|
ملتقى القصة والعبرة قصص واقعية هادفة ومؤثرة |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
![]() نظر إليهم، قال: - نقرأ لنكتسب مهارات اللغة والتفكير والحياة، تذكروا هذا جيدا! التفت إلى أحمد، ثم قال: - اقرأ يا أحمد! فتح أحمد الكتاب، قرأ "يقف القرد في منتصف الدائرة، وقد وقفت الحيوانات على ...". - قف! نطق المعلم، وأشار إلى حسن: - أعرب "منتصف"! نظر حسن في الكتاب، تردد الكلام في حلقه، قال: - اسم مجرور. - أكمل الصيغة؛ فلا بد أن تتم الأمور كما تقول القواعد! - اسم مجرور بحرف الجر "في" وعلامة جره الكسرة؛ لأنه مفرد. - لو حذفنا الجار فكيف نعرب الكلمة؟ - ... - ينبغي أن تكون البدائل حاضرة، هذه هي المرونة التي تعني القوة! - ... - قل يا مصطفى! - ظرف مكان منصوب وعلامة نصبه الفتحة! - أحسنت، أحسنت! - ... - تابع يا أحمد! - "... على شكل قوس حول عرين الأسد الذي كانوا ينتظرون خروجه. القرد: مرحبا يا سكان الغابة! مرحبا بكم ...". - ما جمع "القرد" يا مصطفى؟ - "قرود" يا أستاذ! - "القرد" يا مصطفى وليس "قرد"! - "القرود" يا أستاذ! - لا بد أن ننتبه إلى الفروق التي تصنع القدرة! - ... - أكمِلْ يا مصطفى! - " مرحبا بكم يا أصدقائي الأعزاء! الشكر لمن لبى الدعوة وحضر، ولا عذر لمن غاب واعتذر". صمت المعلم، نظر التلاميذ إليه، قال: - ما الجمال في الفقرة الأخيرة؟ نظر التلاميذ إلى كتبهم .. راقبهم في صمت .. طال الانتظار! |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |