|
ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#11
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخي الفاضل الزنا حرام وهو كبيرة من الكبائر وليس للمسلم فيه رأي آخر وسمه ما شئت (جريمة أو خطيئة)وحكمه في دين الله عز وجل واضح وضوح الشمس يصل إلى حد القتل بالرجم للزاني أو الزنية المحصن وبالتالي أرى لا داعي للنقاش في هذا الموضوع وإلا الكلام حوله لا فائدة منه وهذا الذي تتحدث ليس بالجديد وهي قوانين وضعية فرضت على الدول (الإسلامية ) ليكونوا مرضيين عند الكفار بدعوى احترام الحريات وحقوق الإنسان و.....وإذا تجرأت دولة إسلامية بالحكم بما أنزل الله سيتكالبون عليها من كل حدب وصوب ويجيشون الجيوش لتغيير الحكم الإسلامي فيها أـستسمح إن كان في ردي سوء فهم ...بارك الله فيك
__________________
《 وَمِنْ أَعْظَمِ أَسْبَابِ ضِيقِ الصَّدْرِ: الْإِعْرَاضُ عَنِ اللَّهِ تَعَالَى، وَتَعَلُّقُ الْقَلْبِ بِغَيْرِهِ، وَالْغَفْلَةُ عَنْ ذِكْرِهِ، وَمَحَبَّةُ سِوَاهُ》 زاد المعاد في هدي خير العباد ( ٢٣/٢ ). ابن القيم
|
#12
|
||||
|
||||
![]() بارك الله فيك .
كنت أود أن الكل يقولون مثل ما قلت ولا يقسموا تلك التقسيمات أو يبرروا تلك التبريرا ت الواهية , مثل : التراضي والمطاوعة و..... شكرا . |
#13
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
شكرا أخي بشير على مشاركتك . ولقد هداني الله إلى هذا الرد المختصر : فأقول ما هو رأيك : الطبيب يداوي المرضى أم الأصحاء ؟ |
#14
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
شكرا على المشاركة . ولكني لا أوافقك على قولك : "لا داعي للنقاش في هذا الموضوع والكلام حوله لا فائدة منه" بل لا بد من الكلام حوله وبيان أن جميع انواع الزنا محرم وجريمة وخطيئة وإثم . لأن البعض بدأوا يصدقون النظرية القائلة : إنه إن كان عن تراض فلا حرج . وإنما الإثم والجرم على من اعتدى باغتصاب فقط . فلا بد من بيان وتوضيح ومناقشة . |
#15
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
صراحة لاول مرة اعرف بوجود مجتمعات اناسها يرون بالا حرج في الزنا ولا يعتبر حراما طالما توفر التراضي بين الاثنين، لانني تحدثت مع عشرات من الشباب الذي يزني، ومنهم من سكنت معهم في ايام الجامعة عن اسباب لجوئهم للزنا، وعن كونه حرام مطلق، فلم اجد بينهم واحدا قال لي بانه لا حرج في ارتكاب الزنا ولا اثم عليه، فاجابتهم تراوحت كالتالي : (نحن نخاف الله لكن دعنا نستمتع بشبابنا، الله غفور رحيم، هذا زمن الفتن، من الصعب الصبر لكثرة التبرج والعري، في زماننا الزواج صعب قد يتاخر لما بعد سن الثلاثين او للاربعين، لا نريد ان نحرم انفسنا من ذلك ...الخ)، وغيرها من الاجوبة، صحيح انهم يبررون فعلتهم، لكن لم يسبق لاحد ان قال لي ذلك مباح، لانه لا يفعل ذلك الا عدو لله منغمس في الفساد وكفره بواح، اما من ما يزال فيه خير ولو ذرة واحدة فاكيد انه لن يقر بجواز الزنا طالما هناك تراضي بين الاثنين. |
#16
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك أخي الحبيب زراع المحبة .... الزنا حرام شرعاً حتى وان كثرت المسميات المزعومه ..... فهو حرام ولا يجوز تجاوز هذا الحد . . والحمدلله على نعمة الاسلام ... أخي الكريم ... حين اتى الاسلام حرم هذه الكبائر .... وهناك من امراض النفوس من لم يعجبه هذا الامر ... فبداو بحرب شرسه على الاسلام ... واكثرو من المسميات التي يريدون بها أذلال المراه وكسب شرفها بامر من وليها واتخذو الجمعيات العالمية... بان ذلك انتهاك لحقوق المرآه ... وبان تعدد الزوجات خطأ وبداو بتقليل شان التزوج باكثر من واحده لكن ان ارتكبت حرام فذلك ليس عيباً .. وأيضا هناك امرا جلل ... وهو الدخول للنساء من باب الشبهات لماذا انتي وهو لا لماذا يعمل هو وانتي لا لماذا هو يتعرف على اكثر من واحده وانتي لا ... والمرآه بطبعها ضعيفه للاسف وهناك اقوال .... أخي زارع .... بعض النساء تقول يخونني زوجي لكن لا ... يتزوج عليا ![]() وبعض النساء تتعرف على اشخاص بذريعة زوجي مسافر او غاب ... والشيطان اتخذها فرصه وبدا الامر بالتهاون وتخذو محارم الله حلالا ولقد حصل هذا الامر .... وعينته بعيني للاسف الشديد ... في الاخير هو نقاش ... وبالنسبه للاخ / عمي جلال .... في كلامه الكثير من مغازي المعاني ... والامر واضح للعيان والاسلام حرم الزنا ... بل حتى الديانات الاخرى التي حرفة ... حرمة ذلك ... لكن حرفو وبدلو .... لا جل أهوائهم ومتاعهم وراحة بالهم .... لا تذهب بعيدا .... هناك أيضا حد من حدود الله كثرة المسميات عليه ... وهو الخمر .... تارة يسمونه بيرة وتارة وسكي وتارة مشروبات روحية ... لكي يضيعون مسمى الخمر عند المسلمين ... في احدى المرات ذهبت لسفر بالطائرة ... واخبرتني المضيفه ... هل تريد مشروبات روحية ... ركزت نظري اليها ... وما الفرق بينها وبين الخمور .. أخبرتني الامر واحد ... أخبرتها إذا أغضاب الله هو أمر واحد ... فقط مسميات حتى تخدعو الناس ... لا حول ولا قوة الا بالله ... وفي الاخير ... انتهك حد من حدود الله ... واغضب الجبار ... حرام ... حرام ولا يجوز والله لولا رحمة الله لنشقة الارض وبلعتهم لعظم الذنب كل احتـــــــــــــــــــــرامي .. أخي الحبيب زراع المحبه
__________________
[CENTER] كبرنا وأصبح لنا أصدقاء لا يجمعنا بهم شئ يرحلون بلا ودآع . ولا نعلم سـ يعودون أم لا ! واستراح الشوق منى وانزوى قلبى وحيداً خلف جدران التمني واستكان الحب فى الاعماق نبضاً غاب عني ما هقيت السعادة .. خيالا في خيال كن الحياه ... رافق الجميع .. ولا تتمسك . باحـــد . |
#17
|
||||
|
||||
![]() بارك الله فيك كلامك صحيح وواضح لا غبار عليه .
ولكن هناك نقطة حمتٍ حولها ولم تتعرضي لها وهي: الزوجة تعلم أو تشك أن زوجها يخونها فتخونه هي الأخرى كرد فعل أو من باب " وجزاء سيئة سيئة مثلها " وكما هو مذهب ابن حزم رحمه الله حيث قال : من سرقك فاسرقه وجوبا . |
#18
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا باخي العزيز والغالي ما شاء الله ردك قيم وقد اعجبني كثيرا ولانه تناول نقاطا مهمة فانني ساكتفي بالتعليق على نقطتين فقط، تعرف اخي ذلك ما يحصل تماما عند بعض النساء، بل انني سمعتها صراحة من نساء في بعض القنوات العربية، وقراتها في بعض الجرائد. هناك نساء الواحدة منهن تفضل ان يخونها زوجها على ان يتزوج عليها، وهناك فعلا من تقوم بخيانة زوجها بحجة غيابه او سفره، مع انها تعلم بذلك قبل الزواج، فكان من حقها رفض الزواج به، لكن مع ذلك الزوجة الصالحة حتى وان لم تكن تعرف بذلك فانها مستحيل ان تخون زوجها، بل لا تقدم على مجرد التفكير في رجل غير زوجها، وكل الانحلال والتفسخ راجع للاسباب التي ذكرتها انت، بالاضافة الى عوامل اخرى. لك خالص ودي |
#19
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
الأخ الكريم زارع المحبة كيف حالك و عائلتك ... بالنسبة للموضوع المطروح ، أنا مع رأي مشرفنا الكريم عمي جلال و أرى أنه من الأفضل عدم مناقشة هذا الموضوع بما طُرح و تضمن ... لذلك ، أستسمحك بإغلاق الموضوع في حفظ الرحمن
__________________
![]() ![]() و لربّ نازلةٍ يضيق بها الفتى ذرعاً ، وعند الله منها المخرجُ ضاقت .. فلما استحكمت حلقاتها .. فرجت .. و كنت أظنها لا تُفرجُ .
|
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |