استفسار لطفا الافادة - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         طريقة عمل المكرونة بالجبن بمذاق المطاعم الشهيرة للأطفال (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          سر النضارة فى قطرة من زيت جنين القمح.. 5 فوائد مدهشة للبشرة والشعر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          بعد إزالة المكياج.. 7 خطوات أساسية للعناية بالبشرة قبل النوم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          طريقة عمل 6 أنواع مربى من فاكهة الصيف.. جربت مربى البطيخ؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          طريقة عمل طاسة السجق البلدى بالجبن.. وجبة غنية وسريعة التحضير (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          كيف تبدأ تحقيق أهدافك المؤجلة؟ خطوات للتغلب على التردد والتسويف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          طريقة عمل طاسة البيض بالجبنة البيضاء والحبة السوداء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          9 حيل ذكية للحد من تقصف الشعر والحفاظ على حيويته فى الصيف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          حيلة سحرية لتوريد الشفايف بدون أحمر شفاه فى دقيقة واحدة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          طريقة عمل المارشميلو فى المنزل.. حلوى خفيفة يحبها الأطفال والكبار (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الأسرة المسلمة > ملتقى الأمومة والطفل
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى الأمومة والطفل يختص بكل ما يفيد الطفل وبتوعية الام وتثقيفها صحياً وتعليمياً ودينياً

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-06-2009, 03:07 PM
ابو اسلام ابو اسلام غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: الاردن
الجنس :
المشاركات: 400
الدولة : Jordan
افتراضي استفسار لطفا الافادة

اكرمكم الله على المعلومات القيمة وبوركتم

وعندي استفسار لو تكرمتم
هل معاملة طفلي البالغ ثلاث سنوات كانه شخصية كبيرة واتفاهم معة وارفض مبدأ الضرب رفضا تاما واكون معه ما بين الشدة واللين بدون قهر نفسي او ضغط نفسي بالتهديد الجبري بالحرمان هل يعد ما سبق من الامور التي تعد من تمييع الطفل

فبصراحة بعض المعارف قالوا لي يجب ان تكون اقسى من ذلك وانت تدلعهم اكثر من اللزوم واصدقكم اني لست في حيره في الموضوع فانا مرتاح لمى افعل وليس للاخرين تاثير علي ولكن من باب المجاملة وبدون ان تاثر على اطفالي اجاملهم ..
فارى القسوة منهم وارى اللين مني هذا برايي الشخصي والسؤال هل ما اعتقدة قسوة في التربية هو كذلك ام لا
ننتظر ردودكم او اي اضافة تتعلق بالموضوع وبالمضمون ؟؟؟؟؟
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-06-2009, 09:25 AM
ابو اسلام ابو اسلام غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: الاردن
الجنس :
المشاركات: 400
الدولة : Jordan
افتراضي رد: استفسار لطفا الافادة

شكرا على الافادة
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-06-2009, 01:36 PM
الصورة الرمزية ريحانة دار الشفاء
ريحانة دار الشفاء ريحانة دار الشفاء غير متصل
مراقبة قسم المرأة والأسرة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 17,017
الدولة : Egypt
افتراضي رد: استفسار لطفا الافادة

السلام عليكم ورحمه الله
شكرا لك اخى الكريم
ابو اسلام
اخى ما معنى القسوة فى مفهوم او مضمون من حولك؟
هل نربى الطفل على القهر والقسوة او كما تفضلت حضرتك وذكرت تربيهم على الفضيله وتعلمهم بإحسان ولا يخفى علينا كما ذكرت حضرتك ان ابنك لا يتجاوز عمرة الثلاث سنوات فماشاء الله ربى يبارك لك فيه ويجعله قرة عين تسعد بها ان شاء الله
العقاب والسواب لابد فى التربيه الصحيه لا معنى ذلك ان نعود انباؤنا على الضرب والقهر فهذا مفهوم جدا خاطىء بالتربيه بل نعلمهم بإحيان ونربيهم على الفضيله وبالطبع الطفل ليس ملاك فمن الطبيعى ان يحسن التصرف احيانا والاحيان الاخرى يسىء التصرف وما نفعله بالحالتين ان نوعى بالاول وبعدها نبدأ بالعقاب او بالسواب
اطفالنا امانه فى اعناقنا
فكلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته
اللهم الهمنا الصواب فى فن التعامل بين اولادنا
اخى الكريم
ابو اسلام
انا ارى انك تربى ابنائك بالطريقه الصحيحه فلا يؤئر عليك من هم حولك فبارك الله فيك وفى اولادك وجعلهم شباب مسلم نافعى للاسلام
بالتوفيق
__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-06-2009, 09:29 AM
ابو اسلام ابو اسلام غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: الاردن
الجنس :
المشاركات: 400
الدولة : Jordan
افتراضي رد: استفسار لطفا الافادة

جزاكم الله خيرا على الافادة وجعله في ميزان حسناتكم
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 56.97 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 53.95 كيلو بايت... تم توفير 3.02 كيلو بايت...بمعدل (5.30%)]