الآن آن لها تعود أيها المجاهدين - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1090 - عددالزوار : 127490 )           »          أدركتني دعوة أمي! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          الوقف الإسلامي وصنائعه الحضارية .. روائع الأوقاف في الصحة العامة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          حقيقة الإسلام ومحاسنه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          المرأة .. والتنمية الاقتصادية في الإسلام (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أسباب الثبات على الدين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مكارم الأخلاق (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 7 - عددالزوار : 4778 )           »          مفاسد الغفلة وصفات أصحابها! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          من جهود علماء الكويت في ترسيخ عقيدة السلف الصالح (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          سفراء الدين والوطن .. الابتعاث فرص تعليمية وتحديات ثقافية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > ملتقى اخبار الشفاء والحدث والموضوعات المميزة > الحدث واخبار المسلمين في العالم
التسجيل التعليمـــات التقويم

الحدث واخبار المسلمين في العالم قسم يعرض آخر الاخبار المحلية والعالمية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-03-2012, 06:17 PM
الصورة الرمزية إسلامنا نور
إسلامنا نور إسلامنا نور غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
مكان الإقامة: & بقلبى بين ربوع الشام &
الجنس :
المشاركات: 3,851
الدولة : Egypt
01 الآن آن لها تعود أيها المجاهدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته / ..............


لما علم الخالق جل جلاله أن الخلق فى عبادته , وامتثال أمره وطاعته منقسمون الى فريقين.. فريق قام على قدم التسليم , واستقام على الصراط المستقيم ( وقالوا سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير ) فكانوا فى معارج الوصول درجات ,( فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات )

ــ وفريق خرج من طاعته , واستطال على شرعته , واستكبر فى أرضه بغير الحق , ونازعه السلطان , ودخل بقوله وقلبه وجوارحه فى حزب الشيطان . لم علم الله ذلك , شرع لمن أطاعه جهاد من عصاه . ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حيى عن بينة . ولئلا يظهر فى الأرض الفساد . ( ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين ).

ــ ولما كان فى الجهاد من قتل الرجال , وتشريد النساء والأطفال , وإزهاق الأرواح وهلكة الأموال , ما تكره الأنفس , وتثاقل عنه الأبدان , جعل الله له من الفضل والشرف , ولأهله من المنازل والدرجات , ما تصبو إليه الأنفس الزكية , وتبذل فى سبيله الأرواح , وتجود بنفائس الأموال , وما بعد الصلاة من فريضة أكرم على الله وابلغ فى محبته من جهاد فى سبيله .

ــ اقسم على ذلك الصادق المصدوق فقال ( والذى نفس محمد بيده ما شحب وجه , ولا اغبرت قدم فى عمل يبتغى به درجات الجنة بعد الصلاة المفروضة كجهاد فى سبيل الله ) الم تر انه تعالى اشترى لأجله أنفسهم وأموالهم , واعاضهم عنها سلعته الغالية , وما عنده من الرضوان والمزيد ووعدهم وعد الحق فى التوراة والإنجيل والقران , واشهد على العقد اصدق خلقه من الملائكة والمرسلين فقال ( إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بان لهم الجنة) فما للمعرض الجبان , رضى بالحياة الدنيا واطمأن بها أم هانت سلعة الرحمن .

ــ والله ما هزلت فيستامها المفلسون , ولا كسدت فيبيعها بالنسيئة المعسرون ـ ومال للقاعد عن السير , الخالف عن ركابهم ..أرضى ان يكون مع الخوالف ـ ام زهد عن مغفرة من الله ورضوان وجنات لهم فيها نعيم مقيم ( وفضل الله المجاهدين على القاعدين أجرا عظيما . درجات منه ومغفرة ورحمة وكان الله غفورا رحيما ) وقال تعالى شانه ( يبشرهم ربهم برحمة منه ورضوان وجنات لهم فيها نعيم مقيم خالدين فيها أبدا إن الله عنده اجر عظيم ) .

ــ تالله ما بلغ منازلهم احد دونهم , ولا طمع فى مقامهم من ترك عملهم . بل قال القوم : يا رسول الله دلنا على عمل يعدل الجهاد , قال : (لا تستطيعونه فأعادوا عليه مرتين او ثلاثا كل ذلك يقول : لا تستطيعونه , ثم قال : مثل المجاهد فى سبيل الله كمثل الصائم القائم القانت بآيات الله لا يفتر من صلاة ولا صيام حتى يرجع المجاهد فى سبيل الله) , فإذا كانوا وهم أهل الأنفس الأبية , والهمم العلية . لا يستطيعون عملا يعدل الجهاد .

ــ فكيف تقرا عين أمثالنا والبضاعة مزجاة , والزاد قليل , والفتن لا يرجى معها خلاص ؟لما اقام القوم على عبادته . فمنهم الصائم القائم , ومنهم الراكع الساجد ,منهم عامر اشرف المساجد , ومنهم ساقى الحجيج فى حر الهجير , ظنوا أنهم والمجاهدين سواء حتى قطع الله عنهم الحجة , وألزمهم سبيل المحجة ـ

وقال لهم فى محكم آياته ( أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن امن بالله واليوم الآخر وجاهد فى سبيل الله لا يستوون عند الله والله لا يهدى القوم الظالمين ).

ــ فالله ما أصبرهم على طحن المعارك , ووهج السنابك , إذ زاغت الأبصار وبلغت القلوب الحناجر , وارتفع الغبار , وصخت المسامع , وكفى ببارقة السيوف فوق رؤوسهم فتنة , لما رأى الله من صبرهم وثباتهم وصدقهم وعطائهم أحسن لهم الجزاء , وأوفر لهم العطاء , ومنحهم من كرمه كرامات .فان تسل عن جرح غائر ودم مهراق يسيل .

ــ فالمسك من نسماته يوضع ( وما من كلم يكلم فى سبيل الله والله اعلم بمن يكلم فى سبيله إلا جاء يوم القيامة على هيئته يوم كلمه اللون لون الدم , والريح ريح المسك ) , فهل رأيت دماء تفوح شذا وعبيرا ؟لما هانت عليهم الارواح فى سبيل خالقها هون عليهم خروجها فأخرجها من أبدانهم كالقطرة من فى السقاء .

وكم للموت على الفراش من سكرة وغصة ولا يجد الشهيد من الم القتل إلا كمس القرصة .

سكنت أرواحهم فى الدنيا رياض الإيمان , تنعم فى ظلالها , وتأكل من ثمارها , فلما فاضت الى بارئها اودعها عليا الجنات , واسكنها عنده ـ وحسبك به شرف ومكانة ـ اذ يقول سيد العالمين ـ (أرواح الشهداء فى حواصل طير خضر تسرح من الجنة حيث تشاء ثم تاوى الى قناديل معلقة فى ظل العرش )

ـ فلا والله ما ماتوا اذ فاضت منهم الارواح , ولا انقطعت أرزاقهم اذ قطعهم سيف المنون ـ (ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون ) عزوا على ربهم فنالوا محبته ورغبوا عن ديناهم فعوضهم جنته , يفز ع الناس ولا يفزعون , ويحزن الناس ولا يحزنون . ثم اطلع عليهم من فوقهم . فقال : اى شىء تريدون ـ قالوا نريد ان نرجع الى الدنيا لنقتل فى سبيلك . فقال انى قضيت أنهم اليها لا يرجعون . فلما رأى ان لا حاجة لهم تركوا .

ــ يقول امام المجاهدين ( ما احد يدخل الجنة يحب ان يرجع الى الدنيا الا الشهيد ويتمنى ان يرجع الى الدنيا فيقتل عشر مرات لما يرى من الكرمة ) اى وربى ـ واى كرامة ـ اليس يكفيهم ما وعدهم ربهم اذ يقول رسولهم صلى الله عليه وسلم ( ان للشهيد عند الله سبع خصال أن يغفر له فى اول دفعة من دمه , ويرى مقعده من الجنة , ويحلى حلة الإيمان , ويجار من عذاب القبر , ويامن من الفزع الأكبر , ويوضع على راسه تاج الوقار .. الياقوتة منه خير من الدنيا وما فيها , ويزوج ثنتين وسبعون زوجة من الحور العين , ويشفع فى سبعين انسانا من اقاربه ) .

ــ لقد عرض الرحمن سلعته , واقام فى سوق الايمان تجارته , فسبق اليها المخلصون ـ فضلا من الله ونعمة والله عليم حكيم , وأفلس عن ثمنها الخاسرون حكمته من الله وعدلا , وما ظلمهم الله ولكن كانوا أنفسهم يظلمون . قد اختبرهم فى محبته , فزعموا جميعا انهم أحق بها وأهلها .

ـ فسألهم على دعواهم بالبرهان ولو يعطى الناس بدعواهم لا داعى الخلى حرقة الشجى . فانكشف عنهم اللثام . وظهر من جاء بالهدى ومن هو فى ضلال مبين ـ اذا اشتبكت دموع فى خدود .. تبين من بكى ممن تباكى , فأعلمهم ربهم انه لا يحظى بمحبته المدعون . بل اصطفى لها رجالا يطيرون على متن الجهاد مع كل هيعة وفزعة يقولون يا لبيك يا لبيك ( ان الله يحب الذين يقاتلون فى سبيله صفا كأنهم بنان مرصوص)

من اجل ما ذكرنا من الفضائل , وما يملا الأسفار من الشمائل جعل الله تعالى الجهاد فى سبيله ـ ذروة سنام الإسلام . وعنوان مجده وعزته , وعلوه ورفعته.

