حملة رفع الحصار الظالم عن قطاع غزة - ملتقى الشفاء الإسلامي
القرآن الكريم بأجمل الأصوات mp3 جديد الدروس والخطب والمحاضرات الاسلامية الأناشيد الاسلامية اناشيد جهادية دينية اناشيد طيور الجنة أطفال أفراح أعراس منوعات انشادية شبكة الشفاء الاسلامية
الإعلانات تفسير الاحلام لمساهماتكم في دعم المنتدى علاج السحر

لوحة المفاتيح العربية

شروط التسجيل 

لتشخيص وعلاج كل حالات السحر والمس والعين إضغط هنا / وبإمكانكم التواصل معنا مباشرة عبر خدمة واتس اب - Whats App / 009613654576

اخر عشرة مواضيع :         افضل اساليب اصلاح ثلاجة بيكو ( 0235710008 المعادي 01207619993 ) صيانه بيكو (اخر مشاركة : hanaa209 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          افضل اساليب اصلاح ثلاجة سامسونج ( 0235682820 العباسية 01154008110 ) صيانه سامسونج (اخر مشاركة : hanaa209 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          خدمة عملاء صيانة ثلاجة سامسونج ( 0235682820 العباسية 01154008110 ) اصلاح سامسونج (اخر مشاركة : hanaa209 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          توكيل دايو مصر | 01283377353 بنها 01112124913 | صيانة فريزر دايو (اخر مشاركة : hanaa209 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          افضل اساليب اصلاح ثلاجة دايو ( 0235710008 المطرية 01112124913 ) صيانه دايو (اخر مشاركة : hanaa209 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          خدمة عملاء صيانة ثلاجة دايو ( 0235710008 المطرية 01112124913 ) اصلاح دايو (اخر مشاركة : hanaa209 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          توكيل شارب مصر | 01112124913 بنها 01093055835 | صيانة فريزر شارب (اخر مشاركة : hanaa209 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          افضل اساليب اصلاح ثلاجة شارب ( 0235699066 | النزهة | 01093055835 ) صيانه شارب (اخر مشاركة : hanaa209 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          خدمة عملاء صيانة ثلاجة شارب ( 0235699066 | النزهة | 01093055835 ) اصلاح شارب (اخر مشاركة : hanaa209 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          توكيل وستنجهاوس مصر | 01060037840 المنصورة 01129347771 | صيانة فريزر وستنجهاوس (اخر مشاركة : hanaa209 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > ملتقى اخبار الشفاء والحدث والموضوعات المميزة > فلسطين والأقصى الجريح

فلسطين والأقصى الجريح ملتقى يختص بالقضية الفلسطينية واقصانا الجريح ( تابع آخر الأخبار في غزة )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-10-2007, 08:21 AM
الصورة الرمزية ابو كارم
ابو كارم ابو كارم غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: فلسطين
الجنس :
المشاركات: 2,325
الدولة : Palestine
افتراضي حملة رفع الحصار الظالم عن قطاع غزة

بسم الله الرحمن الرحيم

حملة رفع الحصار الظالم عن غزة هاشم
ساهم معنا أخي /أختي
في منتديات الشفاء الاسلامية
بهذه الحملة المباركة
ساهم بدعم الأهل فى غزة
بالمال---بالكلمة ---بالنشرة
قلها ولا تخشى إلا الله
فليسقط الحصار


تعلن الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب عن بدء حملة رفع الحصار الظالم عن غزة. مليون ونصف المليون إنسان يعيشون القهر والفقر والتجاهل والحرمان!

هذه الحملة مخصصة للدفاع عن غزة وأهلها ورفع الحصار عنها ....
نحن جهة فكرية عربية حرة ومستقلة تركز على القضايا العامة والجوهرية التي تهم الأمة.

إلى متى سيبقى الحصار مستمرا على الفلسطينيين؟؟؟


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29-10-2007, 08:23 AM
الصورة الرمزية ابو كارم
ابو كارم ابو كارم غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: فلسطين
الجنس :
المشاركات: 2,325
الدولة : Palestine
افتراضي

إلى متى سيبقى الحصار مستمرا على الفلسطينيين؟؟؟
*الاحتلال الإسرائيلي ينتهك حقوق الفلسطينيين الاقتصادية والصحية والاجتماعية والمدنية*



ما زال الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكات حقوق المواطنين الفلسطينيين المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية بقطاع غزة، وذلك بفرضها حصاراً شاملاً على مناطق قطاع غزة وإغلاقه المستمر للمعابر والمنافذ الحدودية كمعبري (ايريز) والمنطار (كارني) المعبرين الوحيدين لجميع البضائع التي تدخل لقطاع غزة من الضفة الغربية أو من أراضي فلسطين المحتلة عام 1948.
وبحسب خبراء اقتصاديين فقد تعرضت الأراضي الفلسطينية إلى سياسة حصار وإغلاق وعدوان لم يسبق لها مثيل حيث تعتبر الأشد والأطول منذ تاريخ الاحتلال الإسرائيلي. فقد قامت إسرائيل بفرض قيود مشددة على حركة الأفراد والبضائع بين شطري الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة مع إسرائيل. بالإضافة إلى تعطل حركة التبادل التجاري الفلسطيني مع العالم الخارجي، الأمر الذي أدى إلى تضرر كافة القطاعات الاقتصادية بشكل مباشر وكبير، نتيجة لمنع وصول المواد الخام ومستلزمات الإنتاج، وعدم تمكن العمالة الفلسطينية من الوصول إلى أماكن عملها مما أدى إلى انخفاض القدرة الإنتاجية بطاقتها المعتادة، الأمر الذي جعل الاقتصاد الفلسطيني يتحول إلى اقتصاد مقاومة يصارع من أجل البقاء.
وقال هؤلاء الخبراء لقد كان من أبرز هذه السياسات والإجراءات سياسة تشديد الحصار والإغلاق وتصعيد العدوان وتدمير الممتلكات العامة والخاصة، وفرض حظر التجول على المدن والمخيمات والقرى الفلسطينية، ولفترات طويلة بل واجتياح واحتلال الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك إغلاق المعابر والحدود الدولية بشكل متكرر، وقصف وتدمير المرافق العامة والبنية التحتية وأدى ذلك إلى انخفاض حاد في الدخل بسبب إغلاق سوق العمل الإسرائيلية ما تسبب في ارتفاع حاد في معدلات البطالة وانخفاض في الطلب والاستهلاك العام والخاص، المحلي على المنتجات المحلية ،كما أدت الممارسات الإسرائيلية إلى إرباك العملية الإنتاجية الفلسطينية بسبب تجريف الأراضي الزراعية وتعطيل العمل في المناطق والمدن الصناعية الحدودية، وعدم تمكن العاملين من الوصول إلى أماكن عملهم، وعرقلة وصول المواد الخام ومستلزمات الإنتاج إلى الأراضي الفلسطينية وارتفاع تكاليف النقل والتوزيع، كما ألحقت الاعتداءات الإسرائيلية أضراراً بالغة بالبيئة الاستثمارية الفلسطينية وبالاستثمار العام والخاص على السواء ما أدى إلى تدهوره وانخفاضه بشكل بالغ.



*ضغوط نفسية واقتصادية*


وقال محمد القدوة محافظ غزة ورئيس غرفتها التجارية أن الإسرائيليين يمارسون سياسة عقاب جماعي ضد شعبنا لأنهم يعرفون جيدا إن إخلاء المستوطنات مع الإبقاء على المعابر مغلقة هو بمثابة قتل جماعي للمواطنين. مشيرا أن الأمور الحياتية لشعبنا أصبحت تسير نحو الأسوأ.
وأشار القدوة: أن الأراضي الفلسطينية تعيش حالة إغلاق كامل أمام العمال الفلسطينيين من غزة للعمل داخل الخط الأخضر. إضافة لذلك فأن معبر المنطار التجاري يعمل بنسبة 1-30% من الطاقة التي يجب أن يعمل بها وكان يفترض للمعبر أن يكون فيه رواج كبير فالأسواق التجارية تواجه كساد وركود كبير وهذا يؤكد على أن حالة الركود ناتجة على تدني وتوقف مصادر الدخل ولذلك أصبح الكساد هو عنوان هذه المرحلة.
وأضاف القدوة: في تقديري أن الإغلاق المستمر يؤثر بصورة سلبية على حياة المواطنين وحتى المرضى الذين يعالجوا في مستشفيات الخط الأخضر لا يسمح لهم بالدخول إلا في حالات نادرة ومن خلال معبر العمال وفي ظروف غير إنسانية وقد تعرض أحيانا حياة المريض للخطر والموت بسبب عدم توفر الإجراءات المناسبة لنقل مثل هذه الحالات المرضية وطبعا الجانب الإسرائيلي دائما يتذرع بالاعتبارات الأمنية .

وأضاف القدوة: أن المواطن الفلسطيني في غزة لم يتلمس إيه تحسن ملموس في ظروف حياته المعيشية أو الاقتصادية خصوصا أن القطاع ما زال يعيش ظروف الإغلاق الكامل سواء من خلال المعابر التي تربطه بالضفة الغربية وإسرائيل أو معبر رفح الدولي والذي يعتبر الشريان الرئيسي في حياة الشعب الفلسطيني في غزة ومصدر هام من مصادر الترويج التجاري بين غزة ومصر.



*زيادة نسبة الفقر والبطالة*


وفي السياق ذاته قال الدكتور سامي أبو ظريفة الخبير الاقتصادي ومستشار وزارة الاقتصاد الوطني أن الاقتصاد الفلسطيني يعاني من أزمة حقيقية نتيجة للاغلاقات المستمرة للمعابر والعدوان والممارسات الهمجية الإسرائيلية الذي أدى إلي تراجع مؤشرات الناتج المحلي ومعدلات الاستثمار بشكل سلبي بالإضافة إلي زيادة نسبة الفقر والبطالة في صفوف أبناء شعبنا الفلسطيني. مشيرا أن الاحتلال الإسرائيلي عمل على تدمير الاقتصاد الوطني من خلال السياسات التعسفية التي تنتهجها بحق شعبنا مؤكدا أن سياسات الاحتلال القمعية ضد شعبنا من الأسباب الرئيسية التي أضعفت الاقتصاد الفلسطيني عبر إغلاق كافة الحدود والمعابر والمنافذ الخارجية التي تربط المناطق الفلسطينية مع العالم الخارجي ومنع عشرات الآلاف من العمال من الوصول إلي أماكن عملهم داخل الخط الأخضر والاعتداء على بعضهم كذلك قام الاحتلال بفرض قيود مشددة على الصادرات والواردات من والي الأراضي الفلسطينية وقامت كذلك بتدمير مرافق البنية التحتية وقصفت المصانع وجرفت المزارع ودمرت المنازل. مضيفا أن الواقع الاقتصادي الموجود هو واقع مؤلم وصعب ولولا قدرة هذا الشعب على الصمود وقدرة المواطن الفلسطيني على التكيف ودعمه لاقتصاده لأصبحت كل مقوماته منهارة.



*قيود على حرية الحركة*


وكانت الشبكة الأورو- متوسطية لحقوق الإنسان (EMHRN) قد أرسلت وفداً لزيارة قطاع غزة لتوثيق وضع حقوق الإنسان بما يتصل (بخطة الفصل الإسرائيلية) حيث استنتج فريق البعثة أنه بعد إخلاء المستوطنات الإسرائيلية التي أنشأت بما يتنافى مع القانون، أصبح بإمكان سكان غزة حالياً التحرك داخل قطاع غزة والوصول إلى المناطق التي كانت تحتلها إسرائيل وتصل مساحتها إلى 40 بالمائة من مساحة القطاع. وقد استنتج فريق البعثة إن الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة ما زال مستمراً، وأن حق الفلسطينيين بحرية الحركة يظل تحت السيطرة الإسرائيلية. القيود على حرية الحركة تعيق إمكانية الفلسطينيين بالعمل على تحسين اقتصادهم. كما أن نسبة البطالة مرتفعة، ومناخ الاستثمار ينطوي على نسبة عالية من المخاطرة. وتفصل القيود على حرية الحركة بين العائلات التي تسكن على جانبي الحدود. وتعتمد فرصهم باللقاء على رغبة إسرائيل بالسماح لهم بذلك، وهكذا فإن هذا الأمر خاضع للسيطرة الإسرائيلية.أصبح عمل المجتمع المدني أكثر صعوبة إذ لا يتمكن الأفراد والمنظمات من التنقل بحرية لأداء عملهم.
وأشارت الأورو- متوسطية في بيانها: "في ديسمبر 2003، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، شارون، عن"خطة فك الارتباط" عن قطاع غزة وبعض المناطق في الضفة الغربية. وبحلول يوم 22 أغسطس من هذا العام، وخلال تطبيق هذه الخطة، تم إخلاء جميع المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في غزة والتي يبلغ عددها 21 مستوطنة. ومنذ سبتمبر، ظلت جميع حدود غزة (الجوية والبحرية والبرية) مغلقة، ولم تفتح سوى لفترات قصيرة ومؤقتة"وأضاف البيان: "لا تسمح السلطات الإسرائيلية بدخول أو خروج الناس أو البضائع إلى قطاع غزة. إن أحد العناصر الرئيسية "لخطة فك الارتباط"، هو عدم تمكين الفلسطينيين من السيطرة على أرضهم وحرمانهم من إمكانية الخروج أو الدخول من وإلى قطاع غزة.



*نتائج كارثية للمواطنين*


إلى ذلك أعرب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان عن قلقه الشديد جراء استمرار إغلاق معبر رفح البري،رغم انتهاء قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي من تطبيق خطة الفصل عن قطاع غزة. ويرى المركز أن استمرار عدم التوصل لاتفاق حول حركة وتنقل السكان الفلسطينيين من القطاع إلى الخارج عبر هذا المعبر الحدودي الوحيد إنما يخلف نتائج كارثية على حياة السكان وحرية حركتهم وتنقلهم.
وقال المركز في تقرير أصدره أن الاحتلال الإسرائيلي أغلق معبر رفح الحدودي بشكل كامل أمام حركة وتنقل الفلسطينيين بين قطاع غزة والعالم الخارجي عبر مصر. مؤكدا أن سكان القطاع يعاني من انعدام أية إمكانية للسفر خارج القطاع، ما يؤثر على حياتهم ومصالحهم المختلفة.
ودعا المركز المجتمع الدولي ممثلاً بحكوماته ومنظماته الدولية الحكومية وغير الحكومية، بما فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى إجبار الاحتلال الإسرائيلي للانصياع لأحكام القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان بما في ذلك احترام حق كل شخص من فلسطينيي القطاع في حرية التنقل والحركة للعلاج أو الدراسة أو الزيارة، أو العودة إلى منازلهم ولم شملهم إلى باقي أفراد عائلاتهم وذويهم. ويذكر المركز المجتمع الدولي، بأن إجراءات الحصار الشامل وخنق حركة وتنقل الأشخاص هي انتهاك يتناقض مع روح ونص القانون الدولي الإنساني ويدعو المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإجبارها على احترام التزاماتها التعاقدية بموجب اتفاقية جنيف الرابعة للعام 1949




*تدهور الأوضاع الإنسانية*


وقالت كارين أبو زيد رئيسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة أونروا في مقابلة معها في كندا انه بالرغم من الانسحاب الإسرائيلي من غزة، إلا أن الأوضاع في القطاع كئيبة لان إسرائيل تتباطأ في محادثات بشأن المعابر الحدودية، مضيفة أن الوضع أصبح يبعث أكثر على الاكتئاب لان كانت هناك بعض التوقعات بأنه سيحدث بعض التغيير مع فك الارتباط وهو تغيير للأفضل"
وقالت "لم يحدث تحرك بشأن الأمور التي يتعين تقريرها، عقدت الكثير من الاجتماعات وطرح الكثير من الاقتراحات وبعض الحلول الوسط ولكن لم نصل إلى أي قرارات بعد". وقالت أبو زيد "الإسرائيليون يقولون إن ذلك يعود جزئيا إلى العطلات وهي فترة عطلات مزدحمة بالنسبة لهم ولكن هناك أشياء نعتقد انه يمكن القيام بها بسهولة كبيرة". وأضافت "الشيء الوحيد المختلف الآن هو انه لا توجد نقطة تفتيش في منتصف قطاع غزة. ولكن الآن لا أحد يذهب للعمل في إسرائيل بينما كان يذهب على الأقل بضعة آلاف قبل فك الارتباط". وتابعت، "الأوضاع الاقتصادية للفلسطينيين يمكن أن تتحسن بسهولة إذا ما وافقت إسرائيل على مشروعات مثل إنشاء ميناء في غزة" وقالت كارين "على الأقل ابرموا اتفاقا بان الميناء يمكن بناؤه لأنه لن يستخدم في القريب العاجل ولذا ليس علينا بعد أن نقلق على الأمن والأمور الأخرى ولكن دعوا ذلك المشروع يبدأ..امنحوا الناس الوظائف".




*كارثة إنسانية صحية*


وكانت وزاره الصحة الفلسطينية قد أطلقت نداء استغاثة لإنقاذ الوضع الصحي في الأراضي الفلسطينية محذرا في الوقت ذاته من كارثة إنسانية صحية في حال استمر الحصار وقالت الوزارة"إذا لم يفك الحصار من خلال فتح المعابر لعبور الأدوية، فنحن على أبواب كارثة إنسانية صحية وبدأنا في الوزارة نقوم بتسيير أعمالنا بمعالجة قضايا المرضى بشكل انفرادي".
وأكدت الوزارة أن "أكثر من 1500 صنف من الأدوية والمستلزمات الطبية قد نفدت من مخازن وزارة الصحة وتحديدا الأدوية الخاصة بمرضى الكلى والسرطان.
وأوضحت الوزارة في بيان أصدرته بعنوان (نداء استغاثة) أن الوزارة تحتاج إلى الدعم والمساعدة من اجل تشغيل مرافقها المختلفة حتى تتمكن من أداء رسالتها الإنسانية والصحية لأطفال ومرضى الشعب الفلسطيني.
وناشدت الوزارة كافة الجهات الدولية والمدافعين عن حقوق الإنسان في العالم ومؤسسات الإغاثة التدخل لمنع حدوث أزمة إنسانية وصحية في الأراضي الفلسطينية بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية في حال استمر الحصار الإسرائيلي للمعابر والحدود.
وخاطبت الوزارة أصحاب القلوب الرحيمة والمدافعين عن حقوق الإنسان في العالم ومؤسسات الإغاثة الدولية للاستجابة إلى نداء وزارة الصحة الفلسطينية في تدارك الموقف الأخير وتوفير العلاج والعقاقير الطبية، والأدوات والمستلزمات الطبية، وتكاليف العلاج والخدمات الصحية
وأكدت الوزارة أن هذه الأزمة جاءت ووزارة الصحة الفلسطينية تتحمل أعباء مالية وإنسانية كبيرة، فقد كانت تعتمد على المساعدات الدولية في توفير العلاج لمرضى السرطان والكلى والقلب.
وأضافت أنه "خلال السنوات الأخيرة والشعب الفلسطيني يواجه صعوبات مالية واجتماعية كبيرة، وظل المواطن الفلسطيني يعاني من الحصار والإغلاق والحرمان لأبسط مقومات الحياة.




*حماية القطاع الصحي*


بدورة اصدر الدكتور أمبروجيو ماننتي رئيس مكتب منظمة الصحة العالمية في الضفة الغربية وقطاع غزة بيانا صحفيا في القدس، يدعو الدول إلى تعزيز وحماية وتطوير قدرات العاملين في القطاع الصحي الحكومي، في نفس الوقت الذي يهدد النظام الصحي الفلسطيني بالانهيار نتيجة نقص التمويل الخارجي وإيقاف المستحقات الضريبية مما سيؤثر على استمرارية الخدمات الصحية العامة والتي تعاني أساسا من صعوبات عديدة.
وعرض د. ماننتي في بيانه الصحفي الاستنتاجات التحليلية لمنظمة الصحة العالمية لما سيترتب على توقف الدعم الدولي للقطاع الصحي العام ، ففي أسوأ الاحتمالات فإن وزارة الصحة الفلسطينية ستدخل في أزمة مالية خانقة مما سيؤدي إلى تردي سريع في النظام الصحي العام وربما انهياره، وسيكون هناك تحولا بالتحكم وإدارة الخدمات الصحية من القطاع العام (الحكومي) باتجاه القطاع غير الحكومي ومنظمات الأمم المتحدة والقطاع الخاص مما سيمنع أو يحد من وصول المواطنين الفلسطينيين إلى الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية.
وفي الإطار ذاته فإن النظام الصحي الحكومي سيصاب بالشلل أو أنه لن يكون بإمكان وزارة الصحة تطوير سياسات صحية، والقيام بمهامها من حيث تنظيم وتنسيق الخدمات الصحية مما سيؤدي إلى زيادة تشتت الخدمات الصحية وعدم تجانس المعايير والأنظمة الصحية، حيث سينتج عن ذلك عدم مساواة في الوصول إلى الخدمات الصحية.
وسيؤدي توقف المساعدات كذلك إلى عدم القدرة على دفع رواتب موظفي وزارة الصحة والذين تبلغ نسبتهم 57% من مجمل العاملين في القطاع الصحي الفلسطيني، مما سيدفع العاملين إلى التغيب عن العمل والانتقال إلى القطاع غير الحكومي أو الخاص، ومن التأثيرات المهمة أيضا شح ونقص الأدوية والتجهيزات الطبية وبالتالي مضاعفة العبء المالي على المواطنين الفلسطينيين الذين سيضطرون إلى دفع تكاليف احتياجاتهم الطبية على نفقتهم الخاصة.
وضمن نفس التصور، فإن عجز وزارة الصحة عن القيام بمهامها سيؤدي إلى انهيار 56.5% من خدمات الرعاية الصحية الأولية في الضفة الغربية وقطاع غزة بشكل عام ، كذلك سينعكس سلبا على مجالات تدريب العاملين وتعزيز قدراتهم، وسيؤدي إلى توقف أعمال الصيانة والتطوير في المراكز الصحية.




*تفاقم الأوضاع المعيشية*


وفي سياق متصل وتبعاً لتقريرٍ صادر عن مركز رسالة الحقوق، فقد أدّى الحصار الاقتصادي على سكان قطاع غزة وإغلاق معبر المنطار (كارني) إلى تفاقم أوضاع المواطنين الفلسطينيين وازدياد معاناتهم وذلك بسبب النقص الكبير في المواد الغذائية الأساسية في الأسواق المحلية بل إنّ بعض السلع والمواد نفذت من الأسواق وهذا بدوره أدّى إلى ارتفاع أسعار هذه السلع بشكل كبير.
واعتبر المركز أنّ استمرار قوات الاحتلال بإغلاق معبر المنطار (كارني) يعبر عن سياسة صهيونية ممنهجة ومبرمجة تستهدف الإنسان الفلسطيني وتنتهك حقوقه المدنية والسياسية. وهي عقوبات جماعية تفرضها سلطات الاحتلال لكسر إرادة الشعب الفلسطيني للنيل من صموده على أرضه وهي لا تعبأ بالأوضاع الإنسانية لسكان المناطق في ظلّ حصارٍ شامل أدّى إلى نقصٍ حادّ في حليب الأطفال ومشتقاته من أجبان وألبان ونقصاً في المواد الغذائية الأساسية للأرز والسكر والدقيق وغيرها من المواد الغذائية.
ويرى مركز رسالة الحقوق في استمرار قوات الاحتلال الصهيوني بسياساتها العدوانية وحصار المناطق المحتلة وتكرار إغلاق المعابر ما يهدد حياة المواطنين ويعرضها للخطر، كما أنّه يضعف أية فرصة لإحداث تنمية اقتصادية حقيقية في مناطق السلطة الفلسطينية ويمس بحياة الأطفال والشيوخ والطبقات الفقيرة داخل المجتمع الفلسطيني.
وطالب المركز الأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة بإلزام دولة الاحتلال الصهيوني بحماية السكان المدنيين وقت الحرب خاصةً وأنّ دولة الاحتلال ما زالت تسطير على المعابر وجميع مفاصل حياة الشعب الفلسطيني، وأنّ انسحابها من قطاع غزة لا يسقط عنها التزاماتها ومسؤولياتها عن الأراضي المحتلة. ودعا المؤسسات والمنظمات والهيئات الدولية والإقليمية للتحرك العاجل والسريع لدي الهيئات الدولية لإلزام الصهاينة بوقف سياسة العقوبات الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين وإلزامهم باحترام التزاماتها الدولية.



*نقص المواد الطبية*


من جانبه حذر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة التابع للأمم المتحدة من الآثار المترتبة على استمرار الإغلاق الإسرائيلي لمعبر المنطار "كارني" بين قطاع غزة وإسرائيل. وأشار المكتب في تقرير إلى أن تقديرات الخسائر تصل إلى نصف مليون دولار يومياً، حيث أكد أن وزارة الصحة الفلسطينيّة تعاني من نقص في توفير الموارد الطبيّة، وتعتمد حالياً في عملها على مخزون الطوارئ.
وقال مكتب الأمم المتحدة يثير إغلاق (معبر المنطار كارني) القلق من الناحية الإنسانية والاقتصادية وتحديداً على الأثر الذي يتركه على المواطنين في محافظات غزة البالغ تعدادهم 4ر1 مليون نسمة، إذ تصل تقديرات الخسائر إلى نصف مليون دولار في اليوم تقريباً. ويؤدي الإغلاق إلى نقص في توفير المنتجات الأساسيّة اللازمة في قطاع غزة وتحديداً منتجات الحليب والألبان، والفواكه ومواد البناء.
إلى ذلك أكد مركز الميزان الفلسطيني لحقوق الإنسان، ومؤسسة أطباء حقوق الإنسان في بيان مشترك، أن مواصلة قوات الاحتلال فرض الحصار والإغلاق علي قطاع غزة واستمرارها في سياسة التضييق الاقتصادي والاجتماعي علي المدنيين الفلسطينيين، يفضي إلي تعزيز ظاهرتي الفقر والبطالة، وتضرب فرص أي انتعاش اقتصادي مستقبلي، كما إن الإمعان في هذه السياسة يمس بصحة الأطفال وحياتهم، كما استهجنت المؤسستان المبررات، التي تسوقها قوات الاحتلال، وقالا لا يجوز أن يشكل الأمن ذريعة للمساس بحياة الفلسطينيين.
ودعا البيان إلي التحرك الفوري لوقف العقوبات الجماعية، التي تنفذها قوات الاحتلال بحق السكان الفلسطينيين، وإجبارها علي احترام التزاماتها بموجب الاتفاقيات الموقعة، ورفع الحصار المفروض علي قطاع غزة.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29-10-2007, 08:28 AM
الصورة الرمزية ابو كارم
ابو كارم ابو كارم غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: فلسطين
الجنس :
المشاركات: 2,325
الدولة : Palestine
افتراضي

انْهَضْ يا عبدَ اللَّهِ الْمُقْعَدْ
افتحْ عَيْنَيْكَ،
فصَوْتُ الضَّوْءِ القادِمِ مِنْ وَجَعِ الصَّمتِ يُنَادِي:
يا عبدَ اللهِ الْمُجْهَضْ
هذا دَرْبُكَ مَرْصُوفٌ،
للشَّمْسِ على مَرمَى حَجَرٍ،
يَسْتَجْدي خَطْوَكَ أنْ يَعبُرَ..
فانْهَضْ
أَقْسَمْتُ عَلَيْكَ الآنَ
بِكُلِّ الأَيْمانِ بِِأَنْ تَنْهَضْ،
اِفتَحْ أُذُنَيْكَ،
فهذا المارِدُ فيكَ،
" يَسُوقُ عليكَ اللهَ "
بِأَنْ تَتَمَرَّدْ
حَرِّكْ أَوْصَالَكَ،
نَهْرُ الكَوْنِ يفيضُ على الأَحرارِ زَبَرْجَدْ
جَرِّبْ ثانِيَةً...ثالثةً... أو حتى ألْفًا،
لا تَسْتَسْلِمْ للرَّهْبَةِ والْمَقْعَدْ
أَعْلَمُ أَعْلَمُ أَعْلَمْ.......
لا تُسْهِبْ في الشَّرحِ،
وفي ذَرِّ الْمِلْحِ على الْجُرْحِ،
فَإنّي أَعْلَمْ:
جَلاَّدُكَ وَغْدٌ.. مِنْ وَغْدٍ..
مِنْ جَدٍّ أَوْغَدْ
لكنِّي يا عبدَ اللهِ الْمُعْدَمْ
أَعْلَمُ – أيضًا –
أَنَّكَ مِنْ كُلِّ الْجَلاَّدينَ،
أَشَدُّ وَأَصْلَدْ

***
قُمْ عبدَ اللهِ.. تَجَلَّدْ
قَامَتْ قائِمَةُ الإنسانِ،
وهَاجَتْ دائِرَةُ السُّلطانِ،
وَمَاجَ الخوفُ كثيرًا،
والأَمْرُ تَصَعَّدْ
ما زِلْتَ تَمُوتُ وَحِيدًا،
مَحْشُوًّا بِالقَهْرِ،
ومَسكُونًا بالذُّعْرِ،
وَمَرهُونًا للبيتِ الأَسْوَدْ
اِشْحَنْ مَخْزَنَكَ الْكَامِنَ عنْ آخِرِهِ الآنَ،
وَفَتِّشْ عنْ رَأسِ الْخَيْبَةِ فيكَ،
وَأَطْلِقْ...
لا وَقْتَ لأََنْ تَتَرَدَّدْ
لا وَقْتَ لِكَيْ تَتَوَضَّأَ بالماءِ،
إليكَ الرَّفْضُ الْقَابِعُ فيكَ.. تَيَمَّمْ
اِرْفَعْ رَأْسَكَ عبدَ اللهِ.. تَقَدَّمْ
صَوِّبْ لِلْقِمَّةِ خُطْواتِكَ،
واشْدُدْ رأْسَكَ بالشَّمْلَةِ.. وَاصْعَدْ
اِخْلَعْ أَدْرَانَكَ عنكَ،
تَزَنَّرْ بِالْكِلْمَةِ،
واقْرَأْ فَاتِحَةَ الثَّوْرَةِ في كُلِّ صَلاةٍ...
وَتَشَهَّدْ
يا عَبْدَ اللهِ احْتَقَنَ الصَّدْرُ،
وَجَدَّ الأَمْرُ،
ومَا زالَتْ أَنْفَاسُكَ تُمْعِنُ في أَوْرامِ الْكَبْتْ
مَا زالتْ آهَاتُكَ تُوغِلُ في مَوْتِ الصَّوْتْ
وَتَكادُ تَمَيَّزُ مِنْ هَوْلِ الغَيْظ،
فلا تَجْرُؤُ
- مِنْ فَرْطِ الذُّلِّ -
على أنْ تَتَنَهَّدْ
هَلْ صَنَمٌ أَنْتْ؟
حَتَّى الأَصْنامُ احْتَالَتْ
- عبدَ اللهِ - على الصَّمْتِ
وكانتْ آلِهَةً تُعْبَدْ!!
هل تَخْشَى المَوْتْ؟
اِنْهَضْ... فَالْمِيتَةُ واحِدَةٌ،
مُتْ في زَفَّةِ مَيْدَانٍ
حِينئذٍ.. تَحيا مِنْ مَجْدِ الْمَشْهَدْ
***
يا عبدَ اللهِ الْمُجْهَدْ
ما زالَ على صَدْرِ جِدَارِكَ
مِنْ زَمَنِ الثَّوْرَةِ هِنْدِيٌّ لَمْ يُغْمَدْ
ماذا تَنْتَظِرُ الآنَ.. تَحَرَّكْ
مُدَّ يمينَكَ للسَّيْفِ...تَحَرَّكْ.. وتَجَدَّدْ
اِشْرَبْ نَخْبَ أبيكَ، ونخْبَ أخيكَ
ونخْبَ امرأَةٍ ما عادَتْ راغبةً فيكَ،
ونخبَ زمانٍ – يا عبدَ اللهِ - تَهَوَّدْ
حَاذِرْ.. وَتَعَلَّمْ
فَعَلى بابِكَ عَدَّادٌ لِلنَّبْضِ،
فَحَاذِرْ أَنْ تَفْتَحَ بابَكَ،
مِنْ دُونِ صَهيلِ الْقَلْبِ... فَتَنْدَمْ
قَلِّبْ جَنْبَيْكَ قَليلاً..
وَاقْفِزْ مِنْ نَافِذَةِ الْبَيْتِ الْخَلْفِيَّةِ،
فالكلبُ البَاسِطُ في السَّاحَةِ
- خَلْفََ البابِ – ذِرَاعَيْهِ،
لِلقلْبِ تَسَدَّدْ
اُخْرُجْ عِنْدَ أَذَانِ الْفَجْرِ،
وَلا تُعْلِنْ عَنْ وُجْهَتِكَ الأُولَى
واسْتَخْدِمْ بُوْصَلَةَ الْقَلْبِ،
سَيَهْدِيكَ القلبُ إلى الغَارِ،
وَقَدْ تَلْقَى في الْغَارِ مُحَمَّدْ
قُلْ،
- مَهْلاً يا عبدَ اللهِ...تَأَدَّبْ
هذا النُّورُ السَّاطِعُ في الغارِ،
كما أنتَ،
وأَكْثَرَ منكَ تَعَذَّبْ -
قُلْ:
يا حِبَّ اللهِ أَتَيْتُ السَّاعَةَ مِنْ وَطَنِي
هَاجَرْتُ السَّاعَةَ مِنْ كَفَنِي
وَتَرَكْتُ ورائي قُدْسِي
تَلْتَحِفُ الغُصَّةَ،
ما مِنْ شيءٍ أحمِلُ في الهِِجْرَةِ إلاَّ نفسي
وتَرَكْتُ عِراقي
يا حِبَّ اللهِ... فَأَيْنَ بُرَاقِي؟
سَيُشِيرُ – وَتَفْهَمُ بالقَلْبِ –
إِلَى مَجْدٍ مَهْجُورٍ مِنْ زَمَنٍ..
يَدْعُوكَ لِكَيْ تَصْعَدَ
... فاصْعَدْ!!
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29-10-2007, 08:32 AM
الصورة الرمزية ابو كارم
ابو كارم ابو كارم غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: فلسطين
الجنس :
المشاركات: 2,325
الدولة : Palestine
افتراضي

تَحيَّةً لِهؤلاءْ

*شعر: هــلال الفــارع


تَحيَّةً لِهؤلاءْ
الرَّابِضينَ كالجِبالِ في مَعاقِلِ الإِباءْ
القادِمينَ مِنْ جُروحِ الأَنبياءْ
بِصُحْبَةِ الحِجارَةِ البَليغَةِ الخَرساءْ
تحيَّةً أَسمى مِنَ القَصائِدِ العَصماءْ
للواقِفينَ فوقَ حَدِّ السَّيفِ،
كيْ يُطاوِلوا الجَوزاءْ
تحيَّةً بِنكهَةِ الجُرحِ، ودَفْقَةِ الدِّماءْ
للثَّائِرينَ الأَنْقِياءْ
لِمُبدِعي أُسطورَةِ الصَّبرِ،
وقِصَّةِ البقاءْ
وَأَبْجَدِيَّةِ الصُّمودِ والفِداءْ
ليقرأَ الأمواتُ في الحياةِ
ما تَخُطُّهُ حِجارَةُ الأحياءْ!!
***
تَحيَّةً لمنْ يُلَقِّنُونَنا دُروسَ هذا الانتماءْ
وَيَسْقُطونَ واحِدًا .. فواحِدًا
لكيْ تَقومَ أُمَّةُ الإِسراءْ
لِكي يَفيقَ الأغبياءْ
والأشقياءْ
والأَثرِياءْ
وَيَرفَعُوا رُؤوسَهُمْ
مِنْ تَحتِ بَصْمَةِ الحِذاءْ!!
تَحِيَّةً لِهؤلاءْ
لِمَنْ يُدَوِّنُونَ في كُرَّاسَةِ العُروبَةِ البيْضاءْ:
الكِبْرِياءَ الكِبْرِياءْ
تحيَّةً لهؤلاءْ..
تحيَّةً مِنْ خَدَمِ الأرضِ
... لأبناءِ السَّماءْ!!
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29-10-2007, 08:37 AM
الصورة الرمزية ابو كارم
ابو كارم ابو كارم غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: فلسطين
الجنس :
المشاركات: 2,325
الدولة : Palestine
افتراضي





ساهم معنا فى حملة رفع الحصار عن غزة هاشم
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 29-10-2007, 08:42 AM
الصورة الرمزية ابو كارم
ابو كارم ابو كارم غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: فلسطين
الجنس :
المشاركات: 2,325
الدولة : Palestine
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
(الذين امنوا وهاجروا وجهدوا في سبيل الله بامولهم وانفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون)

فلسطين...غزة...ياجرحنا النازف...ياقلبنا النابض ...ياأملنا الباقي

حملة لأجـــــــلك ياغــــــزة
لأنها فلسطين الغالية على قلوبنا جميعاً ولأنها القدس التي باتت مهددة بالهدم والتخريب ولأنها دماء الشهداء من الأطفال والنساء والمجاهدين التي روت أرض قطاع غزة والضفة الغربية غالية علينا وأطهر من دماء الصهاينة الذين عاثوا بالأرض فساداً
أرادوا أن يقتلوا فيك الحياة ولكنك وقفت بكل إباء وشموخ وصرخت با أعلى صوتك لكل من لايحب أن يراك تنعمين بالسكينة .

أنا هنا باقية لن ينالوا منى فجذوري غائرة في أعماق أراضى وعزيمتي تحطم أعتى آلات البطش والدمار وسأنطلق مرات مرات من جديد ...

من أجل الأقصى والمهد وكل مقدستنا الإسلامية والمسحية في فلسطين من أجل تعزيز صمود ومقاومة أخوانكم في بيت المقدس ونصرة لأهلكم في قطاع غزة الصامد الذي يتعرض إلى حصار جائر وظالم ويقصف في الليل والنهار من الطائرات والدبابات وتدمر كل وسائل الحياة به من طرق وكهرباء وشبكات مياه ومصانع وهدم البيوت على أصحابها كل ذلك من أجل إن يستلم أخوانكم لهذا العدو لكن نعهدكم في أن نواصل في الصمود والثبات والمقاومة على أرض الرباط حتى تحرير مسرى رسول الله صلى الله وعليه وسلم من دنس الصهاينة ...

من هنا تناشدكم رابطة شباب فلسطين الخيرية في أن تهبوا لنصرة أخوانكم في غزة ضمن حملة من أجلك ياغـــزة من أجل رسم البتسمة على شفاه المحرومين والمحتاجين من أسر الشهداء والجرحى والفقراء والأيتام ونساهم معنا في تعزيز صمود وثبات أخوانكم في فلسطين فكل منا عليه واجب في ذلك لأن أهلكم في فلسطين لايدفعون عن أنفسهم فقط بل أنه هم من يدافع عن كرامتكم ومقدستكم وعن أولى القلبتين ومسرى نبيناً محمد صلى الله عليه وسلم فكل منا له دور بذلك نحن هنا في فلسطين ندفع الدماء ثمن لهذه الكرامة والعزة وانتم عليكم مساندة أخوانكم بما تستطيعوا عليه لو في القليل القليل فدرهم واحد تساهم به أفضل من إن تكون صامت لاتفعل شئ تصور أن يكون منك درهم ومن الأخر درهم هو عندك لايساوى شئ درهم واحد وقد لاتخسر كثيراً إذا ساهمت بدرهم منك بل سيكون بذلك لك أجرة على ذلك وهنا لاتنسى أخي الكريم ... أختي الكريمة أنكم هنا تساهموا من أجل الذين دفعوا أغلى ما عندهم من أجل حماية المسجد الأقصى المبارك ولتكون على علم أخي أختي الكرام

أن قضية فلسطين ليست قضية فلسطينية فقط أنما هي بدرجة الأولى قضية إسلامية وعربية ينبغي علينا جميعنا أن ساهم كل منا بما يستطيع أن يفعل لأن ذلك واجب عليكم

يمنكم المساهمة في حملة من أجلك ياغــــــــزة


عبارة مراسلة رابطة شباب فلسطين الخيرية من خلال البريد الالكتروني

[email protected]

[email protected]

أو عبارة مدونات رابطة شباب فلسطين الخيرية
مدونة رابطتنا الخاصة فى الرابطة
http://pale-2007.maktoobblog.com
مدونة نيوز شباب فلسطين الأخبارية الواجهة العربية
http://pals-2007.maktoobblog.com
مدونة نيوز شباب فلسطين الأخبارية الواجهة الانجليزية
http://news-palestine.maktoobblog.com
مدونة أناشيدناً شباب فلسطين
http://palse-2007.maktoobblog.com
يمكن لكم أن تقدم الدعم الأولى لأهلكم المرابطين عبارة نشر روابط مدونات الرابطة لأنه تعمل بكل جد على توضيح الصورة الحقيقة للأحداث التى تجرى فى فلسطين وتعمل على نشر الجرائم الصهيونية لكى يتعرف العالم الى مدى الاجرام والارهاب الصهيوني بحق الشعب الفلسطينى

أخوانكم / رابطة شباب فلسطين الخيرية - قطاع غزة - فلسطين المحتلة
رابطة شباب فلسطين الخيرية من قلب الألـــــــــــزرع الأمـــــــــــــــــــل
================================================== =======
Contributed to the campaign for you gazza
Because Palestine is dear to all our hearts and
Jerusalem, which they are threatened with demolition and sabotage and it blood of children, women and Mujahideen, which recounted the territory of the Gaza Strip and the West Bank expensive and cleanse us from the blood of Zionists, who wreaked Corruption land
Stopping Youth Association Palestine charities to contribute to the campaign of Yagsh where you will be After days of the new school year for students as well as the holy month of Ramadan and after the Eid al-Fitr All of this needs to the needs of these families stricken by the unjust embargo and the continued drop in the electricity and live in the dark you will make that darkness turns to light, we are here for you Not beseech ;But this duty to you in the religious and humanitarian ,Are you Muslim Are you a Christian free helped us to the right
In order to chart the smiles and every child in palestine
If yes, why this silence on the injustice they suffer. Your families in Palestine Are you man and are u women ,Are you friends of conscience???????
If yes, why the shameful silence of this? ? ? From here Ntallagh this cry of everyone to have any shred of humanity and brotherly spirit of Islam come to rescue your brothers in the Gaza Strip who die a thousand times Day tomorrow Doomsday will ask of God on brothers in Palestine, Iraq and the Far What did you and Ante for Jerusalem Messenger blessings and
Land and Jesus Christ the son of Mary???????????
The opportunity now you
To To provide a helping hand to brothers reunited gunners in the caravan to support multiple ways including financial support, material and moral, and media do not stop important to say What can I do? ? ? I do not know anything that is not justification for you

more information for ways to contribute with us in the campaign for you gazza u can our correspondent [email protected] codes Youth Association Palestine Charity
[email protected]
pale2070 @ yahoo.com


Or by codes Youth Association Palestine charities in English
<
http://news-palestine.maktoobblog.com/
Can you provide initial support for your families stationed words published links codes Association because he worked very diligently to clarify the truth picture of the events taking place in Palestine and works to disseminate the Zionist crimes to the world to learn the extent of criminality and Zionist terrorism against the Palestinian people ....Occupation....
Your brothers / Youth Association Charities-Palestine Gaza
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 29-10-2007, 06:18 PM
الصورة الرمزية بلقيس93
بلقيس93 بلقيس93 غير متصل
مشرفة ملتقى نصرة الرسول
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
مكان الإقامة: فلسطيـــن الحبيبـــ الخليل ــــــة
الجنس :
المشاركات: 4,466
الدولة : Palestine
59 59

السلام عليكم ورحمة الله
نحن معكم باذن الله


لا للحصار...نعم لمقاطـتعة العــدو

بارك الله فيكم
بالتوفيـــق
والى الامام ان شاء الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــــه
__________________
______________________

رُبَّ هِمَّـةٍ أَحيَت .. أُمَّـــة ~



دَعْوَتِيْ .. أُمَتِيْ .. قُدْسِيْ .. كُلّ هَمّيْ ..



رد مع اقتباس
  #8  
قديم 30-10-2007, 08:45 AM
الصورة الرمزية ابو كارم
ابو كارم ابو كارم غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: فلسطين
الجنس :
المشاركات: 2,325
الدولة : Palestine
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلقيس93 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله

نحن معكم باذن الله

لا للحصار...نعم لمقاطـتعة العــدو

بارك الله فيكم
بالتوفيـــق
والى الامام ان شاء الله


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــــه

شكرا جزيلا للأخت الكريمة
بلقيس
على المرور وعلى زيارتها لهذه الصفحة
بارك الله فيكِ أختى واستجاب الله دعائك
وحزين أنا على عدم التجاوب مع هذا الموضوع
أستغرب والله من الاعضاء لعدم مشاركتهم فى هذا الموضوع .
ولو ببعض الكلمات والتمنيات
آه لو كان هذا الموضوع نكتة أو طرفة أو قصة
السلام عليكم
__________________


غزة يا أرض العزة

سلاماً من القلب يا نزف القلب




رد مع اقتباس
  #9  
قديم 30-10-2007, 02:29 PM
نور نور غير متصل
ادارية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: بيروت
الجنس :
المشاركات: 13,575
الدولة : Lebanon
Arrow

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مميزنا الكريم " أبو كارم "

أشكر حضرتك على هذا المجهود الطيب
و نشكر أيضاً جميع القيميين على هذا العمل المبارك بإذن الله
و التواصل و التعميم من أجل مساندة أهلنا الكرام في غزة الطيبة

لقد قرأت المشاركات بشكل سريع و سيكون لي عودة مفصلة إن شاءالله
و العودة للروابط المرفقة بإذن الله

و لكن أخذتني لوقت هذه القصة الفلسطينية المعبرة
لقد هزتني بداخلي
و كأنها قصة كل فلسطيني من أجدادنا و أهلنا
و بالفعل تذكرت و أنا أقرأ القصة جدي الغالي أسأل الله أن يرحمه و يغفر له
فهو كان أحد المجاهدين المعروفين و الذي كان له صولات و جولات مع جنود الإحتلال
و قد كانت جدتي و والدتي يحدثوننا القصص الكثيرة عن بطولاته
و بطولات رفاقه الذين إشتهد بعضهم خلال ملاحقة طيران الإحتلال لهم في تلك الفترة

و قد توقفت مراراً لقراءة هذه الجملة من القصة و الوالدة تقولها لأطفالها

لكن الظالم يا ولادي ،غادر و ما له أمان

***
اليوم كبرتو يا ولادي ، صرتوا من رجالي الشجعان

فلسطين بستنا بستنا كل الفرسان

و بتنادي هي يا ولادي ، حرروني من العدوان

***

نسأل الله تعالى نصراً من عنده ، و أن يكونوا جميع المسلمين و العرب يداً واحدةً
و أن تجتمع جميع قلوب الفلسطينين على عدو واحد
و أن تكون أيديهم متشابكة و الكتف جنب الكتف من أجل فلسطين كل فلسطين

بارك الله بحضرتك أخونا الكريم أبو كارم

و أستسمحك أن أطبع هذه القصة و أقدمها للعائلة للإطلاع عليها ، مشكوراً سلفاً.

***

أما بخصوص الحملة ، فأرجو من حضرتك أن تحدد بالضبط ما يجب أن يفعلوا الأعضاء
من أجل تفعيل هذه الحملة و تؤتي ثمارها جيداً إن شاءالله

ما أقصده هو أن تحدد الخطوات تتالياً حتى نسهل على الجميع كيفية التواصل الأفضل لدعم الحملة

يتم نقل الموضوع إلى قسم الأقصى الجريح


و جزاكم الله خيراً و وفقكم لما يحب و يرضى
و في ميزان حسناتكم إن شاءالله

** أعتذر عن التأخير في التواصل ، بسبب عدم تواجدي للأيام الأخيرة الماضية

و السلام ختام و خير الكلام و الصلاة و ا لسلام على رسول الله


__________________




و لربّ نازلةٍ يضيق بها الفتى ذرعاً ، وعند الله منها المخرجُ
ضاقت .. فلما استحكمت حلقاتها .. فرجت .. و كنت أظنها لا تُفرجُ






.
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 30-10-2007, 04:34 PM
الصورة الرمزية عيون فلسطين
عيون فلسطين عيون فلسطين غير متصل
مشرفة ملتقى الاثاث والديكور
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: فلسطين_خانيونس القسام
الجنس :
المشاركات: 4,951
الدولة : Palestine
افتراضي

السلام عليكم
بارك الله فيك اخى الفاضل
والله موضوعك يعطينى قليل من الامل
وان هناك ما زال خير فى شباب امتنا
الحمد لله انه لا يزال من يذكر فلسطين
ويريد رفع الحصار عن شعبه الصابر المرابط
اسال الله ان تلاقى اقبالا من الاعضاء
وانا ماذا افعل؟؟
ما هو المطلوب منى لكى اساهم فى رفع الحصار
؟؟
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.


 ••• جميع المشاركات والآراء المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع •••

انضم الينا عبر فيس بوك

انضم الى ملقى الشفاء عبر الفيس بوك

إجعلها بداية تصفحك للأقسام  

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 130.91 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 124.95 كيلو بايت... تم توفير 5.96 كيلو بايت...بمعدل (4.55%)]