الكبّة الأرنبيّة - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         طريقة عمل مكرونة ألفريدو بالدجاج والكريمة فى 20 دقيقة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          سلسلة المكر في القرآن (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          من أحسن ما قرأت: نور السموات والأرض (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 5332 - عددالزوار : 2732230 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4936 - عددالزوار : 2081469 )           »          كيف تحمي طفلك من إدمان الألعاب الإلكترونية؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          نصائح للزوجات قبل تقاعد الأزواج وبعده (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          خماسية النجاح بيــن الــزوجــــين (ما بعد 15 سنة) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          قواعد في الحوار الأسري (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          وصفة حب دائمة للزوجين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الأسرة المسلمة > ملتقى الطبخ والاطباق المتنوعة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الطبخ والاطباق المتنوعة ركن يختص بالماكولات والمعجنات والسلطات والحلوايات على انواعها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-12-2011, 04:23 PM
الصورة الرمزية سامية الحرف
سامية الحرف سامية الحرف غير متصل
عبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
مكان الإقامة: اللهم ارزقنا الفردوس الأعلى من الجنة بدون حساب ولا عذاب آمين يا رب العالمين ....
الجنس :
المشاركات: 12,064
الدولة : Saudi Arabia
25 الكبّة الأرنبيّة



المطبخ: اللبناني
وقت التحضير: 90 دقيقة
وقت الطبخ: 60 دقيقة
عدد الأشخاص: 6 أشخاص

-----------------



المقادير
للكبّة:
500 غرام من لحم الضأن المفروم
كوبين من البرغل
بصلة كبيرة (مفرومة فرماً ناعماً)
7 بهارات (راس الحانوت)
للحشوة:
500 غرام من لحم الضأن المفروم
صنوبر
ملح، بهار
زيت زيتون
لصلصة الطاجن:
نصف كوب من عصير البرتقال المرّ (أبو صفير)
نصف كوب من عصير الليمون
نصف كوب من عصير برتقال الكليمنتين
نصف كوب من عصير برتقال أبو صرّة
نصف كوب من عصير برتقال الشاموتي
كوبين من الطحينة
كوبين من الماء



-----------------





1- تُقلى كل مقادير الحشوة في مقلاة على النار، ثم تُترك لتبرد.
2- تُشكّل كريّات الكبّة باللحم النيئ، البرغل، البصل و ال7 بهارات، ثم تُصقل أطراف الكريّات باليدين وتُحشى، ثم تُغلق. تُكرر العملية حتى نفاذ كمّية اللحم.
3- تُدهن صينية كبيرة بالزيت وتوضع فيها كُريّات الكبّة ثم تُدخل الصينية إلى الفرن. تُقلّب الكُريات بشكل منتظم.
4- توضع كل مقادير الصلصة في قِدر على نار خفيفة وتُغلى. يُضاف المزيد من الطحينة في حال كانت الصلصة سائلة جداً.
5- تُغمس كُريّات الكبّة في صلصة الطاجن قبل التقديم، و تُقدّم مع الأرزّ بالشعيرية.

__________________
،،
اللهم ابن لي عندكــ بيتًا فالجنة لا يزول
وعوضني خيرًا ممافقدتــ
اللهم إني صابرة كما أمرتني فبشرني كما وعدتني
قد أغيب يومًا ،، للأبد فلا تنسوني من دعواتكم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-01-2012, 07:47 PM
الصورة الرمزية نور من الله
نور من الله نور من الله غير متصل
♥dydy love♥
 
تاريخ التسجيل: May 2006
مكان الإقامة: Egypt
الجنس :
المشاركات: 21,388
الدولة : Egypt
افتراضي رد: الكبّة الأرنبيّة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يمى يمى يمى
يسلمووووووووو حبيبتِ علي الوصفه الجميله
تسلم ايدك
بارك الله فيكِ علي المشاركه الحلوة منك ياعسل
ننتظر منك كل جديد
__________________




































رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-01-2012, 09:08 PM
الصورة الرمزية غفساوية
غفساوية غفساوية غير متصل
أستغفر الله
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
مكان الإقامة: بين الأبيض المتوسط والأطلسي
الجنس :
المشاركات: 11,032
افتراضي رد: الكبّة الأرنبيّة

تسلم الأيادي اختي عبير
كتير شهية
بارك الله بكِ
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-01-2012, 12:35 PM
الصورة الرمزية سامية الحرف
سامية الحرف سامية الحرف غير متصل
عبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
مكان الإقامة: اللهم ارزقنا الفردوس الأعلى من الجنة بدون حساب ولا عذاب آمين يا رب العالمين ....
الجنس :
المشاركات: 12,064
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي رد: الكبّة الأرنبيّة

السلام عليكم

نور من الله
و
قلب غفساي

__________________
،،
اللهم ابن لي عندكــ بيتًا فالجنة لا يزول
وعوضني خيرًا ممافقدتــ
اللهم إني صابرة كما أمرتني فبشرني كما وعدتني
قد أغيب يومًا ،، للأبد فلا تنسوني من دعواتكم
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 60.36 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 57.32 كيلو بايت... تم توفير 3.04 كيلو بايت...بمعدل (5.04%)]