ــ ثم غفلت امتنا عن ذلك حتى صفدت خيول الجهاد فما عادت تركض , وأسكتها خنوع الجبناء فى عادت تصهل ,وطمست معالم الحقيقة , وانطفأت بارقة السيوف وعلاها الصدا , وليست الأمة ثوب الذل والعار , وسلمت قيادها وزمامها للفجار والكفار ـ وصدق فيهم ما بشر به نبيهم ـ ( اذا تبايعتم بالعينة واخذتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى تراجعوا دينكم ) وقال ( لا يدع قوم الجهاد فى سبيل الله الا ضربهم الله بالفقر )
فالآن أليس لها أن تعود ؟

__________________
  #2  
قديم 11-03-2012, 06:39 PM
الصورة الرمزية إسلامنا نور
إسلامنا نور إسلامنا نور غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
مكان الإقامة: & بقلبى بين ربوع الشام &
الجنس :
المشاركات: 3,851
الدولة : Egypt
افتراضي رد: الآن آن لها تعود أيها المجاهدين

المبطلون للجهاد فى هذا الزمان.
من سمات أوقات الضعف والانحسار ازدياد عدد الداعين لإبطال الجهاد وهو ما يترجم عمق الأزمة التى نحياها الأمة فى أيامنا هذه . وإذا كنا سنستعرض فى هذا المقام أصناف القائلين بأبطال الجهاد كليا أو جزئيا فيجب التنبه إلى ان بعض هذه الأصناف قد ينفر د بقول يتميز به عن غيرة والبعض الآخر يشارك غيرة فيما يقول وهناك منهم من يندرج فى عداد القائلين بأبطال الجهاد كليا ومنهم من يندرج فى عداد القائلين بإبطال الجهاد جزئيا ومنهم من يجمع بين الأمرين ، وسوف نشير الى ذلك أثناء استعراضنا الاتى قدر الإمكان .

وقائمة القائلين بإبطال الجهاد جزئيا أو كليا تتعدد وتتنوع فهى تضم أعداء الإسلام وبعض المستشرقين جنبا الى جنب بعض الفرق الإسلامية المنحرفة بالإضافة الى بعض المنتسبين للإسلام أو للأهل العلم ، ونشير الى هذه الأصناف فى السطور القادمة ..

1ـ أعداء الإسلام والملة والطامعين فى ثروات الأمة :

للإسلام أعداء كثر لكل منهم سبب مختلف فى مناصبته العداء للسلام فمنهم من يعاديه على خلفية دينية كاليهود والمسيحيين وأتباع الديانات الأخرى ومنهم من ينطلق من مطامع لايخفيها

فى ثروات الدول الإسلامية ومهم من يجمع بين السوءتين و لعل فى موجات الحرب الصليبية على مدار قرون ثلاثة متتالية قبل بداية القرن الثانى عشر الميلاد بقليل ، والحقبة الاستعمارية الأوروبية للبلاد الإسلامية التى أعقبت سقوط الخلافة العثمانية خير دليل على هذا .

لذا كان من الطبيعى أن يسعى هؤلاء أو أولئك الى تجريد الأمة الإسلامية من سلاح المقاومة لمخططاتهم وإخماد جذوة الجهاد فى نفوسهم ومن ثم كان حرصهم على إبطال الجهاد بكل الوسائل المتاحة أمامهم وقد يقول قائل : هذا ميراث قديم لم يعد له اليوم وجود فنحن ألان قد ودعنا زمان الحروب الصليبية والاستعمار وهذا القول يمثل وهما كبيرا يعانى منة البعض فالحقيقة أن الخوف المرضى من الإسلام لم يكن فى أوروبا كاليوم كما أن الحروب الصليبية لم تخمد جذوتها بل بدأت تتقد من جديد والاستعمار بدا فى العودة بعد أن حمل عصاه ورحل والمطامع فى ثروات الأمة الإسلامية لم تكن يوما أكثر مما هى عليه اليوم .

ومن هنا تعددت الوسائل التى يسعى من خلالها اليوم أعداء الاسلام والطامعون فى ثروات الأمة لأبطال الجهاد ولم تعد تقتصر على مجرد تشويه الإسلام والطعن فيه ونكتفي هنا بالإشارة الى أهما :

أ ـ دعم الفرق الضالة المنتسبة للإسلام والتى تبطل الجهاد وعلى سبيل المثال : كان المستعمر الانجليزي للهند يدعم الدعوة القاديانية التى تدعى الانتساب للإسلام لأنها أبطلت الجهاد كفريضة وساندت الانجليز فى احتلالهم للهند .

ب ـ اعتبار الإسلام العدو البديل للشيوعية والخلط المتعمد بين الجهاد المشروع والإرهاب الممنوع .

جـ ـ الضغط على الحكومات فى الدول الإسلامية لتغيير مناهج التعليم عامة والتعليم الديني خاصة بما يفرغ مفهوم الدين من محتواة .

د ـ ممارسة الضغوط على علماء الإسلام ومفكريه لتشويه معنى الجهاد وابطاله كليا أو جزئيا .

أذا كان ما سبق استعراضا للأساليب التى ينتهجها أعداء الإسلام لأبطال الجهاد فنود التنبيه على أن هذا لا يعنى أن المجتمعات الأوروبية والأمريكية ومراكز صنع القرار بها متفقة كلها على هذا الموقف من الإسلام والجهاد او مقتنعة بذلك النهج الذى ذكرناه ، لان هناك قطاعات عديدة فى هذه المجتمعات ودوائر متنوعة بين مراكز صنع القرار تعلن عن اختلافها مع أصحاب هذه الرؤية الصداميه مع الاسلام وتدعو الى إتباع منهج مغير لها .

2 ـ بعض المراكز البحثية و بعض المستشرقين :

تلعب مراكز البحث دورا كبيرا فى صنع القرار داخل البلدان الأوروبية والأمريكية والحكومات هناك تصغي أذانها للدراسات الصادرة عنها ويكفى أن نعلم أن البيت الأبيض الامريكى فى عهد بوش الابن يستمع الى برنارد لويس أستاذ الدراسات الشرقية الافريقيه بجامعه برنيسكتون بأمريكا كلما تعلق الامر بمصالح أمريكا فى الشرق الأوسط أو علاقتها بدول تلك المنطقة الإسلامية ويهيمن على تلك المراكز البحثية المتعلقة بالإسلام أو بالعالم الاسلامى نفر من الباحثين الذين يعرفون بالمستشرقين .

والاستشراف هو تخصص علمى له أصوله وخططه وأهدافه نشا فى الغرب الاوروبى وازدهر فى أحضان الحقبة الاستعمارية للشرق وتتمحور الدراسات الاستشراقية حول بلاد الشرق وحضاراته ولغاته والأديان السائدة فيه وفلسفاته وآدابه .

وكان من الطبيعى أن يكون الإسلام فى بؤره اهتمام المستشرقين وفى ظل ازدهار الاستشراق إبان الحقبة الاستعمارية الأوروبية لبلدان العالم الاسلامى جاءت اغلب الدراسات الاستشراقية عن الإسلام مفتقرة الى الموضوعية ومشوه له ومبرره للاستعمار الاوروبى لبلدانه ومثلت غطاء لاستمرار التحكم فى موارده .

ويقدم هذا التيار من المستشرقين لصناع القرار بأمريكا واوروبا نصائح عدة ، من بينها السعى لإلغاء مفهوم الجهاد من العقل المسلم بكل الوسائل ألممكنه حتى يتمكن للغرب السيطرة النهائية على تلك البلدان وتحقق حضارته النصر الحاسم على ما سواها من الحضارات .

بعض الفرق المنتسبة للإسلام او المنحرفة عنه :

ظهرت عبر العصور المختلفة فرق منحرفة عن الإسلام واختلفت هذة الفرق فى درجه انحرافها فبعضها ـرغم انحرافها ـ لم يخرجها علماء الامه من دائرة الإسلام ، اما البعض الاخر منها ادى انحرافها الى إجماع العلماء على خروجها من الملة لمقالتها المنحرفة التى تحملها ، واذا كان انحراف تلك الفرق يختلف من فرقه لأخرى وتتنوع مقالاتها فتارة تمس العقائد وتارة تمس الأحكام والقواعد ، فاننا فى هذا المقام سنشير الى بعض تلك الفرق التى انحرفت عن المفهوم الصحيح للجهاد وراحت الى إبطاله وسنذكر نموذجين لتلك الفرق أحداهما :

ـ القديانيه ، التى اجمع العلماء على خروجها من الاسلام ،

ـ والأخرى كفرقه يعدها العلماء من الفرق المنتسبة للإسلام وهى الفرقة الامامية الاثنا عشريه إحدى فرق الشيعة .

ورغم ان الفقه الشيعى حاول التخفيف من هذا القول بالدعوة بان يحل الفقيه محل الإمام فى كل او بعض صلاحياته مما يعرف بنظريه (ولاية الفقيه ) والتى وضعها الإمام الخومينى موضع التنفيذ فى ايران بعد نجاح الدعوة الإسلامية بها عام 1979م الا ان هذه النظريه ما زالت محل خلاف كبير سواء فى القول بها او تحديد حدودها بين مراجع الشيعة الى يومنا هذا .

4 ـ العلمانيون المتطرفون :

العلمانية مذهب فكرى نشا فى أوروبا لحسم الصراع بين الملوك والكنيسة وبمقتضاه اختصت الكنيسة بالسلطة الروحية وانفرد الملوك بالسلطة الدنيوية وهذا هو ما يعنى فصل الدين عن الدولة .

وابتليت امتنا الإسلامية بالعديد من العلمانيين الذين روجوا لضرورة فصل الدين عن الدولة وإبعاده عن تنظيم حياه الناس او صياغة المجتمعات وغاية الأمر ان يصير الدين علاقة خاصة بين الفرد وربه ولا يتعداها .

ومن الطبيعى والحال كذلك ان نجد نفرا من العلمانيين ان يناصبون الإسلام العداء ويتهمونه بأنه سبب التخلف ويرون فى الغرب وحضارته المثال الذى يجب احتذائه بل فيهم من يشجع الغرب على فرض هيمنته على بلاد الإسلام كى تجد طريقها الى التقدم .

وهؤلاء لا يعتقدون بإلزامية الشريعة الإسلامية لهم ومن ثم فان الجهاد كفريضة لا تعنى لهم شيئا البتة ومن هنا فإنهم يوجهون إليها سهامهم المسمومة للقضاء عليها بل ان بعضهم يعتبر الجهاد إكراها يجب مقاومته وفى هذا المعنى يقول احدهم : ( ومن هذه المسلمات ان الشريعة سرمدية وأنها من ثم صالحه لكل زمان ومكان والى نهاية الحياة البشرية على الأرض وهذه هى الأخرى مسلمه خاطئة فكون الشريعة لا تصلح لزمننا هذا فانه لا يحتاج لبصر ثاقب . . . فالشريعة تكره الناس على الدين وفق أيه السيف ) .

وإذا كان هو موقف غلاه العلمانيين فمن الإنصاف القول بان هناك العديد من العلمانيين يرفضون هذا الراى ويعتبرون الإسلام والجهاد هو بمثابة خط الدفاع الأخير والذي تتحصن به الامه فى حالات الضعف والاستهداف من قبل المستعمرين على حد تعبير الأستاذ محمد حسنين هيكل .

5 ـ بعض المنتسبين للعلم الشرعي والدعوة الإسلامية:

يظهر من أن لأخر بعض المنتسبين للعلم الشرعي والدعوة الإسلامية ممن يتناولون قضايا الجهاد بصورة تعود عليه بالإبطال الجزئى وهؤلاء لا يذهبون الى إنكار الجهاد أو إبطاله كليا فهم أحصف من ذلك ولكنهم يذهبون الى قولهم هذا بناء على سوء فهم لفريضة الجهاد أو نتيجة لتأويل فاسد تأولوه أو توصيف خاطئ للواقع قدموه وقلما يصدر هؤلاء فى ارأهم تلك عن سوء قصد أو فساد نية او خبث طوية .

ولان فهم الواقع يتباين من شخص لآخر فإننا لن نفاجأ اذا وجدنا بين المنتسبين للدعوة الإسلامية الى اننا نعيش اليوم فى زمان الفتن والتى يجب على المسلم فيها الاعتزال للنجاة بنفسه ودينه أما جهاد المحتلين أو مقاومه المستعمرين فهذا عندهم لا يجوز ولا يصح بل قد يتبجح بعضهم بان الاحتلال قدر من أقدار الله المكتوبة الواجب الاستسلام لها والتسليم بها .

وآخرون يتزايد عددهم كلما كانت الامه فى حاله ضعف أو هزيمة يرونا أننا اقتربنا من نهابه الزمان ولاحت علامات الساعة واشراطها ومن ثم فهم فى انتظار ظهور المهدى المنتظر حتى يجاهدوا معه ويصدرون عن أمره أما قبل ذلك فلا ينبغى السعى لأعاده الخلافة الإسلامية قبل الدفاع عن الديار لأنه لا يصح اى مسعى من ذلك قبل ظهور المهدى .

ولا نحتاج الى كثير تفكير كى نستنتج أن الجهاد عند هؤلاء معطل الى حين إشعار أخر لا فى العراق ولا فى فلسطين او اى مكان أخر والاعتزال هو الحل الى حين ظهور المهدى ولعلنا ما زلنا نتذكر فتوى احد العلماء التى حرم فيها الجهاد فى أفغانستان عند احتلال الاتحاد السوفيتى لها عام 1979م وذلك لعدم وجود خليفة مسلم ممكن فى الأرض ولذات السبب حرم القيام بعمليات استشهادية فى فلسطين المحتلة ضد اليهود .
__________________
  #3  
قديم 11-03-2012, 06:46 PM
الصورة الرمزية إسلامنا نور
إسلامنا نور إسلامنا نور غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
مكان الإقامة: & بقلبى بين ربوع الشام &
الجنس :
المشاركات: 3,851
الدولة : Egypt
افتراضي رد: الآن آن لها تعود أيها المجاهدين

نماذج جهادية مضيئة
لم يكن التاريخ ليسجل على صفحاته أشرف ولا أروع ولا أطهر ولا أصدق من نماذج سطرها المسلمون فى ساح جهادهم المقدس , على مر الشهور و الدهور كتبوا سطورها , و رسموا معالمها بمداد من دمائهم الزكية فكانت مشرقة كالشمس ليس دونها سحاب ولا حجاب .

ـ كان جهادهم الخالد ولا يزال نورا على الدرب يضئ طريق المستبصرين , ونارا مستعرة تحرق قلوب المارقين والمفسدين . تدمر كل باطل بأمر ربها , وتقذف بشهابها شبهتاهم , وتلفح بلهيبها وجوه ضلالهم , وتخطف ببريقها نور أبصارهم ( فهم فى ريبهم يترددون ) , ( كلما ردوا الى الفتنة اركسوا فيها ) ولا تزال نار الله تقذفهم من كل جانب حتى يأتى وعد الله ( إن الله لا يخلف الميعاد ) .

ـ لم يكن جهادهم العظيم جهاد الشجاعة والبطولة على أرض المعامع والزعازع فحسب , بل كان جهادا فى كل ميدان .

ــ كان جهادا فى ساح الصبر تبهر لعظمته العقول , وتنحنى من إجلاله الهامات .

ـ كان ثباتا أمام الزلازل والرياح والأعاصير تستحي الجبال الشم من قوته , وتصغر همم الأبطال أمام عظمته.

ـ كان مثالا رائعا فى جهاد النفس ـ وما أشده وأثقله ـ حتى دانت لهم أنفسهم واسلمت الزمام فساقوها الى الله طاهرة مطمئنة , وأدخلوها جنة محبته راضية مرضية .

ـ كانوا مثالا رائعا فى هجر العوائد , وقطع العلائق قبل هجر الأرض والأهل والمال , فلما هجروها لله ردها إليهم وردهم إليها , وأعطاهم من رحمته فوق المزيد . وهل أفضل من وقوع أجرهم عليه ( ومن يخرج من بيته مهاجرا الى الله ورسوله ثم يدركه الموت فقد وقع اجره على الله ) .

ـ كان جهادا باسلا فى ساح القتال والنزال ـ لا يعرفون فيه الخوف , ولا يعرف الخوف إليهم سبيلا ـ لا يرون بأبصارهم و بصائرهم إلا إحدى الحسنيين ـ النصر أو الشهادة .

ـ كان أروع جهاد فى الإقدام ـ كما كان أروعه فى الإحجام ـ قهم فى الكر اسود لا تعرف الا الظفر , وهم فى الفر شجعان لا يخافون الردى , ولا يولون الأدبار بل يتحيزون الى فئة ـ يكرون بها ويقاتلون . ـ كان أروع جهاد فى طلب الجهاد فالموت فى سبيل الله أمنية , لا يشغلهم عن بلوغها عذر مانع أو واجب كفاهم الغير عهدته , واسقط عنهم كلفته , فلا تعجب من فيض دموعهم أذا اتوا رسولهم ليحملهم قال ( لا أجد ما أحملكم عليه تولوا و أعينهم تفيض من الدمع حزنا الا يجدوا ما ينفقون ) .

ـ لا تعجب فقد كانوا رجالا بكل ما تحمله الكلمة من معانى البطولة والكرامة والبذل والعطاء .

وبعد يا آخى : لعلى هيجت فيك دواعى الشوق الى معرفة أخبارهم , واثرت نوازع الغرام الى ميدان جهادهم وعطائهم وقد آن الأوان لأقطف لك أزهارا من رياضهم عساها تنشر فى وجهك العرف , ويضوع من شذاها أطيب العبير .



سيوف لها أخلاق



وهل عرف التاريخ سيوفا لها أخلاق ؟! و الحرب فى عرف أهلها لا تعرف معنى الأخلاق , ولا تؤمن بالقيم و المبادئ . تلك هى سيوف المسلمين .. السيوف الظليلة التى تحت صليلها وبريقها جنة الرحمن كما بشر رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ( الجنة تحت ظلال السيوف ) .

ـ السيوف التى لا تعرف الغدر والخيانة , والخسة والنذالة , السيوف التى تحفظ كرامة الإنسان , وتعرف قيمة الروح والجسد , يوجهها إمام المجاهدين صلى الله عليه وسلم , فيقول لسيوفه المسلولة على المارقين والمعاندين : ( من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة ) , وينهى عن المثلة ويشدد على من فعلها أشد النكير .

ـ السيوف الرحيمة التى لا تقتل الضعفاء والمقهورين و الآمنين والمستأمنين يوجهها رحمة الله للعالمين فيقول لأصحابه : ( انطلقوا باسم الله وعلى بركة الله , ولا تقتلوا شيخا فانيا ولا طفلا صغيرا ولا امرأة , لا تقتلوا أصحاب الصوامع ) و الى خالد بن الوليد ـ سيف الله المسلول ـ ( لا تقتلن امرأة ولا عسيفا ) .

ـ والفاروق عمر الى قواد جنوده ( اتقوا الله فى الفلاحين الذين لا ينصبون لكم الحرب ) فأين هذه الأخلاق العظيمة من مدافع وقنابل , ودبابات وطائرات وصواريخ لا تعرف الرحمة و تؤمن الا بالدمار .نعم الدمار .. الدمار فى كل شئ , فى الأرواح والممتلكات فى الزرع والضرع فى الأخضر واليابس فى الصغير والكبير , ثم يزعم أبناء الافاكون أنهم أبناء الحضارة و التقدم والحرية والسلام ( سبحانك هذا بهتان عظيم ) .



ومن صبرهم أضاءت مشاعل الهدى



ها أنا ذا أقطف لك زهرة من بستان صبرهم فى الله على الجهاد فى سبيله لنعلم كيف كيف كانوا مصابيح الهدى فى دياجير الظلام .

خبيب وما أدراك ما خبيب

خير شهيد طواه الثرى ... و روحه فوق الثريا ـ مات فى الله صبرا ـ وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( خير الشهداء من مات صبرا ) .

خرج خبيب مبعوث رسول الله صلى الله عليه وسلم فى نفر من أصحابه الى عضل والقارة ـ داعيا الى الله , مبلغا لرسالاته ـ لكن يد الغدر والخيانة أبت الا ان تمتد إليهم . فمنهم من قتل فى الله ومنهم من وقع أسيرا ـ كان خبيب منهم باعوه وهو الحر الأصيل عبدا لأهل مكة فحبسوه ؛ فما عرفت مكة أسيرا أعظم ولا أنبل ولا أكرم من خبيب .

أليس يكفيه من كرامته على الله ـ ان كانوا يدخلون عليه فى أسره فيجدونه يأكل قطف العنب ـ وما فى مكة كلها حبة ثمر . فيقولون له يا خبيب : أنى لك هذا ؟! فيقول : ( هو من عند الله , إن الله يرزق من يشاء بغير حساب ) .

ترامت الأنباء إلى خبيب أن قرار الغدر والخيانة صدر من طواغيت الكفر بإعدامه صلبا على جذوع النخل , ورميا وطعنا بالسهام والرماح .

فما شغله الموت بغصصه وشدته وقسوته , وما نال من صبره و عزيمته بل سجل التاريخ مشهدين من البطوله ونبل الاخلاق ما يعجز البيان عن الوفاء بوصفهما .

ـ فأما الاول .. فإن خبيبا لما علم أنه سيقتل ؛ والأغلال قابضة على يديه ورجليه ـ أراد أن يلقى الله نعالى على الفطرة . فسأل امرأة حابسه أن تفك قيده ؛ وأن تعطيه الموسى فيستحد ثم توثقه كما كان وأ ن لها عهد الله وأمانه . ففكت قيده وأرسلت طفلها إليه بالموسى ـ قال خبيب فما كان أحد أمكن من الغلام منى و الموسى فى يدى ـ وهو ابن عدوى وحابسى ـ وغدا موعد قتلى والمرأة تنظر إلى والخوف يمزقها على ولدها ؛ فما منعنى إلا العهد والوفاء ـ فقضيت شأنى ـ وطلبتها فقيدتنى وجلست انتظر لقاء الله .

ـ أما الثانى فانه صبيحة يوم قتله ـ وحين أخذوه الى مصرعه قال دعونى حتى أركع ركعتين فتركوه فصلى فلما سلم قال : والله لولا ان تقولوا أن ما بى جزع لزدت فى صلاتى ؛ ثم رفع يديه الى السماء وقال : ( اللهم احصهم عددا ؛ واقتلهم بددا ؛ ولا تبقى منهم أحدا ).

ثم حضرته كلمات يدهش كل عاقل كيف حضرته والمنية محدقة به من كل مكان , وكأس الموت المر الزؤام بين ناظريه تدور الرأس بصاحبه عند رؤياه , لكن الإيمان يصنع بالأنفس العجائب

ولنرى ماذا قال خبيب

لقد جمع الأحزاب حولى وألــبوا قبــائلهم واستجــمعوا كــل مجمع

وقد قربوا أبنـاءهم ونســاءهم وقــربت من جــــزع طويـــــل ممنع

الى الله أشكو غربتـى بعد كربتى وما جمع الأحـزاب لى عند مضجعى

فذوالعرش صبرنى على مايراد بى فقد بضعوا لحمى وقد يأس مطمعى

وقد خيرونى الكـفر والموت دونه فقد ذرفـــت عينـى من غير مدمعى

وما حذار المـوت انى لمــــــــــيت وإن إلى ربى إيـابى ومرجــــــعى

ولست أبالى حين أقتل مســـــــلما على أى شق كان فى الله مصرعى

وذلك فى ذات الإله وإن يـــــــــشأ يبارك على أوصـال شلو مـمزع



ـ يا للبطولة .. يا للرجولة .. ويا للصبر .. ويا للثبات .. و مازال خبيب يسجل على صفحات التاريخ . يقول له أبو سفيان : أيسرك أن محمدا عندنا نضرب عنقه وأنك فى أهلك ؛ فقال : لا و الله ما يسرنى أنى فى اهلى وأن محمدا فى مكانه الذى هو فيه تصيبه شوكة تؤذيه .

فهل لهؤلاء من مثيل ؟! وهل من أحد يساميهم فى رجولتهم وإيمانهم .

فقد وقع أجره على الله

لما عرفوا قدرها ؛ وحقيقتها هانت عندهم فهجروها وباعوها وقطعوا الأسفار إلى ربهم وما يملك أحدهم من حطامها من نقير ولا قطمير .

ـ هجروها بقلوبهم ؛ فهانت عليهم هجرة أوطانهم , فما ضرهم أين الممات , ولا كيف . فالمنتهى بلاد الأفراح , وهناك ( يجزون الغرفة بما صبروا ويلقون فيها تحية وسلاما ).

ـ لما علم الله منهم ذلك أوقع أجرهم عليه ؛ ومن وقع أجره على الكريم حالفته السعود وقرت عينه بدار الخلود , ( خالدين فيها حسنت مستقرا ومقاما ).

وانظر يا أخى ـ أعرض عليك حالهم لتعلم كيف كانوا فرائد عقود الزمان . يقول سعد بن أبى وقاص : إنى أول العرب رمى بسهم فى سبيل الله , ولقد كنا نغزوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ما لنا طعام إلا ورق الحبلة وهذا السمر – الشجر- حتى إن كان أحدنا ليضع كما تضع الشاه ما له خلط .

وحسبك من ذكراهم نسيم ذاك الفتى المعطر ( مصعب بن عمير ) الذى ترك كل شئ لله ؛ ترك الديار والأوطان ؛ ترك الحرير والديباج ؛ ترك الاهل والأموال وهاجر إلى الله يدعو إليه يبلغ رسالاته ؛ يقاتل فى سبيله ويناضل حتى أتاه اليقين و وراية رسول الله صلى الله عليه وسلم بين صدره وعنقه . قطعت يمناه فتناول الراية بيسراه فقطعن فبرك عليها بصدره وعنقه حتى لقى الله فبكاه أهل الأرض وبكته من فوقهم السماء .

ـ يقول خباب بن الارت هاجرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نلتمس وجه الله تعالى فوقع أجرنا على الله فمنا من مات ولم يأكل من أجره شيئا منهم مصعب بن عمير قتل يوم أحد وترك نمرة فكنا إذا غطينا رأسه بدت رجلاه وإذا غطينا بها رجليه بدا رأسه ؛ فأمرنا رسول الله أن نغطى رأسه ونجعل على رجليه شيئا من الاذخر ؛ ومنا من أينعت له ثمرته فهو يهدبها.

فلا تسأل عن حسن جزائه ومقيله ولا تسأل عن مستقره ومنتهاه ؛ حسبه حسبه أن وقع أجره على الله ( ومن يخرج من بيته مهاجرا إلى الله ورسوله ثم يدركه الموت فقد وقع أجره على الله )
__________________
  #4  
قديم 11-03-2012, 06:52 PM
الصورة الرمزية إسلامنا نور
إسلامنا نور إسلامنا نور غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
مكان الإقامة: & بقلبى بين ربوع الشام &
الجنس :
المشاركات: 3,851
الدولة : Egypt
افتراضي رد: الآن آن لها تعود أيها المجاهدين

اللهم ارزقنا الشهادة فى سبيلك صحيح انى بنت لكن ارجو من الله ان اجاهد وارمى نحور اعداء الدين وادمرهم بإذن الله لتكون كلمة الله هى العليا ..فادعو لى
__________________
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 88.74 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 85.71 كيلو بايت... تم توفير 3.04 كيلو بايت...بمعدل (3.42%)]