|
|||||||
| الملتقى الاسلامي العام مواضيع تهتم بالقضايا الاسلامية على مذهب اهل السنة والجماعة |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#19
|
||||
|
||||
|
لما و صل النبي الأكرمـ صلى الله عليه و سلم و صاحبه الصديق إلى الغار ، قال أو بكر الصديق : و الله لا تدخله حتى أدخله قبلك ، فإن كان فيه شيء أصابني دونك ، فدخل فكسحه ، و وجد في جانبه ثقبا فشق إزاره و سدها به ، و بقي منها اثنان فألقمهما رجليه ، ثمـ قال لرسول الله صلى الله عليه و سلمـ : ادخل ، فدخل رسول الله صلى الله عليه و سلمـ ، و وضع رأسه في حجره [أي : حجر أبي بكر الصديق ] و نام ، فلدغ [ بضم اللام] أبو بكر في رجله من الجحر ، و لمـ يتحرك مخافة أن ينتبه رسول الله صلى الله عليه و سلمـ فسقطت دموعه على وجه رسول الله صلى الله عليه و سلم ، فقال : ما لك يا أبا بكر ؟ قال لدغت ، فداك أبي و أمي ، فتــــفل رسول الله صلى الله عليه و سلمـ فذهب ما يجده . المصدر : الرحيق المختوم [بتصرف بسيط] هذه القصة من أروع ما سمعت ، و ما قرأت ، ومن أروع ما تناقلته الألسن الساردة للسيرة النبوية الطاهرة التي قاربت كل الجوانب : من سياسة و اجتماع و اقتصاد [...] ، و التي جاء الأمر بالتأسي بها في غير ما محل و احد من كتاب الله عز و جل. هذه القصة تعكس الحب و الولاء [...] الذين كان يتصف بهما الصحابة رضوان الله عليهم اتجاه معلمهم ، و قد جسدها صديق الأمة في أروع الصور . كيف لا و هو الرجل الثاني في الأمة ؟ كيف لا و هو صاحب الإيمان الذي رجحت كفته عندما قورن بإيمان بإيمان الأمة جمعاء ... ؟ كيف لا و هو الصديق الأمين ؟ كيف لا و هو من ثبت الله المؤمنين على يديه بعد و فاة النبي الكريم ؟ كيف لا و هو أبو بكر الصديق صهر رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟ إن ما قد يعجب له المرء : هو كيف لرجل عربي قوي ، خشن أن يبكي ؟؟؟ و كيف لنفس الرجل أن لا يحرك رجليه الطاهرتين ؟؟؟ يا سلام .... مفارقات عجيبة ظاهرة تحير علماء الطبيعة فالطبيعي و العدي أن يكون رد الفعل هو سحب الرجل بسرعة من الجحر لا إراديا بعد اللدغ هذا ما يدرس في كليات العلوم ، و هذا ما يدرس في شعبة الإحياء ، و هذا هو المنطق لكن من الحب ما صنع المعجزات.و هذه معجزة بجميع المقاييس هذا هو الحب الصادق ، و هذه أجمل صور التضحية . فاللهم صل و سلم على نبي الرحمة صلاة و سلاما دائمين بدوامك و بارك على أصحابه الغر الميامين ، خريجوا المدرسة المحمدية ، الذين نالوا أرفع الشواهد و بلغوا أسمى الدرجات فاللهم اجعلنا ممن يقتفي أثرهم و ممن يدب على سيرتهم و يدافع عن نهجهم و احشرنا معهم. أمين أمين أمين
__________________
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() أخي الكريم أسامة ,,, دااائما سامي يذكرني بأن أوصل سلامه لك وللجميع ,, ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|

|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour |