|
|||||||
| ملتقى مشكلات وحلول قسم يختص بمعالجة المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#2
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اختى الغاليه الامل لقد طلبت اسباب العنف عند الاطفال ساكتب بعضها والتى اعلمها ظاهرة العنف(سلوك فعلي او قولي يتضمن استخداما للعنف او التهديد باستخدامه لالحاق الاذى والضرر بالذات او بالاخرين او اتلاف الممتلكات لتحقيق اهداف معينة. وقد فسرت ظاهرة العنف وفقا لثلاث مدارس اساسية هي: 1- المدرسة البيولوجية التكوينية: وترى ان العنف سلوك فطري غير متعلم تدفع اليه عوامل في تكوين الانسان الفسيولوجي وقد أضيفت الى الغرائز الفطرية عوامل طبيعية وفردية واجتماعية. 2- المدرسة الاجتماعية: وتعتقد ان اسباب العنف تكمن في البنيان الثقافي للمجتمع الذي تقع فيه، وعلى ذلك لا يكون سبب الجريمة راجعا الى الفرد، وانما تكون العلة في التنظيم الاجتماعي ذاته وثقافة المجتمع الذي ترتكب فيه الجريمة. 3- العنف ينتشر عبر وسائل الاعلام: وهو اتجاه يرى ان وسائل الاعلام تساهم في نشر العنف وثقافته حسب عدة افتراضات ابرزها ان التسلية تعد عاملا قويا مستقلا في استثارة السلوك العدواني، كما ان التعرض للخيال العنيف في وسائل الاعلام له صلة بالسلوك الناتج من خلال التقليد والنموذج مثلما ان الاطفال والمراهقين اكثر عرضة للتأثر بمضمون العنف في وسائل الاعلام بسبب قلة الضوابط لديهم. هناك ايضا اسباب اخرى وطرق العلاج على الرابط الاتى
__________________
![]() ![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| عائد لله .. من يساعدنى ؟ | ام نور | اطلب انشودتك المفضلة | 6 | 23-02-2007 02:23 PM |
| ممكن أحد يساعدني !!! | فارس الآمال | اطلب انشودتك المفضلة | 2 | 20-02-2007 10:04 PM |
| مييييييييييييييييين يساعدني ؟؟؟؟؟ | صقر الأقصى | اطلب انشودتك المفضلة | 5 | 11-11-2006 05:34 PM |
| اول طلب إلي...ممكن حد يساعدني.. | لحن الوفاء | ملتقى البرامج والانترنات والجرافيكس | 3 | 30-09-2006 12:34 AM |
| مين يساعدني | سامي | ملتقى البرامج والانترنات والجرافيكس | 1 | 13-09-2006 04:24 PM |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |