توبة شاب .......معاكس - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         أدب الصائم مع القرآن الكريم.. تلاوةً وتدبرًا وعملًا ---- تابعونا فى رمضان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          وصايا خاصة بالصيام والصائمين ____ يوميا فى رمضان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 32 - عددالزوار : 72 )           »          دور القيادات الإدارية في تحقيق أهداف التنمية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          ضوابط النقد بيْن الإفراط والتفريط (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          إياكــم والدمـار! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          هدايا العمال غلول (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          الأربعون الفلسطينية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 10 - عددالزوار : 1318 )           »          قواعد لحل مشكلات أطفالنا التربوية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          ما ذمه القرآن من أخلاق الإنسان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 6 - عددالزوار : 886 )           »          الأمن الاجتماعي ضرورة بشرية وركيزة حضارية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الصور والغرائب والقصص > ملتقى القصة والعبرة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى القصة والعبرة قصص واقعية هادفة ومؤثرة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 12-06-2008, 02:51 PM
الصورة الرمزية عاشقة فلسطين1
عاشقة فلسطين1 عاشقة فلسطين1 غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
مكان الإقامة: MAROC
الجنس :
المشاركات: 216
الدولة : Morocco
افتراضي توبة شاب .......معاكس

هذه قصة سمعت بها لشاب اعتاد على اداء المعصيات
ولكن الاحوال تبدلت.......



حدثت هذه القصة في احدى الاسواق العربية
يقول احد الصالحين:كنت امشي في سيارتي بجانب السوق فاذا شاب يعاكس فتاة يقول فترددت هل انصحه ام لا؟ثم عزمت على ان انصحه .....فلما نزلت من السيارة هربت الفتاة والشاب خاف توقعوا اني من الهيئة فسلمت على الشاب وقلت:انا لست من الهيئة ولا من الشرطة وانما اخ احببت لك الخير فاحببت ان انصحك...ثم جلسنا وبدأت اذكره بالله حتى ذرفت عيناه ثم تفرقنا واخذت تلفونه واخذ تلفوني...وبعد اسبوعين كنت افتش في جيبي وجدت رقم الشاب فقلت:اتصل به وكان وقت الصباح فاتصلت به قلت:كالسلام عليكم فلان هل عرفتني؟ قال:وكيف لا اعرف الصوت الذي سمعت به كلمات الهداية وابصرت النور وطريق الحق..فضربنا موعد اللقاء بعد العصر وقدر الله ان يأتيني ضيوف فتأخرت على صاحبي حوالي الساعة ثم ترددت هل اذهب له او لا...فقلت افي بوعدي ولو متأخرا وعندما طرقت الباب فتح لي والده
فقلت :السلام عليكم
قال:وعليكم السلام
قلت:فلان موجود؟ فاخذ ينظر الي
قلت:فلان موجود؟ وهو ينظر الي باستغراب
قال:يا ولدي هذا تراب قبره قد دفناه قبل قليل!
قلت:يا والدي قد كلمني الصباح
قال:صلى الظهر ثم جلس في المسجد يقرأ القرآن وعاد الى البيت ونام القيلولة......فلما اردنا ايقاظه للغداء فاذا روحه قد فاضت الى الله.....يقول الاب:ولقد كان ابني من الذين يجاهرون بالمعصية ...ولكنه قبل اسبوعين تغيرت حاله واصبح هو الذي يوقضنا لصلاة الفجر بعد ان كان يرفض القيام للصلاة ويجاهرنا بالمعصية في عقر دارنا ثم من الله عليه بالهداية.
ثم قال الرجل:متى عرفت ولدي يا بني؟
قلت:منذ اسبوعين....فقال :انت الذي نصحته؟قلت:نعم
قال:دعني اقبل رأسا انقذ ابني من النار...

ما احلاها من توبة
اخواني واخواتي لاتضيعوا اوقاتكم بما لايفيدكم فانكم ستحاسبون على عمركم فيما افنيتموه
قال تعالى:"كنتم خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر"
فلا تبخل اخي او اختي بنصيحة تجني من ورائها ثواب واجر كبير
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 78.03 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 76.37 كيلو بايت... تم توفير 1.66 كيلو بايت...بمعدل (2.12%)]