|
ملتقى الرقية الشرعية قسم يختص بالرقية الشرعية والعلاج بكتاب الله والسنة النبوية والأدعية المأثورة فقط |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
![]() وفقني الله الى هذا الدعاء والحمد لله فهو يرهق المارد بشده ويضعفهم ويقتلهم بفضل الله (( بسم الله القهارالقوي الجبار فوق العباد قاهر الكيسره وكاسر الاكسره اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم نجعلك في نحر كل مارد نجعلك في نحر كل مارد نجعلك في نحر كل مارد { نصراني راهب عابد الصلب عابد الكنيسة- يهودي ماسوني عابد الاصنام والاوثان- مجوسي عابد نار-مسلم عصا وطغى} اللهم دمر حصنه الذي يتحصن به واسلبه قوته التي اعطيتها إيه يا قوي يا قوي ياقوي لا تجعل له في جسدى مكاناً ولا قرارَ اللهم انك انت القائل : وانت الحق ( إن الله يدافع عن الذين آمنوا إن الله لا يحب كل خوان كفور) اللهم دافع عني اللهم دافع عني اللهم دافع عني اللهم احرق كل مارد فى جسدى اللهم احرق كل مارد فى جسدى اللهم احرق كل مارد فى جسدى اللهم لا تجعل له عليا سبيلا اني اوحدك فإكفلني يا كفيل ( أليس الله بكاف عبده ويخوفونك بالذين من دونه ومن يضلل الله فما له من هاد ) أليس الله بكاف أليس الله بكاف أليس الله بكاف يا ملك يا ملك يا ملك دمرهم تدميرا وزلزلهم هؤلاء المرده زلزلا شديدا اقذف في قلوبهم لرعب انتقم لي يا منتقم انتقم لي يا منتقم انتقم لي يا منتقماليكم أحبتي نبدء الاذان والتكبير بعد ذلك حتي يحضر العارض والحمد لله انتم تعلمون علامات الحضور. ثم الله أكبر فوق كل مارد الله يدحر كل مارد الله يقتل كل مارد الله اكبر فوق كل ظالم الله يأخذ كل ظالم الله اكبر الله اكبر الله اكبر هازم الاحزاب منزل الكتاب مجري السحاب منزل الصواعق ومصيب بها كل مارد فيشهق الأن حتي يموت (ذق انك انت العزيز الحكيم ) اللهم اجعلها على هذا الخبيث ساعة سكرات اللهم اجعلها على هذا المادر ساعة قتل و تدمير وتقطيع اللهم اجعلها ساعة تمكين فتزهق روحه فتزهق روحه فتزهق روحه اللهم اجعلها ساعة نصر على الاعداء من المرده واعوانهم (واستفتحوا وخاب كل جبارعنِيد من ورآئه جهنم ويسقَى من ماء صديد يتجرعه ولا يكاد يسيغه ويأتيه الموت من كل مكان وما هو بِميِت ومن ورآئه عذاب غليظ)7مرات اللهم انزل عليا برد عفوك وحلاوة منجاتك آمين آمين آمين ))
__________________
<< أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرُّعْبَ>> الأنفال
أحمد بن عادل |
#2
|
|||
|
|||
![]() جزاك الله كل خير اخي احمد
عندي استفسار اخي الحبيب هذه العبارة هل تلفظ كما هي ام هناك خطأ كتابي قاهر الكيسره وكاسر الاكسره |
#3
|
||||
|
||||
![]() بارك الله فيكم وفي علمكم
|
#4
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أجمعين أخي فالله مانفع معك من الدعاء المطلق قد لا ينفع مع غيرك لأن هذا الدعاءليس من السنة الثابتة عن الرسول صلى الله عليه وسلم حتى يُجزم بنفعه في كل الحالات أضف إلى ذلك تخصيص الأعداد فتركها أولى إلا ماثبت في السنة حتى لا تُدْخل نفسك واخوانك في البدعة بارك الله فيك وفي علمك وأنقل لك وللإخوان هذه الفتوى لأنه قد لا يقتنع القارىء بكلامي 0 سؤال رقم 485- طريقة مبتدعة في قراءة آية والدعاء بعدها السؤال : هل يجوز قراءة آية من القرآن الكريم لغرض محدد كأن أذكر اسم من أسماء الله الحسنى تسعاً وتسعين مرة ، ثم ادعوا الله بحاجتي ، ويكون ذلك من قبيل التوسل إلى الله دون أن يخالطه شرك؟. الجواب: الحمد لله قال الله تعالى : ( ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها ) ومن سؤال الله بأسمائه الحسنى أن يقول الداعي يا رحمن ارحمني ، ويا تواب تب علي ، ويا رزّاق ارزقني ونحو ذلك. أما تخصيص آية معينة بعدد معين ( 99 مرة أو غيره ) يتلوها به دون دليل صحيح فإنّ ذلك العمل يعتبر عملا بدعيا محرّما لأنّه تعبّد الله بطريقة لم ترد في الشّرع والنبي صلى الله عليه وسلم قد قال : " مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ فِيهِ فَهُوَ رَدٌّ . " رواه البخاري الفتح رقم 2697 فخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم ، ولا مجال للاختراع في دين الله ، وهل يمكن أن نكتشف شيئا في الدّين لم يعرفه رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟! ، فعلينا أن نقرأ القرآن كما قرأه وندعو بما دعا به ونتلو الأذكار التي وردت عنه . والله الموفّق والهادي إلى سواء السبيل . الإسلام سؤال وجواب الشيخ محمد صالح المنجد الموسوعة الشاملة فتاوى الإسلام سؤال وجواب قلت :- ولاشك أن الرقية الشرعية يشترط أن تكون خالية من الحرام لذلك يحرص المسلم على التفقه في الدين حتى لايقع في الحرام هذا والله أعلم |
#5
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
عذرا اخي أبو صالح 40 بارك الله فيك انك اخذة بالك من هذه الكلام هي (قاهر القياصرة يا كاسر الأكاسرة (وإن تريد الزياده) ويا مذل الجبابرة) فهذه دعاء ليس له صيغه نمشي بها حتي لايكون بدعة احفظ منه ما تشئ ولا حرج ان تزيد عليه فهذا فتح من الله ولا اقول كما يرمني الاخ الفاضل ابو نوره رحمة الله بل اقول قول النبي صلى الله عليه وسلم (من استطاع ان ينفع اخاه فليفعل) . عن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن النبي صلي الله عليه وسلم قال : (( من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ، ومن يسر علي معسر ، يسر الله عليه فى الدنيا والآخرة ، ومن ستر مسلما ستره الله قي الدنيا والآخرة ،والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ، ومن سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا الي الجنة ، وما اجتمع قوم قي بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ، ويتدارسونه بينهم ، الا نزلت عليهم السكينة ، وغشيتهم الرحمة ، وحفتهم الملائكة ، وذكرهم الله فيما عنده ، ومن أبطأ به عمله لم يسرع به نسبه )) .
__________________
<< أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرُّعْبَ>> الأنفال
أحمد بن عادل |
#6
|
|||
|
|||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخ الفاضل أحمد بارك الله فيك ولو عندي شك 1% أنك مبتدع لما نبهتك يا أخي ولكان الخطاب بنوع آخر وما كتبته لك من باب التنبيه لا من باب التبديع بارك الله فيك ونحن نحسن الظن فيك وفي غيرك وكلٌ منا معرض للخطأ فإذا رأيت مني منكراً فأسند إلي النصيحة ولا تثريب عليك بل أشكرك وهذا المجال لا بد من تحري الصواب ما ستطاع الإنسان إلى ذلك سبيلا لأن الشيطان يتربص به حيثوا كان وأنا وأنت مسلمين لا أعرفك ولا تعرفني ولقد رأيت من مواضيعك الأخرى ما هو مفيد وطيب بارك الله فيك ونفع بك |
#7
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
أخي أبو نوره كيف حالك اسال الله ان تكون بخير ويعلمك الله من بحر علمه الفيض والحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا ان هدانا الله لقد دلنا النبي صلى الله عليه وسلم على الخير كله وترك لنا باب السعي- والدليل علي هذااما بعد حدثنا صدقة بن الفضل أخبرنا ابن عيينة قال سمعت الزهرى عن عبيد الله عن أم قيس بنت محصن قالت سمعت النبى صلى الله عليه وسلم يقول [عليكم بهذا العود الهندى فإن فيه سبعة أشفية يستعط به من العذرة ويلد به من ذات الجنب ودخلت ] فهل من فتح الله عليه واجتهاد نقول له هذا أخي فالله مانفع معك من علاج القسط الذي اتيت به قد لا ينفع مع غيرك لأن هذا العلاج ليس من السنة الثابتة عن الرسول صلى الله عليه وسلم حتى يُجزم بنفعه !يجوز هذا؟ وأقول لك قوله صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم عن جابر { أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما سئل عن الرقى قال : من استطاع منكم أن ينفع أخاه فليفعل } لكن ينصر بالعدل كما أمر الله ورسوله مثل الأدعية والأذكار الشرعية والتكيد علي هذا اقراء الحديث القادم في حديث أبو الطاهر أخبرنا ابن وهب أخبرني معاوية بن صالح عن عبد الرحمن بن جبير عن أبيه عن عوف بن مالك الأشجعي قال كنا نرقي في الجاهلية فقلنا يا رسول الله كيف ترى في ذلك فقال (( اعرضوا علي رقاكم لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك )) صحيح مسلم و شروط التي تصح بها الرقيه هي : 1- أن تكون الرقية بكلام الله وصفاته . 2- أن تكون الرقية بالغة العربية أو بما يفهم معناها من غيرها (لا يكون فيها طلاسم ورموز). 3- أن لا يعتقد الراقي أن الرقية تؤثر بذاتها بل بذات الله سبحانه وتعالى . والدعاء وصانا به الرسول المأثورة عنه ولا حرج ان زاد العبد وقال الله العظيم (وإذا سالك عبادي عني فإني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعان) أن لا اقول ان دعائي افضل استعفر الله ولكن اتخذ بالاسباب الذي يشفي هو الله وجزاك الله خير
__________________
<< أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرُّعْبَ>> الأنفال
أحمد بن عادل |
#8
|
|||
|
|||
![]() قولك:-أخي أبو نوره كيف حالك اسال الله ان تكون بخيرويعلمك الله من بحر علمه الفيض والحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنالنهتدى لولا ان هدانا الله الحال تمام وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال والدعاء وعلمنا وإياك وفقهنا وإياك آمين اما بعد قولك:-لقد دلنا النبي صلى الله عليه وسلم على الخير كله وترك لنا باب السعي- والدليل علي هذا حدثنا صدقة بن الفضل أخبرنا ابن عيينة قال سمعت الزهرى عن عبيد الله عن أمقيس بنت محصن قالت سمعت النبى صلى الله عليه وسلم يقول[عليكم بهذا العود الهندى فإن فيه سبعة أشفية يستعط به من العذرة ويلد به من ذات الجنب ودخلت ] فهل من فتح الله عليه واجتهاد نقول له هذاأخي فالله مانفع معك من علاج القسط الذي اتيت به قد لا ينفع مع غيرك لأن هذا العلاج ليس من السنة الثابتة عن الرسول صلى الله عليه وسلم حتى يُجزم بنفعه !يجوز هذا؟ بارك الله فيك ياحبيبنا وأخونا أحمد ولابد أن تعلم أن الأصل في الأشياء الإباحة كما ذهب إليه جمهور أهل العلم إلا أن يأتي الدليل بتحريمه والأصل في العبادات التوقيف وانا لم يكن كلامي عن الأشياء الحسية وهناك فرق شاسع في الإجتهاد في الأمور الحسية والإجتهاد في العبادة وطريقة التعبد وهو محور الموضوع حفظك الله قولك:-وأقول لك قوله صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم عن جابر { أن رسول الله صلى الله عليه وسلملما سئل عن الرقى قال : من استطاع منكم أن ينفع أخاه فليفعل} لكن ينصر بالعدل كما أمر الله ورسوله مثل الأدعيةوالأذكار الشرعيةوالتكيد علي هذا اقراءالحديث القادم هذا الحديث يدل على جواز نفع المسلم لأخيه المسلم بأي شيء طالما أنه لا يخالف أصول دين. فقال القرطبي رحمه الله معلقا على هذا الحديث: فيه دليل على جواز الرقىوالتطبب بما لا ضرر فيه، ولا منع شرعيا مطلقا ، وإن كان بغير أسماء الله تعالى وكلامه. لكن إذا كان مفهوما.وقال : وفيه الحضُّ على السعي في إزالة الأمراض والأضرار عن المسلمين بكل ممكنٍ جائز.انتهى قولك:-في حديث أبو الطاهرأخبرناابن وهب أخبرني معاوية بن صالح عن عبد الرحمن بن جبيرعن أبيه عن عوف بن مالك الأشجعي قال كنا نرقي في الجاهلية فقلنا يارسول الله كيف ترى في ذلك فقال (( اعرضوا علي رقاكم لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك))صحيح مسلم و شروط التي تصح بهاالرقيه هي : 1- أن تكون الرقية بكلام الله وصفاته . 2- أن تكونالرقية بالغة العربية أو بما يفهم معناها من غيرها (لا يكون فيها طلاسم ورموز). 3- أن لا يعتقد الراقي أن الرقية تؤثر بذاتها بل بذات الله سبحانه وتعالى قال الشوكاني رحمه الله معلقا على هذا الحديث : وفيه دليل على جواز الرقى والتطبب بما لا ضرر فيه ، ولا منع من جهة الشرع ، وإن كان بغير أسماء الله وكلامه ، لكن إذاكان مفهومًا لأن ما لا يُفهم لا يُؤمن أن يكون فيه شيء من شرك.انتهى كلامه والمنع ياتي ياأخي فالله في عدة أشياء أن تحتوي على شرك أو محرم فإذا احتوت على الشرك فهي من الرقى الباطلة وإذا لم تحتوي على شرك واحتوت على بدعة فهي محرمة والحديث آنف الذكر لا يعني فقط الشرك بل الشرك والمحرم والابتداع في الدين يشتمل على عدة أنواع : الأول: وهوالبدعة الحقيقية أن يأتي بعبادة غير معروفة في الشرع مثاله :الاحتفال بالمولدتعبدا. الثاني: تقييد مطلق السنة، كمن يأتي إلى الأذكارالواردة مطلقة فيقيدها بعدد معين. الثالث: عكس ما سبق وهوإطلاق مقيد السنة، كمن يأتي إلى الأذكار الميقدة بعدد فيطلقها . الرابع: أن يداوم على عبادة لم تشرع للمداومة عليها. الخامس: أن يزيد في العبادة بعض الصفات التي لم ترد في الدليل . وأوصيك أخي فالله بالإكثار من النظر في كتاب الاعتصام للشاطبي رحمه الله قولك:-والدعاء وصانا به الرسول المأثورة عنه ولا حرج ان زاد العبد وقال الله العظيم (وإذا سالك عبادي عني فإنيقريب اجيب دعوة الداعي اذا دعان) أن لا اقول ان دعائي افضل استعفر الله ولكن اتخذبالاسباب الذي يشفي هو الله وجزاك الله خير نعم بارك الله فيك والدعاء المطلق لا يمنعك أحد منه سواءاً دعيت لنفسك أو لغيرك وكان كلامي عن نقطة محددة وهي الآية التي قيدتها بعدد 7 وهذا التقييد لايجوز إلا عن طريق الشرع كما وضحت لك في الفقرة السابقة وترك التخصيص أولى حتى لا يقع الإنسان في الشبهات ولو حسنت نيته بارك الله فيك وزادك علماً وفقها فلو قلت لك اقرأ سورة الإخلاص 100 مرة كل يوم صباح ومساء لن يصبك سحر نهائياً هل ستأخذ بكلامي وانا قد خصصت عدداً ووقتاً وكأنني استدركت شيئاً لم يستدركه الرسول صلى الله عليه وسلم أخي فالله الإجتهاد ليس في العبادة وفي تخصيص أوقات أوأعداد لم ترد في السنة وهذا مانراه من كثير من الرقاة هداهم الله فالراقي الحذق يرجع لأهل العلم حتى يستفيد ولايصبح فريسةً للشيطان أسأل الله أن يفقهك في الدين وأن يقويك على أعدائك وينفعنا وإياك بما قلنا وينفع بك وإنما النقاش لتبادل الفوائد هذا والله أعلم |
#9
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابو نوره كيف حالك بارك الله فيك واحبك الله الكريم اخي الحبيب ان لا اعرض ما تقوله وهو سليم ولكن اخي انا لوصل امرا انت تنظر بنظره اخري العدد مورود عن النبي صلى الله عليه وسلم ام لم يرد؟ وانت تعلم ذلك , ولا احد ينكر وذكرة لك ان النبي صلى الله عليه وسلم دلنا على الخير كله انا الذي كان مفروض مني ان اقول (( تكرر بعدد وتري )) ولكن الكل يعرف هذا ويعرف ان دعائي اجتهاد والمشرف على الموضوع بارك الله فيه لم يعلق حبيبي فى الله لانه يعلم ما قصدي ويوجد سعي فى امر تحديد وقت للرقيه مثل استماع ايات معينه ساعة مثلا والعالج اي في الطب نشاء على تجارب وفتح من عند الله وانا حين قولت تكرر سبع لسة من باب اني الزمت الكل ولكن ممكن احد يزيد والذي عليه تاثير من الشيطان حين يقول سبع يضعف بإذن الله طبعا فيزيد فى القادمه هذا مقصدي اعزك الله واقول كما قال أرطأة بن المنذر: لأن يكون ابني فاسقا من الفساق، أحب إلي من أن يكون صاحب هوى . ولكن بدلا من ابني اكون انا لان اعلم والله يا اخي ان اصحاب البدع لا يرجعوا عن ما يدرو في عقولهم ويعتقدوا انهم على حق , وفى النهايه الله يعلم نيتة ويعلم ما في نفسي وبارك الله فيك وجزاك خير على النصحه وما قدمت ![]() ![]() ![]()
__________________
<< أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرُّعْبَ>> الأنفال
أحمد بن عادل |
#10
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياك الله أخي فالله وأحيي فيك هذه الروح الطيبة والفهم الطيب والرجوع للصواب وإن شاء الله أنك لست من أهل البدع ولكن أخي فالله ليس كل من مر على الموضوع عرف نية كاتب الموضوع لذلك جرى التنبيه ومسألة الأعداد لك أخي أن تقول أكثر من الدعاء الفلاني وأوتر فهو الأفضل بدون تحديد إلا إذا كان هناك تحديد من الشرع ففي الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه : إن الله وتر يحب الوتر . وفي حديث عليّ رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إن الله وتر يحب الوتر فأوتِرُوا يا أهل القرآن . رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه ، وصححه الألباني والأرنؤوط ويجوز للمسلم أن يوضح لأخيه المسلم تحري وقت الإجابة بارك الله فيك وجعلك ممن لزم سنة المصطفى وقواك الله على شياطين الإنس والجن
__________________
أخي في الله لا تنتظر أن يُثني على مشاركتك أحد فأنت تكتب وتبتغي الأجر من الواحد الأحد
|
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |