|
ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#61
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
وقد كنت اخرت ردى وراى الخاص. لحاجة فى نفسى. وخصوصا بينى وبين الاخ بشير... اختى الراغبة سوف اتحلى بكل شجاعه معهودة عند العرب او لم تظهر عندهم. سوف اتحلى بكل ما يتحلى به فارس عربى او غربى او اى كان ذكرة التاريخ او لم يذكرة. ولدتة ارحام النساء ام لم تلدة. واقول رأيى بصراحة وشفافية. كما اعتذر عن تأخيرة لاننى كما اسلفت لحاجة فى نفسى متعلقة بقطعه من قلبى وهو اخى بشير وها قد اتى بالنهاية. اختى الراغبة. اعلم واتفهم جيدا ردود افعالك والتعقيب علينا واضعها فى المكان الصحيح واعلم جيدا جيدا جيدا بانها نابعه من فطرة طيبة وتربية صالحة مكونها حب الخير لناس والغير بيئة خير لم يصبها اى قذيفة او شذايا خارجية. فطرة تتفهم وترى الدنيا بقلب ابيض شفاف قلب ينبذ الخبائث كما ينبذ اللسان حبات الرمل وحتى لا اقع فى سلات مسيئى الظن سوف اكتفى بتوجية الكلام لكى. بداية اختى كلامى لا يعبر الا عنى انا شخصيا وموقفى بغض النظر هل يوافق الغير او لا. هل ضمن المعايير الانسانية او دونها. لا يهمنى بقدر ما تهمنى حياتى. انا انظر للفتاه المغتصبة نظرة مختلفة عن اخى بشير ولكن هى نفس النتيجة التى ادلى بها اخى بشير. وهى الرفض المطلق التام فى الامر. وسوف اذكر نظرتى التى بنيت عليها موقفى. بداية رفضى لم ابنية عن الطهارة او العفة او غيرة كما تبناه اخى بشير. ولعلكم حاولتم نقدة فى هذا الامر. وبدات بعض الحجج لديكم التى يظهر فيها انها قوية. وخصوصا حججك اختى الرغبه. حينما قلتى ان الامر ليس بيدها.وكما قال ربنا"ولا تزر وازرة وزر أخرى" لانه كله معرض لمواقف هكذا سواء رجلا او فتاه. ولا يوجد انسان لا يستر على انسان. والانسانه العفيفة"عفيفة" سواء تعرضت لاغتصاب او لا. فهى عفيفة. بغض النظر عن الاخريات لانها ليست محل نقاش. فرفضى ليس نفيا لعفتها او التشكيك فيه. لا وربى ربما تكون ابنتى كما قالت حوريه. فالمغتصبة نتعاطف معها ونقبلها فى المجتمع ولكن لا استطيع ان ابنى عليها حياتى. انتبة اختى الراغبة جيدا لكلماتى. بعيدا عن العفة"موقف وفعل الاغتصاب اختى" ليس بالامر الهين والبسيط الذى قد يزوله الايام والحياه او الانغماس فى حياه جديدة ولو كانت وردية وخصوصا على نفوس عفيفة كريمه بنت ناس. لذلك يحدث نوع من انواع المخلفات الفكرية والنفسية والذهنية تنعكس بصورة مباشرة سواء كانت ظاهرة مكتشفة لدى الشخص نفسة اولا على قرار الفتاه .التى اصبحت زوجه عليها مسؤليات وخصوصا ان كانت المسؤليات حياة اخرين ومنهاج ودروب من ابناء وزوج. ![]() وانا شخصيا من النوع الذى يفهم ان الزواج ليس بالامر الهين ولا البسيط ومهما اكتتشفت امور ليست من الصالح فى الزوجة لن ولا اتخلى عنها ولن اقصر فى حقوقها بامكانى التعدد ولكن لن اترك امراة للشارع كانت يوما زوجة لى. ولذلك قال ربنا" وامسكوهن فى البيوت" الى ان يجعل الله لهن سبيلا. كما أؤكد اننى سوف أحسن معاملتها لابعد الحدود. هذة جزئية. الجزئية الثانية: انا من النوع الذى اضع على زوجتى مسؤليات وقرارات تتعلق بالابناء وبى وبها. بمعنى زوجتى ليست مجرد تابع لى فحسب. بقدر ما تكون مجداف مقابل لى فى قارب الزواج. اجعل لها مال خاص بها لها حريه التصرف فية دون رقيب ولا حسيب اعمل لها شغل خاص بها اى احاول قدر الامكان ان أؤمن حياتها لربما كتب عليا الموت بين ليله وضحاها فلن اتركها فى مهب الريح دون اسلحة بغض النظر هل تسعدنى ام لا. حتي ولو افترضنا انها بدأت تمارس حياتها الطبيعية مثلها مثل البشر وهذا لا عيب فية . حينها لا تظلم ابنى الذى اتركة ولا تظلم من ستكون معه. وستقف بينهم حاكم عادل بما يرضى الله. لانها صاحبة قرار متزن عاقل. وبناءا اسالك اختى"كيف لى ان اقبل بفتاة لديها مخلفات تؤثر على قرارها" وفى المقابل كيف اجعل المجداف المقابل لى فى القارب غير متزن. وللتطرق لحياتى الخاصة قليلا. زوجتى حاليا التى معى. لها حساب فى البنك. البيت الذى اسكن فية باسمها رغم انه بالالاف. وفى هذة الايام فى مراحل الاستعداد ودراسه لفتح لها عمل خاص هى من تديرة ليس لى فية شيئا سوى راس المال. وان شاء هو حلم عندى ورب البيت وان شاء الله سوف احققه. وبناءا قرارى لا اوافق. ابدا ونهائيا ومطلقا. بل اتقبلها واتعايش معها واحاول تصحيح حياتها برجل آخر حياته وفكرة يختلف عنى ولا يعنى انه اقل او انا افضل منه بقدر ما يكون كيف يدير حياته. او ما هى حياته. كرجل يسأل زوجتة على كل كبيرة وصغير. فانا لست هكذا. بس ادى المغز فى اختلاف الحياه. وبناء اسالك اختى راغبة. هل انا مخطأ. لن اسمح لكى بعدم الجواب. او دعينا نعكس لحن السيفونية وتاخذين مكانى واخذ انا مكانك. توافقينى ام لا.. |
#62
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
هههههههههه مش عرفة حئول إيه انا مبئولش ليك تئلد فلان وعلان انا بئولك كون خفيف ظل زيهم يا اخي على العموم دي أول مرة أنبسط من كلامك بجد والله وأئعد أدحك كده تصدئ والله انا كل مرة لمن اشوف مجرد اسمك بعصب لكن النهرده من كلامك ده دحكت ربنا يوفئك والله انا بحاول أعلم نفسي إزاي أتحملك وشكلي بعد النهرده حسير ائول مفيش بعد مصطفي خلاص كده ((نصيحة اختى" لما ربنا يكرمك بابن الحلال يا اجمل حورية بالمنتدى اوعى تستخدمى اسلوب المقارنه نهائيا لا من قريب ولا بعيد".)) هههههه تصدئ كلامك صح وأنا حعمل بيه بإذن الله فكرك بيحصل مشاكل كثير أوي بسبب المقارنة ديه بالفعل النهرده حسيت إنك إنسان مش ناوي على خربان ديار حد ((ملحوظه هامه"ان لم تتقبلينى فأنا اتقبلك وسعيد جدا بمعرفتك" ويشهد الله.)) شكراً ليك أحرجتني .(( نقدك قليل الدسم اي مهضوم على قلبي)) مع إني حساه تئيل ![]() ******* من النهارده بتمني أنه ميكونش في بنا سوء تفاهم وحعود نفسي على إني أكلمك كويس بس أنت كمان توعدني تحافظ على كلامك شوية ********** لكن الان قل لى من البداية وأنا أتكلم بالمصري كيف أنا بالمصري شاطرة ؟؟؟؟ |
#63
|
||||
|
||||
![]() [quote=بشير المحمدي;1401482]
من ردودك في موضوع التعدد حسبتك تأسي علي حال بنات بلدك ويؤسفك الظلم الواقع عليهن ويهمك التخفيف عنهن لم اتوقع انك من النوع الذي يقول ولما انا من يجب عليه إنقاذهن فقد كان كلامك يوحي بغير ذلك سبحان الله اخي وهل المرأة الكريمه بمجرد ان يتعدي عليها واحد او مجموعه من القذرين عديمي الضماير من بني جنسك تصبح غير كريمه ؟؟ اسأل الله ان يحفظ اطفالك من كل سوء لو لا قدر الله اخي اغتصبت طفلتك من احد مريضي النفوس فماذا ستفعل لتمنع الناس من معايرتك انت وابنك بها هل ستقوم بقتلها مثلا ام ستتبراء منها لأنها اصبحت ليست كريمه وعار عليك وعلي اخوتها ؟؟ دعنا نجعلها اكبر سنا ونقول اختك كيف ستتصرف؟؟ اعلم اخي انك رزقت ببنين فقط ولكن قد يرزقك الله بنتا من الزوجه الجديده او الحاليه فرفقا بالقوارير . |
#64
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
بارك الله فيك اخي الفاضل ردك جوهر وفي الصميم الامر كله يرجع إلي العم بشير وثقته بنفسه وبربه وبدرجة إيمانه ولا أقول أكثر من ذلك |
#65
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
ههههه الاسئلة هذه موجهة لك تفضل لتجيب ايها الزارع؟؟؟ لن أهملك فترة هذه المرة |
#66
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
بارك الله فيكي ماسة رئينا الرجولة من عبد الملك فهيا دعينا نري الانوثة منك ![]() اين رئيك ماسة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
#67
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
كلامك صحيح اخي ولا أعارضك أصلاً النقاش يحتاج كذلك ولكنني قلت ذلك عندما رئيت الكثير يحاول الهروب بذكره للفتاة التي كانت سبباً في إغتصابها وحديثنا هنا ليس عنها هل فهمتني لكنني هنا لا أمانع من التطرق لنقاط لا يحلوا النقاش إلا بها دون الخروج كاملاً عن لب الموضوع استمروا بارك الله فيكم |
#68
|
||||
|
||||
![]() الان اروي لكم قصة حدثت منذ فترة )منذ فترة كانت صديقاتي عندي جلسنا قليلاً بل إنه مرور عابر لم نطيل الجلسة فإذ بصديقاتي يخبرنني أننا سنذهب الى بيت صديقتنا فلانة فقلت لا باس استشير أمي ونذهب فقلت لأمي فرفضت وانا حزنت وقلت لصديقاتي لا أريد الذهاب معكن وبعد أن غادرت صديقاتي بيتنا جائت أمي لتتحدث إلي فقالت لي هل حزنتي قلت لها لا قالت انا فعلت هذا لمصلحتك فصديقتك هذه كل إخوتها أكبر منها وكلهم شباب وانا أخشي أن يحدث مكروه ما قلت لها ماذا سيحدث فإذا بها تخبرني بقصة حدثت عندما كانت امي في العشرين من عمرها في منطقتها هذه القصة تقول أن هناك فتاة ذهبت لتزور صديقتها فجلستا مع بعضهما وبعد قليل قالت البنت لزائرتها لحظة سأحضر العصير فذهبت وتركت صديقتها بمفردها في الغرفة وللاسف ويا الوقاحة والفظاعة جاء أخو هذه البنت ودخل الغرفة وأغلق الباب ليجد صديقة أخته عندهم فاغتصبها لكن الله سبحانه علم بضعف جناح هذه المسكينة وأنه لا يد لها في الموضوع وأنها مرغمة فعندما عرف كل الناس بقصتها ولذعوها بالكلام الاذع ولا أحد طرق بابها لكن الله بعث لها بشاب متدين محترم وميسور الحال لا يعمل عندنا في غزة بل إنه يعمل في دول الخليج فتزوجها وها هي كبرت عنده وأنجبت وعاشا معاً حياة في قمة السعادة رغم كلام الناس وسعيهم للتفسيد إلا أن الله يسر (هذا مثل فتاة رغماً عنها هل نقلل من قيمتها) (هذا شاب متدين محترم متيسر وتزوجها هل نقلل من قيمته بالعكس زاد إحترام الناس له وثنيه عليه |
#69
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
|
#70
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
جميل ما قلتيه، وانا لا اعرض على كلامك، لكن فقط احببت ان اوضح بعض الامور، اود ان تقرئي ردي الاخير على الاخ اسماعيل، صدقيني الاخ بشير كتب ردا يغني النقاش جدا، وهو مشكور على ذلك، فما كتبه يخدم موضوعك ويثريه، لانني كما اكدت بان كثيرا من الرجال يتحجج بعدم رضاه بالزواج بالمغتصبة للاسباب الذي ذكرها اخونا بشير، فكان قصدي من الرد عليه، بانني وان كنت مثله لكنني لا ارى عيبا في الزواج بالمغتصبة العفيفة، رغم انني بكر ![]() حفظك الله ورعاك |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |