***من الحلويات الجزائرية...*** - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         قصة النسخ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          غزوة أحد: نصر أم هزيمة؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الإنفاق على النفس بنية التعفف والتقوي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          شرح أسماء الله الحسنى المسألة الأولى المعنى العام لاسمي [الله، الإله] (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          دعاة الفتنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          "فطل" مشروع بلا تكلفة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ساعة العسرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          عندك رحمة... فكن رحيما (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          المراقبة سبب في حسن العبادة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أدب الصائم مع القرآن الكريم.. تلاوةً وتدبرًا وعملًا ---- تابعونا فى رمضان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 29 - عددالزوار : 40 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الأسرة المسلمة > ملتقى الطبخ والاطباق المتنوعة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الطبخ والاطباق المتنوعة ركن يختص بالماكولات والمعجنات والسلطات والحلوايات على انواعها

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 18-04-2009, 12:09 PM
الصورة الرمزية انين الاقصى
انين الاقصى انين الاقصى غير متصل
مشرفة ملتقى القصة والعبرة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
مكان الإقامة: **الشــــ رحمة ربي ـــــــــــفاء **
الجنس :
المشاركات: 3,468
الدولة : Algeria
Cool ***من الحلويات الجزائرية...***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المقادير



العجينة
3 كيلات فرينة
1/2 كيلة زبدة
فانيليا
ماء الزهر




الحشو
3 كيلات لوز
1 كيلة سكر رطب
برش ليمونة
فانيليا
5 بيضات
1 م ك زبدة


الطريقة

نجمع مكونات العجينة ونقسمها على نصفين

نصف أبيض و النصف الآخر نضيف له بودرة الكاكاو المنحلة في ماء الزهرثم نتركها ترتاح






نجمع مكونات الحشو ونتركها ترتاح ايضا

نشكل من العجينة كريات بحجم حبة الجوز






نبسط العجينة البيضاء والبنية






نقطع مربعان ( 4 سم *4 سم ) واحد أبيض والآخر بني

نضعهما فوق بعض ( من المستحسن البني و فوقه الأبيض )






نضع كرية من الحشو






نقطع نصف كل ضلع دون الوصول للوسط






نضع الزاوية في أعلى الحشو






نجمع الجهتين ونضغط عليها جيدا لكي لا تفتح عند الطهي






نشكل زهرة صغيرة بيضاء ونضعها أعلى الحشو







نضع ثقب في الوسط الزهرة للإمساك بكل الزوايا







تطهى











ثم تعسل ( مرتين أو ثلاث )







نزينها بالحبيبات الفضية







الحلوى الموجودة في اليمين المربع الأبيض في الأسفل عكس الأخريات لترون الفرق







وبالصحة والهنا




__________________
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 87.54 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 85.82 كيلو بايت... تم توفير 1.72 كيلو بايت...بمعدل (1.96%)]