أسيرة الرغبة - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         فتوى زكاة الفطر مختصرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          السنن الواردة عند نزول المطر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          سنن في باب السواك (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          من كرر محظورا ولم يفد فدى مرة واحدة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          خطبة: العج والثج في فضائل الحج (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          من فضائل عشر ذي الحجة وفضل العمل الصالح فيها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          الفدية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4452 - عددالزوار : 879298 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 3986 - عددالزوار : 409827 )           »          اللاجئون في العالم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الأسرة المسلمة > ملتقى الأخت المسلمة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الأخت المسلمة كل ما يختص بالاخت المسلمة من امور الحياة والدين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-04-2019, 09:11 PM
الصورة الرمزية ابوالوليد المسلم
ابوالوليد المسلم ابوالوليد المسلم متصل الآن
قلم ذهبي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 135,490
الدولة : Egypt
افتراضي أسيرة الرغبة

أسيرة الرغبة


الشيخ. عبد الله بن عبد الرحمن بن محمد العيادة

قالت:
تغيرتُ وتغيرتْ نظرتي للأشياء من حولي .. صار لي رغباتٌ متنوعة عجزت أن أحدد ما أريد.. كل يوم أنا على حال.. كان بداخلي شيء يدفعني لأن أقتحم المجهول وأجرِّب كل غريب ؛ لأشبع ذلك الفراغ الهائل في نفسي لعلي أضرب عليها بسياج من الأمن ليزيل جليد الخوف والعطش المترسب في حنايا النفس..
أغوتني الرغبة حسبما أسمع عن الفرح والمرح الذي ينتشر عبر أجهزة الإعلام ، فأطلقت لنفسي العنان وتهت بين الأفلام والمسلسلات، وتقلبت بين المحطات كالتائهة في صحراء يفتك بها العطش ، فوصلت للبحر فشربت منه لتروي ظمأها، وإذا بالعطش يفتك بها من جديد وهي تخادع نفسها بأنَّها ستجد الرغبة التي ستملأ نفسها !
ولكن طال الانتظار وبحكم التعود على التنقل والترحال من حال إلى حال في رحلة البحث عن مجهول الرغبة، انغمست في ألوان الأقمشة وروائع التفصيل محاكاةً لما أرى عبر دور عرض الأزياء التي تنقل لنا من ديار أولئك القوم عبر الفضائيات، وجمع أكبر قدر من المجلات التي تطفح بالصور المعبرة عن هذا الوادي المخيف، وظننت أنني سأكسب معرفة وثقافة من قراءتي لهذه المجلات، وإذ نتيجة الإدمان أحس بنوبة صداع تخترق ذاكرتي ولم أجد سبباً مقنعاً لهذا الصداع، ولم تعد تلك الأقراص نافعة !!
أمي تراقب شمعتي وهي تذبل شيئاً فشيئاً، ولم تحرك ساكناً، كأنها ترغمني على البوح بما اختزنته في فؤادي من ألم وضياع وصداع، كنت بعنادي المتسببة فيه بحجة كاذبة وخداع للنفس بأني حرة في تصرفي، فأنا كبيرة وفاهمة لكل شيء..
رنَّ جرس الهاتف في الهزيع الأخير من الليل، حيث لم أنم بسبب خيوط التفكير والهواجس التي سببت لي صداعاً طرد سكون النوم، فظننت المتصل أخي المسافر، فرفعتُ السماعة فكان المتحدث صوتاً يستجدي عطفي وحبي ويعلن أنَّه العاشق الولهان لأنه كان يراقبني كل يوم إذا خرجت من مدرستي وأنه يعرفني بمشيتي المميزة، وهو الآن يطلب لقائي مع تودد مبطَّن بتوعد.. فاختلط الأمر عليَّ.. وتصادمت الأمواج في نفسي والشيطان يغريني بالتجربة وتذوق الرغبة، والأمرُ أسهل ما يمكن، وبينما الذهول يدور بي ألقيت بنفسي أستجدي عطف النوم لأهرب ولو قليلاً مخافة الانهزام، وإذا بصوت الأذان يخترق السكون.. (الله أكبر.. الله أكبر.. لا إله إلا الله..).
أنا الآن على مفترق طرق.. رغبات ورغبات ملحة.. أسير بطريق مغمضة العينين.. حائرة ومسلوبة الإرادة، ضعيفة منهزمة.. فمن يدلَّني قبل فوات الأوان..
وأندم حين لا ينفع الندم..

التوقيع: حائرة
__________________
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

 

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 45.04 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 43.52 كيلو بايت... تم توفير 1.52 كيلو بايت...بمعدل (3.37%)]