|
ملتقى الملل والنحل ملتقى يختص بعرض ما يحمل الآخرين من افكار ومعتقدات مخالفة للاسلام والنهج القويم |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#11
|
||||
|
||||
رد: الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )
- كان الفاطميون أغنى الخلفاء و أكثرهم مالا , و كانوا من أغنى الخلفاء و أجبرهم و أظلمهم , و أنجس الملوك سيرة , و أخبثهم سريرة , و ظهرت في دولتهم البدع و المنكرات و كثر أهل الفساد , و قل عندهم الصالحون من العلماء و العباد , و كثرت بأرض الشام النصيرية و الدرزية و الحشيشية , و تغلب الفرنج على سواحل الشام بكامله , حتى أخذوا القدس و نابلس و عجلون و الغور و بلاد غزة و عسقلان و كرك و الشوبك و طبرية و بانياس و صور و عكا و صيدا و بيروت و صفد و طرابلس و أنطاكية و جميع ما والى ذلك و قتلوا من المسلمين خلقا و أمما لا يحصيهم إلا الله , و سبوا ذراري المسلمين من النساء و الولدان مما لا يحد و لا يوصف . ص 147 - إن نور الدين محمود كان يرى إزالة الدولة العبيدية هدفا استراتيجيا للقضاء على الوجود النصراني , و النفوذ الباطني في بلاد الشام , و لذلك حرص على إعادة مصر للحكم الإسلامي الصحيح . ص 147 - الملامح الرئيسية في شخصية صلاح الدين : 1 - تقريبه للعلماء و حبهم و احترامهم و استشارتهم و إعطائهم المكانة اللائقة بهم , و إحياء المدارس و العلم , و حضور السلطان مجالس العلم . 2 - شغفه بالجهاد 3 - حرصه على العدل 4 - زهده في الدنيا و لذلك لم يخلف أموالا و لا أملاكا لجوده و كرمه و إحسانه إلى أمرائه و غيرهم و حتى أعدائه . 5 -كان مهتما بالعلوم في اللغة و الأدب و أيام الناس , و كان يحفظ ديوان الحماسة لأبي تمام . 6 - كان مواظبا على الصلوات في أوقاتها في الجماعة . 7 - كان رقيق القلب سريع الدمعة عند سماع القرآن الكريم و الحديث الشريف . 8 - كان ضحوك الوجه كثير البشر , لا يتضجر من خير يفعله , شديد المصابرة على الخيرات و الطاعات . ص 160 إلى 166 - إن القادة الذين يحترمون العلماء و الفقهاء في حقيقة عملهم هذا قد أخذوا بسنة من سنن التمكين و النصر و الغلبة على الأعداء . ص 161 - قال ابن القيم : و من له علم بالشرع و الواقع يعلم قطعا أن الرجل الجليل الذي له في الإسلام قدم صالح و آثار حسنة و هو من الإسلام و أهله بمكان قد تكون منه الهفوة و الزلة هو فيها معذور , بل مأجور لاجتهاده , فلايجوز أن يتبع فيها , و لا يجوز أن تهدر مكانته و إمامته في قلوب المسلمين . ص 161 - إن الجهاد حق الأمة و ليس حق أفراد أو جماعات و تقرره الأمة بواسطة أهل الحل و العقد من الفقهاء و العلماء الذين تختارهم , و يسبق هذا مجهود تربوي و علمي و فقهي في أوساط الشعب لتعريفهم بحقيقة دينهم و استضافة البيان , و يكون تحت إشراف العلماء و الفقهاء . ص 163 - أنصح إخواني أبناء المسلمين أن لا ينغَرُّوا بمن أوتي جدلا باللسان و لم يُشهد له بأنه من أهل الفتوى , و أن لا يأخذ الإنسان دينه إلا ممن شهدت لهم الأمة بالعلم و عرفوا بالحرص عليه و تعلموا على أيدي العلماء , و صبروا على أخذ العلم , لأن الدين و فهمه عظمك و لحمك و دمك , فانظر عمن تأخذ دينك فلاتأخذه من النكرات الذين أخذوا بعض ثقافاتهم من الصحف و الأوراق و اعتزوا بعقولهم و تفاخروا بنفوسهم . ص 165 - قال الشافعي : من تفقه من بطون الكتب ضيّع الأحكام . ص 165 - إن علماء الأمة على مر العصور و الأزمان لا يرفعون فوق رؤوسهم الرايات و لا يدعون إلى شعارات , و لا يطالبون الناس بالإنتماء إليهم , إنما يطالبون الناس بالإنتماء إلى سنة سيد المرسلين صلى الله عليه و سلم . ص 165 إنتهت السلسلة بحول من الله تعالى و قوته , فالحمد لله تعالى أولا و آخرا نقلته لكم من موقع الألوكة
__________________
|
#12
|
|||
|
|||
رد: الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )
بارك الله فيك ياام عبدلله على هذا الموضوع الرائع
وادعو الله ان يجعل اجر هذا العمل في ميزان حسناتك لأظهارك الحق وتبين سبل الذين يعادون المسلمين الحقيقين ويسعون لتظليل الاسلام وتشويهه وكل كدهم الطعن بالرسول الكريم محمد(صلى الله عليه وسلم) وبصحبه الكرام ابا بكر وعمر وغيرهم من الصحابة الافاضل ولا يخفى كره الشيعة للسنة وما فعلوه في العراق من قتل وتخريب واضح للعيان فقد مات مئات الشباب وسجن اخرين لا ذنب لهم الا انهم متبعين لسنة الحبيب المصطفى (صلى الله عليه وسلم)........... جزاك الله خير الجزاء |
#13
|
||||
|
||||
رد: الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )
اللهم آمين وفيكِ بارك الله أختي نسال الله ان يتقبل منا صالح الأعمال خالصه لوجهه الكريم
__________________
|
#14
|
|||
|
|||
رد: الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )
موضوع مهم وشامل بارك الله فيك اختي ام عبدالله
|
#15
|
||||
|
||||
رد: الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )
وفيك بارك الله اشكر مروركم
__________________
|
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |