|
ملتقى الرقية الشرعية قسم يختص بالرقية الشرعية والعلاج بكتاب الله والسنة النبوية والأدعية المأثورة فقط |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
![]() ابو هريرة .. اخي العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسن الله إليك ورفع قدرك .. احببتكم بسبب حسن خلقكم فانا لا انكر ولا احرم الاستعامة وقد قلت ,, كنت أايدها بسبب ما تقدم من اقوال العلماء بهذا الخصوص ولكن العلماء الذين تكلموا بالجواز لم يخوضوا هذه التجربة فاصبحت جائزة ولكن كيف تطبق وكيف تثبت الصحيح من السقيم نضرب مثلا اذا انت جالس معنا وقال الراقي المستعين بالجن , ياهشام عندك جني كافر متلبس بك ( هشام ) وقال لي الجني الذي معي لاتصدق ياهشام هذا الراقي يستعين بجني ساحر وليس مسلم انت كيف تستطيع التميز بيننا اذا كنت لاتعرف الراقي ولا تعرف هشام ؟؟ الجميع يتكلم عن اشياء خفيه لا يستطيع ابوهريره التاكد منها كما قال لي الشيخ عبدالله السوري حفظه الله ..ففي نظري أن الإستعانة في هذه الأيام بالجن غير جائزة وذلك من باب سد الذرائع وعندنا القاعدة الشرعية الدليل إذا تطرق إليه الإحتمال بطل به الإستدلال ,, وكوننا لا نعلم حقيقة من نتعامل معه فلا يجوز الاستعانة وما قال علماؤنا الأجلاء من أحكام الإستعانة إنما هي فتاوى صحيحة لكنا لا تنطبق على الواقع !!! وما رايت أحدا يستعين بالجن في أيامنا إلا والجن قد تلاعبت به وأوصلته إلى الردى فإن كان عندهم ضوابط مقبولة لدينا نقول لهم بأنه لا مانع لنا ولا توجد مقاييس وضوابط طالما أن الجن يكذبون ,, كني أريد أن أبين بأن ما يأتي إلى الناس ربما أن يكون إرهاصاً أو كرامة أو استدراجاً او وسوسة وما هو الضابط الذي نستطيع أن نفرق بين هذه الأمور ؟؟؟ انتهى فاقصد بالفزورة يابوهريرة ,, بالنسبة لم يكون شاهدا على ما يحصل بين المريض والراقي .. هذا يقول عنده جني ساحر وهذا يقول ان عنده جني كافر والشاهد بينهم إما يصدق الراقي اذا كان صديق الراقي واذا كان صديق المريض سوف يصدق المريض واذا لا يعرفهم سوف يقول ... الفرار سلمك الله ورفع قدرك ومنزلتك في الدارين ياأخي العزيزي لقد تذكرت قصة الراهب والشيطان المتمثل بالعابد الذي قضى فترة طويله وهو ينصح الراهب حتى زنا الراهب وقتل ابنه والبنت وطبعا هذا لم يكن خلال سنة .. مدة طويله وفي الاخير قاله له اسجد لي سوف اخلصك من العقاب .. فسجد فهرب الشيطان بعد ان جعل الراهب يكفر .. فقُتل الراهب كافرا وفي الختام نقول لا اختلف معك في الحكم ولكني اختلف معك في الكيفية .. هل تصدقني بمجرد اني صديقك اذا قلت لك ان معي جن مسلمين منهم من رائ الرسول عليه الصلاة والسلام ومنهم من عبر البحر مع موسى والجن قد ازعجوني يريدوني ان اقوم الليل نصفه ويحثوني على العمرة كل شهر !! هل هذا هو الضابط بان الجن الذي عند هشام مسلمين ؟ نسمع من كثير من الرقاة ان الجني ذكي فاحيانا يوهمك بان المريض الذي امامك معيون حتى تركزعلى رقية العين واحيانا ... اذا الجني ذكي ويفكر وصبره اطول من صبرك .. لو كان عندي جني مسلم يعينني على الخير سوف اطلب منه ان يبحث لي عن اثار وكنوز ضائعة لاصرفها للفقراء والمساكين ولا اضع نفسي في متاهات مع الناس ,, فالناس يخافون عندما اقول لهم ان عندي جني يساعدني ؟ اليس كذلك وقد جربتها انا اشكرك اخي وان خالفتك وخالفتني لن اغير ظني فيك فانت عزيز على قلبي |
#2
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
بل العلماء الذين قالوا بالجواز خاضوا هذه التجربة منهم شيخ الإسلام ابن تيمية ومنهم الصحابة عمر ابن الخطاب والصحيح من السقيم لا يخفي علي من يستعين بهم في طاعة لله . ولقد أحسن الشيخ الذي نقلة عنه : ( فإن كان عندهم ضوابط مقبولة لدينا نقول لهم بأنه لا مانع لنا ولا توجد مقاييس وضوابط طالما أن الجن يكذبون ,, كني أريد أن أبين بأن ما يأتي إلى الناس ربما أن يكون إرهاصاً أو كرامة أو استدراجاً او وسوسة وما هو الضابط الذي نستطيع أن نفرق بين هذه الأمور ) نقول له حفظه الله الضابط الذي نستطيع أن نفرق به هو ما جاء عن الشيخ ابن العثيمين ( هم على كل حال مجهولون ودعواهم أنهم صالحون ينظر هل هو يأمر صاحبه بالخير أو بالشر، أنا بلغني أن بعض الناس الذين فيهم الجن إذا جاء عنده في آخر الليل أيقظه ليتهجد ويساعده، فإذا تأخر عن صلاة الجماعة أنبهه فمن هذه حالته فهي دليل على صلاحه ) . راجع لقاء المفتوح رقم الشريط 8 . وسأكمل معك لاحقاً الأن سأخرج عندي أحد الحالات ! |
#3
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
ولا أريد أن أكرر ما قاله ابن العثيمين في معرفة صلاح الجن نتمنا منك التركيز ! نعم أصدقك لأن الجن أصحاب أعمار طويله ولكن ليس بالأطلاق ! لا تقسنا بالراهب الذي كان يعبد الله ثم انتقل إلي عبادة الشيطان ونتمنا منك أن تسأل الله لنا الثبات حتي الممات ! وفي الأخير : غفر الله لي ولك أخي ( هشام الهاشمي ) ... ويعلم الله أن لك في القلب مكاناً ! أخوك أبو هريرة الراقي |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |