هل ما زالت دعوة الجاهلية بكره إنجاب البنات ..؟ - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         10 أسباب تؤدي إلى حتمية انفصال الزوجين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          أحِبُّوا بصمت وانفصِلوا بهدوء! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          رضاي.. سعادتي: قراري (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          برنامج عملي لإعادة صياغة الحياة الزوجية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          زوجتي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الحديث المرسل... تعريفه... حكمه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          حديث: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تسترضع الحمقاء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          من مائدة الفقه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 16 - عددالزوار : 13291 )           »          الاتفاق المسبق على (ضع وتعجل) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          استئذان أبي بكر الصديق رضي الله عنه النبي صلى الله عليه وسلم ‌في ‌الهجرة ‌إلى الحبشة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #2  
قديم 16-06-2009, 01:05 PM
الصورة الرمزية راجية الشهادة
راجية الشهادة راجية الشهادة غير متصل
مراقبة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مكان الإقامة: egypt
الجنس :
المشاركات: 3,018
افتراضي رد: هل ما زالت دعوة الجاهلية بكره إنجاب البنات ..؟

السلام عليكم:جزاك الله خيرا الاخت الكريمة
ام سلمى
على هذا الموضوع القيم الذى نجده فى كثير من البيوت للاسف ولكن اعتقد انه يوجد فى البيوت التى لديها نزعة قبلية حيث ان الولد يمثل امتداد للقب العائلة وانه السند فى النزاعات
وطبعا لان ليس هناك تربية اسلامية صحيحة فيعتقد البعض ان البنت قد تجلب العار على اسرتها اذا لم يضيق الخناق عليها
ولكن انا ارى ان البنت رحمة فى البيت وانها تلطف من جو الاسرة برقتها ووداعتها
وطبعا اذا تربت على مراقبة الله والخوف منه فلن يكون هناك اى خوف من جلب العار كما يقولون
اما بالنسبة للعنوسة وانها تسبب القلق لاسرتها فالزواج رزق مقدر عند الله منذ ولادتها واذا اتقى الاهل الله فى ابنتهم فلن يغالوا فى المهور والطلبات مما يعيق زواجها
وفى عصرنا الحالى اصبح الخوف على الولد مثل الخوف على البنت حيث انه يتعرض للفتن اكثر حيث له حرية الخروج والاختلاط ويكون صعب المراس فى تنفيذ الاوامر
لذى انا اجد ان البنت والولد كلاهما نعمة عظيمة من الله
وسبحان الله من يتقى الله ويرزق ببنات فقط يعوضه الله بازواج لبناته يكونوا مثل اولاده الذين من صلبه
ومن يرزق باولاد فقط يعوضه الله بزوجات لابنائه يكونوا مثل بناته
لذى فالمعيار الاساسى هو تقوى الله والرضا بعطاياه اى كانت
دمتى بكل خير وحفظك الله
__________________
والله لو يمحو الزمان فضائلا


"
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 69.66 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 67.94 كيلو بايت... تم توفير 1.72 كيلو بايت...بمعدل (2.47%)]