حقاً 00انه العلاج لمس القرين - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         «عون الرحمن في تفسير القرآن» ------متجدد إن شاء الله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 480 - عددالزوار : 165246 )           »          توحيد الأسماء والصفات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          فضل الأذكار بعد الصلاة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أنج بنفسك (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          وصايا نبوية غالية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          ذم الحسد وآثاره المهلكة في الفرد والمجتمع (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          بر الوالدين: (وزنه، كيفية البر في الحياة وبعد الممات، أخطاء قاتلة) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ألق بذر الكلمة؛ فربما أنبتت! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          بين النبع الصافي والمستنقع (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          صحابة منسيون (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 4 - عددالزوار : 5180 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الفتاوى والرقى الشرعية وتفسير الأحلام > ملتقى الرقية الشرعية > قسم الأبحاث العلمية والحوارات
التسجيل التعليمـــات التقويم

قسم الأبحاث العلمية والحوارات قسم يختص بالابحاث العلمية وما يتعلق بالرقى الشرعية والحوارات العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-07-2007, 03:15 PM
ايمان الدين ايمان الدين غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
مكان الإقامة: Egypt
الجنس :
المشاركات: 289
الدولة : Egypt
افتراضي

جزاكم الله خيرا ولكن يبقى سؤال هام وهو ما الفرق بين المس العادى ومس القرين حيث ان ذاك جن والاخر جن ايضا؟ وواذاكان القرين ملازم لكل انسان فمتى يصبح هذا الانسان مصاب بمس قرين والاخر غير مصاب ؟ واذا كان القرين يستطيع القيام بعمل اختلال فى وظائف التيقظ ( الخمول ) و النسيان والوسوسة فهل يمكن السيطرة على القرين بسهولة وكيف وهل ما ذكرة النهر 1 يكفى وارجو افراد موضوعات خاصة بالقرين وخاصة انة موضوع لم ياخذ نصيبة مثل الموضوعات الشائعة كالسحر والمس والحسد وحتى يستفيد الكثيرين الذين اعتقد ان منهم من قد يكون مصاب بمس القرين وانة لا يعى بذلك وشكر للموضوع الاخ الفاضل النهر 1
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-07-2007, 09:25 AM
النهر1 النهر1 غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: السعودية
الجنس :
المشاركات: 2
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي

الأخت الفاضلة بلقيس
بارك الله فيك 0


الأخت الكريمة إيمان الدين 00

بالنسبة لسؤالك الموجه للأخ جند الله فسأجيبك عليه ريثما يوافيك بوجهة نظره فيما استفسرت عنه 0000


1/ القرين هو من ذرية إبليس ويطلق عليه شيطان 00 فهم يشتركون مع الجن في الصفات الخَلْقية ويتفاوتون في الصفات الخُلُقية00 والرقاة متفقون في قدرة المس من الجن على إصابة المريض بالصرع بينما مس القرين كل له وجهة نظر فيها 00


2/ والشيطان ( القرين ) يحمل الإنسان على معصية الله ويوسوس له بالشر في كل حال و يخنس عند ذكره لربه 00
وهذا يدل على تخفيه واختباءه فهو خناس ضعيف أمام عدة المؤمن في المعركة التي بها يستطيع أن يسيطر عليه لكنها من ناحية أخرى معركة لا تنتهي أبدا فهو مترقب لغفلة المرء كما في الحديث ( الشيطان جاثم على قلب ابن آدم فإذا ذكر الله تعالى خنس وإذا غفل وسوس ) فهو والملك على طرفي نقيض 000


3/ وإذا زادت الوسوسة - لسبب أو لآخر- كالتشكيك بوجود الخالق وأمر العقيدة وما يتعلق بحياة المسلم بشكل عام وتزيين الهوى والمعاصي حتى يصل الى درجة الاستيلاء والاستحواذ على أفكار وتصرفات المرء فهذه إصابة مس القرين 0



والله تعالى أعلم
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-07-2007, 01:12 PM
الصورة الرمزية جند الله
جند الله جند الله غير متصل
دراسات وأبحاث في الطب الروحي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: القاهرة
الجنس :
المشاركات: 1,516
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النهر1 مشاهدة المشاركة
1/ القرين هو من ذرية إبليس ويطلق عليه شيطان 00 فهم يشتركون مع الجن في الصفات الخَلْقية ويتفاوتون في الصفات الخُلُقية00
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النهر1 مشاهدة المشاركة


القرين ليس من ذرية إبليس، بل عالم القرائن عالم مستقل بذاته، وجنس ثالث يحمل صفات الإنسي وخصائص الجن، وليس للقرين ذرية لأنه جنس ثالث خنثى

وإبليس من الجن، وله ذرية ولكنه ليس أبو الجن
__________________




موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي
للباحث (بهاء الدين شلبي)
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-07-2007, 01:26 PM
الصورة الرمزية جند الله
جند الله جند الله غير متصل
دراسات وأبحاث في الطب الروحي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: القاهرة
الجنس :
المشاركات: 1,516
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان الدين مشاهدة المشاركة
جزاكم الله خيرا ولكن يبقى سؤال هام وهو ما الفرق بين المس العادى ومس القرين حيث ان ذاك جن والاخر جن ايضا؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان الدين مشاهدة المشاركة
وواذاكان القرين ملازم لكل انسان فمتى يصبح هذا الانسان مصاب بمس قرين والاخر غير مصاب ؟

واذا كان القرين يستطيع القيام بعمل اختلال فى وظائف التيقظ ( الخمول ) و النسيان والوسوسة فهل يمكن السيطرة على القرين بسهولة وكيف


وخيرا جزاك الله

كلنا بغير استثناء مصابين بالمس، وهذا أمر عادي، قال تعالى: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ) [البقرة: 275]، فالتخبط ناتج عن المس، لكن من يتخبطه الشيطان ويصرعه فقد صار مريضا بحاجة إلى علاج

لأن القرين يوسوس ويصور الأحلام ويعقد على قافية الراس ويفعل غير ذلك من الأمور، وهذا كله مس، أي سحر من الجن للإنس

أما إذا تطور الأمر إلى صرع ووسوسة مرضية فهذا يعني أن هذا المريض قد تجاوز الجن معه حدود تصرفات القرين العادية، وصارت أفعال جن عادي ولا يصح نسبتها إلى القرين

ولكن في بعض الأحيان قد تسحر الجن للقرين، فيقوم بما يقوم به الجن العادي، وبذلك يتهرب الجن من مواجهة المعالجين.

وأحيانا يتعلم القرين السحر خاصة إذا كان للمريض إطلاع على أمور السحر وفنونه أو مصاحبته لسحرة كأن تكون أمه ساحرة وتعيش معه في بيت واحد مثلا

وفي بعض الحالات تعلم الشياطين القرين نوعيات خاصة من السحر ليتسلط على مقرونه

لذلك فهناك بعض الحالات يتمرد القرين فيها على مقرونه تحت وطئة السحر سواء سحر من الإنس أو الجن

عمل القرين أمر قدري لا يمنعه إلا الدعاء، والاستعاذة بالله منه هي دعاء، ولكن الاستعاذة والأذكار المسنونة هي وقاية من هذه الأمور وليست علاجا، لأن الاستعاذة تأتي قبل وقوع البلاء، بينما الرقية تأتي لرفع البلاء.
__________________




موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي
للباحث (بهاء الدين شلبي)
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 67.09 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 63.86 كيلو بايت... تم توفير 3.24 كيلو بايت...بمعدل (4.82%)]