|
الحدث واخبار المسلمين في العالم قسم يعرض آخر الاخبار المحلية والعالمية |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#11
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
انه قرأني لا يرى ان السنة حجه القران فقط هو من يعترف بحجيته و قد نصحه العلماء و هذا الامر يعلمه عنه الناس لجهره به. و الطائفه القرآنيه مثبوته بسنة رسول الله و ضلالها بين. و هذا اخبرنا به رسول الله صلى الله عليه و سلم و هذا نص رسول الله و من اراد الله و رسوله قال :ألا إني أوتيت الكتاب ومثله معه, ألا يوشك رجل شبعان علي أريكته يقول: عليكم بهذا القرآن فما وجدتم فيه من حلال فأحلوه, وما وجدتم فيه من حرام فحرموه....'( أبو داود). قال- صلي الله عليه وسلم-' لا ألقين أحدكم متكئا علي أريكته, يأتيه أمر مما أمرت به, أو نهيت عنه فيقول: لا ادري! ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه( أبو داود, والترمذي). اللهم انصره و ثبت قدمه و من اراد اتباع القرانيين نسأل الله ان يهديه و الا الى جهنم و بأس المصير و السنة حجيجته يوم القيامه. اللهم اني ابرأ بك من كل قرآني الا يكفي من يقول بحجية القرآن فقط ان يسفه او ينعت بالضلال , الغريب لنه هناك الناس تاخدهم العزة بأناس ضالين و ظلالهم ظاهر للعيان. و لا تاخد العزة بدين الله و التبرأ ممن حاد الله و رسوله و انكر ما هو معلوم من الدين بالضروره. حسبنا الله و نعم و الوكيل
__________________
![]() ![]() |
#12
|
||||
|
||||
![]() البراء والولاء لا يعني الشتم استاذنا ..
وانتم اعلم به منا .. لكنك مرة اخرى لم تجبني .. وارجو منكم استاذنا الرد باجابة محددة واضحة كالتي طلبتها مني .. وبها نحسم ذلك الاختلاف لصالح الحق ..الذي تسعي انت له وانا ايضا ..وكذلك كل غيور على دينه ..ولكن ليس منا اغير على الاسلام من رسول الله .. ومن هنا احيل اليك السؤال .. هل انتقادي لشخص مبرر لان اشتم؟ فان كانت الاجابة بنعم ..فاين اذهب من قول رسول الله : لَيْسَ الْمُؤْمِنُ بِالطَّعَّانِ وَلَا اللَّعَّانِ وَلَا الْفَاحِشِ وَلَا الْبَذِيء وان كانت الاجابة بلا ..فلما الشتم بالفاظ ما علمنيها رسول الله ؟ |
#13
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
اختي شروق اولا لقد توجهت بسؤال في تلك المشاركه للاخت الاخرى و توجهت لك بمشاركه اخرى اما عن الطعن و السب فانا قلت بضلاله و خبله و سفهه و هذا مؤمورين به اي انسان حارب دين الله وجب ان يحذر منه و يبين سفهه و هذا سفهه بادي للكل و معروف بمواقفه السفيهه و جميع الناس في الاقطار العربيه يعرفون كيف يتكلم و كيف تفكيره و كيف هي تعبيراته و جل الناس متبينون خبله الا ينعت المخبول بخله و الناس كلهم يعرفون خبله عامتهم و خاصتهم من تصريحاته السياسيه المعروفه التي لا يقول بها عاقل فما بالك بانه قرآني ينكر السنه و يعتبرها شيئا زائدا في الدين
__________________
![]() ![]() |
#14
|
||||
|
||||
![]() ارجوا ان اتلقى منك جوابا واضحا هل من علم سفهه و خبله للعامه و الخاصه زياده على انه يحارب سنة رسول الله لا ينعت بذلك انا توجهت في الاول بسؤالي للاخت الاخرى مادام اعتبرت الامر موجه لك فقد اجبتك و انتتظر اجابتك بدوري محدده على سؤالي
__________________
![]() ![]() |
#15
|
||||
|
||||
![]() ![]() انا لا اهاجم انتقاد الاخر ..انا اهاجم الطريقة الخاطئة للانتقاد من باب .. انصر اخاك ظالما او مظلوما .. وكيف الظالم عن طريق ردعه عن الظلم .. وهنا انا احاول ان احفظ اخواني من ان يظلموا انفسهم في الوقوع في مخالفة الا وهي ..السب ولكني للمرة الثالثة ..احيل اليك السؤال وارجو الرد بنعم او لا ..حسما للجدال .. ومن هنا احيل اليك السؤال .. هل انتقادي لشخص مبرر لان اشتم؟ فان كانت الاجابة بنعم ..فاين اذهب من قول رسول الله : لَيْسَ الْمُؤْمِنُ بِالطَّعَّانِ وَلَا اللَّعَّانِ وَلَا الْفَاحِشِ وَلَا الْبَذِيء وان كانت الاجابة بلا ..فلما الشتم بالفاظ ما علمنيها رسول الله ؟ |
#16
|
||||
|
||||
![]() اعتدنا خروجه بأقوال من الشرق والغرب نقول ليته بقي صامتاً ! |
#17
|
||||
|
||||
![]() انت بدورك لم تجبيني عن السؤال يا اختي شروق هل من تبين سفهه و خبله للعيان و الكل يعرف ذلك و انه حاد الله و رسوله بانكار السنه الا يبين خبله و امره للناس حتى يحذروا منه ؟ و انا لم اسبه بل بينت سفهه و شتان بين هذا و ذاك و علماء عده قبلي سفهوه بعد ان نصحوه و حذروا الناس منه
__________________
![]() ![]() |
#18
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
وثانيا بالنسبة لمن حارب الله ورسوله ..فلك الحق في انتقاده وتوثيق الانتقاد ..ولست في حاجه الى الشتم ..الشتم ليس لغة الاقوياء لانها لغة قليلوا الحيلة ..اي شتم او سب يخص شخص ستمسح من الذاكرة ويبقى فقط اسم من شتم والصاقها ببند اخلاق الشخص ..بينما الحقيقة هي ما ستبقى للابد .. لا ..لا اوافق على الشتم لان رسول الله ما علمني هذا .. ان كان الاخر يستحق ..فدوري تحليل الامر من وجهة نظر علمية لانتقاده ..وهي اللغة الراقية يعني بوضوح اقول انه لما نعترض على القذافي بقول لما نعترض ولا نكتفى بالشتم ..وهنا نحيل الخطوة التالية الى القارئ الذي يختار ما يقتنع به او لا .. |
#19
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
الاختلاف هنا : كيف ابين هذا ؟ هل عن طريق السب الشتم ..ام باظهار حقائق |
#20
|
||||
|
||||
![]() انت من لم تجيبنني قبلا بنعم ام لا فكيف تريديني ان اجيبك بنعم ام لا بدوري لكن مع ذلك يا اختي شروق فانا ليس من عادتي ان اتعصب لرأيي انا ضد السب و نعم اقول لا للسب لكن في نفس الوقت اقول لك نعم لبيان سفه و ضلال احد اذا انكر شيئا من الدين بالضروره بكلام اهل العلم اختي و علم سفه جل الناس عامتهم و خاصتهم و المسئله معروفه اولا النصيحه و المناضره من طرف العلماء للمرء انكر شيئا من الدين بالضروره يأتي بعدها اضهار الضلال و التحذير ان لم يرتدع و هذا امر مؤمور به اي مسلم ان يبين ضلال شخص لم يرتدع بعد نصحه و بيان سفهه للناس فما بالك بواحد تولى امر شعب مسلم و انا قلت عنه مخبول و سفيه حسب ما نعته به العلماء و لم اعير لا نسبه او اباه او امه او نعته بغير ذلك
__________________
![]() ![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |