|
ملتقى الرقية الشرعية قسم يختص بالرقية الشرعية والعلاج بكتاب الله والسنة النبوية والأدعية المأثورة فقط |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() اولا اشكر جزيل الشكر القائمين على هذا المنتدي المبارك وشيخنا الفاضل الكلم الطيب جعل الله ما يقومون به في ميزان حسناتهم ياارب .
اريد الاستفسار هل اعراض السحر والمس والعين تختلف كل منهما عن الاخري ام متشابهة وعندما يظهر على المريض اثناء الرقية الم في الاقدام فظيع جدا وخصوصا الاطراف وتحريكهما بصورة مستمرة والبكاء وضيق النفس هل هذه الاعراض كلما زادت تكوني قد تماثلت للشفاء ومتى تستطيعي ان تحددي انك قد شفيت ارجو الافادة بارك الله فيكم |
#2
|
|||
|
|||
![]() اخوتي في الله اين الاجابة على استفساري انا اول مرة بشارك في هذا القسم بارك الله فيكم
|
#3
|
|||
|
|||
![]() الفرق بين المس والسحر والحسد؟
اولا المس نوعان اولا الاسباب مس بسبب الانسان مس بسبب الشيطان النوع الاول ما هيه الاسباب التي يفعلها الانسان تسبب له المس؟ يقول الله تعالي الزخرف (آية:36):ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين من خلال الايه الكريمة نعلم ان الانسان اذا ابتعد عن الرحمن اقترب من الشيطان واذا اقترب من الشيطان مسه ومن خلال المس تتغير احوال هذا الانسان الي النقيض فاذا رجع الي الله والتزم بما امره به الله زال عنه ذلك المس اي اذا انته السبب زال المسبب في هذه الحاله الانسان فلا يلومن الا نفسه هذه الحاله الاوله مس بسبب الشيطان من الحالات التي نرقيها يحضر علي الحاله الجني الملتبس بها ويقول هيه صبة ماء ساخن عليه او هو وقع عليه اورماني بحجر مثلا هنا نقول للجني هل هذا الرجل او هذه المرأة متعمده ان تلقي الماء الساخن عليك هيه لم تراك ولم تحس بوجودك ان الله يقول فيكم الاعراف (آية:27):يا بني ادم لا يفتننكم الشيطان كما اخرج ابويكم من الجنه ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوءاتهما انه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم انا جعلنا الشياطين اولياء للذين لا يؤمنون اذا لم تتعمد ولم يتعمد ان يلقي عليك شئ لانه لا يراك اذا لماذا عندما تشاهدهم يلقون عليك حجر او ماء لم تنتقل من مكانك لانك تراهم ولا يرونك اذا فلا تلومنا الا نفسك اما انواع المس فهيه اربع مس كلي هو ان يمس الجني الجسد كله كمن تحدث له تشنجات عصبيه مس جزئي كأن يمس الجن عضوا واحدامن الأعضاء كالذراع أو الرجل أو السان مس دائم وهو أن يستمر الجن في الجسد لمدة طويلة مس طائف وهو لا يستغرق أكثر من دقائق كالكوابيس هذا هو المس اما السحر والسحر قد ذكره الله عز وجل في مواضع كثيرة في القران الكريم فقد اطلعت علي أن مادة السحر موجودة أو مذكورة في القران الكريم ستين مرة _ منها ثلاثة أفعال _ وثمانية أسماء مفعولة وثمانية وعشرون اسما ومصدرا وثلاثة وعشرون اسم فاعل أو صيغة مبالغة فمادة السحر موجودة في القران الكريم أي أن السحر ليس ظاهرة جديدة ولكنه ظاهرة موجودة من قديم الزمان فمثلا نجده في أيام سيدنا صالح حيث حكي القران الكريم وقال ( قالوا انما أنت من المسحرين ) وكان ذلك في مواجهة سيدنا صالح نري انه كان موجود عند قدماء المصرين وأمر سحرة فرعون وما كان من لقائهم بسيدنا موسي معروف , ونجد انه كان موجودا في أيام سيدنا سليمان والاية تقول ( واتبعوا ما تتلوا الشياطين علي ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر ) الي اخره نجد أيضا في كتب التاريخ انه كان موجودا عند العرب في الجاهلية ونجد انه ما زال موجودا الي الان وله سوق رائجة بين النساء في اوروبا وله سوق أيضا رائجة بين النساء في أواسط أفريقيا , فالسحر حقيقة أو ظاهرة موجودة من قديم الزمان وجاء القران الكريم وتحدث عن هذه الظاهرة هل السحر يقلب الحقائق هل السحر يقلب الحقائق بمعني هل يمكن للسحر أن يجعل الحيوان حجرا أو يجعل الحجر حيوانا هذه النقطة قال عنها العلماء لا يمكن للسحر أبدا أن يقلب حقائق الأشياء وانما كل شيئ موجود بأصله غير أن الناس الذين ينظرون يخيل اليهم من السحر أن الشيئ الذي أمامهم هو غير الحقيقة التي رأوها وقد تحدث القران الكريم عن ذلك في الاية التي أشارت الي العصا التي أتي بها سحرة فرعون وكيف أن موسي رأها حيات تسعي هل هيه حقيقة ؟ كانت عصيا من الخشب جمادات لا تتحرك وبسحر هؤلاء السحرة انقلبت الي حيات تتحرك أم انها هيه عصي جامدة صامتة ليست بها حياة ولا حركة وانما التخيل الذي في ذهن موسي من تاثير السحر هو الذي جعله يراها كأنها حيات فالحقيقة أو الواقع أن السحر لا يقلب حقائق الأشياء وانما التخيل هو الذي يجعلها أمامه هكذا اذن ليست هذه حقيقة واقعيه وانما هي حقيقة ذهنية كانت عصيا وبعد برهة خيلت لذهن موسي أنها حيات هل السحر له تاثير؟ أن السحر بجميع انواعه يؤثر بنص القران الكريم ( ويتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه) ولكن هذا التاثير مرتبط بالأسباب والمسببات لأن قانون الكون قائم علي الأسباب والمسببات لا يخرق العادة الا الله لا يخرق النواميس الا خالق النواميس بقدرته يستطيع أن يكسر هذه النواميس ويستبدل لها نواميس أخري كما قلنا مثلا في اسراء الرسول صلي الله عليه وسلم وفي مواجهة كل هذه الأمور الخارقة للعادة لا تكون الا باذن الله سبحانه وتعالي وهذا الشرط الذي وضعه الله سبحانه وتعالي ( وما هم بضارين به من أحد الا باذن الله ) بمعني لابد أن يكون قانون أو ناموس عن طريقه جاء هذا التاثير من هذا المؤثر اما الحسد تعريف الحسد: 1ـ تمني زوال النعمة عن المنعم عليه ولو لم تنتقل للحاسد. 2ـ تمني زوال النعمة عن المنعم عليه وحصوله عليها. 3ـ تمني حصوله على مثل النعمة التي عند المنعم عليه حتى لا يحصل التفاوت بينهما، فإذا لم يستطع حصوله عليها تمنى زوالها عن المنعم عليه. 4ـ حسد الغبطة ويسمى حسداً مجازاً وهو تمني حصوله على مثل النعمة التي عند المنعم عليه من غير أن تزول عنه. روى البخاري في صحيحه عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ لا حَسَدَ إلا فِي اثْنَتَيْنِ رَجُلٌ عَلَّمَهُ اللَّهُ الْقُرْآنَ فَهُوَ يَتْلُوهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَآنَاءَ النَّهَارِ فَسَمِعَهُ جَارٌ لَهُ فَقَالَ لَيْتَنِي أُوتِيتُ مِثْلَ مَا أُوتِيَ فُلانٌ فَعَمِلْتُ مِثْلَ مَا يَعْمَلُ وَرَجلٌ آتَاهُ اللَّهُ مَالا فَهُوَ يُهْلِكُهُ فِي الْحَقِّ فَقَالَ رَجُلٌ لَيْتَنِي أُوتِيتُ مِثْلَ مَا أُوتِيَ فُلانٌ فَعَمِلْتُ مِثْلَ مَا يَعْمل. دليل الحسد من القرآن والسنة: قال رسول الله صلى الله علية وسلم "العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين". أسباب الحسد: 1ـ العداوة والبغضاء. 2ـ الكبر. 3ـ حب الرياسة وطلب الجاه لنفسه. 4ـ خبث النفس وشحها بالخير لعباد الله تعالى. صفات الحاسد: 1ـ كثرة الشكوى. 2ـ البخل. شروط العلاج من العين والحسد: 1ـ أن يكون العلاج بكلام الله وأسمائه وصفاته وسنة رسوله وتكون الرقية بكلام مفهوم. 2ـ أن تكون باللسان العربي (اللغة العربية) أي لا تكون بكلمات غير مفهومة. 3ـ أن يعتقد أن الرؤقيا لا تؤثر بذاتها بل بقدرة الله سبحانه وتعالى. 4ـ أن يكون على ثقة بالله وبالشفاء بقدرة الله سبحانه وتعالى. أعراض العين الحسد: 1ـ صداع شديد في الرأس. 2ـ صفرة وشحوب في الوجه. 3ـ كثرة العرق و التبول. 4ـ رطوبة في اليدين والقدمين (برودة) إضافة إلى الشعور بالتنميل. 5ـ خفقان في القلب. 6ـ غضب وانفعال شديد. 7ـ حزن وضيق في الصدر. 8ـ ألم أسفل الظهر و ثقل على الكتفين. 9ـ ضعف الشهية للأكل. 10ـ أرق وعدم القدرة على النوم. هذا والله تعالي اعلم وشكرا محمد سيد محمود |
#4
|
|||
|
|||
![]() بارك الله فيك اخي الكريم وجزاك الجنة
|
#5
|
|||
|
|||
![]() بارك الله فيك والله نورتنى
|
#6
|
|||
|
|||
![]() جزاكي الله خيرا
علي المرور والدعاء ولكي مثله من رب الارض والسماء اخوكي محمد سيد محمود |
#7
|
|||
|
|||
![]() جزاك الله خيرا علي المرور والدعاء ولك مثله من رب الارض والسماء اخوك محمد سيد محمود |
#8
|
||||
|
||||
![]() ![]() لك جزيل الشكر على هذا الشرح الوافى .. تقبل تحيتى |
#9
|
|||
|
|||
![]() اخي الحبيب الغالي محمد سيد محموداحمد احمد علي جزاك الله خيرا علي الجهد الطيب المبارك جعله الله في ميزان حسناتك يوم القيامة اسأل الله ان يعطيك أخي الحبيب الغالي اطيب ما فى الدنيا " محبه الله " وان يريك احسن ما فى الجنه " رؤيه الله " وان ينفعك بأنفع الكتب " كتاب الله " وان يجمعك بأبر الخلق "رسول الله " صلى الله عليه وسلم 0 حفظك الله ورعاك وسدد على طريق الحق خطاك .. اخوك |
#10
|
|||
|
|||
![]() بارك الله فيك
|
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |