حديث الأعضاء عن الأعضاء .. - الصفحة 4 - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4971 - عددالزوار : 2084833 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4548 - عددالزوار : 1357450 )           »          أنواع الذهان: ماذا تعرف عنها؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          الوقاية من بلع اللسان: 5 نصائح ضرورية! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          7 مشروبات لعلاج الإمساك (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          ما هي أسباب الإسهال المستمر بعد الأكل؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          بخاخ النيكوتين: ما عليك معرفته للإقلاع عن التدخين! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          أفضل وأسوأ الأطعمة للمرضعات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          هل تظهر عليك علامات سوء التغذية؟ اكتشف الأعراض بسرعة! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          أعراض تليف الكبد: لا تتجاهل هذه العلامات! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31  
قديم 05-07-2011, 12:50 PM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,230
الدولة : Algeria
افتراضي رد: حديث الأعضاء عن الأعضاء ..

أما بصمة إبداع فقد اطلعت على مشاركتك ـ وأتمنى أن أجد وقتا كي أعلق عليها فهي تحتاج لكلام كثير.
رد مع اقتباس
  #32  
قديم 05-07-2011, 02:02 PM
الصورة الرمزية امير قريش
امير قريش امير قريش غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
مكان الإقامة: في اكناف بيت المقدس
الجنس :
المشاركات: 1,807
الدولة : Jordan
افتراضي رد: حديث الأعضاء عن الأعضاء ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارع المحبة مشاهدة المشاركة
ملاحظة تخص المشرف : هل يمكن نقل مشاركة أمير قريش لأنها دخلت في مشاركتي . فمن الافضل أن تكون قبلها أو بعدها , وبعدها تحذف هذه الفقرة الملونة بالأزرق .
هل هذا حقا ما لفت انتباهك في المشاركة !!!!!!!!
__________________
{ ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها}

رد مع اقتباس
  #33  
قديم 12-07-2011, 12:06 PM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,230
الدولة : Algeria
افتراضي رد: حديث الأعضاء عن الأعضاء ..

لا يا أمير فريش .

ولكن كل شيئ بأجل .
فلا يمكنني أن أرد على الجميع في وقت واحد .

فمعذرة منك,

وقليل من الصبر .............السلام
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 12-07-2011, 12:10 PM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,230
الدولة : Algeria
افتراضي رد: حديث الأعضاء عن الأعضاء ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بصمه ابداع مشاهدة المشاركة

بسم الله الرحمن الرحيم.


وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

كان هذا ماضيا فقد بددت احلام من حولي -من اسره او عائله او محيط دراسي و سكني) تجاه مستقبلي ولم ادرس الطب والان اتمنى لو اكون دكتوره في مجال تخصصي لاني استمد املي من تحمس والدي اطال الله في عمره وحفظه من كل سوء.

2

بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أشكر أيتها الأخت الوفية "بصمة ابداع" على هذه المشاركة وعلى مشاركاتك الكثيرة في مواضيعي .
قلتِ :ـ
كان هذا ماضيا فقد بددت الأحلام من حولي....

فهل أنت بحاجة لأن أذكرك بقول الله عز وجل :ـ

" وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ , وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ " ؟

لذلك تأكدي واطمئني وكوني على ثقة ويقين تام بأن ما أراده الله فيه الخير والصلاح , بل لا خير ولا صلاح لك إلا فيما اختارالله .

"وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ, مَا[1] كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ . سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ"
لذلك فلا تلومي الأهل أو المحيط أو .....
وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم :

" و اعلمــي أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك و لو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ؛ رفعت الأقلام وجفت الصحف "
فما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن , فهو الذي" يحكم ولا معقب لحكمه " ففوِّضي الأمر له واستريحي (وما تحمليش هَـمْ ).

وهل قرأت في آخر سورة القصص أن قوما تمنوا أشياء ورغِــبوا فيها وتحرَّقوا لأجلها , ولكن لما علموا حقيقة الأمر وتجلى لهم الواقع ندموا على مجرد أنهم تمنوا واشتهوا . " وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا........ يَقُولُونَ وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَوْلَا أَنْ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا لَخَسَفَ بنا "

فاستقبلي الحياة بنشاط واستبشار وتفاؤل وقولي:
اللهم " اقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ " البخاري رقم: 5903

وإذا علم العبد وأيقن بأن الله حكيم في أفعاله رحيم بعباده فسيرضى بكل ما قضى وقدر.
ثم إنه مهما أوتي الإنسان من علم غزير وعقل وكبير فسيبقى عاجزا عن معرفة عواقب الأمور .
وهاهو موسى عليه السلام وهوـ كما تعلمين ـ عظيم القدر رفيع الشأن , ومع ذلك بقي حائرا ولم يدر لم قُـتِل الغلام ؟ حتى قال لرفيقه :

" أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ (؟) لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُكْرًا "

وأخيرا أتاه الجواب بأن ذلك الغلام إن بقي فإن عاقبته إلى شــر.

والكلام هنا كثير والوقت قليل , أكتفي بهذا (واللبيبُ من الإشارة يفهم) وأنت ـ إن شاء الله ـ لبيبة .

[1] ) بعض المفسرين يعتبرون "ما" نافية , والمعنى ليس لأحد خيار, فالله هو الذي يختار ما يشاء لعباده .
وبعض آخر يري أن "ما" موصولة . والمعنى أن الله يختارما فيه الخير للعباد.
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 12-07-2011, 12:11 PM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,230
الدولة : Algeria
افتراضي رد: حديث الأعضاء عن الأعضاء ..

وأما سؤالك لي عن الصفة الكريهة حيث قلت:ـ
وبما انك استنتجت هذه الصفه الكريههالتي لو تحليت بها لما ووصلت لما وصلت له الان من كلامي فهل لي ان تخبرني اين اوتقتبس لي كلامي ؟؟ علني ابرر موقفي او احذف كلامي ان اسات التلاعب بحروف لغتي

فلقد قلتُ سابقا في صلب هذا الموضوع :
"أما الصفة السيئة فأنا في الحقيقة لا أعرفها ولم ألحظها ولكنها هيالتي قالت : إنها حقودة !"
هل قرأتِ تلك الجملة ؟
فأنا حقا لم أستنتج وإنما نقلتُ ماقلتِ.
فهل تذكرتِ متى وأين قلتِ ذلك ؟
بإمكانك إن ترجعي إلى مشاركتك في موضوعي " المرأة ... المنجل " بتاريخ 15/01/2011
لقد قلتِ وقتها عن المرأة إنها حقودة ؛ وبما أنك أنت أيضا امرأة فإن الحكم يشملك !
لم أشأ حينها أن أرد عليك ولم استطع أن أقول لك "لا" حتى لا أكون مَلكيا أكثر من الملِك . لم يعجبني أن أكون مدافعا عن جنس يتهم نفسه !
كنت أتمنى أن ترد إحدى الاخوات وتقول : لا. نحن لسن كذلك , لسن حقودات .
ولكن الكل سكتن وكأنهن رضين[1] .
أما أنا فلم أرضى ؛ لأن المرأة هي أمي وأختي وابنتي وزوجتي ومعلمتي و....
فلذلك أحببتُ تنبيهك بطريقة لا فتة للانتباه جدا تجعلك لن تنسيها قَط ما عشتِ .
أما ما استنتجتـُــه أنا فعلا , فاستنجت أنك لست حقودة أبدا .
والدليل على ذلك أنك لم تغضبي من وصفي لك بالحقودة ولم تقطعي تواصلك معي؛ ولوكان شخصا آخر لهجرني وربما هجر القسم أو الملتقى كله .
ولذلك فسأضيف ألى صفاتك الحسنة صفة أخرى وهي (عدم التسرع في الغضب) وأيضا (مقابلة الإساءة بالإحسان).
بارك الله فيك ورزقنا من حسن أخلاقك .



دمتـــــــي في رعاية الله وحفظه .
والســـــــــــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
[1] ) فهل فعلا رضيتُن وقبلتن التهمة ؟
رد مع اقتباس
  #36  
قديم 12-07-2011, 04:14 PM
الصورة الرمزية بصمه ابداع
بصمه ابداع بصمه ابداع غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
مكان الإقامة: دوامه اعمالي
الجنس :
المشاركات: 883
افتراضي رد: حديث الأعضاء عن الأعضاء ..

بسم الله الرحمن الرحيم

بالنسبه للتخصص قلت اني بددت امال من حولي نحو مستقبلي , الناس لم يكونوا يتوقعوا مني هذا لاني حققت درجه اقل مما كانوا ينتظرون
والحقيقه ان الفرصه الطب البشري لم تكن مستحيله بالنسبه لي ضمن درجتي ولكني لم ارغبها في ضمن الظروف المتوافره فيها ولو كانت درجتي اعلي بقليل لاخذتها ضمن ظروفي انا وبالتالي لم اكن لابدد احلامهم . كما وانني قبلت بطب الاسنان وكنت ساخذ راتب ايضا كاني اعمل وانما راتب اقل ولم اقبلها ايضا لاني ل لا اراه ملائم لي .
والحمد لله كثيرا اراحني الله بعد استخاره لتخصصي وانا احبه كثيرا ولم اندم على ترك اي بعثه او تضييع اي فرصه .بالعكس انا مسروره جدا بما قدره الله لي فهو بالطبع الافضل لي فخالقي الذي قدر لي هذا ادرى لما يخفيه القدر لي وبالطبع هو الافضل .

صدقني اعرف كل ما قلته ومؤمنه به كثيرا ولم اندم ولم ادمع ولم اتضايق ابدا بالعكس رضيت سريعا واحببت التخصص كثيرا .

اما بالنسبه لصفه الحقد التي حكمت بي عليها سابقا او التي احببت لو تلفت نظري على خطا ارتكبته سابقا .
ساوضح لك ما اشتبك عليك
قلت هناك(فبالرغم من ان الانثى تبدو جباره وربما حقوده الا انها تملك قلب حساس رهف ترضيه كلمه طيبه مع هديه متواضعه ومعامله حسنه )
انتبه اولا لكلمه تبدو ثم انتبه لكلمه ربما التي سبقت الحقد .
وما معنى تفسير كل كلمه منهما
تبدو تعني انها تظهر لغيرها اي الرجال والدليل الكثير من الاقاويل التي تطلق عليها واظنك اشرت لهذا بمواضيعك تلميحا او تصريحا .
وربما تعني عدم التاكد من هذا
والحقيقه ان المراه بطبيعتها عاطفيه فقد (قد تفيد التشكيك وليس التاكيد) تكون تصرفاتها وردود فعلها احيانا حاده خاصه خلال المناوشات او حين تجرح مشاعرها ان لم يكن البكاء سيد الموقف . لذالك يظنها البعض سيئه
فيقولون ان المراه غلبت الشيطان وانها وانها

ارجوا ان تكون فكرتي قد وصلت وهذا ابدا لا يعني اتصاف بنات جنسي بهذه الصفات وان اتصفت بها واحده فهي رده فعل او دفاع عن جرح جرح مشاعرها .وان عوملت بود من البدايه لما تطورت الامور واظن انني ايضا وضحت هذا بقولي ولكنها تملك قلبا حساسا رهف ترضيه كلمه طيبه ....الخ.
اعرف اني عاشرت بنات جنسي باكثر منك واعلم ما هم لذالك انتبهت عندما كتبت ولم اعمم ولم اظلم احداهن .

مره اخرى اتمنى لو وصلت فكرتي اخي اسماعيل

وفقك الله

وبارك الله لك بوقتك

زدنا من جميل مواضيعك

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
__________________

رد مع اقتباس
  #37  
قديم 04-11-2011, 06:06 PM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,230
الدولة : Algeria
افتراضي رد: حديث الأعضاء عن الأعضاء ..

بسم الله الرحمن الرحيم .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أتوجه بتحية خالصة وصادقة إلى أسرتي الثانية أعضاء ملتقى الشفاء الإسلامي؛ أحييكم إخواني بتحية ملؤها المودة والمحبة والاحترام .

كم كنت أتمنى أن يكفيني أحدٌ الحديث هذه المرة , فالأمر ليس سهلا , إنه حديث عن أبي الشيماء ! فالله المستعان !

أما أبو الشيماء فقدره أعظم من أن يُذكر وفضله أشهر من أن ينكر , إذ لا قدر يعلو قدره , ولا فضل يفوق فضله ؛ فهو شيخنا وقدوتنا , إليه نلتجئ عند الاختلاف وبه نعتصم عند الفتن .
كل ما أخشاه أن لا يكون من حق مثلي أن يتحدث عن مثله , ذلك أني مهما تحدثت فلن أوفيه حقه , فـــ :

هو البحر من أي النواحي أتيتَه *** فلجَّّته المعروف والجود ساحله
وأهم ما يمتاز به :
1. أنه ذو توجه إسلامي سُــنّي واضح جـــدا .
2. كما يمتاز بالاعتدال والاتزان والرزانة (عكس زميلته الأخرى)التي أحيانا تتسرع وتتخذ قرارات خاطئة تماما .
3. يهتم جدا بما يكتب , لذلك تجد كلامه مضبوطا غاية الضبط , حتى أنك مهما حاولت فلن تجد له حرفا زائدا أو ناقصا عكس (الأجزجية) التي يظهر أنها تسرع في الكتابة حتى تكتب "ن" بدل "م" والأظهر أنها لا تراجع ما تكتب .
4. يحتج دائما لما يقول بنصوص من الوحي , إما من الكتاب العزيز أو من السنة المطهرة , ولا يحتج إلا بما هو صحيح, وهذه ميزة نادرة في هذا العصر.
5. ردوده دائما على قدر الحاجة , فليس فيها اختصار مخل أو تطويل ممل ( عكس الكركور )الذي كثيرا ما يطيل حتى يسرف وأحيانا يختصر ويقصر حتى لا يذكر تحية في البدء ولا في الختام .
6. هو دائم الحضور , فلا يتغيب صيفا ولا شتاء لا صبحا ولا مساء وهذه أيضا ميزة نادرة .
7. هو نصوح , فما أكثر ما قدم لي من نصائح وتوجيهات , وأستطيع القول إنني لولاه وشروق لم يكن لي وجود هنا ...فلهما الفضل علي أولا وآخرا .
8. لا يجرح أثناء انتقاده وإنما أسلوبه في الرد هين لين سهل , لا يواجه أحدا بما يكره , تماما كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يفعل .
9. جاد في مواقفه , فهو يمثل الموقف الرسمي لملتقى الشفاء , فلا يمزح أو يخِف أو ينزل إلى مستوى دون مستواه , فهوفي هذا مثل الأجزجية أوأشد .

ورغم طول المدة التي قضيتـُــها هنا فلم يخطئ معي إلا مرتين فقط , إحداهما العام الماضي يوم أن وصفني ـ مباشرة ـ بأنني مشاغب[1]!
والثانية قبلها , يوم أن وصفني ـ بطريقة غير مباشرة ـ بأنني بــِدْعي !!!
غفر الله له , فربما كان وقتها لا يعرفني .

دمتم في رعاية الله وحفظه .
والســـــــــــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته .




[1]) وإني لحد الساعة لا زلت مندهشا لم فعل ذلك ؟!
رد مع اقتباس
  #38  
قديم 04-11-2011, 06:20 PM
أبو البراء الحمصي أبو البراء الحمصي غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
مكان الإقامة: حمص الجريحة
الجنس :
المشاركات: 30
افتراضي رد: حديث الأعضاء عن الأعضاء ..

بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع مميز أخي الكريم ولكن للاسف اعتذر عن الاجابة لاننني جديد بالمنتدى صراحة انا من عشاق مثل هذه الاقسام الحوارية حتى انني مشرف في احدى المنتديات على قسم حواري
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 05-11-2011, 07:13 PM
الصورة الرمزية شروق الاجزجي
شروق الاجزجي شروق الاجزجي غير متصل
مراقبة القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 3,912
الدولة : Egypt
افتراضي رد: حديث الأعضاء عن الأعضاء ..

أما عن صديقتاي بصمة ابداع وورد جوري ..فهما من زهور هذا الملتقى
وأما عن أبو الشيماء فأفضل ان ادعوه " معلمي" ابو الشيماء لانه بالفعل معلم وعندما يتحدث ألملم درر الحديث حتى لا يتساقط مني حرف بل وأقرأ الكلام - الذي غالبا ما يكون قل ودل بل واوفى في الدلالة - مرات عديدة ، فهو للقسم معلم ..
ولكن من الظلم اخي اسماعيل ان تقارن اسلوب التلميذ بأسلوب معلم مفوه مثل معلمنا ابو الشيماء ! فأنا عن نفسي لا احبذ وضع اسمي بجانب اسمه بل اسفله لاني اقل قدرا منه ولا ازكيه على الله
وأسأل الله ان يجعله خيرا مما نظن .
رد مع اقتباس
  #40  
قديم 06-11-2011, 10:36 PM
الصورة الرمزية ahmad12
ahmad12 ahmad12 غير متصل
*مشرف ملتقى البرامج*
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مكان الإقامة: في أرض الله
الجنس :
المشاركات: 4,155
افتراضي رد: حديث الأعضاء عن الأعضاء ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

موضوع مميز وهادف ، بارك الله فيك أخي وجزاك عنا كل خير.
__________________
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 107.53 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 101.74 كيلو بايت... تم توفير 5.79 كيلو بايت...بمعدل (5.38%)]