|
ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم. أريد أن أعرف ريكم في الرجل الذي عنده أكبر عدد من الزوجات ...هل ترونه أكثر رجولة ؟ أم أكثر تدينا ؟ أم أكثر وفاء ومحبة ؟ وكيف تظنون حاله يكون...فهل هو أكثر سعادة وهناء؟ أم أكثر تعاسة وشقاء ؟ وزوجته كيف تتوقعونها : أكثر فرحا وسرورا ؟ أم أكثر كآبة وخيبة ؟
__________________
![]() |
#2
|
||||
|
||||
![]() [quote=زارع المحبة;1398091] بسم الله الرحمن الرحيم. السلام عليكم . أريد أن أعرف ريكم في الرجل الذي عنده أكبر عدد من الزوجات ...هل ترونه أكثر رجولة ؟ أم أكثر تدينا ؟ أم أكثر وفاء ومحبة ؟ من ناحية ان يكون متدينا وأكثر رجولة ومحبة ووفاء فليس شرطا والزواج المتعدد قد يعود من حب الرجل لامراتة وهذا يحفزة بالزواج مرة أخرى وقد يكون الزواجبسب تنكيد الزوجة له في حياتة اليومية يريد ان يجرب أخرى وهناك قصة واقعية عاشرتها مع اصدقاء لي كان ابوهم غني ومرتاح وفي يوم عرض على ابنائة الزواج فرفض ابنائة الزواج بحجة صغر السن وإكمال الدراسة فقال لهم الاب إذا لم تتزوجوا فسوف أتزوج أنا فقالوا له تزوج ظننا منهم أنة لن يتزوج فما أتم الاسبوع الا وهو متزوج بزوجة أخرى وبعدها تتوالي الايام وكلما رفض أحد أبنائة الزواج يهددهم بالزوج هو حتى انة زوج أحد اولادة وكان عمرة مقارب 14سنة تقريبا ولو يرفض احد اولادة الزواج أو اولاد اولادة سوف يتزوج هو هذا لا يعني ان يكون الرجل رجلا او وفيا او متديننا لان الزواج محلل لمن يرغب وعندة الاستطاعة الكاملة في العدل والمقدرة وقد تجد أوناس يتزوجون لكثرة اموالهم فقط نسال الله السلامة وكيف تظنون حاله يكون...فهل هو أكثر سعادة وهناء؟ أم أكثر تعاسة وشقاء ؟ في هذه الحالة الله أعلم كيف يكون الحال عندما نتزوج بأكثر من واحدة سوف تجد عدنا الجواب الكافي والشافي ولكنى مع معشرتي للحياة ولبعض المتزوجين اكثر من زوجة اجدة يفصل بين الازواج كل واحدة في بيت بعدا من المشاكل التي تحدث بينهن وهناك اناس قليل يعدون بالاصابع من يجمع بينهن وزوجته كيف تتوقعونها : أكثر فرحا وسرورا ؟ أم أكثر كآبة وخيبة ؟ قد تكون الزوجة في أول الامر منصدمة من زوجة ويحصل لها أحباط ولكن مع مرور الزمن تجدها تتاقلم مع الوضع جزاك الله خير أخي وبارك الله فيك وفي أمان الله
__________________
__________________ أَلاَ بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ ![]() |
#3
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ... مشاركتك قيمة أخي الفاضل أبو أحمد ....وفيها نقاط مهمة ..وبعضها يحتاج لمزيد من النقاش مثل زواج الطفل ذي الأربع عشر سنة . أما الأب الذي كلما رفض أحد ابنائه الزواج يتزوج هو مكانه فهي قصة مضحكة ـ مضحكة جدا ... لذلك سأعتبرها نكتة وسأحكيها على أنها نكتة حتى وإن كانت واقعية . لقد سمعت كثيرا عن أشخاص يهددون زوجاتهم : "إذا لم تفعلي كذا وكذا سأتزوج عليك" أما هذا فيهدد ابناءه : إذا لم تتزوج أنت فساتزوج أنا ! لا أدري هل هذا جنون؟ أم لعب وعبث ؟! شكرا ...
