النمو الحسي الطبيعي للأطفال من سنتين إلى 6 سنوات - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         المبسوط فى الفقه الحنفى محمد بن أحمد السرخسي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 344 - عددالزوار : 17985 )           »          الناسخ والمنسوخ - أبو جعفر محمد بن إسماعيل النحاس (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 9 - عددالزوار : 38 )           »          اسم الله (الجميل) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          فضـائل العقـل ومزايـاه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 51 )           »          ترشيد الاستهلاك بين الأصالة والمعاصرة! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          البيئة المستدامة في الوعي الاقتصادي الإسلامي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          الحالقة «فساد ذات البين» (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          أربع خطوات تعلم ابنك كيف يكون الأفضل في مدرسته (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          وصية تكتب بماء الذهب (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          النخب الثقافية والتدليس على الأمة! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الأسرة المسلمة > ملتقى الأمومة والطفل
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الأمومة والطفل يختص بكل ما يفيد الطفل وبتوعية الام وتثقيفها صحياً وتعليمياً ودينياً

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-01-2010, 12:15 PM
الصورة الرمزية الفراشة المتألقة
الفراشة المتألقة الفراشة المتألقة غير متصل
مراقبة قسم العلوم الإسلامية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
مكان الإقامة: في جنة الفردوس ولن أرضى بالدون .. سأواصل لأصل هنااك بإذن الله
الجنس :
المشاركات: 6,541
64 64 النمو الحسي الطبيعي للأطفال من سنتين إلى 6 سنوات

طفل الثانية:
* يدرك ثنائية الحواس (اليدين / العينين / الأذنين / القدمين ) لكنه لا يستطيع الإدراك الحسي للأشياء وعلاقتها المكانية أي لا يفرق بين اليمين واليسار ، بين 2 5 ، بين b d ، وهكذا.
* لا يدرك من الزمن سوى الحاضر.

طفل الثالثة والرابعة:
* قادر على العد من 1-20
* قادر على عد الموضوعات في صورة ما تعرض أمامه ، ولكن لا يمكنه وصفها.
* يستجيب للمثير ككل وليس لأجزائه المنفصلة.
* يختار الأشكال البسيطة غير المعقدة.
* يستطيع التمييز بين القليل والكثير ، ودائما يختار لنفسه الكثير ويترك القليل.
* غير قادر على تميز المسافات ولا الأوزان ، بينما يمكنه إدراك الأحجام والمقارنة بينها (كبير، صغير، متوسط)

طفل الخامسة:
* يدرك التساوي والتناظر والتماثل في التجمعات المختلفة.

طفل السادسة:
* يعطي وصف لما يحدث في الصورة مستخدما لغة أفضل تحتوي على أسماء وأفعال .
* يختار أشكال أكثر تعقيد
* يستطيع العد على أصابعه أو أصابع الآخرين



حاسة السمع:
يتمتع بقوة في التمييز السمعي ، تنمو لغته نتيجة لما يسمعه من كلمات حوله ، تنمو حاسة الإيقاع السمعي خاصة ما يتعلق بالإيقاعات السريعة .

حاسة البصر:
طول النظر ، يسهل عليه رؤية الكلمات الكبيرة ، يميز الألوان ويسميها ، وأكثر الألوان له إثارة هي الأحمر والأزرق .

حاستي الذوق و الشم (الحواس الكيميائية):
تساعد على حماية الطفل من الأشياء الضارة به في عملية التغذية.

كتبته
الإختصاصية المستقبلية في الطفولة
الفراشة المتألقة
__________________
وانقضت الأيام
وصرت أُنَادى بأم البراء بين الأنام
ربِّ احفظه لي وأقر عيني فيه حافظا لكتابك و إمام
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 46.31 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 44.63 كيلو بايت... تم توفير 1.67 كيلو بايت...بمعدل (3.61%)]