الفاضل جند الله هلاّ أجبتني ؟! - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         السَّدَاد فيما اتفقا عليه البخاري ومسلم في المتن والإسناد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 90 - عددالزوار : 16274 )           »          وقفات مع آية خسوف القمر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          الألباني.. إمام الحديث في العصر الحديث (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 7 - عددالزوار : 1819 )           »          الأمل عبادة والثبات موقف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مختصر تاريخ تطور مدينة القاهرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1 - عددالزوار : 121 )           »          نصائح وضوابط إصلاحية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 58 - عددالزوار : 27235 )           »          خطورة قول: ما رأيك في هذا الحكم الشرعي؟!! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          خطورة الظن السيء بالعلماء الراسخين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          كيف تحمي الأسر العريقة أجيالها من الرفاهية؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          نزيف الإيمان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الفتاوى والرقى الشرعية وتفسير الأحلام > ملتقى الرقية الشرعية
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الرقية الشرعية قسم يختص بالرقية الشرعية والعلاج بكتاب الله والسنة النبوية والأدعية المأثورة فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 15-08-2007, 12:38 AM
عمر السلفيون عمر السلفيون غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مكان الإقامة: أرض الله الواسعة
الجنس :
المشاركات: 13
افتراضي

السؤال هو عبارة عن اعتراض واستفسار من قبلك لقولك أن فعل الرسول من خصائصه
وأن طول مدة المرض مرتهنة بقوة الجن أو السحر بالإضافة للموانع الشرعية التي لا نختلف حولها أنها من الموانع
ويبقى السؤال قائما كم يلبث المريض بعد رقيته بمرضه إن انتفت الموانع الشرعية
فإن قلت قد تلبث أعواما أقول الآثار تفيد غير ذلك إلا إذا كان لديك دليلا يفيد ما تفضلت به وإلا يرد المر إلى حالته الطبيعية مرض عضوي " نفسي " عصبي
وعلينا التفريق بين العصبي والنفسي لتلازمهما وتباعدهما ومنك نستفيد
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15-08-2007, 01:03 AM
الصورة الرمزية جند الله
جند الله جند الله غير متصل
دراسات وأبحاث في الطب الروحي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: القاهرة
الجنس :
المشاركات: 1,516
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر السلفيون مشاهدة المشاركة
السؤال هو عبارة عن اعتراض واستفسار من قبلك لقولك أن فعل الرسول من خصائصه
وأن طول مدة المرض مرتهنة بقوة الجن أو السحر بالإضافة للموانع الشرعية التي لا نختلف حولها أنها من الموانع
ويبقى السؤال قائما كم يلبث المريض بعد رقيته بمرضه إن انتفت الموانع الشرعية
فإن قلت قد تلبث أعواما أقول الآثار تفيد غير ذلك إلا إذا كان لديك دليلا يفيد ما تفضلت به وإلا يرد المر إلى حالته الطبيعية مرض عضوي " نفسي " عصبي
وعلينا التفريق بين العصبي والنفسي لتلازمهما وتباعدهما ومنك نستفيد
من الطبيعي أن فترة العلاج قد تول وقد تقصر، بحيث لا نستطيع أن نحكم من البداية كم يمكن أن يستغرق العلاج من الوقت، وهذا له أسبابه المنطقية، فقد يكون السحر مركبا من عدة أسحار، ويحتاج وقتا حتى نتخلص من تركيبه، وقد يصنع للمريض عددا كبيرا من الأسحار كما هو معروف عن طبيعة اسحار المغرب، وهذا يحتاج زمنا حتى نتخلص ن كل هذا الكم من الاسحار، وقد يصنع السحر بكيفية معقدة لا يمكن أن يبطل إلا إذا اتبعنا خطوات واجراءات علاجية مصحوبة بالدعاء الموافق للحال، فيستحيل ان يكون الدعاء موافقا للحال ونحن نجهل حال السحر المصنوع، واكتشاف التعقيد يحتاج زمنا وجهدا من المعالج والمريض.