__________________
![]() |
#4
|
||||
|
||||
![]() أخي العزيز زارع المحبة حياك الله وبياك نعم أخي ولا يقتصر الزواج للاولاد فقط وإناما البنات ايضا ويريد لها نقاش في غير هذا المقام لا أدري أخي أيكون تزويجة لاولادة حرصا منة لانحرافهم أو غير ذلك لان الاب لم يبوح بذلك إلا انة يقول يافلان تزوج وإذا رفض سوف اتزوج أنا وانا ارى الزواج في هذه الايام حفاظ وستر لكلا الجنسين ولكن في سن معقول ومسموح به جزاك الله حير وبارك الله فيك
__________________
__________________ أَلاَ بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ ![]() |
#5
|
||||
|
||||
![]() قلت :"وانا ارى الزواج في هذه الايام حفاظ وستر لكلا الجنسين
ولكن في سن معقول...." وأنا كذلك أقول .... وأقول أيضا إن الزواج ليس بالإجبار والإكراه والتهديد .. رأيي أن هذا الأب الذ ي تحدثتَ عنه متسلط يريد فرض رأيه على ابنه وعلى زوجته معا ... أعرف الكثير من الأباء يجبرون ابناءهم على الزواج ثم يتحكمون فيهم ... حتى في أمر الطلاق فمتى يقول له الأب طلقها على الأبن أن يطلقها ... لأنه هو الذي أتى بها إليه وهو الذي زوجه أو أجبره على الزواج فيجبره على الطلاق أيضا !!!!!
__________________
![]() |
#6
|
||||
|
||||
![]() .هل ترونه أكثر رجولة
رجولة ؟؟؟ بالعكس في نظري أنه ليس رجلاً ؟ أم أكثر تدينا ؟ تدين ؟؟دين من وهل هو عنده دين أم أكثر وفاء ومحبة ؟ وفاء لمن ؟لزوجته وأم عيياله فيشكرها بأن يتزوج عليها وكيف تظنون حاله يكون. تعيس طبعاً وزوجته كيف تتوقعونها كئيبة طبعاً وفي قمة التعاسة |
#7
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
|
#8
|
|||
|
|||
![]() اجابات عنصريه بشير... "ابتسامه"... ...... |
#9
|
||||
|
||||
![]() **ابتسامـــــــــــــــــــــــــــات** |
#10
|
||||
|
||||
![]() لا إله إلا الله... أعلموا وفقنا الله تعالى جميعا إلى ما يحب ويرضى. أن الأمانة تدور مع الإنسان أينما اتجه .. وكل شيء متعلق بالإنسان أمانة في عنقه.. يقول تعالى... ﴿ إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً ﴾ [ سورة الأحزاب: 72 ]. ﴿ إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ ﴾ [ سورة النساء : 58 ] العلماء قالوا: الأمانة ثلاثة أنواع: أمانة متعلقة بالإنسان، وأمانة متعلقة بالله عز وجل، وأمانة متعلقة بالآخرين.... ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً ﴾ زوجتك أمانة... فانتبه ولا تأخد كثيرا بالرخص فتضيع الأمانة.. [ سورة التحريم: 6] ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ ﴾ [ سورة الأنفال: 27 ] (( لا إيمان لمن لا أمانة له )) [أخرجه أبو يعلى والطبراني عن أنس بن مالك] تمعن جيدا ماذا أعددت لقوله تعالى... ﴿ فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ * عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴾ [ سورة الحجر: 92-93 ] سوف يسألك الله تعالى فيما اتمنك عليه؟؟؟فلا تحمل أكثر مما تستطيع رحم الله أبو هريرة حن اشتكى للصحابة زوجته.. فقالوا له...طلقها.. قال سبحان الله أطلقها ويبتلي بها غيري.. عظمة الدين في الوازع والقانون في الرادع ...ودع ما يريبك إلى ما لا يريبك... اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علماً، وأرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه، واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.
__________________
الحمد لله الذي أمـر بالجهاد دفاعـاً عن الدين، وحرمة المسلمين، وجعله ذروة السنام، وأعظـم الإسلام، ورفعـةً لأمّـة خيـرِ الأنـام. والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد ، وعلى آلـه ، وصحبه أجمعيـن ، لاسيما أمّهـات المؤمنين ، والخلفاء الراشدين،الصديق الأعظم والفاروق الأفخم وذي النورين وأبو السبطين...رضي الله عنهم أجمعين. ![]() ![]() |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |