اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بــيآرق النصـــر
سؤالي هو: انت هل تعتقد ان القذافي حكم بشرع الله أم لا؟
|
القذافي كافر بإجماع العلماء..
http://media.masr.me/bgrsZNgX-xI
http://media.masr.me/ZFgQaj5cvBU
http://media.masr.me/yuM29MOLM9E
سبق ن أصدرت فيه هيئة كبار العلماء
برئاسة الإمام ابن باز رحمه الله
بيانا
جاء في خاتمته
:
"
إن مجلس هيئة كبار العلماء وهو يستنكر تمادي هذا الدعي على الإسلام والمسلمين ليقرر ويؤكد أنه بإنكاره لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم واستفتاءه بالحج واستهانته ببعض التعاليم الإسلامية واتجهاته الآثمة الباطلة
يعتبر بذلك كافراً وضالاً مضلاً
.
بتوقيع :
1- رئيس الدورة محمد بن علي الحركان .
2- عبد الله خياط .
3- عبد العزيز بن عبد الله بن باز .
4- عبد الله بن محمد بن حميد .
5- سليمان بن عبيد .
6-عبد العزيز بن صالح .
7- عبد الرزاق عفيفي .
8- راشد بن حميد .
9- محمد بن جبير .
10- إبراهيم بن محمد آل الشيخ .
11- عبد بن غديان .
12- صالح بن غصون .
13- عبد المجيد حسن .
14- عبد الله بن قعود .
15- عبد الله بن منيع .
16- صالح بن اللحيدان .
الرياض في 22 جمادي الأولى 1402هـ
"
[][][]
###
وقال الإمام ابن باز رحمه الله
:
"
هؤلاء المتأخرون فجاءوا بداهية كبرى ومنكر عظيم وبلاء كبير، ومصيبة عظمى حيث
قالوا
:
إن السنة برمتها لا يحتج بها بالكلية لا من هنا ولا من هنا،
!!!
وطعنوا فيها وفي رواتها وفي كتبها،
وساروا على هذا النهح الوخيم
وأعلنه كثيرا العقيد القذافي الرئيس الليبي المعروف
فَضلَّ وأَضَلَّ
http://www.binbaz.org.sa/mat/21247
أما سؤالك من هو عبد العزيز
أخي الزارع يقصد عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجزائر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارع المحبة
وأنا أيضا أقول ذلك , وكل مؤمن يقوله .
ولكن ليس من حقي أن أقول إن فلانا [المحدد المعين] كافر , إلا إذا أعلن هو كفره وصرح به وكان كفره بواحا ....
وكمثال آخرعلى ذلك :
أنا أقول الزنى حرام , ومن زني يستحق الجلد أو الرجم , والزناة هم الفاسقون أو الكافرون .....الخ ...
لكني لا أستطيع أن أقول عن فلان [المحدد المعين] إنه زاني إلا إذا رأته بعيني بصفة مخصوصة ورآه معي آخرون لا يقلون عن ثلاثة وإلا فحد في ظهري أنا (80 جلدة) وأصبح أنا هو الفاسق وليس هو 
وفي القرآن : "وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ" سورة النور
فهمت كيف ؟
أتمنى لك لك التوفيق والهداية .
|
إنكار أمر معلوم من الدين بالضروروة كفر بواح
فالإنكار بمعنى الجحود، وعدم الاعتراف وانتفاء الإقرار، والمقصود بحكم معلوم من الدين بالضرورة: ما كان ظاهراً متواتراً من أحكام الدين معلوماً عند الخاص والعام، مما أجمع عليه العلماء إجماعاً قطعياً مثل وجوب أحد مباني الإسلام كالصلاة والزكاة ونحوهما، وتحريم المحرمات الظاهرة المتواترة مثل: الربا والخمر.... وغيرهما
وهكذا الحكم المعلوم من الدين بالضرورة، والذي يعتبر منكره
كافراً تحت قاعدة توافر الشروط وانتفاء الموانع.