السحر هو خاضع للسنن الكونية، والعلاج علم خاضع للسنن الكونية، أما الشفاء فهو قدر بيد الملك الجبار جل وعلى، وقد جعل الله عز وجل للشفاء اسبابا مادية وأسبابا معنوية، فالدعاء معنوي، والدواء مادي، ولا بد أن يجتمع المادي والمعنوي معا حتى يتحقق الشفاء، وإلا نكون قد تجاوزنا حدود السنن الكونية.


فالله تعالى وضع الشفاء في بعض المواد والعلاجات كالحجامة والعجوة، وقد تجري حجامة وتتناول التمر ولا يتحقق الشفاء، لأن الله لم يقدر الشفاء، ولأن الدعاء يرد القدر، فإن الدعاء يكون سببا في تفعيل الشفاء في الحجامة أو العجوة، فإن أردت الشفاء فإن الله فاطلب الشفاء في السنن الكونية، وادعم التطبييب والتداوي بالدعاء يحصل الشفاء بإذن الله، لاجتماع السبب المادي والمعنوي معا.


وإن تجاوز السنن الكونية وحصول الشفاء بعدها هو خرق للعادات، وخرق العادات هو معجزة من الله تعالى يجريها على يد نبي أو ولي من أولياءه، وهذه خصوصية يختص الله بها عبدا من عباه تأييدا للدين ونصرة له.

فرسول الله صلى الله عليه وسلم لما عالج عددا من المرضى بالدعاء فقط، أو بالأمر للجن فقط، فهذا تجاوز للسنن الكونية، فلم يداوي ولم يطبب، وطالما تحقق الشفاء بدون مقدمات دوائية وعلاجية فالشفاء تم بمعجزة، والمعجزات خاصة بالأنبياء نصرة للدين، لذلك لا يصح أن تقيس ما يقوم به الطبيب البشري أو النفسي أو الروحي على ما يقوم به الأنبياء، هذا جور على الأطباء.

والعلاج والطب الروحي علم وثيق الصلة بالطب البشري، ولا ينفصل عنه بحال، لأن الشيطان يتسلط على جسم الإنسان وهذا يدخل في التسريح وعلم وظائف الأعضاء وهذا جزء من الطب البشري، والطب ياخذ بالأسباب والسنن الكونية لمعالجة الداء، فلا يعقل أن يصاب إنسان بالغرغرينا او بجلطة أو غير ذلك ثم نقصر العلاج على الدعاء فقط، ونترك الجراحات والتداوي، فالنبي صلى الله عليه وسلم أمر بالتداوي كما أمر بالرقية، الاثنين معا جنبا إلى جنب، ليس مستحيل أن يشفي الله المريض بدعوة صادقة فقط بدون علاج، ولكن هذا خرق للعادات وكرامة ومعجزة، وهذا استثناء عن القاعدة لا يصح أن نعممه على كل الحالات.

لذلك المعالج لا يرقي فقط، ولا يعالج ويداوي فقط، ولكنه يرقي ويعالج ويداوي كل هذا لا ينفصل عن بعضه بعضا، وإن انفصل شيء ن ذلك عن بعضه البعض فهو معجزة، والمعجزة خصوصية من الله يجريها إن شاء ويمنعها إن شاء، أما التداوي والأسباب الحسية والمعنوية فهي ليست خوارق ولا معجزات، ولا يصح قياس الأسباب المادية والحسية والمعنوية على الاستثناءات والخوارق والمعجزات.

وفي النهاية أنا لا أنفي الكرامات ولا المعجزات بصفتها استثناءات لا يصح تعميمها

هذا وبالله التوفيق
__________________




موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي
للباحث (بهاء الدين شلبي)
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15-08-2007, 10:46 PM
عمر السلفيون عمر السلفيون غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مكان الإقامة: أرض الله الواسعة
الجنس :
المشاركات: 13
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جند الله مشاهدة المشاركة
من الطبيعي أن فترة العلاج قد تول وقد تقصر، بحيث لا نستطيع أن نحكم من البداية كم يمكن أن يستغرق العلاج من الوقت، وهذا له أسبابه المنطقية، فقد يكون السحر مركبا من عدة أسحار، ويحتاج وقتا حتى نتخلص من تركيبه، وقد يصنع للمريض عددا كبيرا من الأسحار كما هو معروف عن طبيعة اسحار المغرب، وهذا يحتاج زمنا حتى نتخلص ن كل هذا الكم من الاسحار، وقد يصنع السحر بكيفية معقدة لا يمكن أن يبطل إلا إذا اتبعنا خطوات واجراءات علاجية مصحوبة بالدعاء الموافق للحال، فيستحيل ان يكون الدعاء موافقا للحال ونحن نجهل حال السحر المصنوع، واكتشاف التعقيد يحتاج زمنا وجهدا من المعالج والمريض.
-----------------------------------------------
أخي الكريم : من الطبيعي أن تطول مدة العلاج حين يكون هناك موانع شرعية تمنع القبول من الله أما من كان مواظبا على أذكاره ملتجأ إلى بارئه متمسكا بصلاته وعقيدته ومن ثم تلمه فاقة ثم تتم رقيته فليبث بمرضه أعواما فهذا محال على العموم إلا ما استثناه الشرع من ابتلاء وتمحيص ليرفع من درجاته فبيتلى على قدر دينه فإن كان في دينه صلابة شدد عليه في البلاء حتى يمشي على الأرض ليس عليه خطيئة
إن الأصل العام بالرقية فيها الشفاء الحتمي بإذن الله وتتخلف بالأسباب التي ذكرتها آنفا هذا إذا كان المرض من فعل المس واللبس دون السحر فإن الأخير ينقسم إلى قسمين منه ما هو مادي بأن يدس في طعامه مادة معينة تذهب عقله أو تربطه عن زوجته أو تصيبه بعوارض لم تكن تعتريه من قبل فهذه المسألة مرتهنة بمعرفة الأضداد من مادة أخرى كالداء والدواء فيشفى بإذن الله أو تذهب عنه تلك المادة فيخف تدريجيا حتى يشفى كاملا بإذن الله
أما من كان مسحورا بفعل الربط والعقد والجن وهذا ما نتكلم حوله الآن ومثل هذا لا ينفع ولم نستطع معرفة الذي سحره فلا مكان يلتجئ إليه المريض سوى الله أكان بالدعاء أم بقراءة كلام الله فإن كان ذاك السحر أسودا أو أزرقا أو أحمرا فلن يقف مجابها لكلام الله وإلا لقلنا أنه ندا لله وأقوى من القرءان وهذا من الممتنع شرعا وعقلا ونقلا فكيف يطيع ساحره ولا يحصل الردع بكلام الله ولو كان خلفه أساطين من المردة والأبالسة
إذن الأصل الشفاء أكان من السحر المعقود أو اللبس المعهود إلا لموانع معتبرة أو لحكمة رفع درجات ومحو سيئات .

أما قولكم بعدم نجاعة الدعاء الغير موافق للحال لأنه من المستحيل أن يكون الدعاء موافقا للحال ما لم نتعرف على السحر المعين !؟؟
هل وضحت اكثر شيخنا وهل الدعاء مقيد بمعرفة الحالة التي ألمت بالإنسان أم هو مجرد دعاء أقل ما يقال فيه اللهم اكفنيه كيفما شئت فيكفيكهم الله والسميع العليم.


