بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلام خاطيء وهي ضلاله من وجهه نظري وليست حكمه ثم ما ادراني انا ان صديقي على الحق وعدويها على باطل ان كنت اسمع من طرف واحد.
دوما كعرب تاخذنا العصبيه الى القبيله او الى الاخ او الى الزميل اليك هذه القصه :
نحن شله تتكون من خمس فتيات ذات صباح استغربنا نفور احدنا من بيننا وبدت لا تطيق احدنا تسالنا عن الامر لم تجبنا ,بدأنا تبحث في اوراقنا ونرى ما الذي قلب صديقتنا علينا وبعد فتره ليست بعيده اكتشت اناعن طريق اختها انها على خلاف معي !! ما بالها لم أؤذيها كل ما في الامر انها حلفتني بان اجيبها عن سؤال بصدق وفعلت ولم اكن ادرى انها ستغضب !! عجبا ان كانت مشكلتها الافتراضيه معي فلماذا تنشىء مشاكل وهميه مع الثلاث الباقي . كان شعور مؤذي لهن ولي فمن اي منطق تتكلم .
بعد ما صفا قلبها (حيث لم يحمل قلبي شيء تجاهها )تكلمت معها وقلت لها :ان كانت مشكلتك معي فما شأن الباقيات فاجابتني ؟"لماذا يصاحبنك وانا منك غضبه" عجبت للاجابه وضحك الجالسون !!
ثم موقفك يتكلم عن عشيره كامله فكيف لي الا اكلم عشيره كامله بمن فيها من كريم وبخيل بسبب احد افرادها !! وهل يعني عدم صلاح احد افرادها عدم صلاحها كلها؟ هذه نظره رجعيه
فبدلا من حل القضيه التي بين اثنين بما اننا مسلمين نجعلها بين الفين حقا مؤلم ورجعي
الان لنناقش وجهه نظر اخرى وهي ما تفضلت به الاخت شروق اعلاه وهنا انا على يقين بما قالت مشرفتنا شروق وهو من الصعب علينا ان نصادق عدو صديقتي ان كنت لا اعرفه ولم اصاحبه وهذا راي صحيح وانا اؤيدها لكن لا اخذ موقف منها لان صديقتي قد تكون خاطئه بوصفهافانا لم اسمع الطرفين وقد اظطر لكلام عدو صديقتي وهنا بالطبع لن اعامله كعدوي فنحن نعامل الناس منطقيا لا عاطفيا.
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته