شركات الحج والعمرة تتهم "رام الله" بإفشال سفر معتمري غز - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         وقفات مع دعاء الاستفتاح...مقدمة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 135 )           »          هَمٌّ فحزنٌ فعجزٌ فكسلٌ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          بِالْعِلْمِ تَرْقَى الْأُمَمُ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 131 )           »          لو أني فعلت لكان كذا وكذا.. (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          الصِّحافة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 86 )           »          سألتُه وكان ردُّه: الإسلام هو الخيار الذي أوصيك به (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »          نفحات إيجابية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 81 )           »          العزيز المقتدر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          السلفية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 85 )           »          حكم الحلف بالله صدقًا وكذبًا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > ملتقى اخبار الشفاء والحدث والموضوعات المميزة > فلسطين والأقصى الجريح
التسجيل التعليمـــات التقويم

فلسطين والأقصى الجريح ملتقى يختص بالقضية الفلسطينية واقصانا الجريح ( تابع آخر الأخبار في غزة )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-09-2009, 10:25 AM
الصورة الرمزية الحمساوية asia
الحمساوية asia الحمساوية asia غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
مكان الإقامة: gaza
الجنس :
المشاركات: 2,243
الدولة : Palestine
افتراضي شركات الحج والعمرة تتهم "رام الله" بإفشال سفر معتمري غز


اتهمت جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة الفلسطينية في قطاع غزة، وزارة الأوقاف في رام الله، بإفشال موسم العمرة لسكان القطاع خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الجمعية في بيان لها وصل لـ"فلسطين"، أن وزارة الأوقاف برام الله ألزمت شركات الحج والعمرة بغزة بالعمل من خلال عقد واحد فقط مع شركة سعودية، فيما كانت هذه الشركات وقعت عقدين مع شركتين سعوديتين للعمل مباشرة معهما.

وأضافت: "تم إرسال العقدين إلى وزارة الأوقاف برام الله للتصديق عليهما حسب الأصول إلا أن وزير الأوقاف السابق – في حكومة فياض- جمال بواطنة رفض التصديق على عقود من قطاع غزة دون إبداء الأسباب وألزم في حينه شركات غزة بالعمل من خلال شركات الضفة الغربية".

وأشارت الجمعية إلى أن شركات غزة اضطرت بذلك الإلزام -ولعدم وجود بديل آخر- للاتفاق مع إحدى شركات الضفة وإرسال ما يزيد على 8000 جواز سفر لتقوم بتأشيرهم من خلال شركة حمد الزايدي السعودية المتعاقدة معها، مبينة أن الشركة السعودية قامت بتنفيذ تأشيرات لحوالي 2000 معتمر سافروا قبيل شهر رمضان.

ولفتت إلى أن الشركة السعودية توقفت عن التأشير لباقي المعتمرين لوصولها معلومات بأن معتمري غزة يتخلف منهم الكثير في السعودية بهدف الانتظار لتأدية الحج أو لالتحاق الزوجات بأزواجهن أو الأبناء بآبائهم المقيمين بالسعودية أو محاولة إيجاد فرصة عمل.

وتخلف الفلسطينيين يضر بالشركة السعودية، حيث تقوم الجهات الرسمية السعودية بإغلاق أي شركة يتم تخلف أي من معتمريها داخل أراضيها، وكذلك وصول الشركة معلومات "خاطئة" بعدم فتح معبر رفح البري وعودة المعتمرين، الأمر الذي سيلزم المعتمرين بالبقاء والتخلف.

وأضافت الجمعية: "أطلعنا وزارة الأوقاف بغزة ورام الله والسفارة الفلسطينية بالسعودية على هذا الأمر وقاموا بالاتصال على الجهات الرسمية وخاصة وزارة الحج في السعودية للضغط على شركة حمد الزايدي لتنفيذ التأشيرات لمعتمري شهر رمضان المبارك".

وأوضحت أن وزارة الأوقاف في غزة اجتمعت مع إدارة شركة الزايدي السعودية وعرضت عليها الضمانات المالية اللازمة والبالغة مليون ونصف ريال سعودي من أجل عمل تأشيرات لمعتمري غزة إلا أن الشركة رفضت هذا العرض.

يذكر أن حوالي 2500 معتمر من قطاع غزة تمكنوا من السفر إلى السعودية لأداء مناسك العمرة عبر معبر رفح البري بعد أن تمكنت شركات الحج والعمرة في القطاع من التفييز لهم.










__________________
((حيــ,ــآآآتــ,ــ,ـنآآآ)) كآآنتـ آلوآآآآن....

حـــــب,,, امــــــل ,,, فــــرح.. وآمااااان
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



مجموعة الشفاء على واتساب


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 47.23 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 45.56 كيلو بايت... تم توفير 1.67 كيلو بايت...بمعدل (3.53%)]