هل تتزوج من فتاة تعرضت للإغتصاب - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         كتاب الصيام والحج من الدر المختار وحاشية ابن عابدين (رد المحتار) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 44 - عددالزوار : 61 )           »          متابعة للاحداث فى فلسطين المحتلة ..... تابعونا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 14684 - عددالزوار : 1070884 )           »          الدِّين الإبراهيمي بين الحقيقة والضلال (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 231 - عددالزوار : 75257 )           »          حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 5025 - عددالزوار : 2169696 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4606 - عددالزوار : 1450676 )           »          حيـــــــــاة الســــــعداء (متجدد إن شاء الله) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 224 - عددالزوار : 143978 )           »          السَّدَاد فيما اتفقا عليه البخاري ومسلم في المتن والإسناد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 105 - عددالزوار : 22617 )           »          إعانة الفقيه بتيسير مسائل ابن قاسم وشروحه وحواشيه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 64 - عددالزوار : 21721 )           »          بيع الاستجرار (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          بم تدرك الصلاة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-08-2013, 04:41 PM
mostafa101 mostafa101 غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
مكان الإقامة: .............
الجنس :
المشاركات: 2,318
افتراضي رد: هل تتزوج من فتاة تعرضت للإغتصاب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير المحمدي مشاهدة المشاركة
لن اتزوج انسانه مغتصبه قهرا او غير ذلك
سوى كان الاغتصاب بارادتها او من دون ارادتها
بسبب الحروب او اي سبب انساني
ليس هي الوحيده في هذه الدنيا مظلومه
نساء كثير على وجه الارض هن مضلومات ما وقفت الدنيا الا على المغتصبه
ولا هن النساء الكريمات انقرضن حتى نلتجىء الا على المغتصبه
قولو ما تقولون
قولو في انفسكم هذا الرجل عديم انسانيه عديم رحمه
لا اجامل في شريكة حياتي وام اطفالي
اللي ممكن في يوم من الايام يتشاحن اطفالي مع اطفال الجيران
ربما يتعير ابني بامه
واللي قد تسبب جرح نفسي لابني ولي ابقى اتندم عليه طول عمري
اريد من ابني ان تكون له قاعده رصينه واساس عائلي بعيد عن الشوائب
مامجبروين ان نوضح لاولادي عندما يكبرون انا تزوجت امكم لانها اغتصبت
على ايد جنود فلان وعلان واردت ان استر عليها واكسب اجرها
هذا هو راي

[/b][/color][/center]
لا لومك عليك يالغالى...
وقد كنت اخرت ردى وراى الخاص. لحاجة فى نفسى.
وخصوصا بينى وبين الاخ بشير...
اختى الراغبة سوف اتحلى بكل شجاعه معهودة عند العرب او لم تظهر عندهم. سوف اتحلى بكل ما يتحلى به فارس عربى او غربى او اى كان ذكرة التاريخ او لم يذكرة. ولدتة ارحام النساء ام لم تلدة.
واقول رأيى بصراحة وشفافية. كما اعتذر عن تأخيرة لاننى كما اسلفت لحاجة فى نفسى متعلقة بقطعه من قلبى وهو اخى بشير وها قد اتى بالنهاية.
اختى الراغبة. اعلم واتفهم جيدا ردود افعالك والتعقيب علينا واضعها فى المكان الصحيح واعلم جيدا جيدا جيدا بانها نابعه من فطرة طيبة وتربية صالحة مكونها حب الخير لناس والغير بيئة خير لم يصبها اى قذيفة او شذايا خارجية. فطرة تتفهم وترى الدنيا بقلب ابيض شفاف قلب ينبذ الخبائث كما ينبذ اللسان حبات الرمل وحتى لا اقع فى سلات مسيئى الظن سوف اكتفى بتوجية الكلام لكى.
بداية اختى كلامى لا يعبر الا عنى انا شخصيا وموقفى بغض النظر هل يوافق الغير او لا. هل ضمن المعايير الانسانية او دونها. لا يهمنى بقدر ما تهمنى حياتى.
انا انظر للفتاه المغتصبة نظرة مختلفة عن اخى بشير ولكن هى نفس النتيجة التى ادلى بها اخى بشير.
وهى الرفض المطلق التام فى الامر.
وسوف اذكر نظرتى التى بنيت عليها موقفى.
بداية رفضى لم ابنية عن الطهارة او العفة او غيرة كما تبناه اخى بشير. ولعلكم حاولتم نقدة فى هذا الامر. وبدات بعض الحجج لديكم التى يظهر فيها انها قوية. وخصوصا حججك اختى الرغبه.
حينما قلتى ان الامر ليس بيدها.وكما قال ربنا"ولا تزر وازرة وزر أخرى" لانه كله معرض لمواقف هكذا سواء رجلا او فتاه. ولا يوجد انسان لا يستر على انسان. والانسانه العفيفة"عفيفة" سواء تعرضت لاغتصاب او لا. فهى عفيفة. بغض النظر عن الاخريات لانها ليست محل نقاش.
فرفضى ليس نفيا لعفتها او التشكيك فيه. لا وربى ربما تكون ابنتى كما قالت حوريه. فالمغتصبة نتعاطف معها ونقبلها فى المجتمع ولكن لا استطيع ان ابنى عليها حياتى.
انتبة اختى الراغبة جيدا لكلماتى.
بعيدا عن العفة"موقف وفعل الاغتصاب اختى" ليس بالامر الهين والبسيط الذى قد يزوله الايام والحياه او الانغماس فى حياه جديدة ولو كانت وردية وخصوصا على نفوس عفيفة كريمه بنت ناس. لذلك يحدث نوع من انواع المخلفات الفكرية والنفسية والذهنية تنعكس بصورة مباشرة سواء كانت ظاهرة مكتشفة لدى الشخص نفسة اولا على قرار الفتاه .التى اصبحت زوجه عليها مسؤليات وخصوصا ان كانت المسؤليات حياة اخرين ومنهاج ودروب من ابناء وزوج.
وانا شخصيا من النوع الذى يفهم ان الزواج ليس بالامر الهين ولا البسيط ومهما اكتتشفت امور ليست من الصالح فى الزوجة لن ولا اتخلى عنها ولن اقصر فى حقوقها بامكانى التعدد ولكن لن اترك امراة للشارع كانت يوما زوجة لى. ولذلك قال ربنا" وامسكوهن فى البيوت" الى ان يجعل الله لهن سبيلا. كما أؤكد اننى سوف أحسن معاملتها لابعد الحدود. هذة جزئية.
الجزئية الثانية: انا من النوع الذى اضع على زوجتى مسؤليات وقرارات تتعلق بالابناء وبى وبها.
بمعنى زوجتى ليست مجرد تابع لى فحسب. بقدر ما تكون مجداف مقابل لى فى قارب الزواج.
اجعل لها مال خاص بها لها حريه التصرف فية دون رقيب ولا حسيب اعمل لها شغل خاص بها اى احاول قدر الامكان ان أؤمن حياتها لربما كتب عليا الموت بين ليله وضحاها فلن اتركها فى مهب الريح دون اسلحة بغض النظر هل تسعدنى ام لا. حتي ولو افترضنا انها بدأت تمارس حياتها الطبيعية مثلها مثل البشر وهذا لا عيب فية . حينها لا تظلم ابنى الذى اتركة ولا تظلم من ستكون معه. وستقف بينهم حاكم عادل بما يرضى الله. لانها صاحبة قرار متزن عاقل.
وبناءا اسالك اختى"كيف لى ان اقبل بفتاة لديها مخلفات تؤثر على قرارها" وفى المقابل كيف اجعل المجداف المقابل لى فى القارب غير متزن.
وللتطرق لحياتى الخاصة قليلا. زوجتى حاليا التى معى. لها حساب فى البنك. البيت الذى اسكن فية باسمها رغم انه بالالاف. وفى هذة الايام فى مراحل الاستعداد ودراسه لفتح لها عمل خاص هى من تديرة ليس لى فية شيئا سوى راس المال. وان شاء هو حلم عندى ورب البيت وان شاء الله سوف احققه.
وبناءا قرارى لا اوافق. ابدا ونهائيا ومطلقا.
بل اتقبلها واتعايش معها واحاول تصحيح حياتها برجل آخر حياته وفكرة يختلف عنى ولا يعنى انه اقل او انا افضل منه بقدر ما يكون كيف يدير حياته. او ما هى حياته. كرجل يسأل زوجتة على كل كبيرة وصغير. فانا لست هكذا. بس ادى المغز فى اختلاف الحياه.
وبناء اسالك اختى راغبة. هل انا مخطأ. لن اسمح لكى بعدم الجواب. او دعينا نعكس لحن السيفونية وتاخذين مكانى واخذ انا مكانك. توافقينى ام لا..
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28-08-2013, 11:59 PM
راغبة في رضا الله راغبة في رضا الله غير متصل
مشرفة ملتقى طب الاسنان
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: سوريا الجريحة
الجنس :
المشاركات: 4,393
الدولة : Syria
افتراضي رد: هل تتزوج من فتاة تعرضت للإغتصاب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa101 مشاهدة المشاركة
لا لومك عليك يالغالى...
وقد كنت اخرت ردى وراى الخاص. لحاجة فى نفسى.
وخصوصا بينى وبين الاخ بشير...
اختى الراغبة سوف اتحلى بكل شجاعه معهودة عند العرب او لم تظهر عندهم. سوف اتحلى بكل ما يتحلى به فارس عربى او غربى او اى كان ذكرة التاريخ او لم يذكرة. ولدتة ارحام النساء ام لم تلدة.
واقول رأيى بصراحة وشفافية. كما اعتذر عن تأخيرة لاننى كما اسلفت لحاجة فى نفسى متعلقة بقطعه من قلبى وهو اخى بشير وها قد اتى بالنهاية.
اختى الراغبة. اعلم واتفهم جيدا ردود افعالك والتعقيب علينا واضعها فى المكان الصحيح واعلم جيدا جيدا جيدا بانها نابعه من فطرة طيبة وتربية صالحة مكونها حب الخير لناس والغير بيئة خير لم يصبها اى قذيفة او شذايا خارجية. فطرة تتفهم وترى الدنيا بقلب ابيض شفاف قلب ينبذ الخبائث كما ينبذ اللسان حبات الرمل وحتى لا اقع فى سلات مسيئى الظن سوف اكتفى بتوجية الكلام لكى.
بداية اختى كلامى لا يعبر الا عنى انا شخصيا وموقفى بغض النظر هل يوافق الغير او لا. هل ضمن المعايير الانسانية او دونها. لا يهمنى بقدر ما تهمنى حياتى.
انا انظر للفتاه المغتصبة نظرة مختلفة عن اخى بشير ولكن هى نفس النتيجة التى ادلى بها اخى بشير.
وهى الرفض المطلق التام فى الامر.
وسوف اذكر نظرتى التى بنيت عليها موقفى.
بداية رفضى لم ابنية عن الطهارة او العفة او غيرة كما تبناه اخى بشير. ولعلكم حاولتم نقدة فى هذا الامر. وبدات بعض الحجج لديكم التى يظهر فيها انها قوية. وخصوصا حججك اختى الرغبه.
حينما قلتى ان الامر ليس بيدها.وكما قال ربنا"ولا تزر وازرة وزر أخرى" لانه كله معرض لمواقف هكذا سواء رجلا او فتاه. ولا يوجد انسان لا يستر على انسان. والانسانه العفيفة"عفيفة" سواء تعرضت لاغتصاب او لا. فهى عفيفة. بغض النظر عن الاخريات لانها ليست محل نقاش.
فرفضى ليس نفيا لعفتها او التشكيك فيه. لا وربى ربما تكون ابنتى كما قالت حوريه. فالمغتصبة نتعاطف معها ونقبلها فى المجتمع ولكن لا استطيع ان ابنى عليها حياتى.
انتبة اختى الراغبة جيدا لكلماتى.
بعيدا عن العفة"موقف وفعل الاغتصاب اختى" ليس بالامر الهين والبسيط الذى قد يزوله الايام والحياه او الانغماس فى حياه جديدة ولو كانت وردية وخصوصا على نفوس عفيفة كريمه بنت ناس. لذلك يحدث نوع من انواع المخلفات الفكرية والنفسية والذهنية تنعكس بصورة مباشرة سواء كانت ظاهرة مكتشفة لدى الشخص نفسة اولا على قرار الفتاه .التى اصبحت زوجه عليها مسؤليات وخصوصا ان كانت المسؤليات حياة اخرين ومنهاج ودروب من ابناء وزوج.
وانا شخصيا من النوع الذى يفهم ان الزواج ليس بالامر الهين ولا البسيط ومهما اكتتشفت امور ليست من الصالح فى الزوجة لن ولا اتخلى عنها ولن اقصر فى حقوقها بامكانى التعدد ولكن لن اترك امراة للشارع كانت يوما زوجة لى. ولذلك قال ربنا" وامسكوهن فى البيوت" الى ان يجعل الله لهن سبيلا. كما أؤكد اننى سوف أحسن معاملتها لابعد الحدود. هذة جزئية.
الجزئية الثانية: انا من النوع الذى اضع على زوجتى مسؤليات وقرارات تتعلق بالابناء وبى وبها.
بمعنى زوجتى ليست مجرد تابع لى فحسب. بقدر ما تكون مجداف مقابل لى فى قارب الزواج.
اجعل لها مال خاص بها لها حريه التصرف فية دون رقيب ولا حسيب اعمل لها شغل خاص بها اى احاول قدر الامكان ان أؤمن حياتها لربما كتب عليا الموت بين ليله وضحاها فلن اتركها فى مهب الريح دون اسلحة بغض النظر هل تسعدنى ام لا. حتي ولو افترضنا انها بدأت تمارس حياتها الطبيعية مثلها مثل البشر وهذا لا عيب فية . حينها لا تظلم ابنى الذى اتركة ولا تظلم من ستكون معه. وستقف بينهم حاكم عادل بما يرضى الله. لانها صاحبة قرار متزن عاقل.
وبناءا اسالك اختى"كيف لى ان اقبل بفتاة لديها مخلفات تؤثر على قرارها" وفى المقابل كيف اجعل المجداف المقابل لى فى القارب غير متزن.
وللتطرق لحياتى الخاصة قليلا. زوجتى حاليا التى معى. لها حساب فى البنك. البيت الذى اسكن فية باسمها رغم انه بالالاف. وفى هذة الايام فى مراحل الاستعداد ودراسه لفتح لها عمل خاص هى من تديرة ليس لى فية شيئا سوى راس المال. وان شاء هو حلم عندى ورب البيت وان شاء الله سوف احققه.
وبناءا قرارى لا اوافق. ابدا ونهائيا ومطلقا.
بل اتقبلها واتعايش معها واحاول تصحيح حياتها برجل آخر حياته وفكرة يختلف عنى ولا يعنى انه اقل او انا افضل منه بقدر ما يكون كيف يدير حياته. او ما هى حياته. كرجل يسأل زوجتة على كل كبيرة وصغير. فانا لست هكذا. بس ادى المغز فى اختلاف الحياه.
وبناء اسالك اختى راغبة. هل انا مخطأ. لن اسمح لكى بعدم الجواب. او دعينا نعكس لحن السيفونية وتاخذين مكانى واخذ انا مكانك. توافقينى ام لا..
تعبت وأنا اقرأ الردود لي ساعة كاملة فبارك الله بالجميغ
بارك الله بك أخي مصطفى
أما جوابي فالشق الأول فأقول بأني لا الومك
وانا قد قلت سابقاً ان كان الشخص لايتمتع بالقوة الكافية والثقة بالنفس لمواجهة كلام الناس فالأفضل ان لايقدم على هذه الخطوة لأنه سيجني على نفسه وعلى زوجته وسيكون الزواج فاشلاً
أما بالنسبة للشق الثاني من سؤالك ماذا كنت لأفعل لو كنت مكانك فأقول ان شخصية كل انسان تختلف من شخص لآخر وانا لو كنت مكانك بعقلية مصطفى الذي يخشى على بيته وزوجته واولاده من كلام الناس فكنت لأفعل مثله
اما لو كنت رجلا ( ولا احب ذلك ابدا :d ) بعقلية راغبة فلا مانع عندي من الزواج بمغتصبة ان كانت على خلق ودين بعد ان استخير الله سبحانه وتعالى واتوكل عليه فان وضع في قلبي قبولا اقدم على الخطوة
باختصار اخي مصطفى انا مع الرحمة ..انا مع الانسان ..
انا اكره الظلم
وان قال شخص ما انه يكره الظلم عليه ان يقرن القول بالعمل ..
وسأكمل التعليق على بعض المشاركات

__________________
اللهم فرج همي ..
وارزقني حسن الخاتمة..
إن انقضى الأجل فسامحونا ولاتنسونا من صالح دعائكم ..
& أم ماسة &
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29-08-2013, 12:43 AM
mostafa101 mostafa101 غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
مكان الإقامة: .............
الجنس :
المشاركات: 2,318
افتراضي رد: هل تتزوج من فتاة تعرضت للإغتصاب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راغبة في رضا الله مشاهدة المشاركة
اما لو كنت رجلا ( ولا احب ذلك ابدا :d )
[/size][/color][/b]
الرجاله "اندال" ابتسامه..
الله يصلح الحال اختى راغبة
ايه رايك اختى راغبة. نتقدم بطلب بمحاكمة بشير امام محاكم دولية على الرصاص الذى اطلقة....
علما بانه حاول التبرير. ولما احس انه ممسوك من ودانو . ما كان منه الا اعلنها صراحة
وقال "قولو اللى تقلوة على" عديم احساس مجرد من الرحمة.
هو دة قرارى..ههه
...
تصبحى على خير اختى..
...
ملحوظة: الطلب موجود عندى يدوبك اكتب اسم بشير وبس..
ايه رايك. ;
)
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29-08-2013, 02:13 AM
الصورة الرمزية أبو الشيماء
أبو الشيماء أبو الشيماء غير متصل
مراقب الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مكان الإقامة: أينما شاء الله
الجنس :
المشاركات: 6,415
الدولة : Morocco
افتراضي رد: هل تتزوج من فتاة تعرضت للإغتصاب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

أولا..
بَاب مَا جَاءَ فِي الْمُغْتَصَبَةِ

ــــــــــ

قَالَ مَالِك الْأَمْرُ عِنْدَنَا فِي الْمَرْأَةِ تُوجَدُ حَامِلًا وَلَا زَوْجَ لَهَا فَتَقُولُ قَدِ اسْتُكْرِهْتُ أَوْ تَقُولُ تَزَوَّجْتُ إِنَّ ذَلِكَ لَا يُقْبَلُ مِنْهَا وَإِنَّهَا يُقَامُ عَلَيْهَا الْحَدُّ إِلَّا أَنْ يَكُونَ لَهَا عَلَى مَا ادَّعَتْ مِنَ النِّكَاحِ بَيِّنَةٌ أَوْ عَلَى أَنَّهَا اسْتُكْرِهَتْ أَوْ جَاءَتْ تَدْمَى إِنْ كَانَتْ بِكْرًا أَوِ اسْتَغَاثَتْ حَتَّى أُتِيَتْ وَهِيَ عَلَى ذَلِكَ الْحَالِ أَوْ مَا أَشْبَهَ هَذَا مِنَ الْأَمْرِ الَّذِي تَبْلُغُ فِيهِ فَضِيحَةَ نَفْسِهَا قَالَ فَإِنْ لَمْ تَأْتِ بِشَيْءٍ مِنْ هَذَا أُقِيمَ عَلَيْهَا الْحَدُّ وَلَمْ يُقْبَلْ مِنْهَا مَا ادَّعَتْ مِنْ ذَلِكَ قَالَ مَالِك وَالْمُغْتَصَبَةُ لَا تَنْكِحُ حَتَّى تَسْتَبْرِئَ نَفْسَهَا بِثَلَاثِ حِيَضٍ قَالَ فَإِنِ ارْتَابَتْ مِنْ حَيْضَتِهَا فَلَا تَنْكِحُ حَتَّى تَسْتَبْرِئَ نَفْسَهَا مِنْ تِلْكَ الرِّيبَةِ.


ثانيا..


- ذكر بعض أهل العلم شروطاً للإكراه منها :
1- أن يكون الإكراه من قادر بسلطان أو تغلب .
2- أن يغلب على ظنه نزول الوعيد به , والعجز عن دفعه والهرب منه .
3- أن يكون مما يلحق الضرر به.
مثال..
وروي عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن امرأةً استسقت راعياً فأبى أن يسقيها إلا أن تمكنه من نفسها ففعلت فرفع ذلك إلى عمر فقال لعلي : ما ترى فيها قال إنها مضطرة فأعطاها عمر شيئاً وتركها .
. المصنف لعبد الرزاق (7/407) , سنن سعيد بن منصور (2/69) , سنن البيهقي (8/236) .

قال النبي صلى الله ‏عليه وسلم: " ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة" رواه البخاري ومسلم. وعند مسلم" ‏من ستر مسلماً

ستره الله في الدنيا والآخرة".
عن أنس بن مالك رضي الله عنه خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) ، رواه البخاري ومسلم ..


فالأمر قد يقع لكل إنسان ومن يرى في ذلك عيبا وعارا وشنارا،فقد يقع له او لغيره ذلك.
أقول..
أنا أستطيع أن تـزوجها.. أولا ..
على شروط العلماء المذكورة أنفا..
وثانيا..
أن أكون واثقا تماما من رواية اغتصابها واعتباره حادثا عارضا في حياة هذه الفتاة لاذنب لها فيه... والنظر إلى خلقها ودينها...وليس شفقة عليها..
أو أني أشك في قصتها ولدي احتمال أن تكون قصة مختلقة، وفي هذه الحالة لا يصح لي أن أتزوجها حتى ولو كنت أشعر بعاطفة نحوها إلا إذا كنت قادرًا على تجاوز هذا الشك، وقبولها في كل الأحوال.

لأنه..

لا تصلح الشفقة أساسًا لقيام حياة زوجية، كما أن الشك أيضًا لا يصح أن يبدأ به زواج.


والله أعلم









__________________
الحمد لله الذي أمـر بالجهاد دفاعـاً عن الدين، وحرمة المسلمين، وجعله ذروة السنام، وأعظـم الإسلام، ورفعـةً لأمّـة خيـرِ الأنـام.
والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد ، وعلى آلـه ، وصحبه أجمعيـن ، لاسيما أمّهـات المؤمنين ، والخلفاء الراشدين،الصديق الأعظم والفاروق الأفخم وذي النورين وأبو السبطين...رضي الله عنهم أجمعين.


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29-08-2013, 03:41 AM
راغبة في رضا الله راغبة في رضا الله غير متصل
مشرفة ملتقى طب الاسنان
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: سوريا الجريحة
الجنس :
المشاركات: 4,393
الدولة : Syria
افتراضي رد: هل تتزوج من فتاة تعرضت للإغتصاب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الشيماء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

أولا..
بَاب مَا جَاءَ فِي الْمُغْتَصَبَةِ

ــــــــــ

قَالَ مَالِك الْأَمْرُ عِنْدَنَا فِي الْمَرْأَةِ تُوجَدُ حَامِلًا وَلَا زَوْجَ لَهَا فَتَقُولُ قَدِ اسْتُكْرِهْتُ أَوْ تَقُولُ تَزَوَّجْتُ إِنَّ ذَلِكَ لَا يُقْبَلُ مِنْهَا وَإِنَّهَا يُقَامُ عَلَيْهَا الْحَدُّ إِلَّا أَنْ يَكُونَ لَهَا عَلَى مَا ادَّعَتْ مِنَ النِّكَاحِ بَيِّنَةٌ أَوْ عَلَى أَنَّهَا اسْتُكْرِهَتْ أَوْ جَاءَتْ تَدْمَى إِنْ كَانَتْ بِكْرًا أَوِ اسْتَغَاثَتْ حَتَّى أُتِيَتْ وَهِيَ عَلَى ذَلِكَ الْحَالِ أَوْ مَا أَشْبَهَ هَذَا مِنَ الْأَمْرِ الَّذِي تَبْلُغُ فِيهِ فَضِيحَةَ نَفْسِهَا قَالَ فَإِنْ لَمْ تَأْتِ بِشَيْءٍ مِنْ هَذَا أُقِيمَ عَلَيْهَا الْحَدُّ وَلَمْ يُقْبَلْ مِنْهَا مَا ادَّعَتْ مِنْ ذَلِكَ قَالَ مَالِك وَالْمُغْتَصَبَةُ لَا تَنْكِحُ حَتَّى تَسْتَبْرِئَ نَفْسَهَا بِثَلَاثِ حِيَضٍ قَالَ فَإِنِ ارْتَابَتْ مِنْ حَيْضَتِهَا فَلَا تَنْكِحُ حَتَّى تَسْتَبْرِئَ نَفْسَهَا مِنْ تِلْكَ الرِّيبَةِ.



ثانيا..


- ذكر بعض أهل العلم شروطاً للإكراه منها :
1- أن يكون الإكراه من قادر بسلطان أو تغلب .
2- أن يغلب على ظنه نزول الوعيد به , والعجز عن دفعه والهرب منه .
3- أن يكون مما يلحق الضرر به.
مثال..
وروي عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن امرأةً استسقت راعياً فأبى أن يسقيها إلا أن تمكنه من نفسها ففعلت فرفع ذلك إلى عمر فقال لعلي : ما ترى فيها قال إنها مضطرة فأعطاها عمر شيئاً وتركها .
. المصنف لعبد الرزاق (7/407) , سنن سعيد بن منصور (2/69) , سنن البيهقي (8/236) .


قال النبي صلى الله ‏عليه وسلم: " ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة" رواه البخاري ومسلم. وعند مسلم" ‏من ستر مسلماً

ستره الله في الدنيا والآخرة".
عن أنس بن مالك رضي الله عنه خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) ، رواه البخاري ومسلم ..


فالأمر قد يقع لكل إنسان ومن يرى في ذلك عيبا وعارا وشنارا،فقد يقع له او لغيره ذلك.
أقول..
أنا أستطيع أن تـزوجها.. أولا ..
على شروط العلماء المذكورة أنفا..
وثانيا..
أن أكون واثقا تماما من رواية اغتصابها واعتباره حادثا عارضا في حياة هذه الفتاة لاذنب لها فيه... والنظر إلى خلقها ودينها...وليس شفقة عليها..
أو أني أشك في قصتها ولدي احتمال أن تكون قصة مختلقة، وفي هذه الحالة لا يصح لي أن أتزوجها حتى ولو كنت أشعر بعاطفة نحوها إلا إذا كنت قادرًا على تجاوز هذا الشك، وقبولها في كل الأحوال.

لأنه..


لا تصلح الشفقة أساسًا لقيام حياة زوجية، كما أن الشك أيضًا لا يصح أن يبدأ به زواج.


والله أعلم











وعند أبي الشيماء الخبر اليقين
شيخنا الفاضل هذا ما تعودناه منك كلمة الحق والقلب الرحيم
ولا أزكيك على الله
حفظك المولى ورزقك الفردوس الأعلى
__________________
اللهم فرج همي ..
وارزقني حسن الخاتمة..
إن انقضى الأجل فسامحونا ولاتنسونا من صالح دعائكم ..
& أم ماسة &
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 29-08-2013, 10:26 PM
الصورة الرمزية حوريــة الجنــة
حوريــة الجنــة حوريــة الجنــة غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
مكان الإقامة: #غزة العزة#
الجنس :
المشاركات: 3,360
الدولة : Palestine
افتراضي رد: هل تتزوج من فتاة تعرضت للإغتصاب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الشيماء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

أولا..
بَاب مَا جَاءَ فِي الْمُغْتَصَبَةِ

ــــــــــ

قَالَ مَالِك الْأَمْرُ عِنْدَنَا فِي الْمَرْأَةِ تُوجَدُ حَامِلًا وَلَا زَوْجَ لَهَا فَتَقُولُ قَدِ اسْتُكْرِهْتُ أَوْ تَقُولُ تَزَوَّجْتُ إِنَّ ذَلِكَ لَا يُقْبَلُ مِنْهَا وَإِنَّهَا يُقَامُ عَلَيْهَا الْحَدُّ إِلَّا أَنْ يَكُونَ لَهَا عَلَى مَا ادَّعَتْ مِنَ النِّكَاحِ بَيِّنَةٌ أَوْ عَلَى أَنَّهَا اسْتُكْرِهَتْ أَوْ جَاءَتْ تَدْمَى إِنْ كَانَتْ بِكْرًا أَوِ اسْتَغَاثَتْ حَتَّى أُتِيَتْ وَهِيَ عَلَى ذَلِكَ الْحَالِ أَوْ مَا أَشْبَهَ هَذَا مِنَ الْأَمْرِ الَّذِي تَبْلُغُ فِيهِ فَضِيحَةَ نَفْسِهَا قَالَ فَإِنْ لَمْ تَأْتِ بِشَيْءٍ مِنْ هَذَا أُقِيمَ عَلَيْهَا الْحَدُّ وَلَمْ يُقْبَلْ مِنْهَا مَا ادَّعَتْ مِنْ ذَلِكَ قَالَ مَالِك وَالْمُغْتَصَبَةُ لَا تَنْكِحُ حَتَّى تَسْتَبْرِئَ نَفْسَهَا بِثَلَاثِ حِيَضٍ قَالَ فَإِنِ ارْتَابَتْ مِنْ حَيْضَتِهَا فَلَا تَنْكِحُ حَتَّى تَسْتَبْرِئَ نَفْسَهَا مِنْ تِلْكَ الرِّيبَةِ.



ثانيا..


- ذكر بعض أهل العلم شروطاً للإكراه منها :
1- أن يكون الإكراه من قادر بسلطان أو تغلب .
2- أن يغلب على ظنه نزول الوعيد به , والعجز عن دفعه والهرب منه .
3- أن يكون مما يلحق الضرر به.
مثال..
وروي عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن امرأةً استسقت راعياً فأبى أن يسقيها إلا أن تمكنه من نفسها ففعلت فرفع ذلك إلى عمر فقال لعلي : ما ترى فيها قال إنها مضطرة فأعطاها عمر شيئاً وتركها .
. المصنف لعبد الرزاق (7/407) , سنن سعيد بن منصور (2/69) , سنن البيهقي (8/236) .


قال النبي صلى الله ‏عليه وسلم: " ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة" رواه البخاري ومسلم. وعند مسلم" ‏من ستر مسلماً

ستره الله في الدنيا والآخرة".
عن أنس بن مالك رضي الله عنه خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) ، رواه البخاري ومسلم ..


فالأمر قد يقع لكل إنسان ومن يرى في ذلك عيبا وعارا وشنارا،فقد يقع له او لغيره ذلك.
أقول..
أنا أستطيع أن تـزوجها.. أولا ..
على شروط العلماء المذكورة أنفا..
وثانيا..
أن أكون واثقا تماما من رواية اغتصابها واعتباره حادثا عارضا في حياة هذه الفتاة لاذنب لها فيه... والنظر إلى خلقها ودينها...وليس شفقة عليها..
أو أني أشك في قصتها ولدي احتمال أن تكون قصة مختلقة، وفي هذه الحالة لا يصح لي أن أتزوجها حتى ولو كنت أشعر بعاطفة نحوها إلا إذا كنت قادرًا على تجاوز هذا الشك، وقبولها في كل الأحوال.

لأنه..


لا تصلح الشفقة أساسًا لقيام حياة زوجية، كما أن الشك أيضًا لا يصح أن يبدأ به زواج.


والله أعلم









بارك الله فيك شيخنا
وفي ردك دائماً تضع النقاط على الحروف
كثر الله من أمثالك ورعاك وحفظك
__________________













رد مع اقتباس
  #7  
قديم 29-08-2013, 03:37 AM
راغبة في رضا الله راغبة في رضا الله غير متصل
مشرفة ملتقى طب الاسنان
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: سوريا الجريحة
الجنس :
المشاركات: 4,393
الدولة : Syria
افتراضي رد: هل تتزوج من فتاة تعرضت للإغتصاب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa101 مشاهدة المشاركة
الرجاله "اندال" ابتسامه..
الله يصلح الحال اختى راغبة
ايه رايك اختى راغبة. نتقدم بطلب بمحاكمة بشير امام محاكم دولية على الرصاص الذى اطلقة....
علما بانه حاول التبرير. ولما احس انه ممسوك من ودانو . ما كان منه الا اعلنها صراحة
وقال "قولو اللى تقلوة على" عديم احساس مجرد من الرحمة.
هو دة قرارى..ههه
...
تصبحى على خير اختى..
...
ملحوظة: الطلب موجود عندى يدوبك اكتب اسم بشير وبس..
ايه رايك. ;
)


آه أنا موافقة أخي على الطلب بس بشرطين
الأول يكون الاسم في الطلب ( بشير +مصطفى )
لأنه بشير اخوك وقطعة من قلبك ولازم تكونوا مع بعض عالحلوة والمرّة يعني مابينفع تتخلى عنه
والشرط التاني كون انا القاضية اللي بتصدر الحكم
بقى ازا موافق بكرة بصدر الحكم ان شاء الله
__________________
اللهم فرج همي ..
وارزقني حسن الخاتمة..
إن انقضى الأجل فسامحونا ولاتنسونا من صالح دعائكم ..
& أم ماسة &
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 29-08-2013, 03:46 PM
mostafa101 mostafa101 غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
مكان الإقامة: .............
الجنس :
المشاركات: 2,318
افتراضي رد: هل تتزوج من فتاة تعرضت للإغتصاب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راغبة في رضا الله مشاهدة المشاركة
آه أنا موافقة أخي على الطلب بس بشرطين
الأول يكون الاسم في الطلب ( بشير +مصطفى )
لأنه بشير اخوك وقطعة من قلبك ولازم تكونوا مع بعض عالحلوة والمرّة يعني مابينفع تتخلى عنه
والشرط التاني كون انا القاضية اللي بتصدر الحكم
بقى ازا موافق بكرة بصدر الحكم ان شاء الله
هههه "ابتسامه"...
عالحلوة اه. عالمرة " سبينى افكر شويه واقعد مع نفسى واحسبها" ههه
قطعه من قلبى "اه" بس لم تصنف بعد أهى( خاملة ام نشطة). هههه
وعلى العموم انا موافق على كل شروطك...
بس (كن منصفا سيدى القاضى)... باعطاء اقصى عقوبة على المدعو بشير. وانا براءه.
الطف بعبادك يا رب...
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 29-08-2013, 10:35 PM
الصورة الرمزية حوريــة الجنــة
حوريــة الجنــة حوريــة الجنــة غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
مكان الإقامة: #غزة العزة#
الجنس :
المشاركات: 3,360
الدولة : Palestine
افتراضي رد: هل تتزوج من فتاة تعرضت للإغتصاب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa101 مشاهدة المشاركة
هههه "ابتسامه"...
عالحلوة اه. عالمرة " سبينى افكر شويه واقعد مع نفسى واحسبها" ههه
قطعه من قلبى "اه" بس لم تصنف بعد أهى( خاملة ام نشطة). هههه
وعلى العموم انا موافق على كل شروطك...
بس (كن منصفا سيدى القاضى)... باعطاء اقصى عقوبة على المدعو بشير. وانا براءه.
الطف بعبادك يا رب...
يبقي بلاش تقول حتة مني ثثاني
انت لسه حتفكر المفرةض قلت آه من الاول
__________________













رد مع اقتباس
  #10  
قديم 30-08-2013, 12:14 AM
mostafa101 mostafa101 غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
مكان الإقامة: .............
الجنس :
المشاركات: 2,318
افتراضي رد: هل تتزوج من فتاة تعرضت للإغتصاب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حوريــة الجنــة مشاهدة المشاركة
يبقي بلاش تقول حتة مني ثثاني
انت لسه حتفكر المفرةض قلت آه من الاول
اضحك الله سنك اختى..
حاضر...
شكلى هقول اه من الاول وهقول اه فى الاخر بردوا.. "ابتسامه"..
...
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 136.79 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 130.60 كيلو بايت... تم توفير 6.19 كيلو بايت...بمعدل (4.52%)]