لك الله يادعوة الخالدين - الصفحة 2 - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         حيـــــــــاة الســــــعداء (متجدد إن شاء الله) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 187 - عددالزوار : 135106 )           »          مختارات من تفسير " من روائع البيان في سور القرآن" (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 193 - عددالزوار : 116536 )           »          الشرق والغرب منطلقات العلاقات ومحدداتها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 56 - عددالزوار : 25358 )           »          العلاج بالقراءة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          نحو اقتصاد أخلاقي على أنقاض المادية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الرد على الطاعنين في أبي هريرة رضي الله عنه بدعوى أخذه عن أهل الكتاب (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الرد على الطاعنين في أبي هريرة بسبب كثرة مروياته (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          العين والدماغ شراكة بصرية متقنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تخريج حديث: أنه خرج ومعه درقة، ثم استتر بها، ثم بال (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          حديث: أبصروها فإن جاءت به أبيض سبطا فهو لزوجها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > الملتقى الاسلامي العام
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى الاسلامي العام مواضيع تهتم بالقضايا الاسلامية على مذهب اهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 16-11-2009, 12:56 AM
الصورة الرمزية أبو الشيماء
أبو الشيماء أبو الشيماء غير متصل
مراقب الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مكان الإقامة: أينما شاء الله
الجنس :
المشاركات: 6,416
الدولة : Morocco
افتراضي رد: لك الله يادعوة الخالدين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
***
أعتقد أن المقال في عمومه ومضمونه هو وجهة نظر كاتبه،وإلا فلماذا ينعت كل من خالفه بأوصاف سيئة(تحريف الغالين،انتحال المبطلين،تأويل الجاهلين).
وأظن كذلك أن هذا النعت لا يخص الكاتب به من خالفه بل منهم من هو عضو في الجماعة(وهذا سمت من لم يشرب روح الدعوة ولم يعش لها وبها، ولم يكن لهم رسوخ في علوم الدعوة ولا مناهجها التربوية، ولم يكن لهم من أركانها العشرة حظ ونصيب.....).
وهذا أسلوب في التخوين والاساءة الي المخالفين في الرأي ..ومحاولة
التفتيش في نوايا الاخرين والطعن في كل مخالف للرأي واتهامه بالتحريف و الإنتحال و التأويل ...فدعوة الله الخالدة ليس هذا منهجها...والدعوة ليست ملك لأحد حتى يضع لها قوانيين...وإلا يكون ذلك فيه خلل شرعي يريد به إضفاء الشرعية على دعوته.
أقول:
- أرسى الإسلام قواعد الدعوة إلى الله، ووضع لها الإطار العام الذي تسير فيه، ومن هذه القواعد:
1- أن يكون الداعية قدوة صالحة لمن يريد دعوتهم، قال تعالى عن شعيب عليه السلام:وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْأِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ [هود:88].
2- أن يتمسك الداعية بأصول الإسلام وثوابته، ولا يغيرها بحجة مصلحة الدعوة، ومسايرة الواقع...أوغيرها.
3- أن يصبر على دعوة الناس، وما يصيبه منهم من أذى، قال تعالى:وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ [لقمان:17].
4- التسلح بالعلم -الفقه في الدين -الذي يمكنه من إيصال الحق إلى قلوب الخلق.
5- التلطف في دعوة الناس، باللين في القول، والهدوء في الرد، قال تعالى:ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ [النحل:125].
6- أن تكون دعوته إلى الله خالصة لوجهه :عقيدة وتوحيدا ،علما و عملا.

***
والله من وراء القصد.
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 16-11-2009, 09:20 PM
ابو مصعب المصرى ابو مصعب المصرى غير متصل
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
مكان الإقامة: egypt
الجنس :
المشاركات: 2,577
الدولة : Egypt
افتراضي رد: لك الله يادعوة الخالدين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الشيماء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

***
أعتقد أن المقال في عمومه ومضمونه هو وجهة نظر كاتبه،وإلا فلماذا ينعت كل من خالفه بأوصاف سيئة(تحريف الغالين،انتحال المبطلين،تأويل الجاهلين).
وأظن كذلك أن هذا النعت لا يخص الكاتب به من خالفه بل منهم من هو عضو في الجماعة(وهذا سمت من لم يشرب روح الدعوة ولم يعش لها وبها، ولم يكن لهم رسوخ في علوم الدعوة ولا مناهجها التربوية، ولم يكن لهم من أركانها العشرة حظ ونصيب.....).
وهذا أسلوب في التخوين والاساءة الي المخالفين في الرأي ..ومحاولة
التفتيش في نوايا الاخرين والطعن في كل مخالف للرأي واتهامه بالتحريف و الإنتحال و التأويل ...فدعوة الله الخالدة ليس هذا منهجها...والدعوة ليست ملك لأحد حتى يضع لها قوانيين...وإلا يكون ذلك فيه خلل شرعي يريد به إضفاء الشرعية على دعوته.
أقول:
- أرسى الإسلام قواعد الدعوة إلى الله، ووضع لها الإطار العام الذي تسير فيه، ومن هذه القواعد:
1- أن يكون الداعية قدوة صالحة لمن يريد دعوتهم، قال تعالى عن شعيب عليه السلام:وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْأِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ [هود:88].
2- أن يتمسك الداعية بأصول الإسلام وثوابته، ولا يغيرها بحجة مصلحة الدعوة، ومسايرة الواقع...أوغيرها.
3- أن يصبر على دعوة الناس، وما يصيبه منهم من أذى، قال تعالى:وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ [لقمان:17].
4- التسلح بالعلم -الفقه في الدين -الذي يمكنه من إيصال الحق إلى قلوب الخلق.
5- التلطف في دعوة الناس، باللين في القول، والهدوء في الرد، قال تعالى:ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ [النحل:125].
6- أن تكون دعوته إلى الله خالصة لوجهه :عقيدة وتوحيدا ،علما و عملا.

***

والله من وراء القصد.
بورك مررك اخى
نسال الله العفو والعافية
ومشكور لاضافتك
فنحن ناخذ الحق من اى شخص ونرد الباطل على اى شخص
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 53.65 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 51.46 كيلو بايت... تم توفير 2.19 كيلو بايت...بمعدل (4.08%)]