مستعجل سؤال عن مشكلة يافضيلة الشيخ ؟ - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         ماذا يأكل المسلمون حول العالم؟ استكشف سفرة عيد الأضحى من مصر إلى كينيا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 77 )           »          طريقة عمل الفتة بخطوات سريعة.. الطبق الرسمى على سفرة عيد الأضحى (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 62 )           »          مقاصد الحج (ليشهدوا منافع لهم) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 74 )           »          آللَّهِ ما أَجْلَسَكُمْ إلَّا ذَاكَ؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          أحكام وفضائل يوم النحر وأيام التشريق (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 86 )           »          أحكام الأضحية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 88 )           »          الحوار آدابه وضوابطه في ضوء الكتاب والسنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 85 )           »          خطبة الأضحى 1445 هـ: الكلمة مغنم أو مغرم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 86 )           »          خطبة عيد الأضحى: { ولا تتبعوا خطوات الشيطان } (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 108 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الفتاوى والرقى الشرعية وتفسير الأحلام > ملتقى الفتاوى الشرعية
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الفتاوى الشرعية إسأل ونحن بحول الله تعالى نجيب ... قسم يشرف عليه فضيلة الشيخ أبو البراء الأحمدي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 22-04-2007, 04:04 PM
نجمة الود نجمة الود غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
مكان الإقامة: السعودية
الجنس :
المشاركات: 4
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي مستعجل سؤال عن مشكلة يافضيلة الشيخ ؟

السلام عليكم انا عندي مشكلة ولكن مادري هل هي من الشيطان ام لا اولا كنت اصلي فقط الصلاوات المفروضة فقط و بدأت اصلي الليل والنوافل ولله الحمد وبدات احفظ سورة البقرة وبعد ماوصلت الجزء الثاني توقفت عن الحفظ وبدأت اشعر بالخوف بالموت وتخيلة ينتابني باستمرار لدرجة ولي شهر بهذه الحاله وقلت لزوجي عن ذالك واخبرني ان هذا مرض نفسي ان استمريت بهذه الحال تفكيري بالموت باستمراروخاصة بعد ماقرات ان الانسان يعرف مصيره عند الموت واصابني خوف شديد لدرجة انني اقول ليش نروح ليش نجي وحنا نبي نموت مادري وش الحل مع انني زدت الصلة بربي عن اول بكثير وجزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22-04-2007, 07:05 PM
الصورة الرمزية الشيخ أبوالبراءالأحمدى
الشيخ أبوالبراءالأحمدى الشيخ أبوالبراءالأحمدى غير متصل
إسأل ونحن نجيب بحول الله تعالى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: برمبال القديمة ــ منية النصر ــ المنصورة
الجنس :
المشاركات: 2,684
الدولة : Egypt
Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة الود مشاهدة المشاركة
السلام عليكم انا عندي مشكلة ولكن مادري هل هي من الشيطان ام لا اولا كنت اصلي فقط الصلاوات المفروضة فقط و بدأت اصلي الليل والنوافل ولله الحمد وبدات احفظ سورة البقرة وبعد ماوصلت الجزء الثاني توقفت عن الحفظ وبدأت اشعر بالخوف بالموت وتخيلة ينتابني باستمرار لدرجة ولي شهر بهذه الحاله وقلت لزوجي عن ذالك واخبرني ان هذا مرض نفسي ان استمريت بهذه الحال تفكيري بالموت باستمراروخاصة بعد ماقرات ان الانسان يعرف مصيره عند الموت واصابني خوف شديد لدرجة انني اقول ليش نروح ليش نجي وحنا نبي نموت مادري وش الحل مع انني زدت الصلة بربي عن اول بكثير وجزاك الله خيرا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
أختى الكريمة / نجمة الود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعـــــــــــــــــــــــــد
اعلمى رحمنى الله وإياك أن

المسلم الذى كان فى غفلة من أمره
فارتقى سلم الإيمان وسوس له الشيطان
قال الله سبحانه وبحمده : "قل اعوذ برب الناس* ملك الناس* إله الناس* من شرالوسواس الخناس* الذي يوسوس في صدور الناس* من الجنة والناس"
فالوسوسة أفكار فى غير سبيل المؤمنين يقذفها الشيطان في قلب الإنسان وتكون أكثرها في العقائد إلى أن تصل إلى أن يوسوس للإنسان بهذا السؤال : من خلق الله ؟
وكذلك تكون في العبادات سواء كانت الطهارة للصلاة أو الطهارة من الحدث الصغير والكبير وتكون بعد ذلك فى الصلاة .
وتكون كذلك في الأمراض الجسدية والروحية فيظن أنه مبتلى بكل الأمراض ويكون دائم التفكير فيها فكلما شاهد مريضا ظن أنه سيمرض بمرضه ويخرج من هذا التفكير بأنه حان أجله فلا يسعد بما أنعم الله عليه به من نعم

فإن تاب وعاد إلى رشده انتصر على شيطانه وتدرج درج الإيمان وكانت وسوسة شيطانه ابتلاء من الله له ــ فهو المؤمن ــ فيمح الله عز وجل ذنوبه ويكفر عنه سيئاته
ففى صحيح البخارى من حديث أبى هريرة رضى الله عنه وعند مسلم من حديث أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه " .
من نصب :أي تعب ــ ولا وصب: أي مرض ــ أما إن ترك نفسه لشيطانه زاد همه وانشغل بنفسه وترك عبادته أو مارعاها حق رعايتها فكان أمره سيئا وكل هذا من سوء ظنه بالله عز وجل
فأعرض عن ذكر رب العزة والجلال
قال تعالى : " ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى قال رب لما حشرتنى أعمى وقد كنت بصيرا قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى" .

ولدفع هذه الوساوس الشيطانية وسائل منها :

أولا : الاستعاذة بالله
قال تعالى : " وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع عليم ".

قوله سبحانه وبحمده : " فاستعذ بالله " أي إلتجئ واعتصم به سبحانه وحده واحتم بحماه وحده فهو القائل سبحانه :" أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء " .
فهو السميع لما تقول العليـم بنيتك العليم بضعفك العليم بقوة التجائك له فيقيك شر وسوسته .
فمن جاءه الشيطان بوسـوسته وكيده فاستعان بربه وخالقه كفاه الله عز وجل شره وأبعد عنه حبائله وشرَكه .
ثانيا : المجاهدة والانتهاء و
التوكل حق التوكل على الله
وهي من أكبر الوسائل الدافعة للوسـاوس والهموم قال الله تعالى : " وجاهدوا فى الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم فى الدين من حرج " . وهو القائل سبحانه وبحمده : " ومن يتــوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شئ قدرا " . فالمجاهد المتوكل على الله يقوى إيمانه ويرتقى به فلاتؤثر فيه الأوهام ولا تزعجه الخطوب والحوادث لأن هذه الأمور لا تؤثر إلآ فى ضعيف النفس بليد الطبع وعند مسلم من حديث أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير ، وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن ؛ إن أصابته سرّاء شكر ؛ فكان خيراً له ، وإن أصابته ضرّاء صبر ؛ فكان خيراً له ".

وفى الحديث المتفق عليه : " من يستعفف يعفه الله ، ومن يستغن يغنه الله ، ومن يتصبر يصبره الله ، وما أعطي أحد عطاء خيراً وأوسع من الصبر" .
ثالثا : القرآن

فالقرآن شفاء للقلوب والأبدان رحمة الله على خلقه من تركه ليبتغى أمرا فى غيره أذله الله ومن تركه ليبتغى الشفاء فى غيره أضله الله فيصبح فى الأرض حيران لا يهتدى بهدى وإن دعاه الأهل والأصحاب كيف لا وقد ترك هدى الله
قال الله تعالى : " وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين " فالقرآن شفاء لما في الصدور من أمراض الشبهات والشهوات

وعند مسلم أن رسول صـلى الله عليه وسلم قال : "لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقُرأ فيه سورة البقرة " .
وسورة البقرة بعض من كل وكأن المراد من الحديث أن الشيطان ينفر من البيت الذى تقرأ فيه سورة البقرة فما بالكم بالقرآن كله
عن ابن مسعود قال : " يجيء القرآن يوم القيامة فيشفع لصاحبه فيكون قائدا إلى الجنة , ويشهد عليه فيكون سائقا له إلى النار" .

وعنه أيضا : " القرآن شافع مشفع ماحل مصدق , فمن جعله إمامه قاده إلى الجنة , ومن جعله خلف ظهره قاده إلى النار" .

وعن بريدة بن الحصيب رضى الله عنه قال : كنت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فسمعته يقول : " إن القرآن يلقى صاحبه يوم القيامة حين ينشق عنه قبره كالرجل الشاحب يقول له : هل تعرفني ؟ فيقول : ما أعرفك , فيقول له : أنا صاحبك القرآن الذي أظمأتك في وأسهرت ليلك , وإن كل تاجر من وراء تجارته , وإنك اليوم من وراء كل تجارة , قال : فيعطى الملك بيمينه والخلد بشماله , ويوضع على رأسه تاج الوقار , ويكسى والداه حلتين , لا يقوم لهما أهل الدنيا , فيقولان : بم كسينا هذا ؟ قال : فيقال لهما : بأخذ ولدكما القرآن , ثم يقال له : اقرأ واصعد في درج الجنة وغرفها , فهو في صعود ما دام يقرأ هذا كان أو ترتيلا " .
رابعا : الإيمان والعمل الصالح

فالحياة إن كانت على الإيمان والعمل الصالح كانت حياة طيبة واسعة وتكون فى رعاية الله وأمنه فيتقلب صاحنها فى رضا وسرور
قال الله تعالـــى : " من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ماكانوا يعملون ". وأفضل أعمال المرء توحيد بالله عز وجل وبعد التوحيد الصلاة فالصلاة هي الـراحة كلها والسعادة كلها ــ نفسية وجسدية ــ فهى قرة العين فكما عند أحمد بسند صحيح قوله صلى الله عليه وسلم :

" وجعلت قرة عينى فى الصلاة " .
لأنها جالبة للطمأنينة ودافعة للهموم والغموم
وقد كانت الصلاة راحة رسول الله صلى الله عليه وسلم على الدوام فكان دائما يقول لبلال بن رباح " أرحنا بالصلاة يابلال " .
خامسا : ذكــر الله تعالى

فذكر الله عز وجل طمأنينة للقلب
فهو القائل سبحانه وبحمده : " فاذكروني أذكركم " وفى الحديث القدسى قوله سبحانه وبحمده : " أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه حين يذكرني " .وعند البخارى من حديث أبى موسى رضى الله عنه أن رسـول صلى الله عليه وسلم قال : " مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكر ربه كمثل الحي والميت " .

سادسا : مصاحبة الصالحين
فهى الصحبة التي لا يشقى بها الجليس فمصاحبة الأخيار تتنزل عليها الملائكة فتهرب الشياطين فيندفع وساوس الشيطان ويرد عليه كيده .
سابعا : الدعـــاء
فالدعاء
من أعظم الوسـائل الدافعة للشر والوسوسة شر والدعاء طريق الله والله وحده القـادر على كشف الكروب وزوال الهموم والغموم قال الله تعالى : " أمن يجيب المضطرإذا دعاه ويكشف السوء " .
ومن الأدعية التي تكشف الهم والكرب .
" لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله الا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم " .

ماأصاب عبدا هم ولا حزن فقال :" اللهم اني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض فيَّ حكمك عدل فيَّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسـك أو أنزلته في كتــابك أو علمته أحدا من خلقك أو أستأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القـــرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي إلا أذهب الله همه وحزنه وأبدله مكانه فرحا " .

" لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين "
بارك الله فيك وأذهب عنك ماهمك وغمك وجعلنى وإياك من أهل التقوى والعمل الصالح
اللهم آمـــــــــــــــــــــين

__________________
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا
إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ(53) سورة الزمر
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22-04-2007, 08:02 PM
مها2007 مها2007 غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
مكان الإقامة: jlhghk
الجنس :
المشاركات: 43
افتراضي

اختي نجمة الوادى

ما يدفعني للمشاركة في الموضوع

ليس نقص من شيخنا

اعوذ بالله

ولكن من ولقع تجربتي

رايت في احد الايام حلم ارعبني اكتشفت بعده ان حياة الانسان ليست الا محطة علينا العمل فيها لكي نكسب الاخرة

فاتجهت الي الله

صليت ودعيت وقرأت في القرأن

اصبح الشيطان يراودني بالوساوس

المووووت
المرض
الخوف القلق

لم اترك ولا طبيب الا زرته ولا مستشفى الا وقصدتها وانا لست مريضة بشيئ
سوى من وساوس الشيطان

اقرر ان اكون الاقوى فابدا بالاهتمام باولادي فيوسوس لي الشيطان فاتركهم
اقرر ان اهتم ببيتي فيوسوس لي الشيطان بانه ربما عملي الاخير بالبيت فاتركه

اتجهت لشيخ قرأ عليا احسست بالراحة
زاد الطين بلة اصابتي بالعين
استعملت الرقية فارتحت

كل ما افكر به في النهار احلم به في الليل
ليلي مليئ بالاحلام
ارى الاموات
واخاف منهم

ان تركتي نفسك للشيطان ستاصبيني فعلا بامراض
ليست منه
لكن من كترة التفكير

نصيحتي لا تدعي مجال للتفكير اخرجي صلي رحمك
اندمجي في بيتك
راعي اولادك
نزيني لزوجك
اقرأى القران
رددي ايه الكرسي في فراغك حتى لو حاول ان يوسوس لكي ردديها
لا تحافي من الموت عزيزتي
فالدعاء والصدقة يردون البلية
تصدقي وادعي ان يحفضك الله لاولادك وان يرفع البلاء عنك
اجعلي اطفالك يدعون لكي برفع البلاء فالاطفال احباب الله
عزيزتي الله ارحم عليكي من نفســـك
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22-04-2007, 11:27 PM
نجمة الود نجمة الود غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
مكان الإقامة: السعودية
الجنس :
المشاركات: 4
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي

جزاكم الله خيرا والله ياختي العزيزه انكي مثل حالتي بس مادري ليش اعوذ بالله الشيطان الى زادت علاقة الانسان بربه وسوس له بس ابسوي الي تقولين لي اشوف الناس عايشهحياتهم وانا جايبه لنفسي الشقاء وجزاكم الله خيرا...
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 23-04-2007, 10:14 AM
dsaqer dsaqer غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
مكان الإقامة: فلسطين
الجنس :
المشاركات: 29
افتراضي

السلام عليكم بارك الله في الشيخ أبو البراءو في أختي مها و شفاكي الله أختي نجمة الوادي و أعتقد أن الذي بك هو عبارة عن مرض الوسواس القهري و لديه علاج بعد التوكل علي الله و أتمني منكي العمل بما قال الشيخ و أختي مها و أخيرا أدعو الله لكي بالشفاء و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 72.11 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 68.61 كيلو بايت... تم توفير 3.50 كيلو بايت...بمعدل (4.85%)]