هل الغفلة عن ذكر الله سبب للمس - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4972 - عددالزوار : 2087193 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4549 - عددالزوار : 1360669 )           »          توكل على الله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          علِّم طفلك الإيمان قبل أن تعلمه القرآن (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          كعب بن مالك رضي الله عنه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          عندما تكون الزوجة فنانة في النكد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          قصص القرآن الكريم ـ أصحاب الكهف ـ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          أسباب سقوط الأندلس (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          علم أصول الفقه وأثره في تشكيل العقل المسلم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          القواعد العشر لمن يتعامل مع الواتساب (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الفتاوى والرقى الشرعية وتفسير الأحلام > ملتقى الفتاوى الشرعية
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الفتاوى الشرعية إسأل ونحن بحول الله تعالى نجيب ... قسم يشرف عليه فضيلة الشيخ أبو البراء الأحمدي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-01-2009, 02:17 PM
عبدالله-بن-فرحات عبدالله-بن-فرحات غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 32
الدولة : Algeria
افتراضي رد: هل الغفلة عن ذكر الله سبب للمس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر من المغرب مشاهدة المشاركة
لقد قلت لك من قبل أن ذلك لا يتم إلا بوسائل شركية, فهو لن يفعل لك شيئا حتى يكون متأكد من أنك ستشرك بالله

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



حتى لا نخرج عن الموضوع الذي محتواه :" الغفلة عن ذكر الله هل هي سبب في المس ؟" والسؤال كان كالتالي :
"3 - فهل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحصن نفسه وهل كان عرضة للمس هو وأصحابه رضي الله عنهم ؟"

اقتباس:
-أما أسباب المس التي ذكرت فهي تابثة بالتجربة عبر مر العصور والأمكنة
-وكم من المعطيات تأكد وجودها مع مر السنين (وهي لا تخالف النصوص) كالمس العاشق وغيرها
ما دام أنّه ثابت عندك مع مرور السنين أن الغفلة عن ذكرالله سبب في المس فإذن قريش كلها كانت ممسوسة .ولم تكن توجد رقية إلاّ رقية بالشركيات
اقتباس:
لقد قلت لك من قبل أن ذلك لا يتم إلا بوسائل شركية,

بمعني يبقى الممسوس تحت سيطرة الجن سواء الجن الأول أو الجن الذي طرده وحل محله. فأعيد عليك السؤال :

- فهل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحصن نفسه وهل كان عرضة للمس هو وأصحابه رضي الله عنهم ؟"


بصّرني الله وإياكم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23-01-2009, 06:57 PM
الصورة الرمزية بدر من المغرب
بدر من المغرب بدر من المغرب غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: المغرب
الجنس :
المشاركات: 1,803
الدولة : Morocco
افتراضي رد: هل الغفلة عن ذكر الله سبب للمس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله-بن-فرحات مشاهدة المشاركة

فهل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحصن نفسه وهل كان عرضة للمس هو وأصحابه رضي الله عنهم ؟"


الله أعلم
على كل حال لم يثبت أنه كان فيه أعراضه



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله-بن-فرحات مشاهدة المشاركة

بمعني يبقى الممسوس تحت سيطرة الجن سواء الجن الأول أو الجن الذي طرده وحل محله
قد يكون الجن "الواقي" خارج جسم ذلك المشرك وبالتالي فهو ليس ممسوس بالضرورة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله-بن-فرحات مشاهدة المشاركة

ما دام أنّه ثابت عندك مع مرور السنين أن الغفلة عن ذكرالله سبب في المس
لم أقل هذا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله-بن-فرحات مشاهدة المشاركة

ما دام أنّه ثابت عندك مع مرور السنين أن الغفلة عن ذكرالله سبب في المس فإذن قريش كلها كانت ممسوسة .ولم تكن توجد رقية إلاّ رقية بالشركيات
ليس بالضرورة أن يكون كل إنسان غير محصن ممسوس,
التحصين يعني أنه إذا أراد الجن الدخول فإنه لا يستطيع ذلك بقدرة الله, ولكن هل الجن يريد أن يدخل في كل أبناء آدم ??!!!! لا لا أخي.
وبالتالي فلم تكن قريش كلها مسحورة(هذا إذا إفترضنا أنها غير محصنة)


