|
|||||||
| قسم الأبحاث العلمية والحوارات قسم يختص بالابحاث العلمية وما يتعلق بالرقى الشرعية والحوارات العامة |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
قال الله تعالى : ( ادعوني استجب لكم) لم يقيد الامر بشرط انتفاء سحر او حسد او غير ذلك
وقال تعالى : ( فاني قريب اجيب دعوة الداع اذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون) فمع الايمان والاستجابة لأوامر الله تحصل الاستجابة ولم تقيد بانتفاء سحر او حسد اوغير ذلك قال تعالى ( امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء) والمسحور في حالة اضطرار ولا شك والاية دلت على اجابة الدعاء وقت الاضطرار اكثر من غيره اما قولك انك عايشت هذا الامر فهذا ليس دليلا على صحة ما نقلت بارك الله فيك ولو قلنا بهذا لسلمنا امورنا للسحرة تلعب بنا يمنة ويسرة تذكر اخي الكريم ان السحرة لاشيء وكيدهم ضعيف فلا نعطيهم كل هذه الهالة انت الآن قلت ان السحر لابد لعلاجه من الدعاء وفي نفس الوقت الدعاء مردود بسبب السحرة فالنتيجة عدم شفاء المريض والرسول اخبر ان الله ماانزل داء الا وانزل له دواء علمه من علمه وجهله من جهله ، فما تقول بارك الله فيك؟ التعديل الأخير تم بواسطة مبارك المرسل ; 25-08-2007 الساعة 12:29 AM. |
|
#2
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اقتباس:
صدق الله العظيم آمنت بالله ربا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا وبالقرآن الكريم منهجا ودستورا كما ذكرت لك هذه تجربة ثبتت لي يقينا جازما لا تراجع عنه أبدا، قد لا يثبت هذا بنقلي، لكن على الأقل ثبت لي كواقع، وليس بالضرورة أن يثبت لغيري، أما أن يثبت صحته من خطأه شرعا فهذا موضوع آخر لم أتطرق إليه لجهلي به والعلة ليست في كيد السحرة، وحاشى لله أن تكون العلة في النصوص، ولكن العلة في سوء فهمنا للنصوص، ولجهلنا بأمور غيبية يدركها الجن ونجهلها نحن كبشر، إلى أن يشاء المولى عز وجل أن يرشدنا إلى سرها، وحتى يطلعنا الله بعلمه على سرها لا يحل كتمها، وإلا كان الكاتم آثما، وعليه وزر التكتم عليها. وما وجدته من أمر متعلق بالدعاء ليس إلا مكيدة ضعيفة من الشيطان، ولكن لجهلنا نحن كبشر نراها كبيرة الدعاء عصب العلاج، والدعاء مصادره متنوعة، كتاب وسنة ورقية اجتهادية، وهذا التنوع في مصادر الدعاء يفيد عموم المصادر ولا يفيد حصرها، ويفيد تعدد درجات الدعاء، فاعلاها ما كان من كتاب الله تعالى، ثم من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم تتفاضل الرقى والدعوات. إذا فمن الممكن أن أدعو بما في كتاب الله تعالى، وهذا يعني أن نية قراءة القرآن تختلف في كل مرة، مرة بنية التلاوة، ومرة بنية الدعاء، إذا النية تتحكم في نوعية توجه قراءة القرآن، إن كانت القراءة للدعاء أو لمجرد التلاوة، وكلاهما تعبد للرحمن. ليس هذا فقط، بل هناك نوع أعلى من كلا النوعين السابقين من قراءة القرآن، وهو قراءة التدبر والتفقه، وأشد من كل ذلك لو اجتمع الثلاثة معا، (النية، التلاوة، التدبر)، ولكن تظل النية هي محور هذا التنوع كله، وتنبه أن النية محلها القلب ولا يتلفظ بها صوتيا، وهذا شرط في النية. لذلك كان علاج هذا السحر الذي لا تزال كيفيته مجهولة بالنسبة لي، ليس في مواجهته بالضد، فكيف أضع الضد وأنا أجهل الأصل، ولكن كان الحل لدي هو الالتفاف والتعامل مع الشيطان من طريق مختلف، فاستفدت من تنوع مصادر الدعاء، ومنها ما يتربط بالنية، فجعلت من نية التلاوة، ومن نية شرح دروس العقيدة، ومن نية التسبيح والتحميد والتهليل، بديلا عن الدعاء الذي أجهل كيف يعطل وكيف يقلب، فأهلل بنية أن يفعل الله بالشيطان كذا وكذا، والنية محلها القلب، فوجدت أن نيتي تتحقق رغم أن الشيطان يجهلها، وأحيانا كنت أدعو صامتا (دعاء بالقلب بغير صوت نهائي)، بينما لو نطقت لم تتحقق الاجابة او تتحقق معي بالضد (شيء محير فعلا!!)، فوجدت أن النية لا يصل إليها الشيطان، ولا يستطيع السحر عليها، ولكن يسحر على الصوت المسموع فقط. وهذا أثبته لكم هنا، فربما أن موجات الصوت لها كيفية نجهلها يرتفع بها إلى السماء، ولأن الجن لهم دراية بعلوم الفيزياء، فلما لا يستطيعون بعلمهم هذا حجب الصوت عن الارتفاع إلى السماء؟ (هذه مجرد فكرة)، بينما لو دعوت الله سرا أو بالنية تحقق مرادي بسرعة البرق، والله يشهد أنني كنت أعالج مرضى بالدعاء الصامت، وكان بفضل الله العظيم يستجاب كما ادعو به حرفيا، بل وقبل أن اتم دعوتي، وكان الشيطان يتوسل إلي أن أكف عن الدعاء وأرحمه، هذا حدث معي ما لا حصر له من المرات، لكن ليس دائما استطيع الدعاء سرا، فبعض الناس قد يسيء فهمي، فيظن أنني ساحر أتمتم بكلمات غير مسموعة، وهذه كارثة لو ظن هذا، لذلك لا الجأ للدعاء الصامت تجنبا للشبهات، فمن الممكن أن أهلل أو أقرا قرآن، أو أعطي درسا في التوحيد، ولكن بنية أن يفعل الله في الشيطان كذا وكذا، وأدعو الله قبل الجلسة ان يحصن دعائي ويدرعه، فيستجسب لي بحمده، وأتم عملي في منتهى الأمان. والسؤال الآن: هل الدعاء يرتفع كصوت في السماء خاصة وأن للصوت سرعة معروفه؟ هل يمكن فيزيائيا التحكم في موجات الصوت ومنعها من الارتفاع إلى السماء؟ هل يمكن فيزيائيا التحكم في موجات الصوت وقلبها بحيث تتغير صياغة الدعاء ويرتفع الصوت مقلوبا إلى السماء فيستجاب الدعاء بالضد؟ هل رفع الدعاء مرتبط بالفيزياء أي هل هو ارتفاع مادي حسي أم ارتفاعه أمر معنوي؟ هل العيب في دعائنا أن ليس فيه نية مع الصوت الخارج؟ أو أن النية إذا ارتبطت بالصوت فقدت قوتها إذا حيل بين الصوت وارتفاعه؟ بكل يقين أن الله سميع بصير عليم، يسمع دعئنا ويرى حالنا ويعلم نيتنا، ولكنه تعبدنا بالأعمال والأفعال، فأمر بالدعاء، بلا رفع بالصوت وبلا تكتم، فالأم تدعو على فلذة كبدها فيستجاب لها، رغم انه دعاء بمصيبة على ولدها، رغم أن نيتها وقلبها يأبيان ذلك، إذا فالدعاء استجيب لفظا وصوتا هنا ولم يستجاب حسب النية 79755 - من هذا اللاعن بعيره ؟ ! انزل عنه ، فلا تصحبنا بملعون ، لا تدعوا على أنفسكم و لا تدعوا على أولادكم ، و لا تدعوا على أموالكم ، لا توافقوا من الله ساعة يسأل فيها عطاء ، فيستجيب لكم الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6582 85017 - انزل عنه ، فلا تصحبنا بملعون ، لا تدعوا على أنفسكم ، و لا تدعوا على أولادكم ، و لا تدعوا على أموالكم ، لا توافقوا من الله ساعة يسأل فيها عطاء ، فيستجيب لكم الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1500 سامحني أخي الفاضل فأنا أفكر معك بصوت مسموع .. فلا حياء في طلب العلم .. ولا أستحي أن أقول (لا أعلم) .. فما أنا إلا تلميذ صغير جدا في مدرسة الطب الروحي
__________________
![]() موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي للباحث (بهاء الدين شلبي)
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
قال الله تعالى في محكم كتابه العظيم : (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعِ إذا دعانِ فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون) البقرة 186. وهل يحتاج الدعاء لحساب وقت وصوله إلى الله؟؟ وهل نحتاج للتحكم في موجات الصوت حتى يفهم الله قصدنا من الدعاء؟؟؟ ما هذه الكارثة؟؟؟ وبخصوص الحالات اللتي تستشهد بها فأخشى أن تكون فسرتها تفسيرا خاطئا. فعندما يقرأ المريض مرض روحي القرآن قد يشعر بضيق وما ذلك إلا من تضييق الشيطان ليكف عن ذلك. وكذلك ما يفعله بتلك الحالات اللتي ذكرت هذا إذا افترضنا أن ذلك ليس تلبيس من الشيطان إما للمريض أو للمعالج. ولا أريد الدخول في التفاصيل و أرجو الله أن يكفيني ذلك بأن يعدل الأخ جند الله عن كلامه.
__________________
![]() ![]() ![]() |
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2) | |
|
|
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |