|
ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#11
|
|||
|
|||
![]() وهل يمكن للزارع ان يفهم الآية بشكل خاطئ؟؟!!
عليكِ أن تتعلمي القراءة بين السطور اختي وابنتي الحورية كي تفهمي مايرمي اليه الزارع.. هناك نوعين من المحبة والتضحية ساويتي بينهما والفرق كبير.. التضحية من اجل الوالدين وحبهما وبرهما هو طريق للجنة قال تعالى (وقضى ربك ألاتعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا) وسئل رسول الله صلى الله عليه وسلم ما احب الاعمال الى الله قال الصلاة في وقتها قالوا ثم ماذا قال بر الوالدين قالوا ثم ماذا قال الجهاد في سبيل الله او كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يعني حب الوالدين والاحسان اليهما وبرهما وضعه الله في الدرجة الثانية بعد عبادته ولايمكن ان يلهي او ان يكون الا طريقاً للجنة أما ماذكرتيه من تفسير الآية التي ذكرها زارع هو بالضبط مايخشاه فإن المغالاة في حب الزوجة والولد انما هو فتنة -وقد-اقول قد وليس دائما كما اشار الله عز وجل بقوله -ان من -يعني البعض وليس بشكل مطلق اذا قد يلهي عن ذكر الله وقد يقود الى معصية كالاقوام الذين اطاعوا زوجاتهم او ازواجهم بسبب حبهم لهم ولم يهاجروا في سبيل الله قال تعالى ياأيها الذين آمنوا إن من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم فاحذروهم وإن تعفوا وتصفحوا وتغفروا فإن الله غفور رحيم ( 14 ) إنما أموالكم وأولادكم فتنة والله عنده أجر عظيم وقال تعالى ( زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والأنعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا والله عنده حسن المآب ) ويقول بعض العلماء ان ابتلاء الله لنبيه يعقوب عليه السلام بابنه يوسف كان لأنه غالى في حبه وتعلق به كثيرا ولهذا ابتلاه الله بابعاده عنه والله اعلم وقال الإمام أحمد : حدثنا زيد بن الحباب ، حدثني حسين بن واقد ، حدثني عبد الله بن بريدة ، سمعت أبي بريدة يقول : كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يخطب ، فجاء الحسن والحسين رضي الله عنهما ، عليهما قميصان أحمران يمشيان ويعثران ، فنزل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من المنبر فحملهما فوضعهما بين يديه ، ثم قال : " صدق الله ورسوله ، إنما أموالكم وأولادكم فتنة ، نظرت إلى هذين الصبيين يمشيان ويعثران فلم أصبر حتى قطعت حديثي ورفعتهما " وأخيرا لا يعني هذا انه لا ينبغي التضحية من اجل الزوجة والولد بالعكس يقول الرسول صلى الله عليه وسلم خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي ولكن المقصود هو الحذر وعدم الافراط في الحب خوفا من الفتنة والانصراف عن ذكر الله أختصر كلما ذكرت بجملتين حب الوالدين وبرهما طريق الى الجنة حب الزوجة والولد فتنة علينا الحذر منها على الأقل هذا مافهمته أنا بانتظار رد الزارع ولي عودة ان شاء الله للتعليق على موضوعكِ من زاوية أخرى
__________________
اللهم فرج همي .. وارزقني حسن الخاتمة.. إن انقضى الأجل فسامحونا ولاتنسونا من صالح دعائكم .. & أم ماسة & |
#12
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
الله يبارك فيك عمي بشير ولكن أبقي أصغر منكم سناً وأكيد أنت والزارع وراغبة في رضا الله أكثر فهماً ووعياً مني |
#13
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
ما شاء الله عليك ردك جميل ومفيد جزاك الله خير الجزاء وبالفعل هذا ما أقصده حتى ولو لم أكن قد وضحت في ردي السابق على الزارع فحب الزوجة والاولاد فتنه عندما يلهي عن ذكر الله ويقود الى المعصية والفتن لكنهم في خلاف ذلك يستحقون الحب والتضحية نحن بإنتظار عودتك |
#14
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ؛ تحية طيبة مباركة إلى أختي الجورية .
ثم إنك حكمتِ علي بأنني فهمت الآية بشكل خاطئ , وأنا لم أقل ما هو فهمي لها أصلا , وإنما ذكرت الآية فقط , ولم أعط أي تفسير . أما الفهم الذي ذكرته أنت فهو صحيح وهو فهمي أنا أيضا , ولا أقول بغير ذلك . لكن أختي التوأم كانت حسنة الظن فبارك الله فيها . شكرا لكم جميعا . |
#15
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
عذاراً أنا لم أقصد إتهامك أبداً ونبقي أخوة يكمل بعضنا بعضاً بارك لله فيك وفي توئمك |
#16
|
||||
|
||||
![]() شكرا جورية , ولا تذهبي بعيدا فنحن لم نصل ـ ولن نصل إن شاء الله ـ إلى درجة الاتهام .
ما قلته هو أن الراغبة كانت حسنة الظن معي . سوف أقول لك أمرا آخر الأن : إننا عندما نفهم الشخص جيدا نفهم كلامه جيدا . |
#17
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
هيا لم ينتهي الحوار **ولكن يا زارع هذه المرة الثانية التي تنادني فيها جورية لكن أنا اسمي حورية**أما ورد جوري فهي جوريتنا بارك الله فيك |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |