خلدون الشمري - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         فقه الْحَج (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 2 - عددالزوار : 148 )           »          سنن السعي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          شرح كتاب الصلاة من مختصر صحيح مسلم للإمام المنذري (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 5 - عددالزوار : 931 )           »          أهمية قراءة التاريخ!! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          مستقبل الكيان الإسرائيلي بين التكامل والتآكل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          أزمة دعوة أم أزمة مجتمع؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          علو منزلة الشهيد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          رحلة التعافي من إدمان الإباحية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          درس وعظي: منافع الحج الدينية والدنيوية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          شرح النووي لحديث: بارك الله لكما في غابر ليلتكما (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الفتاوى والرقى الشرعية وتفسير الأحلام > ملتقى الرقية الشرعية
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الرقية الشرعية قسم يختص بالرقية الشرعية والعلاج بكتاب الله والسنة النبوية والأدعية المأثورة فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-04-2012, 07:19 PM
خلدون الشمري خلدون الشمري غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
مكان الإقامة: IRAQ
الجنس :
المشاركات: 10
الدولة : Australia
73 73 خلدون الشمري

الشيخ خلدون الشمري إمام ومقرئ القران الكريم واحد من الشبان الذين حفظوا القران الكريم في سن مبكرة ويتميز بصوت عذب رقيق وجميل واداء عال المستوى.
ولد العام 1993 في بلدة قبيلة الظفير إحدى ضواحي العاصمة بغداد التي يغلب على طابعها الاجتماعي البداوة الأصيلة وكان لوالده الفضل الأكبر في تنشئته تنشئة صحيحة وسليمة وحثه وتشجيعه على تعليم وحفظ القران الكريم منذ كان عمره ست سنوات.
كانت الضفير تخلو من أي مركز لحفظ القران الكريم فاتجه صوب مناطق مجاورة تتوفر فيها هذه الخدمة التعليمية وهناك تتلمذ على أيدي عدة مشايخ من العراق وجمهورية مصر العربية .
يؤكد الشيخ أن طبيعة منطقته البدوية عادةً ما يغلب على أهلها الفصاحة وإتقان مخارج الحروف ما سهل عليه انجاز هذه المهمة عندما أصبح عمرة 12 عاماً حيث استطاع الحصول على إجازة قراءة القران الكريم حفظاً وتجويداً.
ويشير إلى أن تعلم قراءات القران الكريم السبع المعروفة تتطلب دراسة منظومات شعرية من منظومة الشاطبي أوابن الجوزي ولا بد لمن أراد أن يحفظ إحدى المنظومتين أن لا يخلط بين قراءات ابيات الشاطبي المكونة من 1173 بيتاً والجوزي البالغة 1018 بيتاً شعرياً.
وبعد انتهاء دراسته الثانوية اتجه شيخنا الى جامعة آل البيت لدراسة الشريعة الاسلامية واختار الفقه واصوله ليتابع في مرحلة لاحقة التعمق في جوهر هذا التخصص بالالتحاق ببرنامج الماجستير في كلية الشريعة في الجامعة الاردنية والحصول على هذه الشهادة بتقدير امتياز .
وتمكن ايضاً من النجاح في دورات تتعلق بالسند ( قراءة القرآن الكريم كاملاً وغيباً ) بروايه حفص بن عاصم وهي احدى القراءات السبع المنتشرة في اغلب دول العالمين العربي والاسلامي .

ينشط الشيخ في القاء خطب الجمعة في مساجد متعددة في استراليا
حصل الشيخ على مسابقة جامعة آل البيت حفظ القرآن الكريم كاملا عام 2000 واحتل المركز الأول في هذه المسابقة كما حصل على مراكز متقدمة في المسابقة الهاشمية الدولية خلال الاعوام 2001 و 2002 و 2003 وحصل على المركز الخامس في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية التي اقيمت في المملكة العربية السعودية .
ونال المركز الأول في مسابقة الجامعات الأردنية في حفظ القرآن الكريم التي اقيمت في الجامعة الهاشمية العام 2006 وتمكن من الوصول الى المرتبة الثانية في مسابقة الملك محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتفسيره التي اقيمت في المملكة المغربية عام 2007 .
وينصح شيخنا المسلمين بالاستمرار في قراءة القرآن الكريم فهو دواء للروح ومزيل للهم والغم وفيه شفاء وهدى ورحمة للمؤمنين
ويؤكد للراغب بحفظ القرآن الكريم ان يوازن بين قدرته في الحفظ وكثرة الاعادة باستمرار وان يستعين بالدعاء لافتاً في هذا الصدد الى اهمية معرفة معاني القرآن الكريم لتساعد في الحفظ ولابد من القارئ ان يقرأ على شيخ متقن حتى يحفظ بشكل صحيح وباحكام التجويد .
والشيخ الآن احد طلبة برنامج الماجستير في المدينه المنوره





ارجو ان تنال تلاوته اعجابكم
التلاوات

http://www.quraniat.com/audios/2409/ الاعراف والانفال
http://media.masr.me/dwhbTaOdQpg
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 46.12 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 44.47 كيلو بايت... تم توفير 1.65 كيلو بايت...بمعدل (3.58%)]