|
ملتقى الخطب والمحاضرات والكتب الاسلامية ملتقى يختص بعرض الخطب والمحاضرات الاسلامية والكتب الالكترونية المنوعة |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم من كذب علماء الاسلام المعاصرين للاسف عشر كذبات للشيخ صالح بن سعد السحيمي على الشيخ بن باز وجماعة التبليغ في مقطع صوتي صغير الحجم في موقعه http://www.alsoheemy.net/ وهذا رابطها http://www.alsoheemy.net/search.php?action=doo نكتفي باصغر حجما من هذه المقاطع وهو التالي:- الكذب على بن باز وجماعة التبليغ استمع لهذا المقطع الصغير للشيخ السحيمي في 539 ك بايت،تم إضافته بتاريخ/ تاريخ الاضافة : 15/07/2010 قبل 3 ايام من تاريخ يومنا هذا . ويحوي على عشر كذبات صريحة مدعمة منا بالأدلة الواضحة المقطع الحاوي على الكذبات التالي:- http://www.alsoheemy.net/play.php?catsmktba=2827 تفاصيل الكذبات العشر للشيخ السحيمي للأسف البالغ قال الشيخ عن فتوى بن باز الذي رد على من عارض جماعة التبليغ ( اقلوا عليهم لا أبا لأبيكم من اللوم—او سدوا المكان الذي سدوا) (هذه صورة يتداولها اصحاب عذه الجماعة من نحو 40 سنة) انتهت الكذبة الاولى،، نقول: فلو علم الشيخ السحيمي إن رسالة بن باز التي حررها للشيخ سعد الحصين بتاريخ خطاب من سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله تعالى إلى الشيخ / إبراهيم عبد الرحمنالحصينحفظه الله تعالى بالمدينةالمنورة المؤرخ 27/1/1407هـ وهذا رابط الخطاب ورابط السحيمي الصوتي تم قبل شهر من اليوم ونحن في عام 1431هـ لما احتاج لهذه الكذبة منه وهو من الرجال الذي يدعي او ينبغي له الدقة والضبط في كل أحواله وهو المتصدر للفتاوى هذه الأيام ،، فالفتوى التي احتوت هذا البيت من الشيخ الفاضل بن باز لها 24 عام فقط وليست 40 عام كما هي كذبة السحيمي للأسف، فأضاف الشيخ لكذبته على تداول الجماعة لها 16 عام كاملا؟؟؟ الكذبة الثانية: وقال: (وهي وريقة ( للتصغير) كتبها احد الفضلاء رحمه الله واقنع بها الشيخ وقتها فوقعت واعتبروها صكا وإجازة لهذه الجماعة .) انتهت الكذبة الثانية وتحوي كذبة ثالثة. أقول : ليست وريقة بل فتوى موقعة مختومة بورقة رسمية من أوراق إدارة البحوث العلمية والإفتاء، واكد عليها الشيخ في تقديمه لكتاب الشيخ يوسف الملاحي تحت عنوان تأييد وإيضاح بإملاء الفقير إلى ربهعبد العزيز بن بازلما كتبه الشيخ يوسفالملاحي بتاريخ ليس 40 عاما بل بتاريخ 17-8 -1407هـ الكذبة الثالثة: قال السحيمي: كتبها احد الفضلاء رحمه الله واقنع بها الشيخ وقتها فوقعت واعتبروها صكا واجازة، اقول: وهذه كذبة ثالثة على الشيخ بن باز انه ليس الكاتب لها بل احد الفضلاء الذي يحب جماعة التبليغ رحمه الله اقنع الشيخ بها ، فمن هو ذلك الرجل الفاضل الذي أرغم الشيخ بن باز بالتوقيع على مضض منه ؟؟؟ انه مجهول الاسم والصفة عند السحيمي وتدليس منه ، وهل علم الشيخ بن باز بهذه السذاجة يجامل الناس في دين الله؟، الكذبة الرابعة : إن كان جماعة التبليغ اعتبروا توقيع الشيخ بن باز صكا وإجازة ، فما هو العيب في ذلك ؟؟؟ ثم من قال للشيخ السحيمي ان جماعة التبليغ عملها متوقف على اجازة علماء زمانهم فهذه كذبة منه جديدة فما فعله الشيخ بن باز هو الإذعان لعملهم الطيب الذي اثبت وقوف أهل العلم مع الحق وهو بذلك يرغب ان يكون له سهم من أجر عملهم فمن دل على هدى فله اجر فاعله، فعملهم قائم رغم فتاوي السحيمي وغيره ضدهم بل وكذباته عليهم لم يتوقف جهدهم الدعوي حتى يأخذوا منه أو غيره صك أو أجازه منه . الكذبة الخامسة: وصف الشيخ السحيمي فتوى الشيخ بن باز بقوله وريقة تمت بإيعاز من احد الفضلاء قبل 40 سنة وأمر بتمزيقها استهتار بالشيخ بن باز واحتقارا لعلمه وفضله ، والسؤال هنا للسحيمي ولماذا لم يأمر بتمزيق هذه الفتوى التي صدرت منه دون ضغط من أحد الفضلاء وقد صدرت بعد فتواه التي قيل انه أمر بتمزيقها ب 9 سنوات وهذا نصها (فتوى صدرت من مكتب سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى في 24/5/1416هـ. ونصها موجود بموقع الشيخ على شبكة المعلومات: س . فضيلة الشيخ عبد العزيز بن بازرحمه الله تعالى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبعد: نحن سكان فيالبادية منا من هو مستقر في هجرة ومنا من هو يتبع حلاله، ويأتينا جماعة الدعوةللتبليغ منهم من نعرفه شخصيا ونثق بصدق نيته إلا أنهم ليسوا علماء ومنهم علماءويدعوننا للخروج للهجر التي حولنا ويحددون لذلك أيام وأسابيع وأشهر مع ملاحظتنا أنحلق الذكر التي تعمل عندنا ليس عليها أي اشتباه هل يجوز الاستماع لهم أو الخروجمعهم للهجر المجاورة أو خارج المملكة؟ نرجو من فضيلتكم التوضيح عن ذلك والكتابة ليلكوني مرسول من جماعتي ولا يقتنعون إلا بخطاب من فضيلتكم جزاكم الله عنا وعن كافةالمسلمين خير الجزاء. مقدمه / ف . ص . د فأجاب رحمه الله بمايلي: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، بعده : إذا كان المذكورونمعروفين بالعقيدة الطيبة والعلم والفضل وحسن السيرة فلا بأس بالتعاون معهم فيالدعوة إلى الله سبحانه والتعليم والنصيحة لقول الله عز وجل : وَتَعَاوَنُوا عَلَىالْبِرِّ وَالتَّقْوَى وقول النبي صلى الله عليه وسلم : من دل على خير فله مثل أجرفاعله وفق الله الجميع . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . مفتـيعـام المملكة عبد العزيـز بن عبـد الله بن باز ) فلماذا لم يحذر منهم الشيخ على منوال الشيخ السحيمي وتبعا لهواه الكذبة السادسة : قال الشيخ السحيمي: ثم انه صدر من الشيخ بعد ذلك عشرات الفتاوى تحذر من هذه الجماعة وتصفها بانها جماعة بدعٍ وشركٍ وقال لا يصاحبهم احد الا بقصد المناصحة ثم يفارقهم ، علما باني وجدت أخيرا شهادة احد الإخوة بان الشيخ امر بتمزيق تلك الورقة رحمت الله عليه لكن إن مزقت الورقة فهنالك ملايين الاوراق فهذه ورقة باطلة منسوخة ) انتهى المقطع هنا ويحوي على عدة كذبات وجب توضيحها قبل الاستمرار في المقطع الاخير الكذبة السابعة : قال : ثم انه صدر من الشيخ ( بن باز ) بعد ذلك عشرات الفتاوى تحذر من هذه الجماعة وتصفها بانها جماعة بدعٍ وشركٍ · نقول ببساطة هات ثلاث فتواي لا عشر تصف جماعة التبليغ في هذه الفتاوى إنها ( جماعة بدع وشرك) وان عجز السحيمي عن ذلك فهو يفتري الكذب على الشيخ بكل صراحة. · في ذهن السحيمي المشوش ان جماعة التبليغ لا يوجد لديها إلا وريقة واحدة من الشيخ بن باز تمت بالمجاملة من احد الفضلاء وعليهم عشرات الفتاوي ضدهم ، نقول للشيخ السحيمي اخرج راسك من بين التراب واذكر الصدق عن الشيخ بن باز ان مع جماعة التبليغ عشرات الفتاوي والرسائل والروابط الصوتية منه تؤيد الجماعة وليس وريقة واحدة وسوف نوردها مفصلا. الكذبة الثامنة : قال السحيمي مفتري الكذب غفر الله له (وقال لا يصاحبهم احد الا بقصد المناصحة ثم يفارقهم) وهذه اسوأ الكذبات على الشيخ بن باز ونقول هات قول الشيخ بصحبتهم بقصد المناصحة ثم يفارقهم . من أين جئت يا هذا بالمفارقة لهم بعد صحبتهم بقصد المناصحة ، واني اتحدي العام والخاص إن كانت هذه الفقرة من قول الشيخ بن باز ، وننقل للاخوة المراقبين لكذب الشيخ السحيمي لنص فتوى الشيخ بن باز بمصاحبة طلاب العلم لهم ليروا الزيادة الظالمة في قول السحيمي واثبت على نفسه انه محترف للتزوير والتحريف لقول علماء اجلاء لمرض في قلوبه ودون الخوف من الله أو الحياء من عباده. نص الفتوى الأخيرة للشيخ ابن باز (المؤولة) : السائل: نسمع يا سماحة الشيخ عن جماعة التبليغ وما تقوم به من دعوة، فهل تنصحني بالانخراط في هذه الجماعة، أرجو توجيهي ونصحي، وأعظم الله مثوبتكم ؟ فأجاب الشيخ بقوله: كل من دعا إلى الله فهو مبلغ (( بلغوا عني ولو آية)), لكن جماعة التبليغ المعروفة (((الهندية))) عندهم خرافات، عندهم بعض البدع والشركيات، فلا يجوز الخروج معهم، إلا إنسان عنده علم يخرج لينكر عليهم ويعلمهم, أما إذا خرج يتابعهم، لا, لأن عندهم خرافات وعندهم غلط، عندهم نقص في العلم، لكن إذا كان جماعة تبليغ غيرهم أهل بصيرة وأهل علم يخرج معهم للدعوة إلى الله. اين المناصحة فقط ثم المفارقة من هذه الفتوى قال السحيمي في هذه الفتوى (وقال لا يصاحبهم احد الا بقصد المناصحة ثم يفارقهم) وأين السحيمي من مقولة الشيخ بن باز التي طمسها من أعين الناس. (لكن إذا كان جماعة تبليغ غيرهم أهل بصيرة وأهل علم يخرج معهم للدعوة إلى الله.) الكذبة التاسعة : قال السحيمي : علما بان في كتاب بعض كتبهم من الشرك ما هو اظهر من الظاهر مثل كتاب تبليغي نصاب وكتاب المهند على المفند وغيرها . · تبليغي نصاب هو كتاب مطبوع باللغة العربية باسم فضائل الأعمال وقد اقتبس مؤلفه الشيح زكريا الكاندهلوي قصتين او ثلاث من كتب العلامة السيوطي جلال الدين تم حذفها من فضائل الأعمال وبقي الكتاب مفيد أشاد به علماء العجم والعرب، ولا يحوي أي أنواع من الشرك ففيه ايات التوحيد وأحاديث نبوية في ذلك ثم في فضائل الأعمال من صلاة وزكاة وذكر وتلاوة القرآن الخ ، واني على يقين ان السحيمي لم يطلع عليه حتى يحكم عليه بهذا الحكم الجائر وهو الذي ألف أوجز المسالك لموطا مالك في 17 سفر، وكتاب تحريم حلق اللحية وقدم له الشيخ بن باز وأشاد بالشيخ زكريا الكاندهلوي . · اما كتاب المهند على المفند فليس من مقرارات جماعة التبليغ عربا كانوا ام عجما وغير متداول بينهم ، فالمؤلف ليس من مشايخ التبليغ كما هو معلوم وتوفي المؤلف قبل انطلاق جماعة التبليغ ولا يعرف المؤلف عن جماعة التبليغ شيئا حتى وفاته ، فجعل السحيمي انه من كتب الجماعة افتراء واضح وظلم صارخ عليهم الكذبة العاشرة : قال السحيمي في نهاية شريطه : ( وأما كتاب حياه الصحابة فهو مليء بالأباطيل والأقاصيص المكذوبة فما ذا بعد الحق إلا الضلال). الجواب: · كتاب حياه الصحابة تهافتت علية دور النشر السعودية وغيرها ، فهل يتصور احد أن يسمح لكتاب يطبع في المملكة السعودية وهو بهذا الوصف الجائر مليء بالأباطيل والقصص المكذوبة على الصحابة الكرام ؟؟؟ أرجو أن يطلع السحيمي عليه ليرينا القصص المكذوبة التي اوردها الشيخ يوسف الكاندهلوي على الصحابة الكرام لا يقلد فقط قول بعض من اغمض عينيه عن الحق والعدل. · وهو اكثر المطبوعات شراء في العالم العربي ، مع هذا يصفه بعض الجهال بأنه مليء بالأباطيل والقصص المكذوبة ومصادره كتب السنة المشهورة على رأسها صحيح البخاري ومسلم ، فكان هذا الوصف الظالم يمتدد على كتب السنة يجهل وغباء لا حياه الصحابة فحسب ، ملحق : عشرت الفتاوي تؤيد جماعة التبليغ لا العكس من الشيخ بن باز والعثيمين رحمهما الله مقتطفات فقط 1. من سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله تعالى إلى فضيلة الشيخ سعدبن عبد الرحمنالحصينحفظه الله تعالى برقم 414/خالمؤرخ 11/4/1408هـ بسم الله الرحمن الرحيممن عبد العزيز بن عبد اللهبن باز إلى حضرة الأخ المكرم فضيلة الشيخ سعد بن عبد الرحمنالحصينوفقه الله لكلمته الحق في الغضب والرضا, وأعاذنا وإياهمن شرور النفس والهوى, آمين . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: أما بعد: فقد وصلني كتابك المؤرخ 3/3/1408هـ، ومشفوعاته كتابك لفضيلة الشيخ أبي بكرالجزائري, وفضيلة الشيخ يوسف الملاحي, وما أرفقت بهما، واطلعت عليها كلها . ولاأكتمك سراً إذا قلت إني لم ارتح لها ولم ينشرح لها صدري، لأن هذه الطريقة التي سلكتلا تفيد الدعوة شيئاً، لأنها تهدم ولا تبني, وتفسد ولا تصلح، وضرها أقرب من نفعها, ولم يعد ضررها إلا على الدعوة وعلى إخوانك في الله من خيرة المشايخ وطلبة العلم, نشئوا على التوحيد والعقيدة الصحيحة علماً وتعليماً ودعوة وإرشادا, وقد استغلها منلا بصيرة له في مناصبتهم العداء وتكفير بعضهم لهم، واستباحة بعضهم لدمائهم، والعياذباللهّ مع الوشاية بهم, واستعداء المسؤولين عليهم, وتهويل أمرهم عندهم, وتخويفهممنهم, ورميهم بالعظائم، وإلصاق التهم بهم مما هم برآء منه، حتى حصل على الدعوةوالدعاة من الضرر ما الله به عليـم، أما من أقمتم الدنيا وأقعدتموها من أجلهم, فينطبق عليكم قول الشاعر: وناطح صخرة يوما ليوهنها... فلم يضرّها وأوى قرنهالوعل وهنا عدد من الفتاوي الصوتية للشيخان بن باز والعثيمين تكفي للرد على السحيمي وغيره http://www.binatiih.com/go/mod.php?mod=media&modfile=category&catid=1 والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم النبيين وهدى الله علماء الامة للبعد عن الكذب والافتراء امين |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |