أيتان تدبرهما يطهر قلب المؤمن من الشرك الخفي - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         ماذا على المسلم بعد الحج – حاجا أو غيره (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          روائع قرآنية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 15 - عددالزوار : 84 )           »          ثلاثون فضيلة لصائم يوم عرفة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          الوصايا العشر في الذكاء الاجتماعي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          أساليب الدعوة إلى الله وصفات الداعي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          تحول العبادات إلى عادات وأثره في حياة المسلمين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          شكوى الجمل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          فضل المسير إلى المسجد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          حدث في السابع عشر من ذي القعدة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          واستجاب الله دعاءَ أمِّ سلمة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > ملتقى القرآن الكريم والتفسير
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى القرآن الكريم والتفسير قسم يختص في تفسير وإعجاز القرآن الكريم وعلومه , بالإضافة الى قسم خاص لتحفيظ القرآن الكريم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 20-03-2013, 10:16 AM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,230
الدولة : Algeria
59 59 رد: أيتان تدبرهما يطهر قلب المؤمن من الشرك الخفي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الشيماء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته..

وهل ما ذكره صاحب الموضوع يستحق الثناء و الشكر؟؟؟

أعتقد أنه يستحق التنبيه و الرشد..لماذا؟؟ لأن قوله يقود للكفر

يعلم الأولوين و الآخرين

إنَّ أركان الطريق عند الصوفية هي أربعة، أو خمسة إذا أضفنا "الشطحات

لأول: هو الشيخ، وهذا الشيخ -أو المرشد كما يسمُّونه- ركنٌ أساسيٌّ عندهم، ولابد أن يرتبط الإنسان بشيخٍ

كما عبَّر عن ذلك أبو حامد الغزالي وغيره: أن يكون عند الشيخ كالميِّت بين يدي الغاسل لا تصرف له على الإطلاق!!
ويستمر على ذلك حتى يحصل له الفتح! الخلوة، والخلوة هي: بعد أن يرتبط بالشيخ يُدخله في خلوة معيَّنةٍ ويُلقِّنُه الأذكار المعينة،
ثم إذا حصل الفتح أو الكشف: ينتقل الطالب أو المريد من مرحلة المجاهدات والرياضات إلى مرحلةٍ يسمُّونها "المشاهدات، والكشوفات، والتجليات".
فإذا أعطي هذه الكرامة -كما يسمُّونها- تكون: خوارق حسيَّة، واطِّلاع على المغيبات -كما يعتقدون- برؤية النبيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، والاجتماع به يقظة، وبمخاطبته مباشرة!!
والدرجة الخامسة بعد الكرامات، والكشوفات هي:
لشطحات: معناها أنه إذا ذَكَر، أو حضر مجلس ذكر، أو حضر أمامه ناسٌ تظهر على لسانه الكلمات الكفرية الشنيعة جدّاً، ويسمُّونها شطحات، ويعبِّرون بها عن عين الجمع - كما يسمُّونه - ومعنى عين الجمع: اتحادهم بالله!! والعياذ بالله، أو الاستغراق، أو السُّكُر، والحُب، والوجد، أو ما يلبِّسون به على النَّاس بأنَّ هذه الكلمات الكفريات سببها هذا الكلام، ثم إن من يبلغ به الحد إلى الشطحات -كما كان الحلاج وأبو يزيد البسطامي وأمثالهما كل كلامهم شطحات كفرية- يعتبرون أنَّ هذا قد بلغ غاية الولاية، عندما يمشي الحلاج في الشارع -مثلاً- ويدَّعي أنَّه هو الله! ويقول: أنا الحق! وما في الجبة إلا الله! ويسمعه الناس.
قال الآخر: سبحاني ما أعظم شأني -كـأبي يزيد البسطامي ..

أنا مَن أهوى ومَن أهـوى أنا نحن روحان حللنا بـدنا

فأنت عبد وأنت رب *** لمن له فيه أنت عــبد
وأنت رب وأنت عبد *** لمن له في الخطاب عهد





بسم الله الرحمن الرحيم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , تحية صادقة ملؤها المودة والمحبة والإخاء أقدمها إلى أخي الكريم وأستاذي الجليل أبي الشيماء .


أولا أشكرك على التوضيح والبيان

وهكذا أريدك أن تكون دوما ؛ مبينا للحق ناصرا للسنة رافضا لأقوال أهل الباطل والبدع , إن كنت على هذا فأنا خادمك.


ثانيا شعرت من خلال كلامك أنك تلومني أن شكرت صاحب الموضوع , مع أن الموضوع خاطئ ولا يستحق أي الشكر.

حيث قلتَ :ـ
وهل ما ذكره صاحب الموضوع يستحق الثناء و الشكر؟؟؟


فأقول :

1 ـ لا بد أن نفرق بين الموضوع وبين كاتب الموضوع .

فأما صاحب الموضوع فليس بيني وبينه إلا الاحترام والتقدير والشكر أيضا لمشاركته معنا وطرحه لمواضيع تفتح لنا أبوابا للنقاش وقبول ما صح منها ورفض ما لم يصح .

علما بأن صاحب الموضوع عضو جديد بالنسبة لي , أقصد أني لا أعرفه جيدا ولم يسبق لي ـ على ما أذكرـ أن تناقشت معه , ولا أعرف منهجه ولا أفكاره ولا ردات فعله .


2ـ أنا لم أقدم أي شكر, حيث أني قلت :
وفقك الله .
وهذه تعني ضمنا أنه موضوع غير موفق , ووالله إن هذا هو المعنى الذي قصدته حين كتبت تلك العبارة , لكني لم أستطع أن أنتقده صراحة حتى لا أتعرض لوابل من الشتائم والتحذيرات والتنبيهات والرسائل الخاصة ...من طرف المشرفين والمراقبين ...كما تعلم
!
تلك الأسباب هي التي جعلتني أتحرك بحذر شديد....شديد جدا
في هذا الملتقى ...وأحيانا أفضل الإنكار بالقلب أو بالإشارة فقط , وسأذكر لك أمثلة :

كم ساءني أن أحد الأعضاء الأعزاء عليّ جدا يصفني بأني : زارع الألم ولست زارع محبة



وأخرى تتهمني بالمعاكسات
!

وآخر عزيز علي أيضا يقول لي ما معناه : لقد أنكشف أمرك وكل يوم تنكشف أكثر
!


فهل أنا جاسوس مندس ؟ أو يهودي معادي ؟؟



لقد صرت أتساءل ولا أدري ما هو السبب الذي يجعلني متمسكا بحبي لهذا الملتقى ولجميع أعضائه؟


لعل السبب هو أن الملتقى يتبنى منهج أهل السنة , وأنا أدعو الله أن أكون منهم .


لكن إن كنا أهل سنة حقا فعلينا التناصح والتسامح وإحسان الظن والترفق بالآخرين حتى وإن خالفونا .



بارك الله فيك , والسلام عليكم .



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20-03-2013, 02:32 PM
الصورة الرمزية أبو الشيماء
أبو الشيماء أبو الشيماء غير متصل
مراقب الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مكان الإقامة: أينما شاء الله
الجنس :
المشاركات: 6,416
الدولة : Morocco
افتراضي رد: أيتان تدبرهما يطهر قلب المؤمن من الشرك الخفي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..

اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , تحية صادقة ملؤها المودة والمحبة والإخاء أقدمها إلى أخي الكريم وأستاذي الجليل أبي الشيماء .
أولا أشكرك على التوضيح والبيان
وهكذا أريدك أن تكون دوما ؛ مبينا للحق ناصرا للسنة رافضا لأقوال أهل الباطل والبدع , إن كنت على هذا فأنا خادمك.
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته..
أخي الكريم ومشرفنا الفاضل...
يعلم الله أني قلت ما ذكرت سوى دفاعا عن السنة، ولا أبغي من وراء ذلك سوى مرضاة الله..
أما أن تكون خادمي فتلك كلمة لا أحبها بقدر ما أحب أن تكون خادما لدين الله و سنة رسوله عليه الصلاة و السلام.

اقتباس:
ثانيا شعرت من خلال كلامك أنك تلومني أن شكرت صاحب الموضوع , مع أن الموضوع خاطئ ولا يستحق أي الشكر.
حيث قلتَ :ـ وهل ما ذكره صاحب الموضوع يستحق الثناء و الشكر؟؟؟


فأقول :
1 ـ لا بد أن نفرق بين الموضوع وبين كاتب الموضوع .
فأما صاحب الموضوع فليس بيني وبينه إلا الاحترام والتقدير والشكر أيضا لمشاركته معنا وطرحه لمواضيع تفتح لنا أبوابا للنقاش وقبول ما صح منها ورفض ما لم يصح .
علما بأن صاحب الموضوع عضو جديد بالنسبة لي , أقصد أني لا أعرفه جيدا ولم يسبق لي ـ على ما أذكرـ أن تناقشت معه , ولا أعرف منهجه ولا أفكاره ولا ردات فعله .

2ـ أنا لم أقدم أي شكر, حيث أني قلت : وفقك الله .
وهذه تعني ضمنا أنه موضوع غير موفق , ووالله إن هذا هو المعنى الذي قصدته حين كتبت تلك العبارة , لكني لم أستطع أن أنتقده صراحة حتى لا أتعرض لوابل من الشتائم والتحذيرات والتنبيهات والرسائل الخاصة ...من طرف المشرفين والمراقبين ...كما تعلم !
تلك الأسباب هي التي جعلتني أتحرك بحذر شديد....شديد جدا في هذا الملتقى ...وأحيانا أفضل الإنكار بالقلب أو بالإشارة فقط , وسأذكر لك أمثلة :
أخي الكريم..
قبل الرد على أي موضوع ذو طابع إسلامي(عقيدة)لابد من قرائته بتأني والرد المباشر على المخالف بالحجة.
أعتقد أنه إن شكرت صاحب المقال دون تعقيب عن مضمون الموضوع فقد أيدت ضمنيا نص المقال...
كما يقول الحديث النبوي(من لا يشكر الناس لا يشكر الله).
نعم نشكره على المشاركة ونحذره من المخالفة...ولا تخاف في الله لومة لائم مهما كان (وإن علا و إن سفل).

فالحق أحق بأن يُتَّبَعَ وإن فرق، والباطل أحق بأن يترك وإن جمع وألف بين الناس.

لا يهمك تحذيرات أحد مهما كان إن كنت على حق بالحجة و البينة..من أي مشرف أو مراقب..ويمكنك وضع شكاية في قسم الشكاوي ضد أحدهم فلن يرى الموضوع سوى واضعه مع المشرفين والمراقبين.
اقتباس:
كم ساءني أن أحد الأعضاء الأعزاء عليّ جدا يصفني بأني : زارع الألم ولست زارع محبة
وأخرى تتهمني بالمعاكسات !
لو ارسلت لي رسالة عنه لحذفت كلامه ونبهته ...أما مسألة المعاكسات فليس لي علم بذلك..
اقتباس:
وآخر عزيز علي أيضا يقول لي ما معناه : لقد أنكشف أمرك وكل يوم تنكشف أكثر !
فهل أنا جاسوس مندس ؟ أو يهودي معادي ؟؟
أعتقد أني من قال لك هذا الكلام، لسبب بسيط هو أنك وضعت نفسك موضع الشبهة ثم بينت لي القصد فصدقتك(عفا الله عنا جميعا).
حاشا لله أن تكون كما قلت فانت أخي المسلم وجاري الحبيب.


اقتباس:
لقد صرت أتساءل ولا أدري ما هو السبب الذي يجعلني متمسكا بحبي لهذا الملتقى ولجميع أعضائه؟
لعل السبب هو أن الملتقى يتبنى منهج أهل السنة , وأنا أدعو الله أن أكون منهم .
لكن إن كنا أهل سنة حقا فعلينا التناصح والتسامح وإحسان الظن والترفق بالآخرين حتى وإن خالفونا .
بارك الله فيك , والسلام عليكم .
السب هو-والله تعالى أعلم-أن أغلب أعضائه أناس طيبون سنيون ذوي النية الحسنة-رغم بعض الخلافات-
نعم علينا التسامح وإحسان الظن بالآخرين، فلابد من الإستفسار عن الشيء قبل نقده..نتخالف في الرأي لكن مسألة العقيدة لا خلاف فيها بإجماع الفقهاء و الأمة.
وفيك بارك الله تعالى ونفع بك..
والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته.




__________________
الحمد لله الذي أمـر بالجهاد دفاعـاً عن الدين، وحرمة المسلمين، وجعله ذروة السنام، وأعظـم الإسلام، ورفعـةً لأمّـة خيـرِ الأنـام.
والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد ، وعلى آلـه ، وصحبه أجمعيـن ، لاسيما أمّهـات المؤمنين ، والخلفاء الراشدين،الصديق الأعظم والفاروق الأفخم وذي النورين وأبو السبطين...رضي الله عنهم أجمعين.


رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 62.88 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 60.58 كيلو بايت... تم توفير 2.30 كيلو بايت...بمعدل (3.66%)]