السحر هو خاضع للسنن الكونية، والعلاج علم خاضع للسنن الكونية، أما الشفاء فهو قدر بيد الملك الجبار جل وعلى، وقد جعل الله عز وجل للشفاء اسبابا مادية وأسبابا معنوية، فالدعاء معنوي، والدواء مادي، ولا بد أن يجتمع المادي والمعنوي معا حتى يتحقق الشفاء، وإلا نكون قد تجاوزنا حدود السنن الكونية.


تكلمت أيها الفاضل عن السنن الكونية فهلاّ بيّنت لنا السنن الشرعية التي بموجبها يتم الشفاء وبانتفاءها يطول العلاج
فهذا بذكر الله يطمئن قلبه وذاك بإعراضه عن ذكر الله أصبحت حياته ضنكا ويحشره الله يوم القيامة أعمى
وهذا المريض الملبوس أو المسحور ألمت به فاقة فأخذ بالسنن الشرعية فمنّ الله عليه بالشفاء من الجن والسحر
فكيف يمكننا بربك مجابهة إبليس وليس معنا سلاحا أقوى من سلاحه ؟!!!
بلى لدينا سلاحنا الشرعي المستمد من كلام ربنا الأزلي قال تعالى ( وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم )فسلاحنا القاهر هي الإستعاذة من قلب غير غافل ولا لاه فكيف إن اجتمعت كل الأسلحة التي مكننا الله بها من تلاة للقرءان ومواظبة على الأذكار ثم نقول لقد غلبنا إبليس !!! إذن نحن بإحدى حالتين إما كلام ربنا وأذكار نبيه لغوا وإما محل القبول منتف من جهتنا والثاني هو الصحيح فحينئذ لا نلومن غيرنا لأن الخلل فينا
ويستحضرني الآن كلام لابن القيّم رحمه الله حينا قيل للإمام أننا نستعذ بالله من الشيطان الرجيم ولا نجد الاستعاذة بأنفسنا فقال رحمه الله لأنكم تقولونها بألسنتكم ولم توقنها قلوبكم
قل لي بربك أليس هذا حال الكثيرين من مجتمعنا ؟!

باختصار : الشفاء يحصل بسرعة بإذن الله إلا لصارف يمنع أو لحكمة وتمحيص لا يعلمها إلا الله وهذا استثناء وليس أصل

الرقية والدعاء من قلب موقن غير غافل ولا لاه يصيب محله بإذن الله ولا يحتاج لكثير من الوقت إن انتفت الموانع

إذا اكتملت شروط الإستجابة ولم يصل المريض إلى الشفاء فهو بإحدى ثلاث أمور إما لمانع في دينه أو لمرض عضوي أو مرض عصبي أو نفسي والأخير مكانه عند الأطباء والرقية مستحبة باتخاذ الوسيلتين المعنوية والمادية

من يقول ان المريض يلبث في مرضه سنينا فهو مطالب بالدليل الشرعي من آثار تفيد مذهبه لا بخبراته التي قد يكون إبليس قد لبّس عليه أعراضها

إن القول بأن الرقية لا تنفع إلا بعد مرور سنوات يجعل المرضى يتحولون إلى المشعوذين من دجالين وسحرة لاعتقادهم أن وسيلتهم أنجع من القرءان والأدعية المأثورة فيكون الراقي حينئذ إحدى معاول الهدم لهذا الصرح العظيم


لقد عالجت المئات ما دون الألف لعقد ونيف من الزمن ولا أذكر حالة لم يتم شفائها إلا وعلمت أسباب موانعها فإن أردت التوثيق والتدقيق فاسأل المراقب العام أبو البراء أظنه من جلدتنا يعرف مشايخنا فإن أردت التوثيق فليتصل بي لأعطيه أسماء وأرقام من يثق بعلمهم في بلدتنا وليسألهم عن صدق عمر السلفيون .!
هذا والله من وراء القصد








هذا وبالله التوفيق

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 62.81 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 60.12 كيلو بايت... تم توفير 2.69 كيلو بايت...بمعدل (4.29%)]