|
الملتقى العام ملتقى عام يهتم بكافة المواضيع |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#8
|
|||
|
|||
![]() سياسة الغاب.
نطلق هذه العبارات عادة على اناس مجردين من الانسانية .. والحقيقة ان اوجه التشبيه خاطئة من نواحي السلوكيات . فوحوش الغاب تبحث بغريزتها الفطرية عن فرائس لسد الجوع وتثبيت بقائها وبقاء نسلها ... بينما الانسان الغير ( انسان) يتجرد من فطرته التي فطر عليها الى تقمص شخصية لاتلبس عليه ولا تفصل فطريا . لذا هنا تكون المقارنة ظالمة . واحيانا ينعت بعض اناس الاخرين من قرنائهم من البشر ب( الحيوان) ! .. فهل هذا الوصف هو نعت بالسؤ؟ الحيوان لها معاني حميدة لايفهمها الا العارفين فقط . وإن الدار الآخرة لهي الحيوان (والمراد الجنة عند أهل التفسير ) قال تعالى (وَمَا هَذِهِ الحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ لَهْوٌ وَلَعِبٌ وَإِنَّ الدَّارَ الآخِرَةَ لَهِيَ الحَيَوَانُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ) [ العنكبوت : 64] والمراد الجنة عند أهل التفسير قالوا وان الآخرة يعني الجنة لهي الحيوان أي لهي دار الحياة التي لا موت فيها فقال الكلبي هي حياة لا موت فيها قال وقال الزجاج هي دار الحياة الدائمة وأهل اللغة على أن الحيوان بمعنى الحياة ومن معناها : أن الحياة الآخرة هي الحياة لأنه لا تنغيص فيها ولا نفاد لها أى لا يشوبها ما يشوب الحياة في هذه الدار فيكون الحيوان مصدراً على هذا الثاني أن يكون المعنى أنها الدار التي تفنى ولا تنقطع ولا تبيد كما يفنى الأحياء في هذه الدنيا فهي أحق بهذا الاسم من الحيوان الذي يفنى ويموت |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
حدثنا عن اويس القرنى من هو؟ | ابو ايمان | ملتقى الفتاوى الشرعية | 8 | 26-01-2008 10:23 AM |
قلمي ( خاطرة ) | أسد الأسلام | من بوح قلمي | 9 | 22-09-2007 12:20 PM |
وسُرق قلمي | فاديا | ملتقى القصة والعبرة | 4 | 28-03-2007 11:45 AM |
قلمى يا حياتى | كريـــ2ـــم | الملتقى الاسلامي العام | 4 | 27-11-2006 12:12 AM |
قلمى يبكى | ام نور | ملتقى الشعر والخواطر | 19 | 26-06-2006 04:19 AM |
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |