|
|||||||
| علاج مرض الصدفية والامراض الجلدية ملتقى يختص بعلاج الامراض الجلدية ومرض الصدفية المزمن وآخر ما توصل اليه العلم حول هذا لمرض |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
الف مليون شكر على كل من اهتم بالرد عليه اخوانى واخواتى الاعزاء وانا ان شاء الله سوف انفذ نصائحكم الغاليه وبالفعل انا احضرت الاميجا 3 وهجيب زيت كبد الحوت انا هاخد 2حبايه منكل نوع وباخد حبوب الفوليك اسيد بس انا مش عارفه ماهو القريص والارقطيون بالمصرى واجيبه من العطار ام الصيدليه وبالنسبه للميزوتركسات انا باخد الان نصف سم والاسبوع وسوف اخففه من الاسبوع القادم ان شاء الله بالرغم ان الطبيب خايف ان يحدث تلف فى الاصابع وارجومنكم دعوه بظهر الغيب وعلى فكره المثل عندنا بيتقال بطريقتان كانك ياابوزيت ماغزيت وكانك ياابو زيت مارحت ولاجيت
![]() المهم ان ابو زيت الى هوه انا معملتش حاجه بالادويه![]() ![]() |
|
#2
|
||||
|
||||
|
الى اخى hzin ان شاء الله ربنا يشفيك ويشفينى ويشفى كل مرضى المسلمين امين يارب العالمين
المكان الى معروف جدا فى مصر للاستشفاءمرضى الصدفيه اسمه سفاجا وليس سوهاج وفيه ناس بتشكر فيه بس انا لم اذهب اليه بعد يمكن اجربه فى الصيف القادم ان شاء الله اذهب اليه وتوكل على الله![]() |
|
#3
|
||||
|
||||
|
سؤال الى اخى هجوج
ماهه الطريقه الهجوجيه لقهر الصدفيه وايه حكايه الخل والفازلين الاخوه فى المنتدى بيشكروا فيها ![]() وشكرا جزيلا![]() ![]() ![]() |
|
#4
|
||||
|
||||
|
اهلا اختي الكريمة..بالنسبة لي انا ايضا عندي تجربة أليمة مع ألتهاب المفاصل الصدفي..ظهرت عندي قبل 10 سنوات اول مرة ووقتها استعملت الميثوتركسيت واختفت الألام مع الالتهاب الصدفية...فقط بقي رسغ اليد اليسرى لم يستجب للعلاج وكان يسببلي ألام فاضطريت اعمل عملية ازالة الغضروف المدمر وتثبيت اليد بواسطة قطعة عظم مأخوذة من الحوض ووضعوا عليها قطعة بلاتين وثبتوها بأربع براغي مازلت موجودةة بأيدي الى يومنا هذا.
وحسب تجربتي الشخصية اختي الكريمة العلاجات الطبيعية لاتجدي نفعا مع التهاب المفاصل لأن الشغلة متعلقة بالمناعة ومحتاجة علاج قوي يخفض المناعة ويخفف الألتهاب الذي تسببه المناعة. وفي الفترة الأخيرة تشوهت اصابع يدي اليسرى الخمس بأكملها وتعقدت يعني اصبح هناك عقد في مفصل اصابع اليد اليسرى هذا ماعدا عن الرسغ المثبت بالبلاتين..وايضا اول اصبعين من قدمي اليسرى ايضا اصبح بهما التهاب مفاصل صدفي..وقبل شهر تقريبا اصبح هناك التهاب مفاصل صدفي في ركبتي اليسرى ولم اكن استطع الصلاة الا جالسا لأن لا استطيع ثني الركبة بسبب تورمها والتهابها..وها انا الأن استعمل علاج سايكلوسبورين ciclosporin والحمد الصدفية خفت واختفت تقريبا وايضا التهاب الركبة الأم الالعظام الأخرى ايضا خفت كثيرا والحمد لله..واكيد هذا العلاج ايضا يسبب اعراض جانبية مثل رفع ضغط الدم وممكن يعمل التهاب في الكلية وأمور اخرى ولكن مافي اليد حيلة ..وعندما استعملت العلاج في السنة الماضية وعندما كان يرتفع ضغط الدم عندي بسبب ارتفاع نسبة الهميوغلوبين اعمل حجامة كل شهر تقريبا وترجع وترجع نسبة الدم طبيعية ويختفي الضغط ولا اخذ حبوب خفض ضغط الدم..وايضا يجب عمل تحاليل دورية كل شهر لليوريا والكرياتينين بالنسبة للكلية وايضا لأنزيمات الكبد ولنسبة الهيموغلوبين وكريات الدم البيضاء. وبالنسبة لحبوب الميثوتركسيت فهي تسبب غثيان ومزعجة جدا اما الأبر فلم اجربها وكنت سأجربها ولكني قررت استعمال السايكلوسبورين. واختلف مع الأخ من سوريا اللي يقول بأن العلاجات البايلوجية هي اخر مرحلة..كلا اخي الكريم فالعلاجات البايلوجية فقط تهاجم المناعة والخلايا التائية ولاتهاجم خلايا الجسم الأخرى اما العلاجات الكيماوية مثل الميثوتركسيت وغيرها فهي تهاجم الخلايا جميعها ولاتفرق بين بين الخلايا السليمة وغيرها. فأذا كان الميثوتركسيت يؤذيكي استعملي السايكلوسبورين فعلى الأقل مايسبب ألام في المعدة ولايسبب غثيان وايضا يعالج الصدفية والتهاب المفاصل الصدفي في نفس الوقت. وبالنسبة لي التهاب والأم المفاصل الصدفي فقط تظهر عندي عند اشتداد الصدفية بشكل كبير تظهر هذه الألام ايضا في في عظم القص في القفص الصدري والغظاريف الموجودة في عظام الظهر..الحمد لله على كل حال..الله المستعان. اسأل الله ان يشفيكي اختي الكريمة هبة الله ويجزيكي خير على صبرك وتحملك. |
|
#5
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
و الله لانك الف رجل في صبرك و في تعايشك و تفائلك احتقرت نفسي امامك , اعذرني اخي و اسألك العفو حيث لم اكن ادري ان امرك مرير و صابر بينما نحن نشكو و نتاوه و الله صرت اخجل ان اقول بعد اليوم شيء من احزاني او مصابي بعد ما قرأت كلماتك. تحياتي لاخوي البطل و والله ان ميزانك يعدل ثواب الشهداء سلامي لاخي الحبيب
__________________
![]() ![]() |
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اقتباس:
ان شاء الله مافي خلاف وحين نصحت باستخدام الميثوتركسيت لانه علاج قديم واعراضه معروفة على المدى البعيد بعكس العلاج البيلوجي الذي عمره 12 سنة فقط ومن خمس سنوات فقط تم التصريح في استخدامه وكما تفضلت البلوجي افضل من حيث الية العمل ![]() تمنياتي لك بالشفاء |
|
#7
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
كيف تتحول أحزانك إلى عبادة ؟ ما الذي تحتسبه في صبرك؟ لماذا أنت حزين هكذا ؟ وما هذه الهموم التي تخفيها بين أضلعك ؟ لقد أتعبك الأرق والسهر، وذوى عودك وذهبت نضرتك !! لماذا كل هذه المعاناة ؟ فهذا أمر قد جرى وقدر، ولا تملك دفعه إلا أن يدفعه الله عنك، ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها فلا تكلف نفسك من الأحزان مالا تطيق !... استغل مصيبتك لصالحك لتكسب أكثر مما تخسر، كي تتحول أحزانك إلى عبادة الصبر العظيمة – عــفـــواً – إنها عبادات كثيرة وليست واحدة !.. كالتوكل ... والرضى.. .. والشكر. فسيبدل الله بعدها أحزانك سروراً في الدنيا قبل الآخرة لأن من ملأ الرضا قلبه فلن تجزع من مصيبته وهذا والله من السعادة ألا ترى أن أهل الإيمان أبشر الناس وجوها مع أنهم أكثرهم بلاء ! فكن فطنا ... فالدنيا لا تصفو لأحد وكلما انتهت مصيبة أتت أختها . . ) أيها الصابر .. أيتها الصابرهـ ( ربما وجدت نفسك فجأة في بحر الأحزان تغالب أمواج الهموم القاتلة وهي تعصف بزورقك الصغير... بينما تجدف بحذر يمنة ويسرة... ولكن الأمواج كانت أعلى منك بكثير ولم يبق إلا أن تطيح بك...وفــي تلك اللحظات السريعة أيقنت بأن لا مفر لك من الله إلا إليه فذرفت عيناك... وخضع قلبك معها... واتجه كيانك كله إلى الله يدعوه يــآرب ... يا فارج الهم فرج لي... فـهنـآ قــد سكن بحر الأحزان... وهدأت الأمواج العالية... وسار قاربك فوقه بهدوء واطمئنان... إن شيئاً من الواقع لم يتغير سوى ما بداخلك... قال الله تعالى: { إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ } (الرعد: 11) لقد تحول جزعك إلى تسليم، وسخطك إلى رضى ... فاجعل هذه الهموم والأحزان أفراحا لك في الآخرة فهي والله أيامك في الدنيا ولياليك فاصبر واحتسب: 1- أجــر الـصـابرين ، فالصابر يكب عليه الأجر بلا عد ولا حد،،، قال الله تعالى: {إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ} (الزمر : 10 ) 2- أن تفوز بمعية القوي العزيز، قال الله تعالى: { َاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَع الصَّابِرِينَ} ( الأنفال: 46 ) 3- أن يحبك الله وما أنبلها من غاية، قال الله تعالى: { وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ} (آل عمران:146) 4- أن تكون لك عقبى الدار قال الله تعالى: {وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرّاً وَعَلانِيَةً وَيَدْرءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22) جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَالْمَلائِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِمْ مِنْ كُلِّ بَابٍ (23) سَلامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ} ( الرعد:22-24 ) 5- احتسب في صبرك على مصيبتك أن ينصرك الله ويجبر كسرك وأن تكون العاقبة لك قال الله تعالى: {فَاصْبِرْ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ} (هود:49) 6- أن تكون من المفلحين الناجين، قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} (آل عمران:200) 7- المغفرة والأجر الكبير، قال الله تعالى: {إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ} (هود : 11) 8- أن تنال صلوات من ربك ورحمة وهداية لما يحبه ويرضاه،قال الله تعالى: {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ} ( البقرة:155-157 ) 9- إن احتسابك للمعصية سيجعل ذنوبك تتساقط كما تحط الشجرة ورقها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من مسلم يصيبه أذى من مرض فما سواه إلا حط الله [ به] سيئاته كما تحط الشجرة ورقهـآ" . . كلمة أخيرة... الــصــبــر --- يا إخـــوانــي --- وأخـــواتي --- ليس فقط على أقدار الله المؤلمة… إنما هناك أيضا الصبر على طاعة الله وتنفيذ أوامره كذلك الصبر عن فعل المعاصي … فلا تنسى أن تحتسب تلك الأجور في جميع أنواع الصبر.... دعائى لك أبنى الغالى ( ايهاب ) ولجميع مرضانا بالشفاء ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ان شاء الله **************
__________________
![]() ![]() | | |
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
تسلم عيوني سعيد..ربي يحفظك ويعافيك..بس صدقني والله عندما انظر الى ابتلاءات غيري من الذين يعانون من الشلل و الفشل الكلوي والتلاسيميا وغيرها من الأمراض تهون عندي حالتي..الحمد لله على كل حال.
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
لما اشتد ت علي ألالام المفاصل قال لي الطبيب بسبب الصدفية كلش أتأذيت تذكرت اخي ايهاب قلت الله يساعده الله يعيننا على هذا البلاء
__________________
[ |
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|

|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour |