|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
![]() وضع الضمائر بين اسم الاستفهام والمستفهم عنه أ. أمين طه عبدالغفور الخطأ: ما هي أسباب ضعف الطلاب؟ الصواب: ما أسباب ضعف الطلاب. من الاستعمال اللغوي الشائع حديثاً وضع الضمائر بين اسم الاستفهام والمستفهم عنه، وهذا غير دقيق في اللغة، والمفروض أن يكون اسم الاستفهام ثم المستفهم عنه مباشرة دون أية ضمائر للفصل هكذا: ما أنواع؟ وما عوامل؟ وما أسباب؟ لذا ينبغي أن نتنبه لهذا الأمر. ومن الجدير ذكره أن الحق سبحانه وتعالى قال: ﴿ الْحَاقَّةُ * مَا الْحَاقَّةُ ﴾[1]، ولم يقل "الحاقة ما هي الحاقة". فتنبه لهذا الأمر بشكل دقيق. وكذلك: ﴿ الْقَارِعَةُ * مَا الْقَارِعَةُ ﴾[2]. [1] الحاقة: آية (1). [2] القارعة: آية (1).
__________________
|
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |