|
الملتقى الاسلامي العام مواضيع تهتم بالقضايا الاسلامية على مذهب اهل السنة والجماعة |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم صدر حديثًا بالوثائق الْـمُصَوَّرة: سلسلة كشف أكاذيب أعداء الإسلام (1)، (2)، (3) الكتاب الأول:كشف أكاذيب القسِّيس ( زكريا بطرس وأمثاله ) حول القرآن الكريمالكتاب الثاني:كشف أكاذيب القسِّيس ( زكريا بطرس وأمثاله ) حول رسول الله صلى الله عليه وسلم الكتاب الثالث:كشف أكاذيب القسِّيس ( زكريا بطرس وأمثاله ) حول رضاع الكبير روايات تاريخية وحديثية تُـحَقَّق لأول مرة اسم المؤلف: عبد الله رمضان موسى - كلية الشريعة. الطبعة: الأولى - صفر 1431هـ - يناير 2010م. مكان توفر الكتاب في معرض القاهرة للكتاب 2010:: سراي 4 (مكتبة ابن تيمية – مكتبة التوعية - وغيرهما)، ومكتبات الجناح السعودي (مكتبة العلوم والحكم – دار الراية - وغيرهما). تليفون الْـمُوَزِّع بمصر : 0118737605- 0105255140 لمراسلة المؤلف : [email protected] غلاف الكتاب الأول: الباب السادس فيه بحثٌ مهم، فليُنْظَر غلاف الكتاب الثاني: كشف أكاذيب القسِّيس ( زكريا بطرس وأمثاله ) حول القرآن الكريم بالوثائق الْـمُصَوَّرَة: وثيقة تُثْبِت: زكريا بطرس شاذ جنسيًّا؛ يغتصب الأطفال 5 الباب الأول مُقَدِّمات من عِلْم مُصْطَلَح الحديث الْـمُقَدِّمة الأولى: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين والتَّثَبُّت في قبول الأخبار 12 المطلب الأول: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين 13 المطلب الثاني:لماذا اشتملت بعض كُتُب الحديث - وغيرها - على روايات ضعيفة، ولَـمْ تقتصر على الصحيحة؟! 18 ما الذي يَفْعله أعداء الإسلام؟ 22 المطلب الثالث: لماذا لَـمْ يتجنَّب العالِم كِتابَة الأحاديث التي لا يثق في رُواتها؟ 23 المطلب الرابع:عِلْم الحديث من عجائب الدنيا التي اخْتَصَّ الله بها المسلمين 25 الْـمُقَدِّمة الثانية: حُكْم رواية الْـمُدَلِّس 26 المطلب الأول: ذِكْر مثال افتراضي؛ لتقريب معنى «التدليس» 26 المطلب الثاني:حُكْم رواية الْـمُدَلِّس 28 الْـمُقَدِّمة الثالثة: الْـمُرْسَل 32 المطلب الأول: تعريف « الْـمُرْسَل » 32 المطلب الثاني:حُكْم الْـمُرْسَل 34 الْـمُقَدِّمة الرابعة: الْـمُدْرَج 36 المطلب الأول: تعريف «الْـمُدْرَج» مع ذِكْر مثال للتوضيح 36 المطلب الثاني:طُرُق معرفة الْـمُدْرَج 40 المطلب الثالث: مثالان مُهِمان لتوضيح الْـمُدْرَج في روايات ابن شهاب الزهري 43 المطلب الرابع:تصريح كبار أئمة الحديث بأن الزهري كانت عادته أنْ يُدْرِج في أحاديثه كلمات يُرْسلها دُون إسناد أو يقولها مِن عند نفْسه 49 الْـمُقَدِّمة الخامسة: هل يُشْترَط - عند الْـحُكْم بصحة حديث أو ضَعْفه - أن يكون قد تكلم عليه علماء الحديث السابقين؟ 54 الباب الثاني نزول القرآن على سبعة أَحْرُف- معناه والْـحِكْمة منه المبحث الأول: نزول القرآن على سبعة أحرف 60 المبحث الثاني: معنى الأحرف السبعة 62 المبحث الثالث: هل كل كلمة أو كل آية في القرآن لها سبعة قراءات؟ ......... 71 المبحث الرابع: الحكمة من نزول القرآن على سبعة أحرف ..................... 