أريد أن أعمل وأبي يرفض - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         (بروا آباءكم تبركم أبناؤكم) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          خمسة عشر سببا لإبطاء النصر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 50 )           »          صــلاة الـوتر.. حكمهـا وفضـلهـا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 51 )           »          رمضـــــان .. النفحـــــات والبركــات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 52 )           »          العليـــم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1 - عددالزوار : 97 )           »          فتح العليم العلام الجامع لتفسير ابن تيمية الإمام علم الأعلام وشيخ الإسلام (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 279 - عددالزوار : 15620 )           »          حكم المبيت بمنى ليلة التاسع (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 59 )           »          عرض كتاب (دور أهل الذمة في إقصاء الشريعة الإسلامية) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 68 )           »          كتاب مداخل إعجاز القرآن للأستاذ محمود محمد شاكر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 21 - عددالزوار : 943 )           »          التوحيــــد أولاً.. شبهـــــات وردود (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 59 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى مشكلات وحلول
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى مشكلات وحلول قسم يختص بمعالجة المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-09-2022, 06:13 PM
الصورة الرمزية ابوالوليد المسلم
ابوالوليد المسلم ابوالوليد المسلم متصل الآن
قلم ذهبي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 135,647
الدولة : Egypt
افتراضي أريد أن أعمل وأبي يرفض

أريد أن أعمل وأبي يرفض
أ. طالب عبدالكريم

السؤال:

ملخص السؤال:
فتاة لم تُكْمِلْ دراستها الجامعية، وليس لديها شهادات أو خبرات علمية أو عملية، وتريد العمل، وأهلها يرفضون ذلك، وتسأل: كيف أُحَقِّق أهدافي وأهلي يرفضون؟

تفاصيل السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا فتاة في بداية العشرين مِن عمري، لم أدخل الكلية بعد الدراسة الثانوية، وجلست في البيت، أما صديقاتي فذهبنَ إلى الكلية، أو تزوجن، أو توظفن، وأنا لا أستطيع إكمال الدراسة بسبب سوء الأوضاع المالية للمنزل، ولم أخرج من البيت منذ سنة، وأهلي يرفضون مجرد ذكر الخروج!

قررتُ مناقشةَ فكرة العمل مع الأهل؛ لأني أريد العمل فعلاً، وأريد مالاً خاصًّا بي، لكنهم رفضوا المشاريع التي اقترحتُها عليهم، وأخبرني والدي بأني إذا أردتُ العمل فلا بد أن أعملَ في مكتب محترمٍ، ومستواه عالٍ! لكن هذا لا يمكن لأني لا أمتلك الخبرة، وليست لديَّ شهادات لذلك، وعندما بحثت في المكاتب وجدتُهم يريدون مواصفات وخبرات وشهادات عالية لا أمتلكها.

مللتُ مِن حياتي، والحمد لله أنا أصلي، وأتقرب إلى الله، لكن الملل الذي دخل حياتي لا أستطيع التخلص منه.
وأريد العمل ولا أستطيع تحقيق ما أريد

الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله بركاته، وبعدُ:
بنيتي الكريمة، أشْكُر لك تواصُلك الكريم مع قسم الاستشارات في شبكة الألوكة، وهذه هي الخطوة الأولى لحل مشاكلنا وما يواجهنا من الصعاب: أن نستفيد من أهل الخبرة والمتخصصين.

العملُ لم يَعُدْ حكرًا على وجود مكان معين نذهب إليه؛ مثل المكاتب، أو المعارض، ففي هذا القرن أصبح العملُ مِن أي مكان بمنتهى السهولة والأمان، وكذلك التعلم والتدريب وتطوير الذات، فمِن خلال الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) أصبح بإمكاننا وبضغطة زر أن نحققَ ما نريد.

لذلك نحن بحاجةٍ إلى أن نتعلَّمَ مهارات التعامل مع هذه الشبكة، وكيف بالإمكان أن نستفيدَ منها؛ لأنها تحوي الغثَّ والسمين، فهي سلاحٌ ذو حدَّيْنِ.

يوجد ما يُسمى الآن بنظام العمل عن بُعْد، فإمكانك مِن خلال بعض المواقع المتخصصة أن تحصلي على عمل وأنت في المنزل عن طريق الإنترنت، كذلك بإمكانك أن تكملي الدراسة وبمبالغَ معقولةٍ ومُيَسَّرةٍ، وبإمكانك أيضًا أن تقومي بإنشاء مشروعك الخاص أيًّا كان نوعه - تجاريًّا أو غيره - من خلال شبكة الإنترنت.

وهناك العديدُ مِن المواقع المتخصصة، والتي يمكن أن تستفيدي منها مِن أجْل الحصول على عمل عن بعدٍ، أو على فكرة مشروع، مثل مدونة التجارة الإلكترونية (www.ebusweb.com) وغيرها من المدونات.

أسأل الله لك التوفيق والنجاح


__________________
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

 

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 47.69 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 46.17 كيلو بايت... تم توفير 1.52 كيلو بايت...بمعدل (3.18%)]