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله-بن-فرحات مشاهدة المشاركة

فإذن قريش كلها كانت ممسوسة .ولم تكن توجد رقية إلاّ رقية بالشركيات
وهل كانت قريش كلها مشركة ??
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24-01-2009, 03:36 PM
عبدالله-بن-فرحات عبدالله-بن-فرحات غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 32
الدولة : Algeria
افتراضي رد: هل الغفلة عن ذكر الله سبب للمس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر من المغرب مشاهدة المشاركة


الله أعلم
على كل حال لم يثبت أنه كان فيه أعراضه

ليس بالضرورة أن يكون كل إنسان غير محصن ممسوس,
التحصين يعني أنه إذا أراد الجن الدخول فإنه لا يستطيع ذلك بقدرة الله, ولكن هل الجن يريد أن يدخل في كل أبناء آدم ??!!!! لا لا أخي.
وبالتالي فلم تكن قريش كلها مسحورة(هذا إذا إفترضنا أنها غير محصنة)


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بارك الله فيك الأخ بدرمن المغرب

اقتباس:

الله أعلم
على كل حال لم يثبت أنه كان فيه أعراضه
نعم أخي. لم يثبت أنّه صلى الله عليه وسلّم وأصحابه رضي الله عنهم أنّهم كان فيهم أعراض المس رغم أنّهم كانوا قبل الإسلام غافلين عن ذكر الله .فإذن الغفلة عن ذكر الله ليست سببا في المس وهذا هوالذي يظهر من قولك :

اقتباس:
ليس بالضرورة أن يكون كل إنسان غير محصن ممسوس

أوافق تماما على هذا القول.
اقتباس:
التحصين يعني أنه إذا أراد الجن الدخول فإنه لا يستطيع ذلك بقدرة الله,
أرى أنّ هذا هو الصواب وهذا الذي شرحته بقولي:
اقتباس:
-التحصين بالأذكار يمنع أسباب المس أن تتوفر في الذاكر وبذلك لايصبح عرضة للمس مهما سُحر.
أما قولك:

اقتباس:
ولكن هل الجن يريد أن يدخل في كل أبناء آدم ??!!!!

فأجيبك: نعم هو يريد أن يدخل في كلي بني آدم ولكن لا يستطيع .ويجب أن نشرح لماذا. ولك التفسير:

جعل الله لكل إنسان مسلم و كافر ملائكة خاصة تقيه من شر الجن

" لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ ٱللَّهِ "
يقول الطبري في تفسير الآية :
حدثنـي أبو هريرة الضُّبَعيّ، قال: ثنا أبو داود، قال: ثنا ورقاء، عن منصور، عن طلـحة، عن إبراهيـم: { يَحْفَظُونَهُ مِنْ أمْرِ اللّهِ } قال: من الـجنّ
حدثنا الـحسن بن عرفة، قال: ثنا إسماعيـل بن عياش، عن مـحمد بن زياد الألهانـيّ، عن يزيد بن شُرَيح عن كعب الأحبـار، قال: لو تـجَّلـى لابن آدم كلُّ سهل وحَزْن، لرأى علـى كلّ شيء من ذلك شياطين، لولا أن الله وَكل بكم ملائكة يذُبُّون عنكم فـي مطعمكم ومشربكم وعوراتكم إذنْ لتُـخُطِّفتـم .( انتهى)


أنت تعلم أخي أنّ الملائكة لا تقرب ما هو ناجس والسحر أصله مادة ناجسة وهوالوسيلة التي يستعملها الجن بمساعدة الساحر من الإنس لحماية نفسه داخل جسم الإنسان والإفلاة من قبضة الملائكة .ولذلك أقول حتى الكافرإن لم يكن به سحر فلن يستطيع الجن الدخول إلى بدنه.وهذ اهو الذي يفسرقولك :
اقتباس:
وبالتالي فلم تكن قريش كلها مسحورة(هذا إذا إفترضنا أنها غير محصنة)
نعم لم تكن قريش كلها مسحورة ولم يكن السحر منتشر في مكة

وخلاصة القول:

الغفلة عن ذكر الله ليست سببا في المس ولكن لا تمنع أسباب المس أن تتوفر في الغافل بمعنى أن الغافل عن ذكر الله لا يُمس إلاّ إذا توفرت فيه أسباب المس أي إذا سُحر.


والله أعلى وأعلم
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 26-01-2009, 11:32 AM
الصورة الرمزية بدر من المغرب
بدر من المغرب بدر من المغرب غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: المغرب
الجنس :
المشاركات: 1,803
الدولة : Morocco
افتراضي رد: هل الغفلة عن ذكر الله سبب للمس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك الأخ عبدالله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله-بن-فرحات مشاهدة المشاركة

أنت تعلم أخي أنّ الملائكة لا تقرب ما هو ناجس والسحر أصله مادة ناجسة وهوالوسيلة التي يستعملها الجن بمساعدة الساحر من الإنس لحماية نفسه داخل جسم الإنسان والإفلاة من قبضة الملائكة

من أين لك هذا أخي ?? إذن فإذا دخلت الخلاء فأنت غير محصن لأن فيه نجاسات ?
لا , وذكر الدخول إلى الخلاء أكبر دليل : (اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث) أي من ذكور الجن وإناثهم.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله-بن-فرحات مشاهدة المشاركة
صلى الله عليه وسلّم وأصحابه رضي الله عنهم أنّهم كان فيهم أعراض المس رغم أنّهم كانوا قبل الإسلام غافلين عن ذكر الله
من جزم لك بهذا ??


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله-بن-فرحات مشاهدة المشاركة




ولم يكن السحر منتشر في مكة
محال, انظر هنا على سبيل المثال لا الحصر

وعن عوف بن مالك الأشجعي قال: "كنَّا نرقي في الجاهلية. فقلنا: يا رسول الله كيف ترى في ذلك. فقال: اعرضوا عليَّ رُقاكم. لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك" (رواه مسلم وأبو داود).


[ إن الرقى والتمائم والتولة شرك ] . وعن قيس بن السكن الأسدي قال : دخل عبد الله بن مسعود رضي الله عنه على امرأته ، فرأى عليها خرزا من الحمرة ، فقطعه قطعا عنيفا ، ثم قال : إن آل عبدالله عن الشرك أغنياء ، وقال : كان مما حفظنا عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( فذكره ) . ( صحيح ) _ ( الرقى : هي هنا كل ما فيه الاستعاذة بالجن ، أو لايفهم معناها ؛ مثل كتابة بعض المشايخ من العجم على كتابهم لفظة ( ياكبيكج ) لحفظ الكتب من الأرضة زعموا . التمائم : جمع تميمة ، واصلها خرزات تعلقها العرب على رأس الولد لدفع العين ، ثم توسعوا فيها ، فسموا بها كل عوذة . ومن ذلك تعليق نعل الفرس ، أو الخرز الأزرق وغيره . والأرجح أنه يدخل في المنع أيضا الحجب إذا كانت من القرآن أو الأدعية الثابتة . التولة : ما يحبب المرأة إلى زوجها من السحر وغيره
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27-01-2009, 03:38 PM
عبدالله-بن-فرحات عبدالله-بن-فرحات غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 32
الدولة : Algeria
افتراضي رد: هل الغفلة عن ذكر الله سبب للمس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر من المغرب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك الأخ عبدالله


من أين لك هذا أخي ?? إذن فإذا دخلت الخلاء فأنت غير محصن لأن فيه نجاسات ?
لا , وذكر الدخول إلى الخلاء أكبر دليل : (اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث) أي من ذكور الجن وإناثهم.

من جزم لك بهذا ??


بسم الله الرحمن الررحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بصرني الله وإياكم أخي في الله بدرمن المغرب.آمين.

لم أقول هذا :



اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله-بن-فرحات
صلى الله عليه وسلّم وأصحابه رضي الله عنهم أنّهم كان فيهم أعراض المس رغم أنّهم كانوا قبل الإسلام غافلين عن ذكر الله

من جزم لك بهذا ??
وإنما قلت في جوابي على قولك :
اقتباس:
اقتباس:

الله أعلم
على كل حال لم يثبت أنه كان فيه أعراضه
نعم أخي. لم يثبت أنّه صلى الله عليه وسلّم وأصحابه رضي الله عنهم أنّهم كان فيهم أعراض المس رغم أنّهم كانوا قبل الإسلام غافلين عن ذكر الله .

الملائكة تختلف في خلقتها ومهامها ولكن ليس هذا هو الموضوع
واعلم علم اليقين أنّ الذي لا يذكر دعاء دخول الخلاء ( وهذا حال ثلثي سكان الأرض ) لايصيبه الجن بمس
وإنّما المسلم مأموروهو واجب عليه إن يحجب عورته عن أعين الإنس والجن .أما بالنسبة :
1- للإنس . إذا ذكر الإنسان الله ثم كشف عورته أمام الناس فهم يرونها وذكر الله ليس ساتر للعورة عن أعين الإنس . سترالعورة عن الإنس يكون بالثياب ولا دخل للمس.

2 - للجن.
وأما ستر العورة عن الجن فهو بذكر الله وهو الوسيلة الوحيدة لمنع الجن أن يرى عورتنا وحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم دليل. وإذا لم نذكر الله لسبب ما فيرى الجن عورتنا ولا دخل للمس.


دعاء دخول الخلاء له مفعول حجب العورة عن أعين الجن كما أنّ ذكر الله عند الأكل والشرب له مفعول منع الجن عن الأكل والشرب ولا علاقة للمس في هذه الأحول .

ومن قال بالمس في هذه الأحوال فإنه لايدري عن آلية المس والسحر شيء بمعنى أنه لايعلم كيفية دخول الجن إلى الجسم ولا كيفية إستعمال الجن للسحر داخل جسم الإنسان ويكتفون بقول أنّ الجن من الغيبيات وهم في نفس الوقت يصفون علاجات لمُغيَّب لا يعلمون عنه شيئ كما قال أخ عضو يُعبّر عن وجهة نظره:

وأعتقد وهذا من وجهة نظري ان على المعالج أن يعرف آلية السحر وعمله داخل الانسان وخارجه وهو واجب عليه والا كان كالطبيب المطلوب منه مداواة مرض ما ولايعرف شيئا"عن هذا المرض فكيف سيتثني له العلاج لن يستطيع ، وهذا بالطبع في حدود الشرع. (انتهى)

ومثال ذلك علاج المس العاشق(سسب للمس لا وجود له في الواقع) كما أسلفت فقد تجد في وصفاتهم للعلاج الشرب والإغتسال ودهن العورات . فإن أذن الله بالشفاء فهم لا يدرون أيهم كان أنفع الشرب أم الغسل أم دهن العورات .أما دهن العورات فهو بالتأكيد من استدراج الجن .

رُِويَ عن عثمان بن عفان رضي الله عنه أنّه قال :
... ولا مسست ذكري بيميني منذ بايعت بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ..."

فكيف يُفعلُ بكلام الله هكذا ( نماذج من العلاجات للجن العاشق)

- **** تعمد الأرواح الخبيثة أحيانا لإيذاء الحالة المرضية بأساليب ووسائل مختلفة وهذه الأساليب تحتاج للفطنة والذكاء....
- دهن الأعضاء التناسلية بالزيت بعد القراءة عليه وذلك قبل عملية الوطء والجماع
- دهن منطقة ما بين السرة والركبة بالمسك الأبيض أو الورد الطائفي بعد القراءة عليه ؛ فإنه مجرب ونافع خاصة لمن يتعرض للاعتداءات أو التحرشات الجنسية من قبل الأرواح الخبيثة
- الاحتشاء بالكرفس ( القطن ) في منطقة الأرحام والذي يحتوي على نسبة معقولة من زيت الزيتون بعد القراءة عليه

*** كيف تطرد الجن العاشق
إن الغاية من اقتران العشق في الغالب هي الجماع ، لذلك ينبغي على المصاب عدم تمكين الجني من الجماع والاستمتاع به وذلك بفعل ما يأتي:
1. يدهن القبل والدبر بالمسك الأسود " الأحمر " أو المسك الأبيض ( أو زيت الزيتون الذي قرئ عليه القران ) يوميا قبل النوم .

****علاج للمس العاشق بإذن الله
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء ..... والله أن هذا البرنامج مجرب ونافع بإذن الله تعالى :
- احضر إناء به ماء ... وقراءة الآيات التالية فيه مع تكرار الآيات بالعدد وتكون نيتك أثناء القراءة هي الشفاء
– الشرب من هذا الماء باستمرار .... كما يتم الاغتسال منه مرة يوميا ...
دهان جميع فتحات الجسم ( الأنف والفم وفوق الحاجبين والعورة والدبر ) بالمسك يوميا ..

-****س: عند دهن الجسم بالزيت
لا حرج من استخدام الزيت المقرئفيه طبعا ؟..
ج: ... وكل أعضاء الوضوء تحتاج إلى دهان دائم ويضاف لها السرة والجهاز التناسلي وحلمة الثديين للنساء.
( انتهى)

والسؤال : إن كان الزيت هو النافع فلماذا يُقرأ عليه القرآن ؟ وإن كان القرآن هو النفع فلمذا يُدخل في عين النجسة ؟

ما هو الحكم الشرعي وبالخصوص (لا بالعموم ) وضع مواد في القبل والدبر بعد لقراءة القرآن عليها ؟
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 27-01-2009, 05:10 PM
الصورة الرمزية بدر من المغرب
بدر من المغرب بدر من المغرب غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: المغرب
الجنس :
المشاركات: 1,803
الدولة : Morocco
افتراضي رد: هل الغفلة عن ذكر الله سبب للمس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله-بن-فرحات مشاهدة المشاركة

الملائكة تختلف في خلقتها ومهامها
هذا أكبر دليل على أن ما قلته خطأ بخصوص أن بعض الملائكة لا تستطيع الإقتراب من مادة السحر التي قد تكون في الجسم,
وقد وضحت لك من قبل أن السحر يختلف عن المس في مسائل وإن كانت الأعراض قد تتشابه في بعض الحالات فلا يجب الخلط بينهما,

وماذا تقول في العين? هل هي نوع من السحر هي الأخرى ?!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله-بن-فرحات مشاهدة المشاركة
ما هو الحكم الشرعي وبالخصوص (لا بالعموم ) وضع مواد في القبل والدبر بعد لقراءة القرآن عليها ؟
أنا لا أختلف معك في مسئلة أنه لا يجوز دهن العورات بماء أو زيت مقروء عليه ??
ولكن لا يجب نكران وجود "المس العاشق" بذلك, لأنه ثابث بالتجربة.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27-01-2009, 05:40 PM
عبدالله-بن-فرحات عبدالله-بن-فرحات غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 32
الدولة : Algeria
افتراضي رد: هل الغفلة عن ذكر الله سبب للمس

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا الأخ بدر من من المغرب

هل سيسمح لنا المشرفين على قسم الفتاوي الشرعية بمناقشة أسباب المس و السحر والعين والبحث ومحاولت فهم الحقيقة الشرعية والعلمية لهذه الأسباب في هذا القسم ؟(فضيلة الشيخ أبو البراء الأحمدي والأخت ملاك النور).
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 102.96 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 97.82 كيلو بايت... تم توفير 5.14 كيلو بايت...بمعدل (4.99%)]