|
|||||||
| ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أختي عاشقة الشهادة أخي صقر فلسطين أخواتي و أخواني المشاركين الكرام تحية مسائية للجميع ، و نعود إلى موضوعنا الأهم من أجل النهوض بأمتنا . و بعد ما وصلت معك للسؤال الثالث ، ها هي إجابتي المتواضعة عليه مع أن أخي صقر فلسطين كان قد الحمل بطرح ورقة العمل للموضوع كاملاً... و بسم الله أبدأ كيف يمكن أن تجتمع الأمة تحت لواء واحد؟؟ أولاً : لنسأل كيف يمكن أن تجتمع العائلة الواحدة تحت لواء واحد ؟ و بعد ذلك كيف يمكن أن تجتمع العائلات القريبة و الأهل تحت لواء واحد ؟ و بعدها الجيران مع بعضهم ، و بعد ذلك أهل المنطقة الواحدة ، و بعد ذلك المدينة بكاملها ، ثم البلد كاملاً ، و بعد ذلك ننظر للبلاد العربية الإسلامية ، ثم البلاد الإسلامية ، و هكذا نصل إلى إجتماع أمة الرسول الكريم تحت لواء واحد .. أعتذر لو أطلت بتتالي التجمعات هكذا ، و لكن لأن الجزء مع الجزء هو الذي يمثل الكل ، و الكل يجتمع تحت جناحيه كامل الأجزاء... الآن كيف يجتمع الأهل ضمن العائلة الواحدة تحت لواء واحد ، و بالتالي ما سأذكره ينطبق على جميع التجمعات ، فمجموعة العائلات في النهاية هي المجتمع بكامله... 1- أن تكون الأسرة قائمة على مبادئ إسلامية حقة يعتبرونها أساسيات في حياتهم و يطبقونها فيما بينهم 2- الحب فيما بينهم ، فكل من الآخر يخاف على غيره 3- الرحمة و التآلف فيما بينهم 4- معرفة الزوجين واجباتهما تجاه بعضهما قبل حقوقهما 5- وعي الأهل لمعنى الزواج الحقيقي 6- أن يعرف الأبوان أن أولادهما أمانة في أعناقهما يسألان عنهم يوم الدين 7- أن ينتبه الأهل في تربية أولادهم تربية إسلامية حسنة تكون حصنا لهم في المجتمع 8- أن يكون الأولاد بارين بأهلهم فرضى الله و رضى الوالدين ، و بالوالدين إحسانا 9- أن يعلموا الأولاد أن يوقروا الكبير و أن يحترموا الصغير 10- أن يعلموا الأولاد أن يتحملوا مسؤولية أنفسهم و أخوتهم و بالتالي مسؤولية مجتمعهم 11- أن يعلموا الأولاد أن يد الله مع الجماعة 12- أن يعلموا أولادهم أن الظالم سوف يبتلي بأظلم منه و أن الله حكم عدل لا يحب الظلم 13- أن يعلموا أولادهم أنه لا فرق لعربي على أعجمي إلا بالتقوى 14- أن يعلموا أولادهم أن الحق يعلو و لا يُعلى عليه 15- أن يعلموا أولادهم أنه من خاف الله فلا نخاف منه 16- أن يعلموا أولادهم أن الكلام محسوب علينا ، فلنعرف بما نتكلم و لا نكون ثرثارين دون أي فعل من أجل أنفسنا و مجتمعنا 17- أن يعلموا أولادهم أن الوقت محسوباً علينا ، و علينا أن نستفيد منه في طاعة الله عز و جل و رسوله الكريم صلى الله عليه و سلم ، فلا نضيعه بما لا يرضي الله 18- أن يعملوا أولادهم أن يخافوا على حرماتهم و حرمات المسلمين 19- أن يعلموا أولادهم أن الإنسان بأدبه و أخلاقه و عقله و ليس بالمال و الجاه. 20- أن يعلموا أولادهم أن يحافظوا على أنفسهم أولاً و يحبوها و ذلك بتقوى الله ، لأنه إن لم يحافظوا على أنفسهم لن يستطيعوا أن يحافظوا على غيرهم (لأن فاقد الشيء لا يعطيه) 21- أن يعلموا أولادهم أن يتواضعوا لله ، و يتواضعوا للصغير و الكبير بحسن الأدب و الأخلاق ، فالتواضع تهذب النفس البشرية. 22- أن يعلموا أولادهم زيارة المريض حتى نعتبر من المرض . 23- أن يعلموا أولادهم أن اليوم الذي سيذهب لن يأتي غيره ، و أنه علينا أن ندخر في كل يوم أعمالنا الصالحة. 24- أن يعملوا أولادهم العلم الحق الذي يفيد مجتمعنا ، و يبتعدوا عن بعض العلوم التي يتحفونا بها أعداءنا و تسيء لإسلامنا. 25- أن يعملوا أولادهم أن المرء بأصغريه قلبه و لسانه . 26- أن يعلموا أولادهم أن حياتهم ستكون عبارة عن إختيار واختبار ، فلنعرف كيف نتعامل في كلا منهما. 27- أن يعملوا أولادهم أنه لا شيء يأتي بالحظ بل بالمثابرة والتخطيط الجيد الحسن و ليس بالإتكال والتواكل. 28- أن يعملوا أولادهم أن ذكرى أبائهم الطيبة تعطر حياتهم ، و أن يعملوا على أن يحافظوا على هذا العطر الفواح من أجل أبنائهم. 29- أن يعلموا أولادهم أن الضحك الكثير يذهب المهابة ، و تقلل من قيمتنا بإستهتارنا بأنفسنا أمام غيرها ، و أن الكلمة يجب أن تقال في مكانها حتى ترجح كفة الميزان. 30- أن يعلموا أولادهم حسن الرأي و المشورة وعدم الإستفراد بالرأي. أعتقد يكفي حتى الآن ما كتبت ، و أنتظر أن يتابع الأخوة ورقة العمل إن شاءالله طبعاً لي عودة دائمة إن شاءالله مع أخوتي حتى تجهز ورقة عمل كاملة نعمل على تحضيرها كاملة إن شاءالله. تقبلوا تحياتي و إحترامي و السلام ختام و خير الكلام والصلاة والسلام على رسول الله |
|
#2
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أخي صقر فلسطين ، أطلب إليك لو سمحت أخي أن تسأل زملائك الجامعيين كل منهم أن يكتب لك تصوره لنصرة الإسلام ، و أن ترسل لنا كل واحد من الشباب المشاركين معك ما هي نظرتهم للموضوع.. أختي عاشقة الشهادة ، أطلب إليك لو سمحت ، أن تطلبي من أطفالك الصغار أن يكتب كل منهم بنظرتهم الطفولية ، كيف يمكن أن يعطوا أرائهم لنصرة الإسلام ... أختي ميرو ، أختي بكاء الثلج ، أختي أمة الحق ، جميع الأخوان المشاركين ، كل واحد فينا ، ممكن أن يسأل أولاده و زملائه ، و أنا بدوري سأسأل من حولي ، و كل منا يكتب ما يقوله الغير ، و كيف هي نظرتهم ، حتى نستطيع في النهاية تلخيص الأمورو إنهاء ورقة العمل و ووضعها للعمل بها لمن يريد إن شاءالله. أرجو من الجميع المشاركة ... و دمتم بخير وعافية مسلمين يا أمة الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم. و السلام ختام و خير الكلام والصلاة والسلام على رسول الله |
|
#3
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم:جزاك الله خيرا اختى الحبيبة نهى على تفاعلك المثمر جعله الله فى كفة حسناتك ان شاء الله
ورزقنا واياك الاخلاص فى القول والعمل وبصراحة اتيت اليوم والحزن يملانى لما اراه فى احوال المسلمين الملتمزين فلقد اكتشفت ان الالتزام بالمظهر فقط فهم ياخذون من الاسلام عباداته وظاهره فترى اللحى والنقاب وصلاة النوافل بكثرة وصيام التطوع ولكن للاسف لم يقدموا اى شئ للاسلام وليس عندهم حد ادنى للتضحية من اجل هذا الدين <شعارهم فى الحياة :من خاف سلم> والفرد منهم مستعد ان يقاتل ويقاضى فى المحاكم من يسب اباه ولكن اذا سب الرسول صلى الله عليه وسلم يمتعض ويكتفى بقول حسبى الله ونعم الوكيل والام تقول لابنها ذاكر وتفوق لكون متميز عن ابناء عمومتك او ابناء اخوالك وليس التفوق لنصرة الدين او ليكون المسلم متفوق وهنا اكتشفت الفرق بيننا وبين جيل الصحابة ولماذا الاسلام كان عزيز فى عصرهم والان نعيش فى ذل ومهانة فهم على استعداد للتضحية فى سبيل الدين بانفسهم واموالهم واولادهم اما نحن فاقصى ما نضحى به هو السير فى مظاهرة للشجب والتنديد لذى اتيت اليوم لاكتب رجاء من كل اب وكل ام وكل ابن او ابنة 1-فالاب :اطلب منه ان يجتهد فى عمله بنية ان بقال المسلم عنده ضمير ويتقن عمله ومتفوق فى مجاله وليس ليحصل على علاوة او ترقى ويطعم ابنائه من حلال حتى تكون ذرية صالحة باذن الله 2-الام:اطلب منها ان تربى ابنها على اساس انها تربى شهيد فى بيتها وليس مجرد طفل تربيه على الصلوات المكتوبة وحفظ كتاب الله فقط 3-الابن والابنة:اطلب منهم الاجتهاد فى مذاكرتهم بنية ان يكون المسلم متفوق وان يخرج من هذه الامة علماء يعيدوا للامة مجدها وليس التفوق لمجرد دخول كلية بعينها او الحصول على وظيفة مرموقة فلنجدد النية لتكون لخدمة هذا الدين ونصرته وليس لتحقيق مجد شخصى او نجاح على المستوى الخاص وفى الختام اشكر اختى الحبيبة نهى على تميزها فى الكتابة واجتهادها فى تحضير ورقة عمل لنصرة هذا الدين واشكر اختى الحبيبة ميرو على حسن متابعتها واهتمامها بالامر واشكر الاخ الكريم صقر فلسطين على مجهوده الرائع فى عرض وتحليل المشكلة واهتمامه الواضح بنصرة هذا الدين وايضا اشكر اختى الحبيبة بكاء الثلج على تفاعلها الرائع وعلى العهد التى قطعته على نفسها بنية اعلاء هذا الدين وادعو الله ان يثبتها على الحق وساقوم باذن الله يا اختى الحبيبة نهى بسؤال اولادى من منظورهم الطفولى عن كيفية نصرة هذا الدين وساكتب ردهم باذن الله ودمتم بكل خير وحفظكم الله |
|
#4
|
||||
|
||||
|
بارك الله فيكي اختي الكريمة نهى على الطرح الموفق
وباذن الله سأقوم بالجلوس مع الاصدقاء في الجامعة واسالهم ولكن سامحيني لاني سأتخر لاني مشغول في فترة الامتحانات وهم كذلك ولا اريد ان اضايقهم في هذه الفترة وبارك الله فيكي اختي الكريمة عاشقة الشهادة على اهتمامك ونسال الله تعالى ان يجمع الامة الاسلامية تحت راية الحق راية لا اله الا الله محمد رسول الله ادعولي بالتوفيق في امتحاناتي وبارك الله فيكم |
|
#5
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي (صقر فلسطين ) اشكر لك تجاوبك الدائم أخي .. فبارك الله فيك و لك. لا عليك أخي ، خذ وقتك في سؤالهم ، فالأمر سيأخذ وقتاً إن شاءالله ، و أرجو الله أن يوفقكم جميعاً في دراستكم أخوتي و بالتوفيق والتفوق إن شاءالله ( ما ينخاف على صقور فلسطين أخي )...و أنا أيضاً سأكون مشغولة الفترة القادمة إن شاءالله بسبب إقتراب إنتهاء العام الميلادي حيث سأكون مشغولة أكثر في عملي . و سننتظر أن يأتينا ردود إضافية في هذا الوقت ، حتى نستطيع أن نقوم بتجهيز ورقة العمل النهائية لموضوعنا إن شاءالله مع بداية العام الميلادي الجديد إن شاءالله ... فأرجو الله أن يوفقنا جميعنا في الموضوع ، و نشكر الأخت عاشقة الشهادة جزاها الله خير الجزاء و وفقها في حياتها مع عائلتها ، في كل مرة لجرأتها في طرح الموضوع ، و لأنه فعلا الموضوع الأهم إن شاءالله..لذا ، خذ وقتك أخي و الأهم دراستك حالياً ، إنتبه لدارستك جيداً أخي ، و إن شاءالله كل الخير لكم ، و وفقك الله و الجميع لما يحب و يرضيه عنا... و إن شاءالله تجتمع الأمة الإسلامية تحت راية واحدة لا إله إلا الله محمد رسول الله تقبل تحياتي و السلام ختام و خير الكلام و الصلاة و السلام على رسول الله |
|
#6
|
|||
|
|||
|
الله يوفقكم في كل ما تقدمونه من طروحات ابناءي
جزاكم الله خيرا بارك الله فيك ابنتي عاشقة الشهادة على اختيار الموضوع |
|
#7
|
||||
|
||||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احببت ان اعيد النشاط لهذا الموضوع الذي غبنا عنه ربما لبعض الاسباب أعود اليه وجراح امتنا ينزف وينزف بلا توقف في العراق الصفويين وقفوا الى جانب امريكا واعوانها ضد اهل سنة المصطفى صلى الله عليه وفي الصومال وقف ايضا عملاء امريكا الاثيوبيين امام من رفعوا راية لا اله الا الله وللاسف كل الاسف هنا في فلسطين وقف من باع دينه ليرضي امريكا واخذ بزرع الفتنة بين الاخوة وهاهي نار الحرب التي نسال الله تعالى ان يبعدها عنا بدأت بالاشتعال نسينا ان عدونا واحد يهدف الى القضاء على ديننا الحنيف واخذنا نقتتل فينا بيننا . . . كيف ننصر الاسلام ؟ والاخ يقتل اخاه الهذه الدرجة اصبحت حياتنا رخيصة علينا دائما ما نردد ( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) ولكن هل نطبق للاسف لا اصبحنا حتى احزابنا الاسلامية تتهم بعضها البعض وتشهر ببعضها وتركنا العدو الذي يعيث في الارض فسادا لنبدأ من انفسنا بداية صادقة كفانا كلاما وللنتقل من الان الى مرحلة العمل ربما كلامي هذا يراه البعض ليس له علاقة بالموضوع لكن احببت ان اعرضه عليكم وارجو منكم من كل شخص ان لا يبخل علينا بطرق لنصرة ديننا والاصلاح بين الناس لان قلوب الناس بدأت تتباغض فيما بينها بارك الله فيكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته |
|
#8
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم : اختي في الله عاشقة الشهادة
جزاك الله خيراً والاخوة الاعزاء على عظيم مشاركتهم ,,,, قبل كل ذي بدء ننصر الاسلام من نقطة نفسي الامارة بالسوء إلا من رحم ربي ,فلقد قال عظيم من عظماء الاسلام ( عمر بن الخطاب ) رضي الله عنه وارضاه : لقد اعزنا الله بالاسلام فمن ابتغى العزة في غيره ازلنا الله |
|
#9
|
|||
|
|||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء وأشرف المرسلين، ثم أما بعد: إن من حقنا على الله أن يرسل لنا الرسل، ويبين لنا النجدين (الخير والشر)، وأن ينعم علينا بنعم كثيرة، ....... وإن من حق الله علينا أن نعبده كما أمر ونطيع نبيه خير البشر فمن عبادتنا لله أولاً أن نؤمن به، وحتى يكتمل إيمان العبد لا بد وأن يؤمن بجميع أركان الإيمان (بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره) ومن هذه الأركان يتفرع منها، أنك يجب أن تؤمن بمحمد صلى الله عليه وسلم وبما أنك تومن بمحمد صلى الله عليه وسلم لا بد وأن تطيعه فيما أمر، حيث قال صلى الله عليه وسلم: بلغوا عني ولو آية. أو كما قال عليه الصلاة والسلام. إذن لا بد وأن ننصر بنشر الدعوة حيث أن ألوان الدعوة كثيرة منها مثلاً الخطابة ومنها الشعر ومنها الحوار ومنها النقاش ومنها العمل (أي أن تكون حريص جداً في جميع أعمالك هل هي تتوافق مع تعاليم الإسلام أم لا ... ولا تتهاون في هذا السؤال - حيث أن هذا السؤال من تهاون فيه وقع تارة في اليهودية وتارة في المسيحية وتارة في الشيوعية وتارة في العلمانية .............. ) ومن ألوان الدعوة إلى الله الجهاد في سبيل الله تبارك وتعالى حيث يجب أن نقاتل من يمنع دعوة الله من نشرها ومن يغتصب أرضاً للمسلمين. من هذ الباب نكون قد وضعنا بين أيديكم شيئاً من جواب كيف تنصر الإسلام وماذا تقدم للإسلام وأخيراً وليس بآخر .... اسأل نفسك سؤالين هل أنت راضٍ عن الله ............... وهل الله راضٍ عنك ؟؟؟؟؟؟؟؟ مع تحيات أبو عمرالغريب فلسطين |
|
#10
|
|||
|
|||
|
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على المصطفى وبعد بعد السلام والتحيات أرجو ممن وصل أن يضع جواباً لسؤالين الأول: ماذا يعني لك الإسلام الثاني: كم تطبق منه ساعدوني وأجيبوا على هاذين السؤالين لأنني أسعى إلى الوصول على إجابات متنوعة وذلك لسبب خاص جزاكم الله خيراً |
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| سبحان الله أتوا لغزو الاسلام بالسلاح فغزا الاسلام قلوبهم | فتى القسام | ملتقى غرائب وعجائب العالم | 14 | 20-03-2007 12:08 AM |
| تنصر من اجل لطمة..... | قطرات الندى | الملتقى الاسلامي العام | 3 | 19-03-2007 01:43 AM |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |