لاتذهبوا للرقاة - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         متابعة للاحداث فى فلسطين المحتلة ..... تابعونا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 13156 - عددالزوار : 348105 )           »          الحياة الإيمانية والحياة المادية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 65 )           »          وَتِلْكَ عَادٌ... (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 191 )           »          معركة شذونة.. وادي لكة.. وادي برباط (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 124 )           »          أخــــــــــلاق إسلامية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1 - عددالزوار : 565 )           »          إضاءات سلفية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 9 - عددالزوار : 2526 )           »          من أساليب التربية في القرآن الكريم ، أسلوب الحكيم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 154 )           »          موقظة في تعريف عقد البيع في الفقه الإسلامي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 108 )           »          الوجيز في أحكام التداولات المالية المعاصرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1 - عددالزوار : 131 )           »          حكم التورق (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 111 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الفتاوى والرقى الشرعية وتفسير الأحلام > ملتقى الرقية الشرعية
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الرقية الشرعية قسم يختص بالرقية الشرعية والعلاج بكتاب الله والسنة النبوية والأدعية المأثورة فقط

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-06-2012, 08:51 PM
أم سنافي أم سنافي غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
مكان الإقامة: السعؤديه
الجنس :
المشاركات: 81
افتراضي لاتذهبوا للرقاة

قال الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث السبعين ألف(الذين لا يسترقون )

مامعنى ذلك المقصود الذين لايطلبون الرقيه من غيرهم من شدة


توكلهم على الله فهم يرقون أنفسهم بأنفسهم

فالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم يدعونا

إلى أن نتوكل على الله وأن لانذهب للرقاة وأن

نرقي أنفسنا بأنفسنا إذا أردنا أن

نكون من السبعين ألف وذلك لكي لانتعلق بالرقاة وأعلم

أن الشافي هو الله فبدل من شراء زيت قرأ فيه الشيخ الفلاني أقرأي أنت

فالزيت اللي جبتيه من الشيخ الفلاني لم يتحقق فيه الشفاء لإن الشيخ قرأ

فيه وإنما لإنه كلام الله سبحانه وتعالى أقرأي أنت

كلام الله وعالجي نفسك بنفسك ولاتذهبين للرقاة فعدم ذهابك

لهم دليل على قوة الأيمان والثقه بالله واليقين بأن االشافي هو الله

سبحانه وتعالى جعلنا الله ووالدينا وأياكم


من السبعين ألف اللهم آمين وصلى الله على نبينا محمد

  #2  
قديم 30-06-2012, 10:21 PM
iman2008 iman2008 غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
مكان الإقامة: maroc
الجنس :
المشاركات: 658
الدولة : Morocco
افتراضي رد: لاتذهبوا للرقاة

لكن اختي في الله هناك حالات يحصل لها نفور من القران ولا تفكر ابدا في العلاج
وحتى انها ترفض ان يقال عنها مريضة.
ارى ان متل هده الحالات لابد لها من الراقي
اقولها رغم اني لم ادهب يوما عند اي راقي
__________________
اللهم اصلح لي ديني الدي هو عصمة امري واصلح لي دنياي التي فيها معاشي واصلح لي اخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر
  #3  
قديم 01-07-2012, 12:04 AM
أم سنافي أم سنافي غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
مكان الإقامة: السعؤديه
الجنس :
المشاركات: 81
افتراضي رد: لاتذهبوا للرقاة

كلامك صحيح أختي إيمان لكن من أستطاع الايذهب فلا يذهب ومن أستطاع أن يجاهد نفسه

ويرقي نفسه بنفسه فهذا هو الأفضل أما إذا كان المريض يصعب عليه ذلك فلا بأس بأن يرقيه

شخص آخر
  #4  
قديم 01-07-2012, 12:52 AM
الصورة الرمزية أمة_الله
أمة_الله أمة_الله غير متصل
هُـــدُوءُ رُوح ~
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مكان الإقامة: ღ تحت رحمة ربي ღ
الجنس :
المشاركات: 6,445
افتراضي رد: لاتذهبوا للرقاة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلام معقول ،،، بارك الله فيك أختي أم سنافي
لكن في حالات فعلا مثل ما قالت أختي إيمان تتطلب تدخل رقاة
حفظنا الله وإياكم ووفقنا لما يحب ويرضى من قول وعمل
في حفظ الله
__________________

()

{وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ}
[الأعراف: 156]


اللَّهُمَّ مَغْفِرَتِكَ أَوْسَعُ مِنْ ذُنُوبِي وَرَحْمَتَكَ أَرْجَى عِنْدِي مِنْ عَمَلِي



  #5  
قديم 01-07-2012, 10:50 AM
أم سنافي أم سنافي غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
مكان الإقامة: السعؤديه
الجنس :
المشاركات: 81
افتراضي رد: لاتذهبوا للرقاة

وبارك الله فيك أمة الله
  #6  
قديم 01-07-2012, 06:59 PM
ابو صالح 40 ابو صالح 40 غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
مكان الإقامة: الشام المباركة
الجنس :
المشاركات: 1,015
الدولة : Syria
افتراضي رد: لاتذهبوا للرقاة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاك الله كل خير اختي ام سنا في
اؤيد كلام الاخت ايمان هناك حالات مس و سحر و عين صعبة جدا وتحتاج الى تدخل شيخ راقي متمكن وقوي للتغلب على العارض والله اعلم
  #7  
قديم 01-07-2012, 11:54 PM
الصورة الرمزية ~ نور الإيمان ~
~ نور الإيمان ~ ~ نور الإيمان ~ غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 1,601
الدولة : Algeria
افتراضي رد: لاتذهبوا للرقاة

عندما قرأت الحديث أول مرة منذ سنوات اعتقد اني بكيت لأني
تمنيت فعلا ان اكون منهم.


لكن كنت قد رقيت عند شيخ والحمدلله، كشفت حالتي على يده
لأني كنت اعيش في جحيم ولا افهم حتى ماذا عندي ولم أتخيل يوما
اني مصابة وكدت اهلك لولا لطف ربي الذي يسر لي رقية بالصدفة
فلم ارتب لها اصلا.


بارك الله فيك اختي وشفا كل مبتلي.
  #8  
قديم 02-07-2012, 01:07 AM
أم سنافي أم سنافي غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
مكان الإقامة: السعؤديه
الجنس :
المشاركات: 81
افتراضي رد: لاتذهبوا للرقاة

كلامك صحيح أبو صالح وأشكرك لمرورك -أشكرك لمرورك نور الأيمان
  #9  
قديم 04-07-2012, 05:29 PM
الروقي الروقي غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
مكان الإقامة: المملكة العربية السعودية
الجنس :
المشاركات: 102
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي رد: لاتذهبوا للرقاة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكِ الله خير وجعله الله في ميزان حسناتك
((وقد جاءت أحاديث كثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم تدل على جوازه، ومنها حديث عوف بن مالك قال: كنا نرقي في الجاهلية، فقلنا: يا رسول الله كيف ترى في ذلك؟ فقال: اعرضوا علي رقاكم، لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك. رواه مسلم. وقالت عائشة رضي الله عنها: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمرني أن أسترقي من العين. رواه مسلم. إلى غير ذلك من الأحاديث.
ولا تعارض بين هذه الأحاديث وحديث: يدخل من أمتي الجنة سبعون ألفاً بغير حساب، قيل: يا رسول الله من هم؟ قال: الذين لا يرقون، ولا يسترقون، ولا يتطيرون وعلى ربهم يتوكلون. رواه مسلم.
وقد جمع الإمام النووي رحمه الله بين هذا الحديث والأحاديث التي قبله فقال في شرح مسلم: فقد يظن مخالفاً لهذه الأحاديث، ولا مخالفة، بل المدح في ترك الرقى المراد بها الرقى التي هي من كلام الكفار، والرقى المجهولة، والتي بغير العربية، وما لا يعرف معناها، فهذه مذمومة لاحتمال أن معناها كفر، أو قريب منه، أو مكروه وأما الرقى بآيات القرآن وبالأذكار المعروفة فلا نهي فيه، بل هو سنة. ومنهم من قال في الجمع بين الحديثين إن المدح في ترك الرقى للأفضلية، وبيان التوكل والذي فعل الرقى، وأذن فيها لبيان الجواز مع أن تركها أفضل، وبهذا قال ابن عبد البر وحكاه عمن حكاه، والمختار الأول وقد نقلوا الإجماع على جواز الرقى بالآيات، وأذكار الله تعالى قال المازري: جميع الرقى جائزة إذا كانت بكتاب الله أو بذكره، ومنهي عنها إذا كانت باللغة العجمية، أو بما لا يدرى معناه، لجواز أن يكون فيه كفر... وأما قوله في الرواية الأخرى: يا رسول الله إنك نهيت عن الرقى، فأجاب العلماء عنه بأجوبة: أحدها: كان نهى أولاً، ثم نسخ ذلك، وأذن فيها وفعلها، واستقر الشرع على الإذن.
والثاني: أن النهي عن الرقى المجهولة كما سبق.
والثالث: أن النهي لقوم كانوا يعتقدون منفعتها وتأثيرها بطبعها كما كانت الجاهلية تزعمه في أشياء كثيرة.
أما قوله في الحديث الآخر (لا رقية إلا من عين أو حمة) فقال العلماء: لم يرد به حصر الرقية الجائزة فيهما، ومنعها فيما عداهما، وإنما المراد لا رقية أحق وأولى من رقية العين والحمة لشدة الضرر فيهما.
المصدر

هذا والله أعلم
  #10  
قديم 04-07-2012, 06:38 PM
أم سنافي أم سنافي غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
مكان الإقامة: السعؤديه
الجنس :
المشاركات: 81
افتراضي رد: لاتذهبوا للرقاة

بارك الله فيك أبو نوره وجزاك الله خير
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



مجموعة الشفاء على واتساب


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 88.99 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 83.29 كيلو بايت... تم توفير 5.71 كيلو بايت...بمعدل (6.41%)]