|
ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#21
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
لو أنتبهتِ إلى تلك الجملة التي وضعتها بين قوسين في أول كلامي لما كنتِ كتبت هذا الرد ولما كنت اتهمتني بالتكذيب وقلة الأدب ...عفا الله عنك .
__________________
![]() |
#22
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
ولكن هل أنا هو من أنصحك أو أنت من تنصحيني ؟؟ أم أن الموازين انقلبت في هذا الزمان ؟!
__________________
![]() |
#23
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
الاخ الفاصل زارع المحبة كانت نصيحتنا لك لإدراك الامور بصحة اكثر ولم تكن نصيحة لترتدي النقاب!!!!!!!!!!! ولو كنت نصحتني فسنتقبل الأمر بكل سرور ولكنك وصفت كلامنا بقيل وقال!!!! سامحك الله ووفقك لرضاه وطاعته
__________________
,, ,, سبحان الله والحمد لله ولا إلــه إلا الله والله أكبر ,, أستغفر الله العظيم وأتوب إليه.. سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم |
#24
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
أنا لم أصف كلامك بأنه "قيل وقال" ولكني قلت لك ـ وانتبهي جيدا هذه المرة ـ قلت لك " لا يوجد تعارض بين الأيتين" فلا تصدقي " القيل والقال " وأعني بذلك من يريد العمل بإحدى الآيتين دون الأخرى أو يرى أن بينهما تعارضا. كانت نصيحتي لك أن تنظري للأمر بعينين اثنتين وليس بعين واحدة فقط ,ولا تصدقي كل ما يقال بل تثبتي فالأمر يتعلق بالقرآن والأحكام الشرعية . فهمت ؟ أم أشرح لم أكثر ؟
__________________
![]() |
#25
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
القرآن كتاب منزه عن كل الاخطاء ولا يوجد فيه اي تعارض بالأحكام والشرائع إنما آياته تكمل بعضها بعضاً ثم ان ذكري لأمر النقاب وتغطية الوجه هو ليس سماع كلام من احد وصدقته ولا يعد ضمن حكم تصديق(القال والقيل) إنما بحث متواصل منذ اكثر من سنة وبعدها فهمت ما المراد من الآية وما هو حكم تغطية الوجه عند الأغلبيه نسأل الله ان يهدينا الصراط المستقيم وان يرينا الحق حقاً ويرزقنا إتباعه ونهجه وجزاك الله خيراً
__________________
,, ,, سبحان الله والحمد لله ولا إلــه إلا الله والله أكبر ,, أستغفر الله العظيم وأتوب إليه.. سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم |
#26
|
||||
|
||||
![]() حتى وإن كان حسب رأيك أنت فأنت قد كذبت كلامي يا أخي وقلت عنه غير صحيح
وأنا لم أتهمك بقلة الأدب وذاك ردي فراجعه مئة مرة وقلي أين أتهامي لك بقلة الأدب كان الأولى بي ان لا ادلي برأيي او بتجربتي بالأصح التي عايشتها على ارض الواقع لأني قد أتهمت بأن كلامي غير صحيح الله المستعان وكفى |
#27
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
الفهم الذي فهمتِـــه , أنا لم أقله ولم أقصده . فاللهم عفوك .
__________________
![]() |
#28
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
إذن فهذا حكم الأغلبية , وليس حكم الله عز وجل. ولهذا نصحتك . وقلت لك ابحثي ولا تمسكي القضية من ذيلها ثم أن الموضوع ليس عن لبس النقاب أو نزعه فلماذا تريدين جرنا لأمر غير وارد .
__________________
![]() |
#29
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
اخي الفاضل أنا لا أجبر احداً لأن يتبع ما فهمته وعرفته ثم اني لم اجبرك لتعلق على كلامي حين قلت (انني لاحظت ان المرأة في القرون الاولى كانت تغطي وجهها والآن تكشفه)!!! ولم ارد جر احد لأمر آخر وهذا رأيك فقط وإنما كان ردي على الموضوع رأي خاص (ولا يلزم احداً)لا غير أما بالنسبة لقولي (الاغلبية)فأقصد ان اغلبية العلماء من لجنة الإفتاء إتفقوا على تفسير الآية بهذا الشكل. وإذا كنت لا تتفق معي في لبس النقاب فهذا شأن يخصك ولن اطيل الحديث معك إحتراماً لك وللأخوة ولصاحب الموضوع الأخ بشير في حفظ الله
__________________
,, ,, سبحان الله والحمد لله ولا إلــه إلا الله والله أكبر ,, أستغفر الله العظيم وأتوب إليه.. سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم |
#30
|
||||
|
||||
![]() طيب أن لم تقله أنت فمن أين أنـا جئت به
أخي الناس تأخذ بالظاهر والباطن يتولاه الله تبارك وتعالى فأنا أخذت بظاهر قولك الذي هو فيه القصد الذي فهمته وفهمه الكل وليس أنا لوحدي ثم أنك لما قلت هو رايك الخاص فبالتأكيد هو رأيك الخاص والناس تحاسب على ارائها الخاصة ولا شأن لها بأراء الآخرين ثم أني لم أجبرك على أن ترد على ردي |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |