كل شئ عن الصدفية بالصورة.....اسبابها...علاجها....والوقاية ....!!! واصدق علاج المنتدى. - ملتقى الشفاء الإسلامي
القرآن الكريم بأجمل الأصوات mp3 جديد الدروس والخطب والمحاضرات الاسلامية الأناشيد الاسلامية اناشيد جهادية دينية اناشيد طيور الجنة أطفال أفراح أعراس منوعات انشادية شبكة الشفاء الاسلامية
الإعلانات تفسير الاحلام لمساهماتكم في دعم المنتدى علاج السحر

لوحة المفاتيح العربية

شروط التسجيل 

لتشخيص وعلاج كل حالات السحر والمس والعين إضغط هنا / وبإمكانكم التواصل معنا مباشرة عبر خدمة واتس اب - Whats App / 009613654576

ashefaa.com

http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=155773

 
اخر عشرة مواضيع :         شاركونا ولو ببيت دعوة لكل الاعضاء (اخر مشاركة : زارع المحبة - عددالردود : 235 - عددالزوار : 17565 )           »          ومن الأمثال ما قتل (اخر مشاركة : زارع المحبة - عددالردود : 2 - عددالزوار : 114 )           »          بطاقات رائعة وكلمات جميلة .. (اخر مشاركة : زارع المحبة - عددالردود : 437 - عددالزوار : 22893 )           »          صدقونى احترت فعلا. دعوه للنقاش (اخر مشاركة : ام احلى سمكيه 2 - عددالردود : 1 - عددالزوار : 68 )           »          كيف تكون سعيداً ؟؟..(خاطرة) (اخر مشاركة : زارع المحبة - عددالردود : 3 - عددالزوار : 62 )           »          أنواع الصابون الطبى وأستخداماتة (اخر مشاركة : ام احلى سمكيه 2 - عددالردود : 6 - عددالزوار : 3984 )           »          تجربتى مع الصدفية (اخر مشاركة : دودى احمد - عددالردود : 6 - عددالزوار : 147 )           »          بشرى لمرضى الصدفيه الفقراء ( العلاج بالثوم ) (اخر مشاركة : نااس - عددالردود : 26 - عددالزوار : 3633 )           »          ساعات الليل غنائم مفقودة (عجائب قيام الليل) (اخر مشاركة : نااس - عددالردود : 3 - عددالزوار : 1406 )           »          خاطرة اسهرتي (اخر مشاركة : حب الخير للغير - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم الطبي و آخر الإكتشافات العلمية و الطبية > علاج مرض الصدفية والامراض الجلدية

علاج مرض الصدفية والامراض الجلدية ملتقى يختص بعلاج الامراض الجلدية ومرض الصدفية المزمن وآخر ما توصل اليه العلم حول هذا لمرض

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-04-2009, 12:59 AM
الصورة الرمزية ابوثابت
ابوثابت ابوثابت غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
مكان الإقامة: جدة
الجنس :
المشاركات: 156
الدولة : Saudi Arabia
Cool كل شئ عن الصدفية بالصورة.....اسبابها...علاجها....والوقاية ....!!! واصدق علاج المنتدى.

الصدفية Psoriasis

الصدفية هي التهاب جلدي مزمن غير معدي ، نسبة حدوثها 2%. تصيب الجنسين بنسب متساوية. و يمكن أن تصيب مختلف الأعمار لكنها اكثر انتشارا في سن 15-25 عاما.

الأسباب
مازال السبب الرئيسي لحدوث الصدفية غير محدد. فهناك خلل ما يحدث في جهاز المناعة، حيث يؤدى إلى زيادة معدل انقسام خلايا الجلد. عادة تأخذ دورة انقسام خلايا الجلد حتى تنضج و يتم تقشير الخلايا الكيراتينية الميتة 28-30 يوم. أما في حالة الصدفية فان خلايا الجلد تنضج بمعدل أسرع كثيرا ( 3-6 أيام ) و تتجمع الخلايا الكيراتينية الميتة و تتراكم على سطح الجلد مكونة قشور سميكة بيضاء اللون.


أيضا يحدث التهاب بالجلد المصاب ( تحت تلك القشور ) و يظهر أحمر اللون بسبب حدوث بعض التغيرات في الشعيرات الدموية المغذية للجلد مما يؤدى لوجود تغير في الدم المغذى للجلد. و هناك عوامل مساعدة لها دور في حدوث الصدفية، و هي:

  1. عوامل وراثية: حيث وجد أن 30% من المصابين بالصدفية لديهم على الأقل فرد في العائلة مصاب بنفس الحالة. و هذا يؤكد وجود ارتباط وثيق بعوامل جينية .
  2. عوامل هرمونية: حيث وجد أن الصدفية اكثر انتشارا عند سن البلوغ. أيضا وجد أن الحمل له تأثير على شدة الصدفية.
  3. عوامل أخرى مساعدة: مثل التوتر العصبي، جروح بالجلد، التهاب بكتيري خاصة التهاب الحلق بالبكتريا السبحية، بعض أنواع الأدوية مثل مضادات الملاريا- بعض مضادات الالتهاب و المسكنات- بعض أدوية ارتفاع الضغط.

الصدفية Psoriasis

الأعراض
يمكن أن تظهر أعراض الصدفية في مختلف الأعمار، لكنها اكثر انتشارا ما بين 15 – 25 عام. في 70% تظهر الأعراض قبل سن 40 سنة. و كلما ظهرت الصدفية في سن مبكر كلما كانت اكثر انتشارا في الجسم و اكثر عرضة لحدوث انتكاسة و تكرار الإصابة.


و يظهر المرض على هيئة حبيبات حمراء اللون على سطح الجلد و تكون محددة المعالم و مغطاة بطبقات سميكة من القشور البيضاء اللامعة فضية اللون.


و تأخذ أشكالا مختلفة إما دائرية، حلقية، متعددة الأشكال. و قد تتصل الحلقات الصغيرة المتقاربة ببعضها لتعطى شكل أشبه بالخرائط الجغرافية تسمى Geographic Psoriasis. و يظهر بأي مكان بالجسم لكنه اكثر انتشارا في الكوع، الركبة، فروة الرأس، الجزء السفلي من الظهر. و نادرا ما يظهر بالوجه.

و تختلف حدة المرض من شخص لأخر ، ففي البعض تظهر على هيئة دوائر صغيرة و قليلة العدد غير ملحوظة، و في البعض تكون كبيرة في الحجم و تنتشر لتملأ أغلب أجزاء الجسم، و في البعض الأخر تكون حالة متوسطة بين الاثنين. و أحيانا تكون مصاحبة بوجود حكة جلدية لكن ليست شديدة.

و يصاب شخص من كل عشرة مصابون بالصدفية بالتهاب بالمفاصل و هو ما يسمى ﺒ Psoriatic Arthropathy و السبب في ذلك مازال غير واضح.

و هناك أنواع كثيرة من الصدفية، وهى:

  1. صداف لويحي Plaque Psoriasis: اكثر الأنواع انتشارا.
  2. صداف الأظافر Nail Psoriasis: تظهر منفردة أو مصاحبة للصداف اللويحى ( 50% من حالات الصداف اللويحى). و لا يوجد علاج فعال لذلك النوع من الصدفية.
  3. صداف فروة الرأس Scalp Psoriasis: تظهر منفردة أو مصاحبة للصداف اللويحى. و تكون على هيئة قشور شديدة و كثيفة بفروة الرأس، و لا تؤدى لتساقط الشعر.

  4. صداف قطرى Guttate Psoriasis: يحدث عادة بعد الأصابة بالألتهاب الحلق بالبكتريا السبحية. و تكون الحبيبات صغيرة الحجم ( اقل من 1 سم ) تنتشر فى اماكن عديدة بالجسم. و تختفى عادة بعد اسابيع قليلة، و يمكن الا يحدث انتكاسة و تتكرر مرة اخرى.
  5. أنواع أخرى نادرة: مثل الصداف البثرى Pustular Psoriasis، الصداف الاحمرارى Erythrodermic Psoriasis.
و يتميز مرض الصدفية عادة بأنه عرضه لحدوث انتكاسة و تكرار المرض عدة مرات بعد الشفاء التام منه.


الصدفية Psoriasis

العلاج
يجب التأكيد أن الصداف مرض غير معدي.
هناك اختيارات كثيرة من أدوية علاج الصداف. و لا يمكن القول أن هناك علاج افضل من الآخر، فنتيجة العلاج الواحد تختلف من مريض لأخر.

  1. نصائح عامة: وافضل ماقيل فى هذاالمقال باللون البرتقالي.
    • يجب التأكيد على الراحة التامة لمريض الصدفية.
    • الاستحمام بماء ساخن يحتوى على محلول القطران ، حيث يساعد على تطرية الحبيبات و القشور الجلدية و سهولة إزالتها.
    • التعرض لأشعة الشمس ، حيث وجد أن التعرض للأشعة الفوق بنفسجية يقلل من حدة المرض. لذلك يلاحظ تحسن حالة المريض في فصل الصيف على عكس فصل الشتاء. و يكون التعرض لأشعة الشمس لمدة ساعتين في الصباح قبل الساعة الثالثة ظهرا حيث تبدأ الأشعة الفوق بنفسجية في التناقص و لا تؤدى للنتيجة المطلوبة. و يجب الحذر من الإفراط في التعرض لأشعة الشمس خاصة لذوى البشرى الفاتحة حيث يمكن أن تؤدى لنتائج عكسية.
  2. دهانات موضعية Moisturisers : في صورة كريم أو مرهم لدهان الجلد بحيث يساعد على تطرية الحبيبات و القشور الجلدية بقدر الإمكان. و تعطى نتيجة جيدة في الحالات البسيطة.
  3. فيتامين د Vit.D : في صورة دهان موضعي، حيث يبطئ من معدل انقسام خلايا الجلد. و له نتائج جيدة في حالات الصداف البسيطة و المتوسطة المزمنة. لا يستخدم في الوجه، و يجب غسيل الأيدي جيدا بعد استخدامه. أما في حالات صداف فروة الرأس فيستخدم إحدى مشتقاته و هو Calcipotriol و يعطى نتيجة جيدة.
  4. مستحضرات القطران Coal Tar Preparations : في صورة كريم، مرهم، جيل، محاليل، شامبو. و تستخدم في علاج الصداف منذ سنوات عديدة، لكن طريقة عملها في العلاج مازالت غير واضحة. فهي تقلل التهابات الجلد و تمنع تكوين القشور. يفضل استخدامها في حالات صداف فروة الرأس و في حالات الصداف اللويحى المزمن. و يجب عدم استخدامها بالوجه و الأعضاء التناسلية و الثنايا الجلدية. و يجب التحذير من استخدامها قبل التعرض للشمس مباشرة.
  5. الدايثرانول Dithranol: اكثر استخداما في حالات الصداف اللويحى المزمن. و ينصح باستخدامه بحذر حيث انه يؤدى لحدوث تهيج للجلد السليم لذلك يجب التأكد من استعماله على الحبيبات و القشور فقط و الابتعاد تماما عن الجلد السليم. لا يستخدم للوجه أو ثنايا الجلد. و يجب استعمال قفازات للأيدي أثناء استخدامه أو غسيل الأيدي جيدا مباشرة بعد استخدامه. يوضع كدهان على القشور لمدة 15 – 60 دقيقة ثم يغسل مرة يوميا. و من المعروف انه يؤدى إلى تلوين الجلد باللون البني.
  6. الأستيرويد Steroid: كريم أو مرهم أو لوسيون. يعمل على تقليل التهابات الجلد. تستخدم لفترة قليلة، و يجب التحذير من استخدامها اكثر من 4 - 6 أسابيع لتجنب أعراضها الجانبية. و تستخدم للوجه و فروة الرأس و ثنايا الجلد.
  7. حمض السالسيلك Salicylic Acid: يستخدم أحيانا مصاحبا لمستحضرات القطران أو الأستيرويد، حيث يؤدى لتطرية القشور و الحبيبات و بالتالي سهولة إزالتها.

    و يمكن الجمع بين المستحضرات المختلفة، فمثلا يمكن البدء بالاستيرويد لمدة 6 أسابيع ثم تستبدل بالدايثانول لفترة. و في حالات صداف فروة الرأس يستخدم مزيج من الأستيرويد و القطران و حمض الساليسيلك.
  8. الأشعة الفوق بنفسجية:
    • UVB: أكثر فاعلية في حالات الصداف اللويحى المزمن و الصداف القطرى، و اقل فاعلية في الأنواع الأخرى من الصداف. و يتم اللجوء إليها بعد فشل العلاج الموضعي السابق ذكره. يكون العلاج في صورة جلسات 3 مرات أسبوعيا لمدة 6 أسابيع. و يفضل استخدامها في فصل الشتاء.
    • PUVA: عبارة عن تناول أقراص السورالين Psoralen ثم التعرض للأشعة الفوق بنفسجية UVA، حيث تؤدى أقراص السورالين إلى زيادة تأثير الأشعة الفوق بنفسجية. تستخدم للحالات الشديدة من الصداف خاصة حالات صداف الأيدي و باطن القدم. و تستخدم أقل من ال UVB بسبب أعراضها الجانبية مثل الغثيان من أقراص السورالين. و يجب التأكيد على عدم التعرض للشمس لعدة ساعات قبل و بعد جلسة العلاج.
  9. أقراص الميثوتركسات و السيكلوسبورين Methotrexate & Cyclosporin : تستخدم في الحالات الشديدة و المنتشرة بالجسم بعد فشل العلاج السابق ذكره. و تستخدم أقراص الميثوتركسات مرة أسبوعيا و تؤدى لنتائج مذهلة خلال شهر إلى شهرين. و يجب الحذر عند استخدامها و المتابعة الدورية لوظائف الكبد. كذلك يجب التحذير من حدوث حمل أثناء استخدامها.
  10. أدوية أخرى: تستخدم في الحالات الشديدة من الصداف مثل الهيدروكسى يوريا Hydroxyurea و التيوجوانين Tioguanine.
وفى النهاية جميع الادوية الغير طبيعية علاجها سريع ومؤقت وغير فعّاع لما يحتوية من مواد كرتوزونات بأسماء مختلفة ........!

هذا من تجربتي مع المرض لعددة سنوات ........

بفضل الله ثم بفضل هذا المنتدى العظيم الذي لايبخل بكل جديد من العلاجات الطبيعية والتي لاتكلف .

ودمتم سالمين ومعافين .

المحب فى الله اخوكم ابوثابت.

__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-04-2009, 02:23 AM
ابو سلمى الوايلي ابو سلمى الوايلي غير متصل
معالج بالأعشاب
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
مكان الإقامة: kuwait
الجنس :
المشاركات: 1,384
الدولة : Kuwait
افتراضي رد: كل شئ عن الصدفية بالصورة.....اسبابها...علاجها....والوقاية ....!!! واصدق علاج المن

جزاك الله خير وكثر الله من امثالك وغفر الله لك ووالديك والمسلمين

ونسأل الله الشفاء لكم ولجميع مرضى المسلمين اللهم آمين
__________________
قال تعالى :

(وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمْوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ)


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24-04-2009, 07:00 AM
الصورة الرمزية ابوثابت
ابوثابت ابوثابت غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
مكان الإقامة: جدة
الجنس :
المشاركات: 156
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي رد: كل شئ عن الصدفية بالصورة.....اسبابها...علاجها....والوقاية ....!!! واصدق علاج المن

بسم الله

اخي العزيز ابو سلمى .............. سلمك الله من كل سووووووء .

جمعنا الله واياك واعضاء المنتدى فى الفردوس الاعلى فى الجنة. اميين.

دليل على طريق الخير...... غفرة الله لنا ولك ولوالديك. أمين

ا اشكرك من اعماق قلبي لمرورك المتواضع وجعل كل حرف قرأتة فى ميزان حسناتك..........

الاستحمام بماء ساخن يحتوى على محلول القطران ، حيث يساعد على تطرية الحبيبات و القشور الجلدية و سهولة إزالتها.
الافضل وضع ملح طبيعي بدل محلول القطران ..........
ماهو رأيك ايها الحبيب ......... الافادة تعم للجميع
.

جمعة مباركة لك خاصة ولمن فى المنتدى الكرام.

دمتم بالف خير.
ا المحب فى الله اخوكم ابوثابت.

__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24-04-2009, 09:11 AM
الصورة الرمزية بوسطن
بوسطن بوسطن متصل الآن
مشرف ملتقى الصدفية والامراض الجلدية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
مكان الإقامة: boston
الجنس :
المشاركات: 7,087
الدولة : Kuwait
افتراضي رد: كل شئ عن الصدفية بالصورة.....اسبابها...علاجها....والوقاية ....!!! واصدق علاج المن

السلام عليكم
اشكرك اخى ابو ثابت على الموضوع الهام والواضح بالشرح
ونسئل الله لك الشفاء ولجميع مرضى المسلمين
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24-04-2009, 12:02 PM
الصورة الرمزية ابوثابت
ابوثابت ابوثابت غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
مكان الإقامة: جدة
الجنس :
المشاركات: 156
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي رد: كل شئ عن الصدفية بالصورة...اسبابها...علاجها...والوقاية ...!!! واصدق علاج المن

بسم الله

اخي الحبيب بوسطن ........... بسطة الله لك الرزق والعافية.... امين


اشكرك من اعماق قلبي لمرورك المتواضع وجعل كل حرف قرأتة فى ميزان حسناتك..........



جمعة مباركة مليئة بذكر الله والصلاة على النبي

دمتم ودامت ايامك بالمسرااات .

المحب فى الله اخوكم ابوثابت .


__________________
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 24-04-2009, 03:20 PM
reem50 reem50 متصل الآن
مشرفة ملتقى علاج الصدفية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
مكان الإقامة: وادي الرافدين
الجنس :
المشاركات: 9,307
افتراضي رد: كل شئ عن الصدفية بالصورة.....اسبابها...علاجها....والوقاية ....!!! واصدق علاج المن

اخي ابو ثابت اهلا بحضرتك نورت المنتدى بعد انقطاع
اخي برائيك ماهو انفع علاج لانقول شافي بل يحسن ويخفف الصدفيه من خلال تجربتك
واقصد العلاج الطبي او الطبيعي
مع الشكر الجزيل
__________________
كتاب الصدفيه وعلاجها التام
وللقراءه
عالم الصدفيه كروب على الفيس بوك
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 24-04-2009, 04:48 PM
ابن الوطن العربي ابن الوطن العربي غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
مكان الإقامة: في الوطن العربي
الجنس :
المشاركات: 593
افتراضي رد: كل شئ عن الصدفية بالصورة.....اسبابها...علاجها....والوقاية ....!!! واصدق علاج المن

مشكور
شرحت و وفيت
__________________
معا لتحسين نفسيه مرضى الصدفية وجعلها افضل نفسيه
فوائد الصدفية

الجزء 2
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 24-04-2009, 05:47 PM
الصورة الرمزية ابوثابت
ابوثابت ابوثابت غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
مكان الإقامة: جدة
الجنس :
المشاركات: 156
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي رد: كل شئ عن الصدفية بالصورة.....اسبابها...علاجها....والوقاية ....!!! واصدق علاج المن

بسم الله

الاخت الفاضلة reem 50 ............ انارة الله طريقك ... امين

الاخ الحبيب ابن الوطن العربي........... لك مني الحب والتقدير.



اشكركما واقدر مروركما المتواضع وجعل كل حرف فى ميزان حسناتكما..........



جمعة مباركة مليئة بذكر الله والصلاة على النبي المختار.


دمتم سالمين .

اخوكم فى الله ابوثابت.


__________________
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 24-04-2009, 05:57 PM
meqdadi77 meqdadi77 غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: May 2008
مكان الإقامة: JORDAN
الجنس :
المشاركات: 455
الدولة : Jordan
افتراضي رد: كل شئ عن الصدفية بالصورة.....اسبابها...علاجها....والوقاية ....!!! واصدق علاج المن

جزاك الله خير ياخي
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 24-04-2009, 06:04 PM
الصورة الرمزية ابوثابت
ابوثابت ابوثابت غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
مكان الإقامة: جدة
الجنس :
المشاركات: 156
الدولة : Saudi Arabia
63 63 رد: كل شئ عن الصدفية بالصورة.....اسبابها...علاجها....والوقاية ....!!! واصدق علاج المن

بسم الله

الاخت الفاضلة reem 50 ............ انارة الله طريقك ... امين

هذة المقاديرالتي تخص اعضاء الجسم

لمواد المطلوبة للجسم والبشرة : مع المداومة على الماء الساخن .

زيت لوز مر + زيت خروع + زيت زيتون مع مستخلص الشمع والصبره لدهن البشرة والجلد .

المقادير المطلوبة :

1) زيت لوزمر بمقدار معين مثال عبوة 125 مللتر
2) زيت خروع بمقدار معين مثال عبوة 125 مللتر.
3) زيت زيتون بمقدار معين مثال عبوة 125 مللتر .
4) صبرة يمنية بمقدار معين مثال وزن 50 جرام .
5) شمع خالص بدون عسل مثال وزن 50 جرام .

طريقة عمل الخلطة :

1) نضع الصبرة اليمنية ( مطحونة ) على زيت الزيتون لمدة يوم كامل .
2) نصفي زيت الزيتون من الصبرة اليمنية . .
3) نضع زيت الزيتون على نارهادئة لايغلي ثم نضع الشمع حتى يزوب بعد ذلك نطفئ النار ثم نضع زبت الخروع ثم زبت الوز المر يصبح مستخلص .
4) نسكب الزيوت فى علبة مثل علبة الفازلين وهو سائل لانة يصبح مثل الفازلين جامد كل ماذهبة عنة الحرارة اي برد ( لازم يصبح زي الفازلين كدة الخلطة نجحت )

طريقة الاستخدام :

يوضع على الاماكن المصابة مع التحريك ( دائري ) مسائا وصباحا حتى يزول ان شاء الله المرض مع الصيانة .

ستعملي هذا الشامبو ( مكوناتة ) اضافة الى استعمال الماء الساخن والملح.
انا مجربها وللة الحمد عاملة نتيجة حلوة.

مكونات الوصفة لتنطيف الشعر :


1) عبوة شامبو للاطفال بمقدارمعين مثال عبوة 125 مللتر.
2) عبوة زيت الافندر بمقدار معين مثال عبوة 125 مللتر.

اخلطي المقدارين مع بعضهما فيصبح خليط متجانس مثل ( البلسم ).

طريقة الاستعمال :

ضعي الخليط على الشعر وهو مبلل واتركية من ساعة الى ساعتين وبعد ذلك اغسلي شعرك بالماء . ( يوميا لمدة اسبوع )

الفائدة المرجوة من ذلك :

يقضي على البكتيريا المسببة للصدفية ويجعل الشعر ناعم .



مكونات الوصفة دهان الرأس :

1) رأس صغير ثوم مهروس ( مدقوق ).
2) زجاجة زيت زيتون 125 مللتر.
3) زجاجة زيت الافندر ( الخزامي ) 125 مللتر.

طريقة الخلط :

بعد هرس الثوم يوضع مع زيت الزيتون مغلق لمدة يوم كاملا
.
بعد ذلك يوضع الثوم وزيت الزيتون على النار لمدة من 10 - 12 دقيقة بدون فتح الغطاء .
نترك الزيت والثوم حتى يبرد .
بعد ذلك نصفي الثوم من الزيت ونضع علية زيت الخزامي او( زيت الافندر )

طريقة الاستعمال :

يوضع المزيج على الرأس مع التدليك من 5 - 10 دقائق ويترك على الرأس من الليل الى الصباح مع تغطيتة بفوطة ثم فى الصباح يغسل بشامبو اطفال.( يوميا لمدة اسبوع )


مع شرب خميرة ا لعجينة يوميا على الريق صباحا

1) اول اسبوع ( ملعقة صغيرة خميرة × 2 كأس ماء شرب )
2)ثاني اسبوع ( ملعقة صغيرة خميرة × 4 كاسات ماء شرب )
3)ثالث اسبوع ( ملعقة صغيرة خميرة × 6 كاسات ماء شرب )

انا الان بستعملها ولله الحمد مرتاح وزي مقال حبيبي الاخ ابوسلمى


دمتم ودامت ايامكم بالمسراااات .

اخوكم فى الله ابوثابت .

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 8 ( الأعضاء 0 والزوار 8)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.


 ••• جميع المشاركات والآراء المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع •••

انضم الينا عبر فيس بوك

انضم الى ملقى الشفاء عبر الفيس بوك

إجعلها بداية تصفحك للأقسام  

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 117.76 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 111.67 كيلو بايت... تم توفير 6.09 كيلو بايت...بمعدل (5.17%)]