ذات الله - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         الذكاء الاصطناعي في خدمة العلوم الشرعية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          منهج متكامل يستهدف بناء شخصية الفرد والمجتمع .. خصائص التربية القرآنية وأساليبها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          خواطر الكلمة الطيبة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 53 - عددالزوار : 23812 )           »          وقفات مع قوله -تعالى-: {وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا} (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ -رضي الله عنه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          الإيثار خلق نبوي يبني مجتمعا متماسكا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          باختصار .. حين يجهل الإنسان قَدْر نفسه.. (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الوقف الإسلامي وصنائعه الحضارية .. بدائع الوقف الاجتماعية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          الدماغ الخفيّ داخل القلب .. اكتشاف علمي مـذهل لسر من أسرار القرآن (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          فِقه المآلات وحاجة الأمَّة إليه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > ملتقى اخبار الشفاء والحدث والموضوعات المميزة > الحدث واخبار المسلمين في العالم > ملتقى الملل والنحل
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى الملل والنحل ملتقى يختص بعرض ما يحمل الآخرين من افكار ومعتقدات مخالفة للاسلام والنهج القويم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17-12-2007, 09:25 PM
محمد ياسين المصرى محمد ياسين المصرى غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 10
الدولة : Egypt
افتراضي ذات الله

كان لى صديق مسيحيى أسمه مرقس و فى جلسة لنا معا سألته هل يستطيع الإنسان يامرقس أن يتخيل شكلا لله فى عقله ؟ فأجابنى مرقس على الفور و بقوة و بصوت واضح : بالطبع لا ، فكيف للمحدود أن يعى و يتخيل اللامحدود .
بصراحة إجابة مرقس هذه صحيحة جدا و ذكرتنى بمقولة لأحد الشيوخ يقول فيها : كل ماخطر ببالك فأعلم أن الله غير ذلك . هذه حقيقة فإن الله أكبر من أن تتخيل له عقولنا شكلا فالله ليس كمثله شئ أبدا و هو خالق كل شئ فى السموات والأرض فهو خالق عالم الأجسام و الدنيا و ما فيها و هو خالق عالم الأرواح و السماوات و ما فيها و الله لا يشبه أبدا شئ من خلقه فعالم الأجسام و عالم الأرواح من خلقه و عندما نشبه الله بصورة من خلقة فقد جدفنا على الله لأن معرفة ذات الله فوق إدراك كل المخلوقات و هو تعالى لا يشبه أحدا من خلقه أبدا يقول أحد الشيوخ : إدراك عدم الإدراك إدراك . فالله أكبر الله أكبر و ليس كمثله شئ . و هذا هو التنزيه الواجب لله تعالى و زيادة ، فمن قال أين الله ؟ قلنا له : أين كلمه يستفهم بها عن المكان و الله خلقها وخلق قائلها وخلق جميع الأماكن ، وهو تعالى لا يوصف بالصفات الحادثة المخلوقة ، فلا يليق به أن يقال عنه أين ؟ ومن قال لنا : كيف الله ؟ قلنا له : كيف كلمة يسأل بها عن كيفية الشيء، والله تعالى خلق هذه الكلمة وخلق معناها وخلق قائلها وخلق سؤاله وخلق جميع الكيفيات فلا يتصور أن يوصف بشيء خلقه ؛ فلا يقال عنه كيف هو ؟ ومن قال لنا : فى أى شئ هو ؟ قلنا له : فى معناها الظرفية الحقيقية نحو زيد فى المسجد ، أو مجازية نحو النجاة فى الصدق ، والله تعالى خلق هذه الكلمة وخلق معناها وخلق قائلها وخلق الظرفية الحقيقية والمجازية ، فكيف يلق به أن يقال عنه فى أى شئ هو ؟--- ومن قال لنا على أى شئ هو ؟ قلنا له : على كلمة معناها الاستعلاء ، والله تعالى خلق هذه الكلمة وخلق معناها الذي هو الاستعلاء وخلق قائلها وخلق قوله ، فلا يقال عنه على أى شئ هو ؟ . وهكذا جميع الأسئلة التي يسألها الإنسان يقال له : أسئلتك هذه كلها مخلوقة ومعانيها التي سألت عنها مخلوقة أيضا وأنت مخلوق والله خالق لكل شئ والخالق لا يوصف بشئ خلقه ، فلا يتصور عنه السؤال بشئ خلقه أن له مثله . وقال تعالى : ( ليس كمثله شئ) الشورى(11) وقال : ( ولم يكن له كفوا أحد ) ثم بعد ذلك كله من قال لنا : إذا كان الله تعالى فى هذه المثابة من الغيب المطلق عن سائر العقول فكيف أمكن للعقل أن يؤمن به ؟ قلنا له : العقل يستدل بوجود كل شئ من هذه المخلوقات على وجوده تعالى المنزه على حسب ما ذكرنا وزيادة ، وذلك أن وجود كل شئ محسوس أو معقول لابد أن يكون له خالق لا يشبه هذا الوجود الحادث والا كان حادث مثله ، والمعلوم أن كل حادث له محدث وفاعل والحادث ليس فى قوته إحداث نفسه و لا مثله ، وذلك الوجود القديم هو الله تعالى فهو الأول بلا بداية و هو الآخر بلا نهاية ، فالإيمان بالله تعالى حينئذ على حسب ما هو عليه من التنزيه التام ، لأن وجود كل شئ دليل على وجود الله تعالى
سألت مرقس ثانية و قلت له : و لكنك يا مرقس تستطيع على حسب عقيدتك أن تتخيل شكلا لله و ذلك بأن تستحضر فى عقلك شكل المسيح أليس كذلك ؟
بهت مرقس و أجابنى فى خذلان و بصوت ضعيف قائلا : نعم
سألته مرة أخرى : هل صحيح يا مرقس أنكم فى الكنيسة تسجدون لصورة كبيرة للمسيح معلقة على الجدار ؟
أجابنى مرقس فى خذلان تام و بصوت لا يكاد أن يسمع قائلا : نعم
ثم طلب منى بشدة أن لا أوجه له أسئلة أخرى . تركته ثم قلت فى نفسى ما الفرق بينكم يامرقس و بين الوثنيين ؟ لا فرق لا فرق سوى إختلاف الأسماء و لكنها هى نفسها خدعة الشيطان القديمة لذرية آدم هى نفسها خدعتة القديمة يعيد و يكررها فى كل زمن وفى كل عصر بصورة مختلفة و مازال بنى البشر ينخدعون و لا يلاحظون أسلوب الشيطان الخداعى بالرغم من أنه أسلوب مكرر و لكن خدعته ما زالت تنطلى على الكثير من بنى البشر و تلقى رواجا كبيرا بل و يجندون لها من يدعوا الناس إليها . هى خدعته قديما عندما أراد أن يعبد الإنسان الأصنام أوحى إليه أن الله قد أحل بها فعبدها الضالون ، يعيد الشيطان و يكررها فى زمن أخر موحيا أن الله قد أحل بالطبيعة فيعبد الضالون الطبيعة من شجر و حجر و ماء و هواء يعيد الشيطان فيكررها مرة أخرى فى زمن أخر موحيا أن الله قد أحل بالكواكب أو بالقمر أو بالشمس فيعبد الضالون من بنى البشر الكواكب و القمر و الشمس يعيد و يكررها فى زمن أخر موحيا أن الله قد أحل بالنار فيعبد الضالون من بنى البشر النار يعيد و يكررها مرة أخرى و فى زمن أخر موحيا أن الله قد أحل فى الإنسان أو أن الله قد جاء فى الجسد فيعبد المنخدعون ذلك الإنسان .
لقد عانى رسل الله و أنبياؤه من مكائد الكفرة و أذاهم وهم يأدون رسالة الله و يبلغونها للناس فهم لا يطلبون مجد أنفسهم و لكن يطلبون مجد الذى أرسلهم الله الذى لا إله إلا هو وحده لا شريك له .
__________________
عبر الغزاة هنا كثيرا 00 ثم راحوا00 أين راح العابرون ؟؟
هذه مدينتنا 00و كم باغى أتى 00 ذهب الجميع
و نحن فيها صامدون
سيموت هولاكو
و يعود أطفال العراق أمام دجلة يرقصون
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23-12-2007, 02:29 AM
الصورة الرمزية راضية82
راضية82 راضية82 غير متصل
مشرفة ملتقى نصرة رسول الله
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مكان الإقامة: algeria
الجنس :
المشاركات: 3,243
الدولة : Algeria
افتراضي

جزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25-12-2007, 07:54 AM
الصورة الرمزية إكرام أحمد
إكرام أحمد إكرام أحمد غير متصل
مشرفة الملتقى العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 4,885
الدولة : Algeria
047

السلام عليكم
لا إله الا الله، سبحانه وتعالى



موضوع قيم
بارك الله فيك أخي
محمد ياسين المصرى
__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 55.01 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 52.45 كيلو بايت... تم توفير 2.56 كيلو بايت...بمعدل (4.65%)]