الغدة الدرقية - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         المراقبة سبب في حسن العبادة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          أدب الصائم مع القرآن الكريم.. تلاوةً وتدبرًا وعملًا ---- تابعونا فى رمضان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 29 - عددالزوار : 40 )           »          وصايا خاصة بالصيام والصائمين ____ يوميا فى رمضان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 32 - عددالزوار : 72 )           »          دور القيادات الإدارية في تحقيق أهداف التنمية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          ضوابط النقد بيْن الإفراط والتفريط (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          إياكــم والدمـار! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          هدايا العمال غلول (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          الأربعون الفلسطينية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 10 - عددالزوار : 1348 )           »          قواعد لحل مشكلات أطفالنا التربوية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          ما ذمه القرآن من أخلاق الإنسان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 6 - عددالزوار : 907 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم الطبي و آخر الإكتشافات العلمية و الطبية > الملتقى الطبي
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى الطبي كل ما يتعلق بالطب المسند والتداوي بالأعشاب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-04-2013, 10:52 PM
الصورة الرمزية معاذ العبيدي
معاذ العبيدي معاذ العبيدي غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
مكان الإقامة: العراق
الجنس :
المشاركات: 646
الدولة : Iraq
افتراضي الغدة الدرقية

الغده الدرقيه
ونقص افرتز الهرمون يرجع الى سببين هما--
ضمور الغده الدرقيه--وقلة فعاليتها بسبب نقص اليود في الجسم مما يدفعها الى التضخم للتعويض عن هذا النقص --
اما سبب زيادة الافراز كذلك يرجع الى سببين هما--
زيادة حجم الغده الدرقيه --وزيادة فعاليتها--
زتؤدي زيادة افراز الهرمون الى زيادة معدل التمثيل الغذائي وارتفاع درجة الحراره --وارتفاع ضغط الدم --وضمور عضلات المريض الاراديه وزيادة العصبيه وزيادة جحوظ العينين--
وفي علاجات الاعشاب يعطى المريض كنافة البحر او الفوقس الحويصلي--لتعويض من يشكو بقلة اليود في جسمه --
وقد تبين لنا ان معظم امراض الغده تستوجب سماع المريض الرقيه الشرعيه لتصفية باطنه من التلبسات الشيطانيه--
فهناك من يصاب بسحر المرض من امحتمل ان تتورم عنده الغده او يقل افرازها وتكون النتائج سلبيه طبعا--
لذا قبل لا اعطاء المريض اي علاج يفضل ان يتم اسماع المريض الرقيه الشرعيه--خصوصا من يشكو من انتفاخ الغده او تضخمها --
ولدينا عدة علاجات في طب الاعشاب كنا نعالج بها المرضى وما زلنا لكن بشرط حظور المريض الينا --لان الكتابه وحدها لا تنفع
منقول من صديقي
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15-04-2013, 03:45 AM
الصورة الرمزية وســـــــــام*
وســـــــــام* وســـــــــام* غير متصل
مراقبة الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: ¨°o.O مصر الحبيبة O.o°"
الجنس :
المشاركات: 18,721
الدولة : Egypt
افتراضي رد: الغدة الدرقية

بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خيراً مميزنا الفاضل

اللهم اشفى مرضانا ومرضى المسلمين
__________________
.

اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا يَحُولُ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيكَ
وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَكَ ،
وَمِنَ اليَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مُصِيبَاتِ الدُّنْيَا ،
وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا ، وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا ، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا ، وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا ،
وَلاَ تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا ، وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا ، وَلاَ مَبْلَغَ عِلْمِنَا ، وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لاَ يَرْحَمُنَا

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 50.52 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 48.40 كيلو بايت... تم توفير 2.11 كيلو بايت...بمعدل (4.18%)]