|
ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل أنت مع الموسيقى في النشيد ؟ | |||
نعم |
![]() ![]() ![]() ![]() |
0 | 0% |
لا |
![]() ![]() ![]() ![]() |
8 | 72.73% |
لا يهمني ان كانت بموسيقى أو لا |
![]() ![]() ![]() ![]() |
3 | 27.27% |
المصوتون: 11. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
![]() ولو ان النفس تميل الى هواها في ان تسمع الموسيقى الا اننا يجب ان نقف عند الحكم الذي ارتضاه لنا الله ، فما كان لنا الخيرة بعد ان اختار الله وحكم لنا وخاصة ان فيه حديث واضح صريح، لذا انا احب الاستماع للاناشيد لانها ترقق القلب واحيانا تروح عن النفس واحيانا توصل الفكرة والعبرة ، ولكن بدون موسيقى لانه الغاية هي ان يرق قلبي للعبادة فكيف ارقق قلبي بمعصية لاستقبال طاعة
بارك الله فيكم |
#2
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
والله كلامك صح .. فعلا الغرض من النشيد هو التأثر بالمعاني والتقرب إلى الله ... ولكن ان كانت الموسيقى فسيميل الشخص الى الانتباه لها .. نورررتي أخيتي شروق الاجزجي
__________________
وممـا زادنــي شــرفاً وفخـــراً وكدتُ بأخمصـي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك " يا عبادي " وأن أرسـلتُ أحمدَ لي نبياً |
#3
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
|
#4
|
||||
|
||||
![]() حياكم الله اخونا الزارع وكم "وددنا " لو نر موضوعاتك القيمة مرة اخرى بارك الله فيكم
عن الحديث : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف .. " الحديث ، ( رواه البخاري تعليقا برقم 5590 ، ووصله الطبراني والبيهقي ، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91 ) ، قال ابن القيم رحمه الله : ( هذا حديث صحيح أخرجه البخاري في صحيحه محتجا به وعلقه تعليقا مجزوما به فقال : باب ما جاء فيمن يستحل الخمر ويسميه بغير اسمه ) ، وفي الحديث دليل على تحريم آلات العزف والطرب من وجهين ؛ أولهما : قوله صلى الله عليه وسلم : " يستحلون " ، فإنه صريح بأن المذكورات ومنها المعازف هي في الشرع محرمة ، فيستحلها أولئك القوم . ثانيا : قرن المعازف مع المقطوع حرمته وهو الزنا والخمر ، ولو لم تكن محرمة لما قرنها معها ( السلسلة الصحيحة للألباني 1/140-141 بتصرف ) ، قال شيخ الإسلام رحمه الله : فدل هذا الحديث على تحريم المعازف ، والمعازف هي آلات اللهو عند أهل اللغة ، وهذا اسم يتناول هذه الآلات كلها . ( المجموع 11/535 ) ، وقال ابن القيم رحمه الله : ( وفي الباب عن سهل بن سعد الساعدي وعمران بن حصين وعبد الله بن عمرو وعبد الله بن عباس وأبي هريرة وأبي أمامة الباهلي وعائشة أم المؤمنين وعلي بن أبي طالب وأنس بن مالك وعبد الرحمن بن سابط والغازي بن ربيعة ) ثم ذكرها في إغاثة اللهفان وهي تدل على التحريم . واما عن الدلائل الاخرى : http://www.islam-qa.com/ar/ref/5000 |
#5
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
بارك الله فيكِ .. الله يعفو عنا ..
__________________
وممـا زادنــي شــرفاً وفخـــراً وكدتُ بأخمصـي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك " يا عبادي " وأن أرسـلتُ أحمدَ لي نبياً |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |