|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#35
|
||||
|
||||
|
شموع (108) د. عبدالحكيم الأنيس قلْ لنفسِك: كفى. **** **** **** **** **** **** **** **** *** *** *** لِمَ يلجأ كثير من الوعاظ إلى الوصفات؟ افعلْ كذا لتحج، افعلْ كذا لتتزوج، افعلْ كذا لزوال الهم، افعلْ... افعلْ...أنشدني الشيخُ (يحظيه ببات) للشيخ الجليل (محنض بابه): ولتتناولْ مشتهى أحلَّهُ ![]() لأنه قد حلَّ واحتجتَ لهُ ![]() لا لاشتهائك التناولَ ولا ![]() لأنَّ مِنْ عادتك التناولا ![]() *** استمتعْ بمواهبِ الله تعالى الموزّعةِ في الآخرين، كما لو كانتْ مجتمعةً فيك.*** لستَ وحدَك عبدَ الله ... لستَ وحدَك العالمَ ... لستَ وحدَك الأديبَ ... لستَ وحدَك الذي يعقل ويفهم.**** بالجماعة تكتملُ الحياة ... وبالتعاون يسهلُ الصعب ... وبالإخلاص تدومُ الثقة ... وبالصدق يزدهرُ الحب.**** عندك ما يكفيك، وتطلب ما يطغيك!**** يوم (عرفة) فرصةٌ لا تُعوض: لتوبةٍ باطنةٍ وظاهرةٍ، واستقامةٍ عامرةٍ، وحياةٍ زاهرةٍ.**** يوم عرفة ليس للأناشيد ولا للدفوف.**** التسامحُ طريقٌ قصيرٌ إلى الإعمار، والاستقرار، والازدهار.**** الأمن نعمةٌ عظيمةٌ ... قال الإمام عبدالله بن المبارك:لولا الأئمة لم تأمنْ لنا سبلٌ ... وكان أضعفُنا نهبًا لأقوانا **** كثر اليومَ كلامُ الذين يُسقطون الروايات القديمة على الواقع -مِنْ غير تمحيصٍ-، وفي ذلك كثيرٌ من الأكاذيب، والأضاليل، والأباطيل.**** لا يُحْسِن التعاملَ مع كتب الفتن وأشراط الساعة إلا الراسخون في العلوم.**** لنحذرْ ممَّن يدَّعون معرفةَ مقاصد الروايات، وحقائق التنبؤات.**** عتبي على شيخٍ يتحدثُ في الفتن والملاحم، يقتطعُ مِن حديثٍ ما يوافقه، ويتركُ مقطعًا ينسف كلامه وتفسيره...**** مِنْ أسبابِ الردّة: بعضُ الوعاظ الذين يَعِدون الناس ويُروّجون لآمالٍ باسم الدين، ثم لا يتحققُ شيءٌ من ذلك.
__________________
|
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2) | |
|
|
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |