سؤال يحيرني ؟ - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         اسمع منا ولا تسمع عنا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          تارك العمل الظاهر بغير جحود ولا إباء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 2 - عددالزوار : 655 )           »          وقفات مع حديث الشفاعة العظمى (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 6 - عددالزوار : 6175 )           »          نصائح وضوابط إصلاحية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 52 - عددالزوار : 23604 )           »          الوصايا النبوية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 29 - عددالزوار : 10106 )           »          عبودية الدعاء والافتقار إلى الله تبارك وتعالى (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          تربية مرتَّلة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          الرعاية الاجتماعية في العصور الوسطى القاهرة نموذجًا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          البُعْد الثالث (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          اللغة العربية والتحدّي الحضاري (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-11-2013, 09:11 PM
الصورة الرمزية القلب الحزين
القلب الحزين القلب الحزين غير متصل
& كــ الخواطــــر ــلـــم &
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: هناك .. الحزن مدينة لا يسكنها غيري .. أنـــا ...!! كان هنـــا !!^_^ 10
الجنس :
المشاركات: 6,020
الدولة : Yemen
افتراضي سؤال يحيرني ؟

سؤال يحيرني ؟

في الاحداث الاخيرة التي هزت عروش الملوك
في تونس ليبيا سوريا مصر اليمن

طبعا لم تترك الكراسي إلا بعد إراقة الدماء وقتل الكثيريين
وأنتم تعلمون ذلك وقد جرت سنن الله في الكون في هذا الامر

تكلمة مع الكثير من شباب الثوره في اليمن وهم أصدقائي
على ما تقاتلون وتقتلون في هذه الساحات
إجابات كثيرة التي وردت لي
منهم من قال لاجل هذا الوطن والبعض أجاب لاجل هذا الشعب ليخرج من الجوع والفقر والظلم أقدم روحي لهم أستغربت وسكت بره وسألته سؤالي

والبعض أجابني حتى يرى على عبدالله صالح بانا قادرون على ان نرحله ونحاكمه
ولو تذهب الدماء والجماجم لاجل ذلك

وكذلك سألت مصريين عبر الفيس وعبر الايميل وتونسيين
فكانت إجاباتهم متشابه جدا

سؤالي الذي حيرني

هل من قاتل أو قتل على وطن او عصبيه او حميه أو تحدي او لاجل شعب او بمعنى الجوع في الوطن وذلك ليس بعذر لان الله امرنا بطاعته ووعدنا بالرزق
هل يصلون درجة الشهاده ؟
لان الواضح بانها ليست لأجل ( لا اله الا الله )


قال رسول الله صل الله وعليه وسلم


في سنن أبي داود ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ليس منا من دعا إلى عصبية، وليس منا من قاتل على عصبية، وليس منا من مات على عصبية
يعني يفهم لي بان تلك عصبيه

في الصحيح أن غلامًا من المهاجرين وغلامًا من الأنصار تنازعا، فقال المهاجري: يا للمهاجرين! وقال الأنصاري: يا للأنصار فسمع ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فقال: أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم! صحيح البخاري


__________________
[CENTER]
كبرنا
وأصبح لنا أصدقاء لا يجمعنا بهم شئ
يرحلون بلا ودآع . ولا نعلم سـ يعودون أم لا !

واستراح الشوق منى
وانزوى قلبى وحيداً
خلف جدران التمني
واستكان الحب فى الاعماق
نبضاً غاب عني


ما هقيت السعادة .. خيالا في خيال

كن الحياه ... رافق الجميع .. ولا تتمسك . باحـــد .
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27-11-2013, 11:38 PM
الصورة الرمزية أبو الشيماء
أبو الشيماء أبو الشيماء غير متصل
مراقب الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مكان الإقامة: أينما شاء الله
الجنس :
المشاركات: 6,416
الدولة : Morocco
افتراضي رد: سؤال يحيرني ؟

جوابك وذهاب حيرتك تجدهما هنا إن شاء الله..

http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=122320

__________________
الحمد لله الذي أمـر بالجهاد دفاعـاً عن الدين، وحرمة المسلمين، وجعله ذروة السنام، وأعظـم الإسلام، ورفعـةً لأمّـة خيـرِ الأنـام.
والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد ، وعلى آلـه ، وصحبه أجمعيـن ، لاسيما أمّهـات المؤمنين ، والخلفاء الراشدين،الصديق الأعظم والفاروق الأفخم وذي النورين وأبو السبطين...رضي الله عنهم أجمعين.


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28-11-2013, 02:55 PM
mostafa101 mostafa101 غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
مكان الإقامة: .............
الجنس :
المشاركات: 2,318
افتراضي رد: سؤال يحيرني ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الشيماء مشاهدة المشاركة
جوابك وذهاب حيرتك تجدهما هنا إن شاء الله..
http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=122320
صحيح نحن فى زمن العجايب.
ويا ريت عجايب وبس بل حدث ولا حرج.
نتفنن وندقق ونتامل فيمن يقاتل لنصرة الحق اى كان هذا الحق دينى عام او حق منحة الله لعبده .ونقول لا يجوز قول شهيد والخ.
وفى الوقت ذاته نتفنن فيمن يصد عن سبيل الله سواء بالمال او الجاه او الكلمة او السكوت او حتى التفنن فى الكلام . ونقول هذا ليس بكافر. لنفس العلة. بالرغم ان الامر هنا بواح وفى الاول مجرد تأويل.
اليست هذة بغربة الدين.؟!
صحيح اكثر خطر يهدد المسلمين الجهل. ولن اتكلم كثيرا.
حقا "أحمد الله ان هناك على الارض قوما غير العرب"
................
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28-11-2013, 08:26 PM
الصورة الرمزية القلب الحزين
القلب الحزين القلب الحزين غير متصل
& كــ الخواطــــر ــلـــم &
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: هناك .. الحزن مدينة لا يسكنها غيري .. أنـــا ...!! كان هنـــا !!^_^ 10
الجنس :
المشاركات: 6,020
الدولة : Yemen
افتراضي رد: سؤال يحيرني ؟

أشكرك سيدي إجابة كافيه ووأفيه
رزقك الله خير الدنيا والاخره

ونرجو من الله ان يرزقنا الشهادة في سبيله لا تدخلها رياء أو سمعه

وهذه الاجابه حبيت أن أنقلها للفائده وهي موضوع للاخ المراقب الفاضل ...
أبو الشيماء
جزاه الله خير

بعنوان ...
لا يجوز أن نقول فلان شهيد


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

كثرت مقولة (الشهيد)هذه الأيام ...شهيد الخبز..شهيد الثورة...شهيد....
لكن أين الحقيقة وماذا يقول الشرع؟؟؟؟
***
فتوى الشيخ بن عثيمين رحمه الله.

***

سئل فضيلته : هل يجوز إطلاق ( شهيد) على شخص بعينه فيقال الشهيد فلان ؟ .
فأجاب بقوله : لا يجوز لنا أن نشهد لشخص بعينه أنه شهيد حتى لو قتل مظلوماً أو قتل وهو يدافع عن الحق، فإنه لا يجوز أن نقول فلان شهيد وهذا خلاف لما عليه الناس اليوم حيث رخصوا هذه الشهادة وجعلوا كل من قتل حتى ولو كان مقتولا في عصبية جاهلية يسمونها شهيدا ، وهذا حرام لأن قولك عن شخص قتل وهو شهيد يعتبر شهادة سوف تسأل عنها يوم القيامة ، سوف يقال لك هل عندك علم أنه قتل شهيدا ؟ ولهذا لما قال النبي صلى الله عليه وسلم : " ما من مكلوم يكلم في سبيل الله والله أعلم بمن يكلم في سبيله إلا جاء يوم القيامة وكلمه يثعب دما ، اللون لون الدم ، والريح ريح المسك " فتأمل قول النبي صلى الله عليه وسلم : " والله أعلم بمن يكلم في سبيله " – يكلم : يعني يجرح – فإن بعض الناس قد يكون ظاهره أنه يقاتل لتكون كلمة الله هي العليا ولكن الله يعلم ما في قلبه وأنه خلاف ما يظهر من فعله ، وهذا باب البخاري – رحمه الله – على هذه المسألة في صحيحه فقال ( باب لا يقال فلان شهيد ) لأن مدار الشهادة على القلب ، ولا يعلم ما في القلب إلا الله – عز وجل – فأمر النية أمر عظيم ، وكم من رجلين يقومان بأمر واحد يكون بينهما كما بين السماء والأرض وذلك من أجل النية فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إنما الأعمال بالنيات ، وإنما لكل امرئ ما نوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه " والله أعلم.



سئل فضيلة الشيخ : عن حكم قول فلان شهيد ؟ .

فأجاب بقوله : الجواب على ذلك أن الشهادة لأحد بأنه شهيد تكون على وجهين :

أحدهما: أن تقيد بوصف مثل أن يقال كل من قتل في سبيل الله فهو شهيد ، ومن قتل دون ماله فهو شهيد ، ومن مات بالطاعون فهو شهيد ونحو ذلك ، فهذا جائز كما جاءت به النصوص ، لأنك تشهد بما أخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ونعنى بقولنا – جائز – أنه غير ممنوع وإن كانت الشهادة بذلك واجبة تصديقا لخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم .

الثاني: أن تقيد الشهادة بشخص معين مثل أن تقول بعينه إنه شهيد ، فهذا لا يجوز إلا لمن شهد له النبي صلى الله عليه وسلم أو اتفقت الأمة على الشهادة له بذلك وقد ترجم البخاري – رحمه الله – لهذا بقوله : (باب لا يقال فلان شهيد) قال في الفتح 90/6 " أي على سبيل القطع بذلك إلا إن كان بالوحي " وكأنه أشار إلى حديث عمر أنه خطب فقال تقولون في مغازيكم فلان شهيد ، ومات فلان شهيدا ولعله قد يكون قد أوقر رحالته ، إلا لا تقولوا ذلكم ولكن قولوا كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ، من مات في سبيل الله ، أو قتل فهو شهيد وهو حديث حسن أخرجه أحمد وسعيد ابن منصور وغيرهما من طريق محمد ابن سيرين عن أبي العجفاء عن عمر ) أ . هـ . كلامه .

ولأن الشهادة بالشيء لا تكون إلا عن علم له ، وشرط كون الإنسان شهيدا أن يقاتل لتكون كلمة الله هي العليا وهي نية باطنة لا سبيل إلى العلم بها ، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم ، مشيرا إلى ذلك : " مثل المجاهد في سيبل الله ، والله أعلم بمن يجاهد في سبيله " . وقال : " والذي نفسي بيده لا يكلم أحد في سبيل الله ،
والله أعلم بمن يكلم في سبيله
إلا جاء يوم القيامة وكلمه يثعب دما اللون لون الدم ، والريح ريح المسك " . رواهما البخاري من حديث أبى هريرة . ولكن من كان ظاهره الصلاح فإننا نرجو له ذلك ، ولا نشهد له به ولا نسيء به الظن . والرجاء مرتبة بين المرتبتين ، ولكننا نعامله في الدنيا بأحكام الشهداء فإذا كان مقتولا في الجهاد في سبيل الله دفن بدمه في ثيابه من غير صلاة عليه، وإن كان من الشهداء الآخرين فإنه يغسل ويكفن ويصلى عليه.

ولأننا لو شهدنا لأحد بعينه أنه شهيد لزم من تلك الشهادة أن نشهد له بالجنة وهذا خلاف ما كان عليه أهل السنة فإنهم لا يشهدون بالجنة إلا لمن شهد له النبي صلى الله عليه وسلم ، بالوصف أو بالشخص ، وذهب آخرون منهم إلى جواز الشهادة بذلك لمن اتفق الأمة على الثناء عليه وإلى هذا ذهب شيخ الإسلام ابن تيميه – رحمه الله تعالى - . وبهذا تبين أنه لا يجوز أن نشهد لشخص أنه شهيد إلا بنص أو اتفاق ، لكن من كان ظاهره الصلاح فإننا نرجو له ذلك كما سبق ، وهذا كاف في منقبته ، وعلمه عند خالقه – سبحانه وتعالى.



****
في حفظ الله.
__________________
[CENTER]
كبرنا
وأصبح لنا أصدقاء لا يجمعنا بهم شئ
يرحلون بلا ودآع . ولا نعلم سـ يعودون أم لا !

واستراح الشوق منى
وانزوى قلبى وحيداً
خلف جدران التمني
واستكان الحب فى الاعماق
نبضاً غاب عني


ما هقيت السعادة .. خيالا في خيال

كن الحياه ... رافق الجميع .. ولا تتمسك . باحـــد .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29-11-2013, 12:00 AM
mostafa101 mostafa101 غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
مكان الإقامة: .............
الجنس :
المشاركات: 2,318
افتراضي رد: سؤال يحيرني ؟

[size="5"]
رجعت ريمه لعادتها القديمه.
كما يقال.
شوية شوية كده.
ليه حذفتوا ردى وتعقيبى. مش مهم حذفة او بقائه. بس فهمونا ايه وجه نظركم فى الحذف؟
يمكن اقتنع بيها او على الاقل تفيدونى.
.................
................

[/size
]
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 29-11-2013, 12:04 AM
mostafa101 mostafa101 غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
مكان الإقامة: .............
الجنس :
المشاركات: 2,318
افتراضي رد: سؤال يحيرني ؟

اولا حذف تعقيبى. يعطية قوة من زاويتين.
الاولى: صحته.
الثانيه: اظهار افلاس المعارض.
ده وجه نظرى فى الحذف.
ايه وجه نظركم انتم فى الحذف...؟!
..........
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 29-11-2013, 12:06 AM
mostafa101 mostafa101 غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
مكان الإقامة: .............
الجنس :
المشاركات: 2,318
افتراضي رد: سؤال يحيرني ؟

ده برضوا مش قسم الحوار والنقاش؟!
ولا قسم تانى ؟ وانا مش واخد بالى.
.....................
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 29-11-2013, 02:05 PM
الصورة الرمزية أبو الشيماء
أبو الشيماء أبو الشيماء غير متصل
مراقب الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مكان الإقامة: أينما شاء الله
الجنس :
المشاركات: 6,416
الدولة : Morocco
افتراضي رد: سؤال يحيرني ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa101 مشاهدة المشاركة
[size="5"]
رجعت ريمه لعادتها القديمه.
كما يقال.
شوية شوية كده.
ليه حذفتوا ردى وتعقيبى. مش مهم حذفة او بقائه. بس فهمونا ايه وجه نظركم فى الحذف؟
يمكن اقتنع بيها او على الاقل تفيدونى.
.................
................

[/size
]

ريمة أو حليمة أنت أرجعتها إلى عادتها،
وهذا شأنك..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa101 مشاهدة المشاركة
اولا حذف تعقيبى. يعطية قوة من زاويتين.
الاولى: صحته.
الثانيه: اظهار افلاس المعارض.
ده وجه نظرى فى الحذف.
ايه وجه نظركم انتم فى الحذف...؟!
..........
حذف ردك يعني إفلاس صاحبه من كل الزوايا..
للتوضيح..

عندما قرأت الموضوع وجدت حديث نبوي صحيح..
لذلك
إن كنت مسلما أو مؤمنا عليك اتباعه لأن الله تعالى يقول..

(وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا)الآية.
ويقول..
(وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا )الآية.

ثم وجدت فتاوي العلماء (أنظر علمائكم في مصر)
لكنك رددت كل ذلك واعتبرته جهلا كأنك فقيه عصرك...
فأنت لم تتبع أي عالم ولا فقيه ولا أعطيتنا دليل على كلامك فأي سبيل تتبع..
قال تعالى..
( وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً ) . (115) النساء.


وأخيرا...
سبب حذفي لردك دون ذكر السبب هو أنه سبق لك أن قلت في أحد الردود..
كتاب إيه وسنة إيه اليهود والنصارى لهم كتاب وسنة..
هذا كلام؟؟
يعني أنت لا تعترف بالقرآن و السنة ولا علماء ولا مرجعية .
..
هذا منطق؟؟؟
وبالتالي فالمنتدى على مذهب أهل السنة و الجماعة وكل من خالف ذلك يحدف موضوعه باستثناء من هو شيعي أو علماني أو من أهل الملل و النحل نناقشه بالحجة و الدليل في قسم الملل.
والله المستعان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa101 مشاهدة المشاركة
ده برضوا مش قسم الحوار والنقاش؟!
ولا قسم تانى ؟ وانا مش واخد بالى.
.....................
هو قسم الحوارات و النقاشات بالحجة و البينة و الدليل وليس بالكلام
لكن حولته كما هي عادتك(عادة حليمة) إلى موضوع ثاني...
وهناك أعضاء مستائيين من ردودك ويستحيون أن يصارحوك..
وسوف أرد ردك المحذوف حتى يتسنى للأعضاء الإطلاع عليه..
ولو كان ردك أعجب صاحب الموضوع ما نقل فتاوي العلماء من جديد ووضعها دون أن يشير لردك..
واللبيب بلإشارة يفهم..

__________________
الحمد لله الذي أمـر بالجهاد دفاعـاً عن الدين، وحرمة المسلمين، وجعله ذروة السنام، وأعظـم الإسلام، ورفعـةً لأمّـة خيـرِ الأنـام.
والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد ، وعلى آلـه ، وصحبه أجمعيـن ، لاسيما أمّهـات المؤمنين ، والخلفاء الراشدين،الصديق الأعظم والفاروق الأفخم وذي النورين وأبو السبطين...رضي الله عنهم أجمعين.


رد مع اقتباس
  #9  
قديم 29-11-2013, 02:46 PM
الصورة الرمزية على خطى السلف
على خطى السلف على خطى السلف غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
مكان الإقامة: اطمع بالسكن في الفردوس الاعلي
الجنس :
المشاركات: 2,147
افتراضي رد: سؤال يحيرني ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الفاضل القلب الحزين لا ازيد علي ما تفضل به الاخ الفاضل ابو الشيماء كرد على سؤالك فقد كفي ووفي

فبركت اخي الكريم وجزيت خيرا علي الطرح
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 29-11-2013, 06:15 PM
mostafa101 mostafa101 غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
مكان الإقامة: .............
الجنس :
المشاركات: 2,318
افتراضي رد: سؤال يحيرني ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الشيماء مشاهدة المشاركة

ريمة أو حليمة أنت أرجعتها إلى عادتها،
وهذا شأنك..

حذف ردك يعني إفلاس صاحبه من كل الزوايا..
للتوضيح..
عندما قرأت الموضوع وجدت حديث نبوي صحيح..
لذلك
إن كنت مسلما أو مؤمنا عليك اتباعه لأن الله تعالى يقول..

(وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا)الآية.
ويقول..
(وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا )الآية.
ثم وجدت فتاوي العلماء (أنظر علمائكم في مصر)
لكنك رددت كل ذلك واعتبرته جهلا كأنك فقيه عصرك...
فأنت لم تتبع أي عالم ولا فقيه ولا أعطيتنا دليل على كلامك فأي سبيل تتبع..
قال تعالى..
( وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً ) . (115) النساء.

وأخيرا...
سبب حذفي لردك دون ذكر السبب هو أنه سبق لك أن قلت في أحد الردود..
كتاب إيه وسنة إيه اليهود والنصارى لهم كتاب وسنة..
هذا كلام؟؟
يعني أنت لا تعترف بالقرآن و السنة ولا علماء ولا مرجعية .
..
هذا منطق؟؟؟
وبالتالي فالمنتدى على مذهب أهل السنة و الجماعة وكل من خالف ذلك يحدف موضوعه باستثناء من هو شيعي أو علماني أو من أهل الملل و النحل نناقشه بالحجة و الدليل في قسم الملل.
والله المستعان

هو قسم الحوارات و النقاشات بالحجة و البينة و الدليل وليس بالكلام
لكن حولته كما هي عادتك(عادة حليمة) إلى موضوع ثاني...
وهناك أعضاء مستائيين من ردودك ويستحيون أن يصارحوك..
وسوف أرد ردك المحذوف حتى يتسنى للأعضاء الإطلاع عليه..
ولو كان ردك أعجب صاحب الموضوع ما نقل فتاوي العلماء من جديد ووضعها دون أن يشير لردك..
واللبيب بلإشارة يفهم..

حياك الله اخى ابو الشيماء.
لا اعلم ما الذى ارتكبه او اتجاوزه فى كلامى مع اى كان حتى يُحمل كلامى على محمل شخصى. او بمعنى أخر حتى يكون تعقيب من امامى تعقيب شخصى.
ولا اعلم سبب تهجمك عليا. وحمل الحوار على محمل شخصى.
انا لست فقيها ولا رجل دين. كل ما فى الامر لدى عقل وهبه وخلقه الله لى.. احاول استخدامه بكل الوسائل ولا اجمده. فهل اخطأت فى هذا.؟! او له تاثير سلبى على غيرى. حتى يكون فظا غليظا فى حوارة معى.
وان كنت اتكلم بجهل . فما المانع ان أجد ردا عليا علميا فيدمغ كلامى ويزهقه.
وبالنسبة لاننى احول الموضوع من موضوع لاخر. شخصيا ارى الموضوع وارى كلامى. ولا ارى كلام علمى يقول هذا موضوع آخر؟
وكى اعترف لك بالحقيقة بالفعل انا اقوم بتحويل الموضوع ولكن ليس لموضوع آخر بقدر ما يكون عمق اكبر. هذا ما فى الامر.
وبالنسبة لقولك اننى لا اعترف بالقرءان ولا السنه ولا المرجعية. وكأننى ملحد او علمانى او اى ملة أخرى. دعنى اقول لك. الملحد وغيرة يعترف بالقرءان والسنه. ولن ابالغ ان قلت يحاول اثباتها ولكن بشرط ان تكون غير صالحه او قاصرة. هذة ارضيتهم بالمختصر المفيد. ولكن اعتقد تقصد قول اننى لا أؤمن بها وبكل وسائلها. بالعكس أخى الكريم بل كلامى صلب الايمان والاتباع ولا يعنى اننى ورع ومتبع واليك الدليل
[color="blue"]قال أبو حنيفة : هذا رأيي فمن جاء برأي خير منه قبلناه ! وقول مالك : إنما أنا بشر أصيب وأخطئ فاعرضوا قولي على الكتاب والسنة ! وقول الشافعي : إذا صح الحديث فاضربوا بقولي الحائط وإذا رأيت الحجة موضوعة على الطريق فهي قولي ! وقول الإمام أحمد : لا تقلدني ولا تقلد مالكاً ولا الشافعي ولا الثوري وتعلم كما تعلمنا ! وقول : لا تقلد في دينك الرجال فإنهم لن يسلموا من أن يغلطوا !! [/color
قد أمر الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم - والأمة تبع له - أن يتبع سنة خليله إبراهيم، فقال تعالى (ثم أوحينا إليك أن اتبع ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين)، وقال تعالى (قل صدق الله فاتبعوا ملة إبراهيم حنيفاً وما كان من المشركين).
وقد قال تبارك وتعالى في بيان أصول هذه الملة (قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا برؤاء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده)، وقوله تعالى (والذين معه) قال المفسرون فيها: أي المرسلين الذين على طريقته وأنصاره الذين كانوا معه، فملة إبراهيم عليه السلام هي طريق الدعوة عند جميع المرسلين، وهي الطريقة المثلى في التعامل مع الواقع الجاهلي، ومن تدبر آيات القرآن يجد أن الله تعالى قد وصف أصحاب هذه الدعوة بأنهم أعقل الناس وأحكمهم
وأرشدهم وأحلمهم، فقال تبارك وتعالى (ولقد آتينا إبراهيم رشده من قبل وكنا به عالمين)
وقال تعالى (إن إبراهيم لحليم أواه منيب)
وإذا أردنا أن نستكن أهم أسس هذه الدعوة والملة الحنيفية فسنرى أن أهم معالم هذا المنهج هو البراءة التامة والمعلنة من الشرك والمشركين، وتسفيه أوثانهم وعبادتها، والتصريح بكفرهم وعداوتهم.
وقد بين عز وجل أن السفاهة كل السفاهة في الإعراض عن أسس هذه الدعوة واختيار غيرها من الطرق المبتدعة والمعوجة، والتي يقوم ساقها على إرضاء أصحاب السلطان بأي حجج فارغة أو مزاعم جوفاء، كمصلحة الدعوة التي اتخذها الفجار مطية لمصالحهم الدنيوية
، قال تعالى (ومن يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه ولقد اصطفيناه في الدنيا وإنه في الآخرة لمن الصالحين)..
بغض النظر "عن الجوع . والوطن والفقر. والخ كما ذكرة صاحب الموضوع.؟
ودعنى اعتمد قولك وقول صاحب الموضوع. بان الفقر والجوع والظلم هو دافعهم. اليس يدل على سوء من بيده زمام الامور وانه ليس اهلا ليكون قائد المسلمين وبالتالى وجب ازاحته واستبداله بآخر. هذة جهه.
والجهة الاخرى: مجرد تهميش ازاحته واستبداله. هو فى حد ذاته التنازل والتخلى عن بعض العقيدة والثوابت فى الدين...
ومع هذا وتلك تجد رجال الدين ومثقفين العرب وادبائهم واصحاب الاقلام فيها . الذين يحملون هم الامه ومسارها يقولون ما حكم من يقتل فى هذا؟!!! قمة السفاسه. وازيد لترى ويرى غيرك"}الجهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــل الجهــــــــــــــــــــــــــــــــــل.... الجهــــــــــــــــــــــل..
وحتى اكون ذو حيادية وموضوعية فى كلامى سوف افترض صحة جوابك فى الفتاوى . اسالك هل يجوز ان اشهد له بانه ليس شهيد....؟؟؟
واخيرا اقول..
هذة الايه سبقت من قبلكم.
(أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم الا خزى فى الحياة الدنيا ويوم القيامه يردون الى اشد العذاب"
..............................................
واخيرا ..
بالنسبة لتهميش صاحب الموضوع لردى. سوف اكتفى بعدم التعليق.
لسببين ..
الاول : لا يعنى لى شيئا.
الثانى: لا احب ان انتقد اشخاص. لاننى وبصراح كده. مؤذى فى انتقادى وانا اعلم نفسى.
فضلا عن الاخ القلب الحزين اخ وصديق عزيز عليا سواء همش ردى او (لا). فلست اعامل الناس من باب التكافؤ بقدر ما اعاملهم من باب الله وفى الله. لكى اكسب اجر صبرى وحسن تعاملى.
ملحوظه" انا لست فقيها ولا رجل دين" كما ذكرت سلفا..
وانا مسامحك فى تهجمك عليا.
ولا احمل لك الا كل خير. علما بانه ليس ضعفا او مداهنه او غيرها ويشهد الله على ذلك.
ولكن هذا امور تجرى فى فى عروقى كالدماء وكما تجرى الكرات البيضاء فى الدماء ايضا.
.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 105.41 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 99.46 كيلو بايت... تم توفير 5.95 كيلو بايت...بمعدل (5.65%)]