72 المبحث الخامس: هل ما زلنا نحتاج إلى تنوع القراءات؟ 79 المبحث السادس: معاناتي الشخصية حِين كنْتُ جاهلًا بالقراءات 81 المبحث السابع: هل قد يَـخْفَى وَجْه التيسير في إحدى قراءات آية معينة؟ 84 المبحث الثامن: الأحرف السبعة دليل على أن القرآن من عند الله تعالى 87 المبحث التاسع: الأحرف السبعة دليل على فضل أُمة الإسلام 90 المبحث العاشر: كيف أُنزل القرآن على سبعة أَحْرُف فقط مع أن قبائل العرب أكثر من ذلك؟ 92 الباب الثالث مراحل كتابة المصحف من عهد النبي إلى عهد عثمان المبحث الأول: المدة التي استمر فيها نزول القرآن الكريم على رسول.الله . 103 المبحث الثاني: الحكمة من نزول القرآن مُفَرَّقًا على ثلاث وعشرين سنة 107 المبحث الثالث: نزول القرآن مُفَرَّقًا دليل على أنه من عند الله تعالى 111 المبحث الرابع: ترتيب نزول الآيات ونَسْخ التلاوة 115 المبحث الخامس: هل كان العرب يعتمدون على الحفظ؟ أَمْ على الكتابة 118 المبحث السادس: هل كان النبي يحتاج إلى تكليف الصحابة بجمع القرآن في حياته؟ 121 المبحث السابع: القرآن محفوظ في صدور المسلمين من عهد النبي إلى اليوم 126 المبحث الثامن: استحالة تحريف حَرْف واحد من القرآن أو حَرَكة الحَرْف مِن فَتْحَة وغَيْرها 130 المبحث التاسع: كل آيات القرآن الكريم كُتِبَت في حياته 133 المبحث العاشر: هل وَصَل كُل الوحي القرآني إلى كل الصحابة في حياة النبي ؟ 135 المبحث الحادي عشر: جَمْع القرآن مكتوبًا في عَهْد أبي بكر الصديق عام 12هـ 137 المبحث الثاني عشر: المصادر التي اعتمدت عليها لَـجْنة الْـجَمْع بقيادة زيد.بن ثابت 141 المبحث الثالث عشر: مهام لَـجْنة جَمْع القرآن في عَهْد أبي بكر الصديق 144 المبحث الرابع عشر: نَسْخ الْـمَصاحف في عَهْد عثمان عام 25هـ 148 المبحث الخامس عشر: سبب اختلاف قراءات القرآن بين أَهْل الشام وأَهْل العراق في عَهْد عثمان عام 25هـ 149 المبحث السادس عشر: بيان أن عثمان إنما نَسَخ القرآن من الصُّحُف التي جمعها أصحاب رسول.الله في عَهْد أبي بكر 154 المبحث السابع عشر: مهام لَـجْنة نسخ المصاحف في عَهْد عثمان ................... 157 ماذا تَصْنَع اللجنة إذا لم تستطع تحديد رسم يحتمل جميع القراءات الثابتة؟............. 160 ماذا تَصْنع اللجنة إذا لم يتفق أعضاؤها على تحديد رسم للكلمة؟...................... 164 المبحث الثامن عشر: بيان أن عثمان نَقَل كل الأحرف السبعة التي نزل عليها القرآن إلا ما نُسخت تلاوته 168 المبحث التاسع عشر: بيان إجماع الصحابة على المصحف الذي نسخه عثمان ...... 168 المبحث العشرون: زَيْد وَجَدَ آيتي التوبة وآية الأحزاب مكتوبة في جَمْع أبي بكر عام 12هـ 169 الباب الرابع إبطال شبهات حول موقف ابن مسعود من المصحف في عهد عثمان المبحث الأول: شُبهة امتناع ابن مسعود عن تسليم مصحفه لعثمان ومعارضته له 179 المبحث الثاني: كذبة أن ابن مسعود يُنْكِر كَوْن الْـمُعَوذَتَيْن من القرآن 185 المطلب الأول: خلاصة ما ثَبَتَ وصَح في هذا الموضوع 185 المطلب الثاني: بيان أن الحديث الذي جاء فيه أن ابن مسعود لم يكتب الْـمُعَوذتين في مصحفه – قد جاء فيه – في الوقت نفسه – تصريح النبي بأن جبريل أمره بقراءتهما 187 المطلب الثالث: الدليل على أن ابن مسعود صَرح بأن الْـمُعَوذتين وَحْي مُنَزل من عند الله تعالى 189 المطلب الرابع: بيان ثبوت كَوْن الْـمُعَوذتين من القرآن ثُبُوتا مُتَواترًا 192 المطلب الخامس: بيان أن ابن مسعود عَلِم كَوْن الْـمُعَوذتين من القرآن، وقرأ القرآن كاملًا على أصحابه بما في ذلك الْـمُعَوذتين 195 المبحث الثالث: هل قَرَّر ابن عباس أن قراءة ابن مسعود توافق العَرْضَة الأخيرة دُون قراءة زَيْد ؟ 205 المطلب الأول: ذِكْر ثلاثة أسانيد لهذه الرواية الضعيفة المُنْكَرة 205 المطلب الثاني: بيان ضعف أسانيد هذه الرواية وتهالكها، وفساد الاستدلال بها 207 المطلب الثالث: بيان أن هذه رواية منكرة؛ تخالف الروايات الصحيحة الثابتة 212 الباب الخامس النسخ في القرآن وبيان فساد شبهات النصارى حوله المبحث الأول: بيان أصْل معنى النسخ في لغة العرب 216 المبحث الثاني: بيان معنى النسخ عند علماء المسلمين 217 المبحث الثالث: بيان أنواع النسخ 218 المبحث الرابع: بيان الحِكْمة من نَسْخ بعض الأحكام الشرعية عموما 223 المبحث الخامس: بيان الحِكْمة من نَسْخ الْـحُكْم مع بقاء تلاوة الآية 226 المبحث السادس: بيان الحِكْمة من نَسْخ تلاوة بعض الآيات 227 المبحث السابع: كلمات مهمة جدًّا للإمام الشاطبي في موضوع النَّسْخ 230 المبحث الثامن: بيان وقوع النَّسْخ في شريعة مَن أَنْكَر النَّسْخ 233 المبحث التاسع: بيان أنه عند نَسْخ آية لا يُشْتَرَط أن يأتي الله بآية ناسخة 236 الباب السادس الأدلة القطعية على تواتر القرآن بجميع قراءاته الصحيحة هذا الباب لبيان فساد قول فئتين من الناس 240 المبحث الأول: معنى التواتر 242 المبحث الثاني: بيان إجماع أئمة المسلمين على اشتراط التواتر في نَقْل القرآن والقراءات 245 المبحث الثالث: تصريحات أهل العلم بأن تواتر القرآن والقراءات قد تحقق في الواقع 248 المبحث الرابع: بيان تَفْرقة بعض المتأخرين بين تواتر القرآن وتواتر القراءات، ومخالفتهم للإجماع 254 المبحث الخامس: تصريحات العلماء بأنه قد يتواتر عند قوم ما لَـمْ يتواتر عند غيرهم 261 المبحث السادس: سبب شذوذ بعض المتأخرين في تَفْرِقَتهم بين تواتر القرآن وتواتر القراءات 265 المبحث السابع: رُدود أهل العِلْم على مَن شَذَّ فَفَرَّق بين تَوَاتُر القرآن وتواتر القراءات 267 المبحث الثامن: الأدلة القاطعة على تواتر القرآن بجميع قراءاته الصحيحة المشهورة 275 المرحلة الأولى: نَقْل القرآن من رسول.الله إلى أصحابه 275 المرحلة الثانية: نَقْل القرآن من أصحاب رسول.الله إلى التابعين في القرن الأول الهجري 277 المرحلة الثالثة: نَقْل القرآن من التابعين إلى أتباع التابعين 282 المرحلة الرابعة: اقتصار المؤلِّفِين على ذِكْر بعض مشاهير القراء كَـمُمَثلين لقراءات أهْل بلادهم 291 تنبيه مهم: اختيارات القراء المشهورين إنما كانت تُخْتار من القراءات المتواترة 294 المرحلة الخامسة: نَقْل القرآن بعد القرن الثاني الهجري 295 المبحث التاسع: نَقْل القرآن بقراءاته بطريق التواتر في كل عَصْر - جَعَل من المستحيل أن يستطيع إنسان تغيير حَرْف واحد منه 299 الواقعة الأولى: ماذا فعل الْـمُصَلُّون مع الإمام الذي قرأ «جَنَّاتٍ» هكذا: «جَنَّاتٌ»؟ 299 الواقعة الثانية: ماذا فعل أئمة الإسلام في ابْن مِقْسَمٍ حين قرأ (خَلَصوا نجيا) هكذا: (خَلَصوا نُجُبًا) 300 المبحث العاشر: تفسير ما رُوِيَ عن الإمام أحمد أنه كَرِه أشياء من قراءة حمزة 307 الباب السابع بالوثائق الْـمُصَوَّرَة: كَشْف أكاذيب الْقِسِّيس الْـخَسيس الْـمُزَوِّر حَوْل القرآن الكريم الكذبة الأولى (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): مثال صارخ على التزوير 312 الكذبة الثانية: كِذْبة أن الحجاج الثقفي غَيَّر آيات في المصحف 316 المطلب الأول: بيان أن هذه الحكاية مَكْذُوبة 317 المطلب الثاني (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة):فَضْح كَذِب القسيس، وأنه يَتَعَمَّد تضليل الناس 320 المطلب الثالث: بيان أنه مستحيل أن يستطيع أحد أن يُغَير حَرْفًا من المصحف 329 الكذبة الثالثة: كذبة أن ابن العربي وصف عثمان بالظلم 332 الكذبة الرابعة: كذبة حساب الْجُمل 334 الكذبة الخامسة: كذبة اعتراض العرب على وجود كلام أعجمي في القرآن 337 المطلب الأول: بيان جرائم الكذب والتزوير التي ارتكبها القسيس الخبيث 338 المطلب الثاني: الأدلة القاطعة على عدم وجود كلام أعجمي في القرآن 339 الكذبة السادسة: كذبة اعتراض المصريين على حَرْق عثمان للمصاحف 346 المطلب الأول: بيان جريمة التزوير التي ارتكبها الخبيث 348 المطلب الثاني: بيان أن هذه القصة الباطلة لا يُصدقها عاقل 350 المطلب الثالث: بيان إجماع الصحابة والتابعين على ما فعله عثمان ورِضَاهم به 351 الكذبة السابعة: كذبة أن عثمان يطعن في مصحف أبي بكر 357 الكذبة الثامنة: كذبة هروب المفسرين من تفسير (وعلم أن فيكم ضعفًا) المطلب الأول: بيان أن المفسرين فسروا هذه الآية تفسيرًا واضحًا لا إشكال فيه 362 المطلب الثاني: نَقْل تصريحات أخرى عن جَمْع من المفسرين وكبار أئمة الإسلام 364 المطلب الثالث: سؤالان مُوَجَّهان للقسيس الكذاب، ننتظر جوابه 368 الكذبة التاسعة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة أن العلماء لم يستطيعوا تفسير معنى الحروف المقطعة 369 المطلب الأول (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): نَقْل كلام الإمام ابن كثير الذي أَخْفاه القسيس الكذاب عن المشاهدين 370 المطلب الثاني: نَقْل تصريحات جَمْع كبير من المفسرين بمعنى الحروف المقطعة الذي قرره الإمام ابن كثير 375 الكذبة العاشرة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة وجُود قصة واقعية تفسر الحروف المقطعة 381 جريمة التزوير الأولى 382 جريمة التزوير الثانية (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة) 383 الجريمة الثالثة: كذب وتزوير 386 جريمة التزوير الرابعة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة) 387 الكذبة الحادية عشرة: كذبة أن زيد بن ثابت وَجَد - عند واحد - آيات مفقودة 391 الكذبة الثانية عشرة: كذبة رَفْض عمر لآية جاءت بها حفصة 399 الكذبة الثالثة عشرة: كذبة رَفْض الصحابة لآية جاء بها ابن مسعود 403 @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ يتابع |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |