مأســــــــــــاة ولـــــــــــــــــــــــــكن....!!!!!!!! - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         ما الموقف الصحيح من واقعة كربلاء واستشهاد الحسين بن علي رضي الله عنهما؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          نحو تجديد البناء الفقهي.. مدخل إلى علوم الفقه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          تصحيح النية قبل رحلة الحج والعمرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          الحديث الخامس والأربعون: توجيه الغريزة الجنسية بالوسائل الشرعية الآمنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          غرس مراقبة الله في النفوس: شرح تربوي لحديث "اتق الله حيثما كنت" (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          بيت في الجنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          تفسير قوله تعالى: ﴿يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين...﴾ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          الإيمان والدين عند أهل السنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          تحريم تصوير ذوات الأرواح وأنها مضاهاة لله تعالى (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          حين تقودك الآيات إلى محبَّة الله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #15  
قديم 10-05-2010, 09:35 PM
الصورة الرمزية مدحت سالم
مدحت سالم مدحت سالم غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 494
الدولة : Egypt
افتراضي رد: مأســــــــــــاة ولـــــــــــــــــــــــــكن....!!!!!!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بصمه ابداع مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمهع الله وبركاته
عدت لاضع الحلول كما وعدتكم وان كانت حلول متواضعه
الامل
علاجه يكون بتذكر هادم اللذات
ومعرفه العقاب في الاخره والدنيا عن فعلته وذنبه اي اسلوب الترهيب لانه من الواضع ان اسلوب التحبيب لا ينفع
وضع برنامج للاقلاع عن العاده السيئه او الذنب والمباشره به مباشرتا ويفضل ان يكون هنالك من يتابع تطبيق البرنامج مع التائب لعدم التفلت
اللامبالاه
لا اعلم حقيقتا حل لللامبالاه فانه من اصعب الامور ان يكون احدنا لا مبالي اي لا يشعر بان ما يفعله خطا ولا يهتم وان كان على درايه
ولكن قد ينفع كثره التذكير ممن حوله بالاضافه الى كل حل سيذكر
ليت احدهم يزودنا بعلاج اللامبالاه
اخذ الغزه بالاثم
التوعيه بالاسلوب الحسن والمحبب والمقرب الى الانسان ويفضل ان يكون من قبل انسان يحبه او انسان يحترمه كثيرا وياخذ بالارائه ويقتنع بكلامه
الاسلوب الدعوي
فعلا اخي كما ذكرت قد يكون الاسلوب الدعوي سببا في التوبه او سببا في الانحراف لذالك على الدعاه ان يكونوا متنبهين لاسلوبهم الدعوي الذي يستخدمونه فقد ينفع اسلوب ما مع انسان ما وقد لا ينفع مع انسان اخر وكما على الداعيه ان يكون مثقف اسلاميا واجتماعيا يستوعب الجميع بغض النظر عن افكاره شكله بيئته فهو لا يعلم ما خفي وراءه وعليه اختيار الوقت المناسب والموقف المناسب ليطرح فكرته الدعويه
مثال: بعض الناس لا يحب ان تدعوه امام الجميع وتذكر خطئيته وقد يزيده هذا اصرار على معصيته وهكذا
والاهم ما قاله تعالى :"وادعوا الى سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنى وجادلهم بالتي هي احسن"
وهذه فيها المختصر المفيد

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخت الفاضله

بصمة ابداع

جزاكِِِِ الله خيراًًًً على عودتك مره أخرى كما وعدتى

وأسأل الله بأن ينفعنا وأياكى بكل ماكتبتيه وسطرته يداكِِِِ

أما عن الحلول التى وضعتيها

فأنا متفق معكِِِِ فيها

إلا حل واحد ألا وهو

(اسلوب الترهيب لانه من الواضع ان اسلوب التحبيب لا ينفع )

فأنا أقول لكِِِِ ان الأسلوبين مطلوبين

الترغيب والترهيب

وهذا هو الأسلوب الدعوى الصحيح

يقول الله سبحانه وتعالى
* نبأ عبادى أنى أنا الغفور الرحيم وأن عذابى هو العذاب الأليم *


وهذا مايتطابق مع كلامك فى الأسلوب الدعوى الصحيح

وقد ذكرتى الآيه الكريمه
ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ


وجزاكِِِ الله خيراًًًًً
__________________
سل مدعي حفظ الحقوق لهرة .... هل هرة اولى من الانسان
كل الحقوق مصانة فى عرفهم ........ الا حقوقك امة القران
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 170.59 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 168.83 كيلو بايت... تم توفير 1.76 كيلو بايت...بمعدل (1.03%)]