|
|||||||
| ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخت الفاضله امة الله جزاكِِِِ الله خيراًًً على كل كلمة كتبتيها وأسأل الله أن يجازيكِِِ خير الجزاء على هذه المشاركه بداية أختى الكريمه أود أن أخبركِِِ وأخبر الأخوه والأخوات مرة ثانيه أننى سعيد جداًًً بهذا الموضوع وبهذه المشاركات والردود والتى كما ذكرتِِِِ تنم عن فكر نفى وأسأل الله أن ينفعنا به وينفع كل من قرأه وأن يجازى الله خيراًًًً كل من شارك فيه بكلمه واحده لذلك كان لابد من تعويد النفس على الإعداد والتدرج حتى تسمو من حسن لأحسن، ولا تحملها بما لا تطيقه فتهن وتمل وأن نتعامل معها بمبدأ (قليل دائم خير من كثير منقطع) بالفعل أنا متفق معكِِِِ أختى الكريمه فلابد من تعويد النفس وأعدادها بالشكل المناسب لكى تكون قادره على الأستمرار فليس العبره بالكثره ولكن العبره بالأستمرار والمداومه على الطاعات وكما ذكرتِِِ أنتِِِ أختى الكريمه من عوامل وأساليب يمكن من خلالها أعداد النفس الأعداد السليم ذكرتِِِِ الشجره الطيبه وأساليب تنميتها وكذلك الأسباب التى تجعلها طيبه مع مقارنه ذلك بالنفس وطرق تعويدها وأعدادها على الطاعات فما أروع هذا التشبيه وما أروع هذه الكلمات بالفعل جزاكِِِ الله خيراًًًً ومن الممكن أن نضع كلماتك هذه ضمن النصائح الغاليه التى ذكرها الأخوه والأخوات وأن ندرجها داخل دفترنا الذى قمنا بأعداده وسميناه الطريق الصحيح لاعداد النفس ذكرتِِِ وأخيرا أدرج تجربة عملية شخصية أستفيد منها كثيرا وأحمد الله أن وفقني إليها خذ دفترا وسطر في طياته حديثك مع نفسك، سطر معها خطة تقربك من الله، أنِّبها في حالة الخمول والوهن، حفزها في حالة القنوط واليأس وكافئها أيضا في حالة التفوق ، عاملها كطفل صغير فبإذن الله ستروضها، ولا تنسى بين أسطر صفحات دفترك أن تناجي ربك عند كل عثرة وقفت أمامك وتسأل العون والتوفيق، وتشكره على كل خطوة إلى الأمام وفقت فيها، وبإذن الله بإذن الله ما ضاع من كان الله عونه وحسيبه ومؤنس وحدته فما أجمل هذه التجربه وما أروعها اٍسأل الله أن ينفعنى وجميع الأخوه والأخوات بها أنِّبها في حالة الخمول والوهن، حفزها في حالة القنوط واليأس وكافئها أيضا في حالة التفوق ، عاملها كطفل صغير فبإذن الله ستروضها، ولا تنسى بين أسطر صفحات دفترك أن تناجي ربك عند كل عثرة وقفت أمامك وتسأل العون والتوفيق، وتشكره على كل خطوة إلى الأمام وفقت فيها، يا الله ماجمل هذه الكلمات والله إنى عاجز عن كتابه أى شئ أمام هذه الكلمات الجميله والتى أظنها ولا أزكى على الله أحد أنها نابعه من قلب طاهر نقى فهذه الكلمات لا تخرج إلا من قلب قد ذاق حلاوة الأيمان أسأل الله ألا يحرمنا من لذة الفرب منه ومناجاته والتذلل بين يديه إنه ولى ذلك والقادر عليه أعتذر عن الإطالة ولكن كان لابد لذلك أمام طرحك القيم جزاك ربي الجنان وأسأل الله إن كان خيرا فإنه توفيق من الحنان المنان وإن كان من خطإ فمن نفسي ومن الشيطان وأسأل الله لنا ولكم الثبات حتى الممات إنه سميع مجيب الدعوات آميـــــــــــــن وجزاكِِِِ الله خيراًًًًً
__________________
سل مدعي حفظ الحقوق لهرة .... هل هرة اولى من الانسان
كل الحقوق مصانة فى عرفهم ........ الا حقوقك امة القران |
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|

|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour |